أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

جنود اسرائيليون يجرون تدريبات تحاكي اقتحام مناطق فلسطينية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 جنود اسرائيليون يجرون تدريبات تحاكي اقتحام مناطق فلسطينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: جنود اسرائيليون يجرون تدريبات تحاكي اقتحام مناطق فلسطينية   الأحد 7 نوفمبر 2010 - 7:04

ذكرت صحيفة هآرتس الاسرائيلية، أن الجيش الاسرائيلي، أعد تدريبات لـ 14 من ضباط ما يسمى بـ "الإدارة المدنية"، تؤهلهم للتعامل مع المجتمع المدني الفلسطيني داخل الضفة الغربية وقطاع غزة في حال حدوث أي عملية عسكرية اسرائيلية.
وحسب هآرتس فقد قام الموظفون في مدرسة التنسيق والتواصل التابعة للجيش، ببناء نموذج لمدينة فلسطينية في منطقة قاعدة "لخيش" العسكرية، وذلك بهدف جعل التدريبات أقرب إلى الواقع، كما تم الاستعانة بـ 100 جندي وضابط اسرائيلي ليقوموا بأداء أدوار كادوار المدنيين الفلسطينيين، من سكان البلدات والمحافظات الفلسطينية، وبعدها يصطدم بهم الضباط في الميدان، وهو أمر يجعل التدريب "أكثر نجاعة"، وفقا لأقوال الكولونيل أفيف بيغل، القائم على التدريب، والذي وضع لمساته الفنية العسكرية على تنفيذه بشكله الناجع.
التدريب "وزعت ادواره على ست محطات تمثل أوضاعا مختلفة يمكن أن يعيشها الضباط والجنود أثناء العلميات العسكرية التي تحاكيها قوات الاحتلال من خلال التدريب وكانها واقع معاش، مستعرضة هذه الجولات ادوارا عدة منها جولات لممثلين يؤدون أدوارا إعلامية، لجانب موظفي منظمات إغاثة دولية".
وظيفة ضباط التنسيق هامة جدا في الآونة الأخيرة
وتفيد الصحيفة، أن مهمة موظفي تنسيق الأنشطة الحكومية، أصبحت في السنوات الأخيرة امرا مهما جدّا، خصوصا مع انخفاض عدد العمليات ضد قوات الاحتلال في الضفة الغربية، وتعزيز التعاون مع ممثلي السلطة الفلسطينية، مقابل ارتفاع حالات اعتداء مجموعات المستوطنين على ممتلكات الفلسطينيين
واضافت الصحيفة "أنه وبعد الانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزّة، ومع انخفاض عدد صواريخ المقاومة باتجاه إسرائيل بعد الحرب الاسرائيلية على القطاع، فإن التنسيق حول إدخال البضائع للقطاع، إلى قضية مركزية تدار من خلال ضباط الارتباط الاسرائيليين على حدود غزة المركزية".
ونقلت الصحيفة ملاحظات العقيد موشي ليفي، قائد الارتباط مع غزة، والذي حضر التدريب وراقبه، إذ قال للضباط المشاركين في التدريب: " أنتم في جميع الأحوال العنصر الإنساني في القتال، فإذا قررت القيادة السياسية الخروج بعملية (رصاص مصبوب) ثانية، فحينها ستتحولون إلى منسقين مع القائد الميداني في المنطقة".
بدوره أكد منسق عمليات الحكومة الاسرائيلية في الضفة، إيتان دانغوت، الذي تولى منصبه منذ عشرة اشهر، أكد للمشاركين في التدريب، أنه ينبغي عليهم اعتبار أنفسهم جزء لا يتجزأ من قوات الجيش الاسرائيلي، والذي يقوم بعمليات داخل الضفة الغربية، داعيهم الا يعتبروا أنفسهم فقط جسما للتنسيق والاتصال.
التدريب اشتمل على محاضرات عن الإسلام وتدريس للغة العربيّة
اما قائدة الدورة الاستكمالية الخاصة بالضباط، النقيب عيديت ماغين، فبدورها بينت "أن الضباط الشباب بحاجة للحصول على الكثير من المعرفة والخبرة حتى يتمكنوا من الخروج إلى الميدان، إضافة إلى علاقات إنسانية ممتازة، وذلك لأنهم "يشغلون مناصب ضمن وحدة تفتقر إلى السلطة بحكم تعريفها".
وأضافت أن قدرتهم على التأثير ستستمد من خلق تفاهم بينهم وبين قوات الأمن تجاه أهمية العنصر المدني في كل عملية.
وأشارت الصحيفة أيضًا "أن التدريب سيتضمن محاضرات كثيرة عن الإسلام، وعن المجتمع الفلسطيني وأسس الصراع، والعمل المكثف على اكتساب اللغة العربية، وفهم طبيعة أعمال العديد من المنظمات الدولية العاملة في المنطقة، إضافة إلى تعميق مفاهيم قوانين الحرب والقانون الدولي" على حد تعبيرها.


http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=331435
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: جنود اسرائيليون يجرون تدريبات تحاكي اقتحام مناطق فلسطينية   الأحد 7 نوفمبر 2010 - 19:14

الانسحاب من غزة خطأ فادحا.. مسؤول إسرائيلي: "حماستان" تحول دون أي توقيع مع السلطة




القدس المحتلة / ذكرت القناة الإسرائيلية الثانية اليوم أن ضباط إسرائيليون اعتبروا أن انسحاب أرييل شارون رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق من غزة خطأً فادحا، مدعيين أن إيران مصغرة نشأت في القطاع.
وقال "دان هرئيل" الجنرال في الاحتياط نائب رئيس هيئة الأركان:" إن الانسحاب من قطاع غزة وبشكل أحادي الجانب، كان خطئا فادحاً، كما أن إيران مصغرة نشأت في غزة بعد الانسحاب.
ونقلت القناة عن إحدى الصحف الألمانية قول "دوف فيسغلس" المستشار السياسي لرئيس الوزراء السابق "أرئيل شارون" بأنه أخبر رئيس الحكومة في حينه –"شارون"- بأنه لن يحصل على شيء مقابل عملية الإخلاء هذه عن غزة.
أما بالنسبة لعملية الإخلاء التي حدثت في شمال الضفة الغربية، فقد حصل شارون على رسالة من الرئيس الأمريكي السابق "جورج بوش" في الرابع عشر من إبريل عام 2004 بضمانات تتعلق بإبقاء الكتل الاستيطانية تحت السيطرة الإسرائيلية وضمن حدودها.
وقال "فيسغلس" "بأن شارون لم يؤمن بإقامة دولة فلسطينية، ولم يفكر لحظة أن مثل هذا الأمر هو ضمن مصلحة إسرائيل في المنطقة".
وأضاف "إنه ومنذ عملية الانفصال عن غزة حدثت بعض الأمور والتطورات، حيث كانت الأبرز في تلك الأمور هي سيطرة حماس على قطاع غزة وإقامة دولة "حماستان"، الأمر الذي من شأنه أن يحول دون توقيع أي اتفاق مع السلطة الفلسطينية، بسبب قلة حيلتها".
وأشار إلى أن أبا مازن لا يُعتبر شريكا حقيقيا في عملية السلام، وأن ذلك خارج عن إطار قدرته القيادية.
وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو" قال قبل أيام: "بأن الفلسطينيين ليسوا جادّين في عملية السلام، وأن عملية الانفصال عن غزة تدلل على أنه لا جدوى من عقد أي اتفاق أو مفاوضات مع الفلسطينيين"، مؤكدا أن إسرائيل لن تستطيع أن تثق بأي اتفاق مع العرب، وأن تعتمد عليهم فيما يتعلق بمستقبلها وأمنها.
وبحسب "فيسغلس"، فقد آمن شارون -وبحسب ما تدلل عليه عملية الانسحاب للخط الأخضر في غزة-، أن لإسرائيل مصلحة وطنية لوجود مثل هذه الحدود الدولية المُعترف بها دولياً.
ونُقِل عن المستشار السياسي لشارون قوله: "نعم يعتبر ذلك إنجازا استراتيجيا لصالح إسرائيل، وهذا أمرٌ تستطيع إسرائيل أن تحققه من خلال اتفاق، سواء كان فلسطينيا أو سورياً، وأن تحقيق مثل هذا الهدف للأسف الشديد فإن الفلسطينيين يحاولون سلبه من إسرائيل".
وأضاف:" العالم بأسره بما في ذلك المنظمات اليسارية لا يريدون أن يتفهموا نقطة التحول الحاصلة أمام الفلسطينيين، بأنهم لا يريدون أن يعترفوا بوجودنا وأنهم يُكنّوا لنا العداء".
وعقّب رئيس الحكومة "نتنياهو" على هذا الأمر بالقول: "إن الفلسطينيين لا يريدون السلام، لا سيما وأنهم يديرون أمامنا معركة محكمة وفعلية، وعليه فإنه يتوجب على حكومة إسرائيل أن تتصرف من خلال تلك المعطيات، وألا توهم الجمهور الإسرائيلي بأننا نتعامل مع شريك حقيقي للسلام".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

جنود اسرائيليون يجرون تدريبات تحاكي اقتحام مناطق فلسطينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين