أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

السفير اللبنانية:مسؤول فرنسي يؤكد ان إسرائيل جاهزة للحرب ضد لبنان

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 السفير اللبنانية:مسؤول فرنسي يؤكد ان إسرائيل جاهزة للحرب ضد لبنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السفير اللبنانية:مسؤول فرنسي يؤكد ان إسرائيل جاهزة للحرب ضد لبنان   الأربعاء 10 نوفمبر 2010 - 12:09

نقلت صحيفة السفير اللبنانية في تقرير لها من باريس ان اسرائيل باتت جاهزة للحرب ضد لبنان وان هذه خلاصة حملها مسؤول فرنسي عاد من جولة شملت منطقة شمال اسرائيل قبل أربعة أسابيع.
وقال المسؤول الفرنسي إن جولته ليست الأولى من نوعها، لا سيما بعد حرب تموز 2006. وكانت انطباعاته الماضية تؤخذ في الحسبان لتكوين صورة في الدوائر الفرنسية المعنية عن الخطط الإسرائيلية إزاء لبنان.
وقال الزائر الفرنسي، إن الإسرائيليين أبلغوه أنهم استكملوا في الأشهر الأخيرة، استعداداتهم العسكرية والمدنية، وان البنى التحتية والملاجئ في شمال اسرائيل، وخاصة المستوطنات المحاذية للحدود مع لبنان، باتت جاهزة لمواجهة احتمالات الحرب في أي لحظة. وفي الوقت نفسه، استكمل الإسرائيليون سلسلة مناورات هدفها اختبار قدرة الأركان والفرق الجديدة في الفيلق الشمالي الذي أعيد بناؤه، على تنفيذ الخطط المعدة في مسرح العمليات ضد "حزب الله"، بأســرع وقت ممكن.


وبحسب المصدر الفرنسي نفسه، فإن المناورات، التي جرى آخرها، في شباط الماضي، تستند الى مواجهة سلسلة من شبكات الصواريخ المتطورة، وكثافة نيرانية قد تهدد أمن إسرائيل، بالإضافة إلى صواريخ طويلة المدى وأنظمة دفاع جوي.
ولاحظ الزائر الفرنسي أنه بخلاف المرحلة الماضية، التي كان العسكريون في اسرائيل رأس حربة المعارضة لأي عملية جديدة ضد "حزب الله"، وضرورة الاستثمار الزمني أكثر في عمليات التدريب والتسليح، فإن ثمة انقلابا في موقف هؤلاء العسكريين الذين صاروا طليعة المتحمسين للقيام بعملية عسكرية، وإنهم على أتم الاستعداد لتنفيذ اي هجوم عسكري ما إن يصدر الأمر السياسي.
ونقل الزائر أنه منذ استقالة الجنرال موشيه سوكينيك من مهمته في إعادة بناء طابور الشمال (حلقة الوصل بين القيادة والكتائب الميدانية)، وتوجيهه انتقادات قاسية لعدم كفاية الميزانية للتدريب، رغم مضاعفتها أربع مرات، خلت القيادة من الأصوات المؤثرة التي كانت تستمهل حتى بداية الصيف أي عملية هجومية. ونقل الزائر أن إجماعا بات يسود الجيش الإسرائيلي بقدرته على خوض الحرب ضد حزب الله، متى قررت القيادة السياسية ذلك.
واختار الزائر للتعبير عن انطباعه برسوخ التوجه نحو الحرب، ما قاله غادي آيزنكوت من أنه "حينما تندلع الحرب المقبلة، يجب أن تحسم بسرعة وبقوة، من دون إيلاء أهمية للرأي العام العالمي"، كما انه لن تحظى لا الولايات المتحدة، ولا الدول التي تشارك قواتها في (اليونيفيل)، بتنبيه كافٍ إلى اقتراب موعد الهجوم على "حزب الله". إذ لن تُلاحظ حشد الاحتياطي الإسرائيلي ولا التحركات العسكرية الكبيرة إلا بعد بدء الحرب. ويعني ذلك أنه لن يتسنى لها الوقت للقيام بمساعٍ دبلوماسية وقائية تقنع إسرائيل بالعدول عن الحرب".


http://www.samanews.com/index.php?act=Show&id=81058
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السفير اللبنانية:مسؤول فرنسي يؤكد ان إسرائيل جاهزة للحرب ضد لبنان   الأربعاء 10 نوفمبر 2010 - 15:56


تقرير فرنسى هام للغايه سيبلغ للقياده هناك والتى هى متشوقه لكى تنجح مساعيها بعلاقه دبلوماسيه بين لبنان والعدو التى لن تكون طالما حزب الله موجود على الارض اللبنانيه وبالطبع هذا الفرنسى سينقل الاستعداد الصهيونى و انهم جاهزون للمعركه التى هى ليست حتميه ومؤكده بل ضروريه وفق المخطط الصهيونى الذى حمل قضيه الحريرى الى اروقه المحاكم الدوليه ولم يحمل قضيه رشيد كرامى و التى الصهيونيه وجعجعها مسؤل عنها و لا ننسى دميتهم حبيقه و بالطبع نحن أمام سيناريو ادانه حزب الله وتحميله مسؤليه مقتل الحريرى وما سيصاحب هذا الامر من لغط وفوضى وساعتها سيقول صوت فى لبنان هنا يسكن مقاتل من حزب الله ...انه سيناريو متطور فالعالم اليوم يتحكم به الاونكل سام الذى يؤتمر بالصهاينه و بالطبع سيعمل بكل جهده لنصره ربيبه الاستعمار الكيان الغاصب..نسأل الله ان تكون حرب لزوال الكيان ولترتاح البلاد و العباد من شر هذا الكيان لعنه الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السفير اللبنانية:مسؤول فرنسي يؤكد ان إسرائيل جاهزة للحرب ضد لبنان   الأربعاء 10 نوفمبر 2010 - 21:16

ما استطيع قوله هو ربنا يستر ...علينا الانتباه جيدا..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السفير اللبنانية:مسؤول فرنسي يؤكد ان إسرائيل جاهزة للحرب ضد لبنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين