أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سوخوي سو-47 مع أروع الصور

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سوخوي سو-47 مع أروع الصور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسين الغربي

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 22
المزاج : جاهز للمعركة
التسجيل : 22/10/2010
عدد المساهمات : 320
معدل النشاط : 516
التقييم : 17
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سوخوي سو-47 مع أروع الصور    السبت 6 نوفمبر 2010 - 16:57

سوخوي سو-47
سوخوي أس يو-47 النسر الذهبي بالروسية(Су-47 Беркут) بالإنكليزي(Su-47 Berkut Golden Eagle),(لقب تعريف الناتو "فركن",بالإنكليزي "Firkin") كذلك عرفت ب (أس-32) و(أس-37) خلال مراحل التطوير الإبتدائية. إن سوخوي اس يو-47 طائرة أختبارية طورت من قبل شركة سوخوي للطيران ما يميزها أجنحتها المتقدمة نحو الأمام, النموذج الأولي الوحيد الذي أنتج هو لأغراض الاختيار التكنولوجي فقط, البعض يسمي هذه الطائرة خطأ سوخوي-37 التي بدورها طائرة تختلف اختلافا كليا عن ال(سوخوي-47).




[font=Comic Sans Ms][color=darkblue]التطوير:

قامت شركة سوخوي بتطوير أل سوخوي أس يو-47 التي كانت تعرف ب اس-37 وقد عرفت الطائرة أول طيران لها في سبتمبر 1997. بالإضافة إلى الأجنحة المتقدمة التي تميز شكل الطائرة، فهي تستعمل أيضا ضوابط إيروديناميكية غير مستقرة. أنهت ال سوخوي أس يو-47 أول مرحلة من تجارب الطيران في ديسمبر 2001، وقد اختيرت شركة سوخوي كمتعاقد أساسي للطائرات المقاتلة الروسية للجيل اللاحق ضمن برنامج (باك أف اي)(PAK FA) الذي سيقوم بتطوير ال سوخوي اس يو-47 ولكن بدون الاجنحة المتقدمة.
المناورة والأجنحة

للسوخوي اس يو-47 قدرة فائقة على المناورة عندما تطير الطائرة بسرعة أقل من سرعة الصوت بما يسمح بتغير مسار الطائرة وزاوية الهجوم بسرعة كبيرة، كما أن الطائرة تحتفظ بقدرة كبيرة في المناورة حتى عندما تطير بسرعة أكبر من سرعة الصوت. إن أقصى نسبة للدوران أو الميلان للأعلى أو الأسفل ضمن حدود السرعة اللازمة لإطلاق الأسلحة، هو من العوامل المهمة في حسابات معارك التفوق الجوي، وهذا ما يميز ال سوخوي اس يو-47 التي لها مستويات عالية في المناورة مع الإحتفاظ بتحكم واستقرارية الطائرة عند مختلف زوايا الهجوم. حيث تتجلى أهمية(أقصى نسبة للدوران) في المعارك القريبة المدى وكذالك المتوسطة والبعيدة, إذ عندما تتطلب المهمة الاشتباك مع أهداف ضمن قطاعات جوية مختلفة وعلى التوالي فأن نسبة الدوران العالية للسوخوي-47 تسمح للطيار بتغير مسار المقاتلة بسرعة باتجاه الهدف اللاحق والبدء بعملية إطلاق الاسلحة. إن الأجنحة المتقدمة لها الأفضلية على الأجنحة المتأخرة إذا ما قورنت على نفس المساحة فهي تزيد من نسبة قوة الرفع والسحب، كما إن لها مناورة أعلى عند معارك ال(Dog Fight) فضلا على أن الأجنحة المتقدمة تقوم بتحسين استقرارية الطائرة عند زوايا الهجوم العالية كما ذكر وتسمح للطائرة بالإقلاع من مسافة صغيرة وكذلك الهبوط على مسافات قصيرة.
قمرة القيادة ومقدمة الطائرة

صممت قمرة القيادة بحيث انها توفر درجة عالية من الراحة للطيار كما توفر للطيار القدرة على التحكم بالطائرة عند القيام بمناورات قوية أو شديدة. زودت الطائرة بنظام جديد لقذف المقعد(Ejection seat) ونظام دعم الحياة(Life support system) الذي يقلل قوة الصدمة على الطيار. إن مقدمة الطائرة ذات شكل بيضوي والغطاء الخارجي للطائرة مصنوع من صفائح الألمنيوم والتيتانيوم عدا 13% من الوزن مصنوع من مواد مركبة.[1]

المستخدمين:

روسيا
القوات الجوية الروسية
خصائص عامة

أرقام من موقع فلاي ميغ
الطاقم واحد
الطول 22.6 م (72.9 قدم)
العرض(مسافة بين الاجنحة) 16.7 م (74 فدم)
الارتفاع 5.9 م (19.3 قدم)
مساحة الجناح 62 ²م [3]
الوزن وهي فارغة 16,375 كغم
الوزن وهي محملة 26,000 كغم
أقصى وزن للاقلاع 34,000 كغم
]الأداء

أقصى سرعة 2.34 ماك(2,500 كلم\ساعة)
مدى الطائرة 3,300 كلم
أقصى مدى غير معلوم
نسبة التسلق (عموديا) 233 م\ثا
التسليح

مدفع رشاش واحد 30 ملم مع 150 أطلاقة
صواريخ: 14 صاروخ (2 عند أطراف الاجنحة,6-8 تحت الاجنحة,4-6 تحت جسم ومقدمة الطائرة)
جو جو: أر-77, أر-77 بي دي, أر-73, كي-74
جو أرض: أكس-29 تي, أكس-29 أل, أكس-59 أم, أكس-31 بي, أكس-31 أى, كاي اى بي-500, كاي اى بي-1500
أنظر أيضاً



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
adil

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : الصناعات الميكانيكية
التسجيل : 22/09/2010
عدد المساهمات : 363
معدل النشاط : 660
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سوخوي سو-47 مع أروع الصور    السبت 27 نوفمبر 2010 - 13:22

سوخوي سو-47


سوخوي أس يو-47 النسر الذهبي بالروسية(Су-47 Беркут) بالإنكليزي(Su-47 Berkut Golden Eagle),(لقب تعريف الناتو "فركن",بالإنكليزي "Firkin") كذلك عرفت ب (أس-32) و (أس-37) خلال مراحل التطوير الإبتدائية. إن سوخوي اس يو-47 طائرة أختبارية طورت من قبل شركة سوخوي للطيران ما يميزها أجنحتها المتقدمة نحو الأمام, النموذج الأولي الوحيد الذي أنتج هو لأغراض الإختبار التكنولوجي فقط, البعض يسمي هذه الطائرة خطأ سوخوي-37 التي بدورها طائرة تختلف اختلافا كليا عن ال(سوخوي-47).






التطوير

قامت شركة سوخوي بتطوير أل سوخوي أس يو-47 التي كانت تعرف ب اس يو-37 وقد عرفت الطائرة أول طيران لها في سبتمبر 1997. بالإضافة إلى الأجنحة المتقدمة التي تميز شكل الطائرة، فهي تستعمل أيضا ظوابط إيروديناميكية غير مستقرة. أنهت ال سوخوي أس يو-47 اول مرحلة من تجارب الطيران في ديسمبر 2001، وقد اختيرت شركة سوخوي كمتعاقد أساسي للطائرات المقاتلة الروسية للجيل اللاحق ضمن برنامج (باك أف اي)(PAK FA) الذي سيقوم بتطوير ال سوخوي اس يو-47 ولكن بدون الاجنحة المتقدمة

المناورة و الأجنحة

للسوخي اس يو-47 قدرة فائقة على المناورة عندما تطير الطائرة بسرعة أقل من سرعة الصوت بما يسمح بتغير مسار الطائرة و زاوية الهجوم بسرعة كبيرة، كما أن الطائرة تحتفظ بقدرة كبيرة في المناورة حتى عندما تطير الطائرة أسرع من سرعة الصوت. إن أقصى نسبة للدوران أو الميلان للاعلى أو الاسفل ضمن حدود السرعة اللازمة لإطلاق الأسلحة، هو من العوامل المهمة في حسابات معارك التفوق الجوي، و هذا ما يميز ال سوخوي اس يو-47 التي لها مستويات عالية في المناورة مع الإحتفاظ بتحكم و استقرارية الطائرة عند مختلف زوايا الهجوم. حيث تتجلى أهمية(أقصى نسبة للدوران) في المعارك القريبة المدى و كذالك المتوسطة و البعيدة, إذ عندما تتطلب المهمة الاشتباك مع أهداف ضمن قطاعات جوية مختلفة و على التوالي فأن نسبة الدوران العالية للسوخوي-47 تسمح للطيار بتغير مسار المقاتلة بسرعة باتجاه الهدف اللاحق و البدء بعملية إطلاق الاسلحة. إن الأجنحة المتقدمة لها الأفضلية على الأجنحة المتأخرة إذا ما قورنت على نفس المساحة فهي تزيد من نسبة قوة الرفع و السحب,كما إن لها مناورة أعلى عند معارك ال(Dog Fight) فضلا على أن الأجنحة المتقدمة تقوم بتحسين استقرارية الطائرة عند زوايا الهجوم العالية كما ذكر و تسمح للطائرة بالإقلاع من مسافة صغيرة و كذلك الهبوط على مسافات قصيرة

قمرة القيادة و مقدمة الطائرة

صممت قمرة القيادة بحيث انها توفر درجة عالية من الراحة للطيار كما توفر للطيار القدرة على التحكم بالطائرة عند القيام بمناورات قوية أو شديدة. زودت الطائرة بنظام جديد لقذف المقعد(Ejection seat) و نظام دعم الحياة(Life support system) الذي يقلل قوة الصدمة على الطيار. إن مقدمة الطائرة ذات شكل بيضوي والغطاء الخارجي للطائرة مصنوع من صفائح الألمنيوم و التيتانيوم عدا 13% من الوزن مصنوع من مواد مركبة.



الأداء


  • أقصى سرعة 2.34 ماك(2,500 كلم\ساعة)
  • مدى الطائرة 3,300 كلم
  • أقصى مدى غير معلوم
  • نسبة التسلق (عموديا) 233 م\ثا
التسليح



  • مدفع رشاش واحد 30 ملم مع 150 أطلاقة
  • صواريخ: 14 صاروخ (2 عند أطراف الاجنحة,6-8 تحت الاجنحة,4-6 تحت جسم و مقدمة الطائرة)

    • جو جو: أر-77, أر-77 بي دي, أر-73, كي-74
    • جو أرض: أكس-29 تي, أكس-29 أل, أكس-59 أم, أكس-31 بي, أكس-31 أى, كاي اى بي-500, كاي اى بي-1500
    </LI>

اتركم مع الصور











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سوخوي سو-47 مع أروع الصور    السبت 27 نوفمبر 2010 - 13:48

طاءره اكثر من ممتازه واكثر ما يميزها هو قدرة مناورتها لكن للاسف لا توافى شروط طائرات الجيل الخامس التى تتجه اليه كل الدول حاليا لذا تم ايقافها
شكرا لكم عادل و ياسين على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ياسين الغربي

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 22
المزاج : جاهز للمعركة
التسجيل : 22/10/2010
عدد المساهمات : 320
معدل النشاط : 516
التقييم : 17
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: المقاتلة su-47 النسر الذهبى   الخميس 6 يناير 2011 - 16:44






المقدمة

1- لقد بدأت البحوث والدراسات في الاتحاد السوفيتي(سابقا) منذ منتصف السبعينات القرن الماضي لتصميم وبناء الشكل العام للمقاتلة من الجيل الخامس عندما دخلت في ذلك الوقت مقاتلات الجيل الرابع مثل( mig-29,su-27 )الى ساحة المنافسة .والهدف الاساسي في تصميم هذة المقاتلة هو جعلها متفوقة بالقدرة القتالية بمختلف اتجاهتهاعن سابقتها من الطائرات.
2- لم ينتظر العالم طويلا حيث حصل التطور المهم في عالم الطيران يوم 25- ايلول-1997عندما اقلعت لاول مرة من مدرجة قاعدة جوكوفسكي(مركز بحوث الطيران الروسي) قرب العاصمة موسكو طائرة مطلية باللون الاسود وجناحاها متراجعان الى الامام بقيادة طيار التجارب الجوية(ايكر فوتنسوف) والتي اطلق عليها اسم (النسر الذهبي) وبالرمز(s-37) (الذي اصبح فيما بعد الرمزsu-47) واستمرت تجارب الطيران الى يوم 8 - تشرين الاول-1997عندما اعلنت روسيا عن نجاح الطيران التجريبي للجيل الخامس من المقاتلات الجوية الهجومية.

طائرات الجيل الخامس

3- لقد جرى وضع التصور الاساسي لخواص المقاتلة الجديدة بالتعاون بين مركز البحوث والنصميم (okb)والقوة الجوية الروسية , واهم تلك الخواص هي :
أ-جعل الطائرة ذات واجبات متعددة
ب- الفعالية العالية و الدقيقة في معالجة الاهداف البرية و الجوية و البحرية.
ج- توفير الانذار في كل الاوقات.
د- امتلاك قابلية الطيران بالسرع العالية.
ه- تقليل البصمة الرادارية والحرارية للطائرة.
4- ان الجيل الخامس من الطائرات المقاتلة لابد من ان يتمكن من معالجة الاهداف الجوية بالقتال القريب (المهارشة) مع طائرات اخرى بنفس وقت تنفيذ واجب معالجة الاهداف البرية بدقة.
5- كذلك لا بد لهذة المقاتلة من ان تسطيع القيام باطلاق العديد من الصواريخ الموجهة عن بعد لمعالجة عدة اهداف في ان واحد وهذا يعني كشف و متابعة الاهداف في نفس الوقت , كما لابد ان تحتوي على وسائل السيطرة الذاتية على المعلومات المتوفرة وانظمة (ecm)(التشويش الالكتروني المقابل) وكذلك زيادة هذة السيطرة الذاتية خلال الهجوم من خلال شاشة لعرض المعلومات في مقصورة الطائرة و كذلك يجب ان تؤمن استخدام انظمة ربط تلك المعلومات و تبادلها مع الارض و الطائرات الاخرى.
6- ان التصميم الايروديناميكي للطائرة مع انظمة السيطرة الموجودة فيها تؤمن التغير اللحظي في المسار الخطي والزاوي بدون اي تأخير كذلك السيطرة السهلة بمختلف اطوار الطيران و المناورة(flight modes).

الاجنحة ذات الأرتداد الأمامي(fsw)

7-القدرة الفائقة على المناورة و قابلية المحافظة على استقرارية الطائرة و السيطرة عليها بزاوية هجوم اكثر من 90 درجة هي المطلب الرئيسي للقوة الجوية الروسية من هذة الطائرة الجديدة.
ولتحقيق هذا الغرض فأن اجنحة ذات الأرتداد الأمامي (fsw) تعتبر من افضل الحلول المناسبة و هذة الأجنحة تحقق مزايا وخواص افضل فيما لو قورنت باللأجنحة الاعتيادية.
8- ان مثل هذة الأجنحة قد تم استخدامها في الطائرات العسكرية لاول مرة في عام 1940 من القرن الماضي و على القاصفة الالمانية (ju-287 ) .
9- من المعروف ان الجناح الامامي الأرتداد يوفر زيادة واضحة في المناورة في السرع الواطئة وزوايا هجوم عالية , كما يوفر كبح اقل عند مقارنتة بالجناح خلفي الأرتداد . و الذي يؤمن بالتالي زيادة المدى وتحسين في الاقلاع وهبوط الطائرة. ولكن مثل هذا الجناح يحتاج تاى حلول تصنيعية جديدة لان الطرق العادية في تصنيع الاجنحة لا توفر المستوى المطلوب من المتانة و الصلابة. و الحل هو استخدام الماد المركبة(الياف الكاربون مثلا) والتي توفر مستوى مقبولا من المرونة الديناميكية بدون اي زيادة بالوزن.كما ان الاجنحة الامامية الارتداد يحدث فيها ما يسمى (high divergence) اي انة عند زيادة الوزن فأن الحافة الأمامية سوف تنحي الى الأعلى مما يزيد من زاوية الهجوم و حمل الجناح و خاصة في منطقة جذر الجناح.
10- ان الرفع الناتج عن الجناح العادي و كقاعدة يكون مجددا بانفصال الهواء على الاطراف و علية فان الرفع سوف يقل عدم استعمال كل سطح الجناح. اما في الاجنحة الامامية الارتداد فليس هناك دوامات هوائية عند الاطراف و علية فان الرفع سيكون اكبر.
11- ان العمل على تصميم جناح امامي الارتداد (في روسيا) قد تم في اكبر المراكز الجوية البحثية في البلد : tsagi(معهد الديناميكية المائية-الهوائية المركزي) قرب موسكو وفي sibinia(معهد البحث العلمي السيبيري للطيران) في (نوفوسيبيرك ). وبشكل خاص تم فحص نموذج يعتمد على الطائرة (mig-23) في النفق الهوائي في (tsagi) وكذلك نموذج (su-27) في (sibinia) .
ان المعلومات العلمية التي تم الحصول عليها من هذا البحث قد ساعدت مركز البحوث الروسي (okb) في اتخاذ القرار بالاستمرار في التحدي المعقد والغير عادي لانتاج اول طائرة فوق الصوتية و بجناح امامي الارتداد.

الخاتمة

11- هذا يوضح حرص روسيا على أن تستعيد سمعتها بشأن تكامل طائراتها المقاتلة، وخاصة الطائرة سوخوي 47 التي يتميز انحراف أجنحتها إلى الأمام، علماً أنه لا يوجد في الولايات المتحدة الأمريكية طائرة ذات أجنحة منحرفة إلى الأمام سوى نموذج الطائرة (x-29)والتي يؤكد الخبراء الروس أنها بحاجة إلى عشر سنوات للحاق بالمقاتلة الروسية الجديدة التي يؤكد الروس بأنها مقاتلة الألفية الثالثة بدون منازع.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير المصري

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : no work for dead people
المزاج : قرفان لحد مالمنتدي ينظف
التسجيل : 05/08/2008
عدد المساهمات : 4399
معدل النشاط : 3623
التقييم : 73
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سوخوي سو-47 مع أروع الصور    الخميس 6 يناير 2011 - 17:17

طائرة شكلها مرعب ولو كانت ا دخلت الانتاج كانت ستصبح نقلة نوعية في الطيران وان كنت اشك في قدرتا علي التخفي الشبه الذي اتعجب منه في تل تلك الطائرة اذا كان الروس يعانو من الاهتزازات في بدنها نتيجة الاجنحة المنعكسة فلماذا لم يحاولو التعديل في البدن خصوصا اذا نظرنا الي الطائرة من الامام سنجدها متقاربة م نالسوخوي27

صراحة اعرف اني لست بالمصمم الفاهم او مهندس طيارن ولكن عندي عدة اغفكار لي تعديل بدن الطائرة فمثلما تعديل انف الطائرة ونجعله مطابق للاف22 اجنحة الكينارد تتقدم للامام قليلا وتغيير مستوا ارتفاعها لكي تكونن اعلي من مستوي الاجنحة لتتشابه في ذلك مع التايفون والسوخوي35 اول رالرافيال تغيير المحركات واستبادلها بمحرك واحد يشابه في تصميمه لي تصمييم محركات الاف22 تغيير وضع الذيل ليتشابه مع الاف22 ايضااا هي مجرد افكار لم تتعدي الخيال ولكن نتخيل لو دولة عربية اشترت تلك الطائرة وعدلتها وحاولت حل مشاكلها وانتجت منها نسختها لو استطاعوا التغلب علي مشاكلها التي لا اراها صعبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mahmoud Mohy

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 22
المزاج : متفائل
التسجيل : 01/01/2011
عدد المساهمات : 1345
معدل النشاط : 1482
التقييم : 49
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سوخوي سو-47 مع أروع الصور    الجمعة 7 يناير 2011 - 20:29

ما فائدة هذه الطائرة ؟
و هل ستدخل الخدمة فعلا ام لا؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاصم خالد

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 30
المزاج : قلقان
التسجيل : 22/03/2011
عدد المساهمات : 757
معدل النشاط : 785
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سوخوي سو-47 مع أروع الصور    الأربعاء 23 مارس 2011 - 19:12

ممكن حد بس يشرحلي الجناح معمول في الطيارة ده مقلوب ليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karl roman poli

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس دولة
المزاج : لا يهم
التسجيل : 23/12/2011
عدد المساهمات : 3506
معدل النشاط : 3792
التقييم : 231
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: سوخوي سو-47 مع أروع الصور    الإثنين 30 يناير 2012 - 15:25

تصميم اخر من تصاميم الروس الدي لا يسمن ولا يغني ن جوع
بانتظار السوخوي 35
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سوخوي سو-47 مع أروع الصور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: المقاتلات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين