أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

يورانيوم عالي التخصيب للبيع

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 يورانيوم عالي التخصيب للبيع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: يورانيوم عالي التخصيب للبيع   الثلاثاء 9 نوفمبر 2010 - 16:12




الثلاثاء 03 من ذى الحجة 1431 هـ 9 نوفمبر 2010

يورانيوم عالي التخصيب للبيع في السوق السوداء!‏



يورانيوم عالي التخصيب يستخدم لصنع قنبلة نووية متاح للبيع في السوق السوداء لجمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق‏.‏ عشرات المحاولات تمت خلال السنوات القليلة الماضية لبيع وتهريب يورانيوم مخصب بنسبة ‏89%

وكانت الكميات المهربة تمر عبر أجهزة المسح الالكتروني دون الكشف عنها‏.‏ وكان آخر هذه المحاولات قد أزيح عنها الستار خلال محاكمة سرية في جورجيا لمواطنين من أرمينيا أدينا بتهمة تهريب يورانيوم عالي التخصيب في شهر مارس الماضي‏.‏

وكشفت المحاكمة عن أن العنصر الاساسي اللازم لصنع رأس نووي متاح في السوق السوداء وانه من السهل تهريبه علي طول الحدود مع الاتحاد السوفيتي السابق‏.‏

وتساءلت الصحيفة ما كمية هذه المواد وما الكمية التي تم تهريبها لمصلحة جماعات متطرفة‏.‏

وأوضحت صحيفة الجارديان البريطانية أن هذه هي المرة الثالثة خلال سبع سنوات يتم ضبط عملية تهريب لليورانيوم عالي التخصيب في جورجيا وأنه كانت هناك‏21‏ محاولة لسرقة وتهريب مواد صالحة لصنع أسلحة نووية مثل اليورانيوم والبلوتونيوم في المنطقة منذ انهيار الاتحاد السوفييتي‏.‏

وأضافت الصحيفة أن أرمينيا لديها فقط‏18‏ جراما‏,‏ إلا أن معلومات من موردي اليورانيوم أشارت إلي وجود المزيد من اليورانيوم وأنه يتم تهريبه إلي جورجيا بالقطار داخل صندوق سجائر مغطي بالرصاص حتي لاتكتشفه الأجهزة المعنية علي الحدود‏.



_____________________­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­____
اذا رأيت الاسود تركت الصحراء رعبا و خوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة
يصيحون




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: يورانيوم عالي التخصيب للبيع   الثلاثاء 9 نوفمبر 2010 - 21:09

هذه المناطق تعج بمثل هذه المحاولات لتهريب اليورانيوم منذ فترة طويلة....
شكرا على الخبر يا كريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hossam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب IG سابقا..طالب هندسة و العيشة مرة ح
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 06/08/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 2850
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: يورانيوم عالي التخصيب للبيع   الثلاثاء 9 نوفمبر 2010 - 21:30

ممكن مصر أفتكر بسهولة تحصل عليها
فهي متاحة للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ksa boy

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : محـــــــــايد
المزاج : صــــــــريح
التسجيل : 10/08/2010
عدد المساهمات : 353
معدل النشاط : 334
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: يورانيوم عالي التخصيب للبيع   الثلاثاء 9 نوفمبر 2010 - 22:02

على مااعتقد يمكن الحصول عليه بسهوله لاكن لماذا الدول لاتسعى للحصول عليه طالما هو متوفر بهذا السهوله ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: يورانيوم عالي التخصيب للبيع   الثلاثاء 9 نوفمبر 2010 - 22:05

@ksa boy كتب:
على مااعتقد يمكن الحصول عليه بسهوله لاكن لماذا الدول لاتسعى للحصول عليه طالما هو متوفر بهذا السهوله ؟؟




و مين قال ان الدول لا تسعى

لاكن اذا حصلت علية دولة معينة لن تعلن عن هذا الشئ الا في الوقت المناسب


و على رأي المثل ابو بلاش ............
_____________________­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­____
اذا رأيت الاسود تركت الصحراء رعبا و خوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة
يصيحون




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hossam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب IG سابقا..طالب هندسة و العيشة مرة ح
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 06/08/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 2850
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: يورانيوم عالي التخصيب للبيع   الثلاثاء 9 نوفمبر 2010 - 22:06

ههههههههه

كتر منه

تحياتي و شكرا يا كريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ksa boy

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : محـــــــــايد
المزاج : صــــــــريح
التسجيل : 10/08/2010
عدد المساهمات : 353
معدل النشاط : 334
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: يورانيوم عالي التخصيب للبيع   الثلاثاء 9 نوفمبر 2010 - 22:10

@karem كتب:
@ksa boy كتب:
على مااعتقد يمكن الحصول عليه بسهوله لاكن لماذا الدول لاتسعى للحصول عليه طالما هو متوفر بهذا السهوله ؟؟




و مين قال ان الدول لا تسعى

لاكن اذا حصلت علية دولة معينة لن تعلن عن هذا الشئ الا في الوقت المناسب


و على رأي المثل ابو بلاش ............
_____________________­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­____
اذا رأيت الاسود تركت الصحراء رعبا و خوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة
يصيحون










شي جميل شكرا على التوضيح لاكن هل سوف يكون ذو فعاليه وكيف يتم نقله مثلا ....على مااعتقد لازم يكون النقل في ظروف جويه معينه وغيره من الاشياء ؟ 47
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: يورانيوم عالي التخصيب للبيع   السبت 13 نوفمبر 2010 - 11:04

@ksa boy كتب:
@karem كتب:





و مين قال ان الدول لا تسعى

لاكن اذا حصلت علية دولة معينة لن تعلن عن هذا الشئ الا في الوقت المناسب


و على رأي المثل ابو بلاش ............
_____________________­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­____
اذا رأيت الاسود تركت الصحراء رعبا و خوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة
يصيحون










شي جميل شكرا على التوضيح لاكن هل سوف يكون ذو فعاليه وكيف يتم نقله مثلا ....على مااعتقد لازم يكون النقل في ظروف جويه معينه وغيره من الاشياء ؟





حكاية نقلة دي حاجة تخص المخابرات الخاصة بالدولة التي ترغب في امتلاكة .... زي ما حصل ايام المشير ابو غزالة (الله) يرحمة في مادة الكربون كربون كدا ...اما حكاية الفاعلية فاكيد ان اليورانيوم عالي التخصيب هيكون البداية لامتلاك القنبلة النووية ... و اليك هذا الخبر

وفقا لأبحاث المعهد البريطاني، فإن عملية التخصيب لا تشكل بحد ذاتها عاملا في تحديد الاستخدامات السلمية أو غير السلمية لأي برنامج نووي، وإنما نسبة التخصيب، التي إن كانت عالية، فإن العنصر المخصب يصلح استخدامه كوقود نووي أو في صنع قلب القنبلة النووية.

ولكي تحصل على طاقة كهربائية من عنصر اليورانيوم، فإن عليك زيادة تركيزه أو "تخصيبه" بنسبة تتراوح بين ثلاثة وخمسة في المائة، أما الحصول على ما يعرف باليورانيوم النقي المثالي لإنتاج قنبلة نووية، فيلزم معه التخصيب بنسبة 80 في المائة.
_____________________­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­____
اذا رأيت الاسود تركت الصحراء رعبا و خوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة
يصيحون





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: يورانيوم عالي التخصيب للبيع   السبت 13 نوفمبر 2010 - 21:11

توضيح جميل يا كريم....وكما قلت فعلا موضوع النقل يختص به جهاز المخابرات..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ksa boy

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : محـــــــــايد
المزاج : صــــــــريح
التسجيل : 10/08/2010
عدد المساهمات : 353
معدل النشاط : 334
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: يورانيوم عالي التخصيب للبيع   السبت 13 نوفمبر 2010 - 22:33

@karem كتب:
@ksa boy كتب:







شي جميل شكرا على التوضيح لاكن هل سوف يكون ذو فعاليه وكيف يتم نقله مثلا ....على مااعتقد لازم يكون النقل في ظروف جويه معينه وغيره من الاشياء ؟





حكاية نقلة دي حاجة تخص المخابرات الخاصة بالدولة التي ترغب في امتلاكة .... زي ما حصل ايام المشير ابو غزالة (الله) يرحمة في مادة الكربون كربون كدا ...اما حكاية الفاعلية فاكيد ان اليورانيوم عالي التخصيب هيكون البداية لامتلاك القنبلة النووية ... و اليك هذا الخبر

وفقا لأبحاث المعهد البريطاني، فإن عملية التخصيب لا تشكل بحد ذاتها عاملا في تحديد الاستخدامات السلمية أو غير السلمية لأي برنامج نووي، وإنما نسبة التخصيب، التي إن كانت عالية، فإن العنصر المخصب يصلح استخدامه كوقود نووي أو في صنع قلب القنبلة النووية.

ولكي تحصل على طاقة كهربائية من عنصر اليورانيوم، فإن عليك زيادة تركيزه أو "تخصيبه" بنسبة تتراوح بين ثلاثة وخمسة في المائة، أما الحصول على ما يعرف باليورانيوم النقي المثالي لإنتاج قنبلة نووية، فيلزم معه التخصيب بنسبة 80 في المائة.
_____________________­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­____
اذا رأيت الاسود تركت الصحراء رعبا و خوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة
يصيحون









اشكرك على التوضيح الان انا على بينه شكرااا لك 47
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

يورانيوم عالي التخصيب للبيع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين