أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أهم القواعد العسكرية الأمريكية في العالم +قواعدها الموجودة في الوطن العربي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أهم القواعد العسكرية الأمريكية في العالم +قواعدها الموجودة في الوطن العربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Expert

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : وطني غيُّور
التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 330
معدل النشاط : 350
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أهم القواعد العسكرية الأمريكية في العالم +قواعدها الموجودة في الوطن العربي    السبت 6 نوفمبر 2010 - 13:28

القواعد العسكرية الأكثر أهمية في العالم بالنسبة

لأمريكا

من بين عشرات القواعد العسكرية في العالم، توجد ست قواعد ذات أهمية قصوى، بناء على الاعتبارات الاستراتيجية بالنسبة للسياسة الأمريكية في العالم.
يعمل الجيش الأمريكي دائماً على التخلص من القواعد، أو إعادة تزويدها بالعتاد أو إزالتها، أو إقامة قواعد جديدة في بعض المناطق المكشوفة أو المخفية.
حالياً، فإن أكثر القواعد العسكرية أهمية، خارج الولايات المتحدة، هي:


أولاً: قاعدة أندرسون الجوية والبحرية (غوام):

القاعدة: قاعدة أندرسون ذات كفاءة عالية في التعامل مع الطائرات بشتى أنواعها: بدءاً بالصغيرة التي بلا طيار، والتي يتم توجيهها باللاسلكي، وانتهاء بالقاذفات الاستراتيجية البعيدة المدى. وهي قادرة أيضاً على تقديم الخدمات البحرية اللازمة لكل شيء، بدءاً من الغواصات النووية إلى السفن الحاملة للطائرات. وقاعدة أندرسون هي مرفأ لواحد من أكبر الأساطيل البحرية في العالم، والمزود بالعتاد القتالي الثابت والمتحرك، ما يوفر القدرة والجاهزية للإمداد العسكري الفوري بسبب قربها من النقاط المضطربة وغير المستقرة.
أهمية القاعدة: تقع في المحيط الباسيفيكي، على بعد حوالي 2000 ميل عن السواحل الآسيوية. وتعتبر (غوام) قريبة من الأرض الرئيسة التي يمكن أن تشهد صراعاً محتملاً (على بعد 2000 ميل عن سواحل الصين وروسيا واليابان وكوريا وتايوان المطلة على المحيط الباسيفيكي). وفي الوقت نفسه، فإن هذه المسافة تعتبر بعيدة نسبياً، بحيث لن يتمكن الخصم المحتمل من القيام بمفاجأة مربكة. إضافة إلى أن قاعدة أندرسون هي أحد المواقع القليلة التي توفر أفضل المزايا لحماية طائرات (بي - 2) الحساسة من الرصد الراداري. وكذلك فإنها تتيح للقاذفات الاستراتيجية إكمال دورتها العادية للتزود وشحن حمولتها، عندما تتحرك بين آسيا والقاعدة.
ومن أهم المزايا التي تتوافر في (غوام)، أنها تعتبر جزءاً من الأراضي الأمريكية، وذلك بخلاف القواعد الأمريكية الكبيرة الأخرى في المنطقة
.

ثانياً: قاعدة (بالاد) معسكر أناكوندا/ العراق:

القاعدة: تعتبر الأكثر شهرة بين "القواعد العاملة" المشادة في العراق، وتقع قاعدة (بالاد) مباشرة شمال بغداد. وتتميز بأنها الأشد ازدحاماً بالحركة الجوية في المنطقة، وتضم المقاتلات الجوية وطائرات النقل. ويوجد معسكر أناكوندا بجوار القاعدة الجوية، ويعمل كقاعدة رئيسة لتقديم الإمداد والخدمات اللوجستية للقوات الأمريكية العاملة في العراق.
أهمية القاعدة: بوجود التسهيلات تصبح القاعدة أكثر من مجرد قاعدة مثالية، بسبب المزايا التي تتيحها لمحاربة المتمردين في العراق. وتمثل القاعدة مكاناً ملائماً لنشر القوة العسكرية الأمريكية في كل منطقة الشرق الأوسط. وهي على الأرجح المؤهلة للقيام بذلك في السنوات القليلة القادمة. ورغم أن هذه الفكرة تخدم المصالح الكبرى للولايات المتحدة، إلا أن وجود معسكر أناكوندا المجاور لها ما يزال يحتاج إلى المزيد من الإصلاحات، بعد أن تلقى عدداً من قذائف المورتر من العراقيين المعارضين.


ثالثاً: قاعدة (بزمير) الجوية / بلغاريا

القاعدة: تمثل قاعدة بزمير الجوية توجهاً عاماً لبناء المزيد من القواعد الصغيرة في شرق أوروبا، بعيداً عن المجمعات العسكرية الضخمة في غرب أوروبا. ومن أجل المحافظة على الحد الأدنى من التوتر في البلدان الشرقية المضيفة، فإن البنتاغون ما يزال متردداً في مجرد الإشارة إلى قاعدة بزمير ومثيلاتها في أوروبا الشرقية على أنها "قواعد عسكرية"، وعادة ما يتحدث عنها باعتبارها مجرد "ترتيبات عسكرية" مشتركة لمكافحة الإرهاب. ويركز البنتاغون أيضاً على الادعاء بأن هذه "الترتيبات" العسكرية تخضع بالكامل لسيطرة البلدان المضيفة.
أهمية القاعدة: مقارنة بالقواعد الأمريكية القديمة في أوروبا، فإن تكاليف قاعدة بزمير ومثيلاتها في شرق أوروبا، أقل وأرخص من غيرها، إضافة إلى أنها قريبة من النقاط الساخنة "المحتملة" في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى. وفي حال نشوب صراع، فإن العسكريين سيستخدمون منشآت وتسهيلات هذه القواعد الشرق - أوروبية في نقل الأفراد والعتاد إلى خطوط المواجهة. وهناك أمل كبير في أن تكون بلدان الكتلة السوفييتية السابقة أكثر تساهلاً وانصياعاً لتقبل استضافة القواعد الأمريكية من بلدان غرب أوروبا، وأن تكون البلدان الشرقية من النوع الذي لا يفرض قيوداً على استخدام هذه القواعد في أوقات المواجهة.


رابعاً: قاعد ة (دييغو غارسيا)/ جزيرة على المحيط الهندي

القاعدة: تقع جزيرة دييغو غارسيا في وسط المحيط الهندي، وانطلاقاً منها استخدمت قاذفات (بي – 52) الاستراتيجية خلال حروب عام 1991 وعام 2003 ضد العراق، وأثناء عمليات القصف الجوي ضد أفغانستان، خلال فترة ما بعد الحادي عشر من أيلول 2001. ويعتبر مرفأ الجزيرة المعزول مكاناً ملائماً لأساطيل المشاة البحرية وتخزين العتاد البحري ولوازم الإمداد الخاصة بالأسطول البحري الأمريكي في المنطقة.
أهمية القاعدة: إن موقع الجزيرة المنعزل، ووجودها تحت سلطة السيادة البريطانية، جعلا منها قاعدة أكثر أماناً وسلامة للقوات الأمريكية، أكثر من أي قاعدة برية أخرى في أفريقيا أو الشرق الأوسط أو جنوب آسيا. وتتخصص القاعدة في توفير الملاذ الآمن لحماية عتاد طائرات الشبح الأمريكية وقاذفات (بي – 52) الاستراتيجية البعيدة المدى. إن كل عمليات القصف الاستراتيجي في الفترة الأخيرة قد تمت بالانطلاق من قاعدة دييغو غارسيا. وإن الطبيعة المرجانية لجزيرة دييغو غارسيا شكلت عاملاً مهماً وداعماً لعمل شبكات الرصد الفضائي الأمريكية بواسطة التلسكوبات والرادارات ومحطات التنصت.


خامساً: قاعدة خليج (غوانتانامو) البحرية/ كوبا

القاعدة: كانت في البداية محطة لتزويد سفن الأسطول الأمريكي بالمحروقات. وما زال خليج غوانتانامو يشكل قاعدة إمداد لوجستية هامة لوحدات الأسطول الأمريكي العاملة في منطقة الكاريبي. وتقدم هذه القاعدة مساعدة كبيرة، لأنها تعمل كنقطة انطلاق لعمليات مكافحة نقل المخدرات والمهاجرين والمتسللين غير الشرعيين
أهمية القاعدة: تكمن أهميتها في وضعها القانوني، الذي يعطي الولايات المتحدة حقاً قانونياً في السيطرة عليها، رغم وقوعها خارج سيادتها وتبعيتها للسيادة الكوبية. وهي لا تمثل المكان الوحيد المناسب لمواجهة الأعداء والمجرمين، إلا أنها تعتبر الأكثر قرباً من الأراضي الأمريكية. وقد عانى العاملون في هذه القاعدة كثيراً من تدفق طالبي اللجوء من المنشقين الكوبيين والهاييتيين، باعتبارها ضمن السيادة الأمريكية. وكنتيجة لذلك، فقد أصبحت من أكثر القواعد الأمريكية شهرة وذيوعاً في العالم. وقد رفضت إدارة بوش على الدوام المطالبات المستمرة بإغلاق هذه القاعدة.


سادساً: قاعدة (ماناس) الجوية (قيرغيزستان):

القاعدة: تم إنشاء هذه القاعدة في مطار بيشكيك الدولي، خلال الأشهر التي أعقبت الحادي عشر من أيلول 2001، وذلك لتكون نقطة انطلاق أساسية للعمليات المتعددة الجنسيات ضد أفغانستان. وقد تم تطويرها بعد ذلك لتصبح قاعدة كبيرة، وتشرف على الأنشطة العسكرية الأمريكية في كل منطقة آسيا الوسطى، لوقوعها في قلب هذه المنطقة الفائقة الحساسية. وتستضيف هذه القاعدة الطائرات المقاتلة وأفراد الدعم الجوي، والتسهيلات الجوية الأخرى للطيران العسكري الأمريكي.
أهمية القاعدة: إضافة إلى قربها من أفغانستان، فإن أهمية (ماناس) تأتي من كونها تقع بالقرب من منطقة حوض بحر قزوين الغنية بالمخزون النفطي، ومن كونها أيضاً قريبة من الحدود الصينية


والروسية. ولم تفعل قيرغيزستان ما فعلته أوزبكستان وتطرد القوات الأمريكية، الأمر الذي يؤدي بنا إلى القول بأن قاعدة (ماناس) ستصبح على الأرجح "مسمار" الوجود الأمريكي في آسيا الوسطى. واستغلت قرغيزستان هذه الفرصة، وطالبت الولايات المتحدة برفع قيمة إيجار هذه القاعدة من 2 مليون إلى 207 ملايين دولار في العام.

و أيضا .....يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Expert

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : وطني غيُّور
التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 330
معدل النشاط : 350
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أهم القواعد العسكرية الأمريكية في العالم +قواعدها الموجودة في الوطن العربي    السبت 6 نوفمبر 2010 - 13:32

القواعد العسكرية الأمريكية في الوطن العربي


واستخدمت تلك القواعد في فرض الأمن والقيام بعمليات نوعية ضد ما أسمته "الإرهاب" وبصفة خاصة في فترة ما بعد أحداث 11 سبتمبر / أيلول 2001، وما تمخضت عنه من احتلال لكل من الأراضي الأفغانية والعراقية عامي 2001 و2003 على التوالي.



ويصل عمر بعض هذه القواعد إلى حوالي 50 عاما، مثل تلك الموجودة في اليابان وألمانيا وكوريا الجنوبية، في حين أنشئت قواعد عسكرية حديثة نسبيا، كتلك التي شاركت في عملية غزو العراق.




دواع إستراتيجية


ودائما ما تعرض الولايات المتحدة أسبابا إستراتيجية لبناء مثل تلك القواعد، وفي هذا يذكر الجغرافي الأميركي بكلية إيفرغرين في أوليمبيا بواشنطن زولتان غروسمان أن الولايات المتحدة منذ سقوط حائط برلين عام 1989 أنشأت مجموعة من القواعد العسكرية الأميركية بلغت 35 قاعدة جديدة بين بولندا وباكستان –باستثناء التي أنشأتها في العراق- وهو ما أطلق عليه تشكيل "مجال نفوذ" لأميركا في المنطقة.




وقد اتجهت الأنظار صوب القواعد العسكرية الأميركية المنتشرة في العالم العربي بسبب مشاركتها في العمليات العسكرية التي دارت على الأراضي العراقية إبان عملية الغزو التي قادتها أميركا بالتحالف مع دول أخرى، والتي تعد من أبرز تداعيات أحداث 11 سبتمبر/ أيلول 2001 على المنطقة العربية.



وفي السطور القادمة نلقي مزيدا من الضوء على بعض تلك القواعد في العالم العربي، من حيث مواقعها وبعض تجهيزاتها العسكرية.





الكويت


يوجد بالكويت معسكر يطلق عليه اسم "معسكر الدوحة" يتمركز فيه أفراد الفرقة الثالثة الأميركية مشاة إضافة إلى عدد من الأفراد التابعين لسلاح الجو. مع كامل معداتهم وأسلحتهم التي منها دبابات طراز (
M-1A12) وعربات مدرعة طراز (M-2A2) بجانب الطائرات الهليكوبتر الهجومية وأكثر من 80 مقاتلة، وأيضا بعض وحدات القوات الخاصة سريعة الانتشار.


السعودية



كان يوجد على أرض المملكة السعودية أحد مراكز قيادة القوات الجوية الأميركية الإقليمية المهمة، داخل قاعدة الأمير سلطان الجوية بالرياض، وبواقع 5000 جندي تابعين للجيش وسلاح الجو الأميركي، وأكثر من 80 مقاتلة أميركية، وقد استخدمت هذه القاعدة في إدارة الطلعات الجوية لمراقبة حظر الطيران الذي كان مفروضا على شمال العراق وجنوبه إبان فترة العقوبات الدولية، كما كانت تعمل مركزا للتنسيق بين عمليات جمع المعلومات والاستطلاع والاستخبارات الأميركية في المنطقة.



لكن ومنذ أواسط العام 2003 تقريبا، انتقل حوالي 4500 جندي أميركي إلى دولة قطر المجاورة، وبقي بالسعودية حوالي 500 جندي أميركي فقط ظلوا متمركزين فيما يعرف بـ"قرية الإسكان"، وأنهت أميركا وجودها العسكري في قاعدة الأمير سلطان الجوية بالرياض.



قطر



إضافة لما ذكر بشأن انتقال عدد كبير من القوات الأميركية من السعودية إلى دولة قطر، فقد انتقل إليها كذلك 600 فرد تابعين لمركز قيادة القوات المسلحة الأميركية من تامبا بفلوريدا بدعوى الاشتراك في مناورات عسكرية كانت مقررة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2003.




وتوجد في قطر قاعدة العديد الجوية التي تشتمل على مدرج للطائرات يعد من أطول الممرات في العالم، واستعدادات لاستقبال أكثر من 100 طائرة على الأرض.



وتعتبر هذه القاعدة مقرا للمجموعة 319 الاستكشافية الجوية التي تضم قاذفات ومقاتلات وطائرات استطلاعية إضافة لعدد من الدبابات ووحدات الدعم العسكري وكميات كافية من العتاد والآلات العسكرية المتقدمة، ما جعل بعض العسكريين يصنفونها أكبر مخزن إستراتيجي للأسلحة الأميركية في المنطقة.


البحرين



حيث مقر الأسطول البحري الأميركي الخامس في المنامة، الذي يخدم فيه 4200 جندي أميركي، ويضم حاملة طائرات أميركية وعددا من الغواصات الهجومية والمدمرات البحرية وأكثر من 70 مقاتلة، إضافة لقاذفات القنابل والمقاتلات التكتيكية وطائرات التزود بالوقود المتمركزة بقاعدة الشيخ عيسى الجوية.

عُمان



تستمد أهميتها بالنسبة للولايات المتحدة من حيث موقعها كمركز متعدد المهام لخدمات دعم الجسر الجوي، وقامت الولايات المتحدة بإنشاء قاعدة جوية فيها، تتمركز بها قاذفات طراز (
B1) وطائرات التزود بالوقود.


الإمارات



وتوجد فيها قاعدة جوية ومستودعات متعددة لأغراض الدعم اللوجيستي، إضافة إلى ميناءين هامين يطلان على مياه الخليج العميقة، الأمر الذي يبرز أهميتهما بالنسبة للسفن العسكرية الكبيرة.



الأردن



ويوجد فيها قاعدتان عسكريتان جويتان هما قاعدتا الرويشد ووادي المربع وبهما العديد من المقاتلات الأميركية، كما توجد في الأردن الوحدة 22 البحرية الاستكشافية الأميركية.



مصر



توجد فيها قاعدة جوية مصرية غربي القاهرة غالبا ما تستخدمها القوات الجوية الأميركية لأغراض التزود بالوقود ومهام دعم الجسر الجوي



العراق



يوجد بالعراق حاليا عدد من القواعد العسكرية الأميركية قدرها بعض الخبراء العسكريين بحوالي 75 قاعدة، معظمها يعود للمواقع العسكرية العراقية التابعة للنظام السابق التي احتلتها القوات الأميركية أثناء عملية الغزو. وتثير الميزانية المالية الضخمة التي تستنزفها هذه القواعد استياء الكثير من الأميركيين بعد الأنباء الرسمية التي تحدثت عن إنفاق أكثر من مليار دولار عليها منذ غزو العراق إلى الآن.




جيبوتي



منذ بداية سنة 2002 بدأت القوات الأميركية تتمركز في قاعدة "ليمونيه" (Camp Lemonnier)، وقد بلغ عددها 900

جندي، وإن كانت بعض التقديرات الأفريقية تقدر عددها بـ1900 جندي. وفي 13 ديسمبر/ كانون الأول 2002 وصلت حاملة

الطائرات "يو إس إس مونت ويتني" للمنطقة، وعلى متنها 400 جندي ينتمون لكافة أفرع القوات المسلحة الأميركية.


وقد أصبح "معسكر ليمونيه" مقر قوة العمل المشتركة (Combined Joint Task Force CJTF) في القرن الأفريقي.

وتقوم هذه القوة بمراقبة المجال الجوي والبحري والبري لست دول أفريقية هي: السودان وأريتريا والصومال وجيبوتي وكينيا

فضلا عن اليمن ودول الشرق الأوسط.



بقي أن نشير إلى ما ردده كثير من الخبراء العسكريين حول دواعي رغبة أميركا في دعم وجودها العسكري بالمنطقة العربية من خلال إنشاء بنية تحتية هائلة لقواتها المسلحة في المنطقة التي أطلقت عليها اسم "قوس الأزمات" بعد أحداث 11 سبتمبر/ أيلول، وارتباط ذلك بأجندة سياسية معينة تسعى لتحقيقها، قد تستخدم قوتها العسكرية تلك لتنفيذها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nanotavano

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المزاج : راااااااااااايق
التسجيل : 30/06/2010
عدد المساهمات : 668
معدل النشاط : 486
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أهم القواعد العسكرية الأمريكية في العالم +قواعدها الموجودة في الوطن العربي    الأحد 7 نوفمبر 2010 - 3:26

اتمنى ان تحل محل تلك القواعد قواعد عربيه مشتركه وشكرا على المعلومه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oushrinada

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ذباح اليهود
المزاج : عاوز اسفك دم يهودي
التسجيل : 02/10/2010
عدد المساهمات : 371
معدل النشاط : 359
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أهم القواعد العسكرية الأمريكية في العالم +قواعدها الموجودة في الوطن العربي    الأحد 7 نوفمبر 2010 - 14:23

ماشاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أهم القواعد العسكرية الأمريكية في العالم +قواعدها الموجودة في الوطن العربي    الأحد 7 نوفمبر 2010 - 15:05

موضوع جميل يا باشا.....شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الله القوى

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : مجاهد
المزاج : هادى
التسجيل : 26/09/2010
عدد المساهمات : 111
معدل النشاط : 112
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أهم القواعد العسكرية الأمريكية في العالم +قواعدها الموجودة في الوطن العربي    الأحد 7 نوفمبر 2010 - 19:21

انا شيف ان هذة القواعد سلاح ذو حدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Expert

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : وطني غيُّور
التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 330
معدل النشاط : 350
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أهم القواعد العسكرية الأمريكية في العالم +قواعدها الموجودة في الوطن العربي    الأحد 7 نوفمبر 2010 - 21:52

اقتباس :
اتمنى ان تحل محل تلك القواعد قواعد عربيه مشتركه وشكرا على المعلومه
اقتباس :


اقتباس :
موضوع جميل يا باشا.....شكرا
اقتباس :
ماشاء الله
شكرا لكم جميعا ...ونعم الكل يتمنى ذالك إن شاء الله في أقرب وقت ..

اقتباس :
انا شيف ان هذة القواعد سلاح ذو حدين
شكرا على ردك و أرجو أن توضح رأيك أكثر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oushrinada

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ذباح اليهود
المزاج : عاوز اسفك دم يهودي
التسجيل : 02/10/2010
عدد المساهمات : 371
معدل النشاط : 359
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أهم القواعد العسكرية الأمريكية في العالم +قواعدها الموجودة في الوطن العربي    الأحد 7 نوفمبر 2010 - 22:06

@Expert كتب:
اقتباس :
اتمنى ان تحل محل تلك القواعد قواعد عربيه مشتركه وشكرا على المعلومه
اقتباس :


اقتباس :
موضوع جميل يا باشا.....شكرا
اقتباس :
ماشاء الله
شكرا لكم جميعا ...ونعم الكل يتمنى ذالك إن شاء الله في أقرب وقت ..

اقتباس :
انا شيف ان هذة القواعد سلاح ذو حدين
شكرا على ردك و أرجو أن توضح رأيك أكثر

اخي الخبير انا قلت ماشاء الله لانني متحسر على هذه الحالة فما كانت العراق ان تحتل ان لم تكن تلك القواعد في الاراضي العربية
و في نفس الوقت اقول ماشاء الله من شدة اعجابي للمجهود الرائع الذي بذلته
حياك الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Expert

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : وطني غيُّور
التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 330
معدل النشاط : 350
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أهم القواعد العسكرية الأمريكية في العالم +قواعدها الموجودة في الوطن العربي    الأحد 7 نوفمبر 2010 - 22:11

اقتباس :
اخي الخبير انا قلت ماشاء الله لانني متحسر على هذه الحالة فما كانت العراق ان تحتل ان لم تكن تلك القواعد في الاراضي العربية
و في نفس الوقت اقول ماشاء الله من شدة اعجابي للمجهود الرائع الذي بذلته
حياك الله


أعتذر عن سوء الفهم.... و شكرا لك على التوضيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hamoude

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : خدمة الوطن
المزاج : حزين على بلدي الجريح
التسجيل : 16/09/2009
عدد المساهمات : 716
معدل النشاط : 1121
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أهم القواعد العسكرية الأمريكية في العالم +قواعدها الموجودة في الوطن العربي    الأحد 7 نوفمبر 2010 - 22:25

ان موضوعك جيد ومهم على الاقل امريكا لن تحتاج لكثير من الحروب والمعارك لكي تحتل وتسرق خيرات شعبنا العربي فالقواعد العسكرية المذكورة اعلاه تفي بالغرض وزيادة وكلنا يعرف ما معنى كلمة قاعدة عسكرية امريكية انه احتلال ولكن مع بضع عمليات تجميل يصبح من اجل الحماية والسلام..نحن في الحرب اسود وفي السلام ح
<TABLE style="ZOOM: 1" border=0 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%">

<TR>
<td colSpan=2>



حُماة الديار عليكم سلام





</TD></TR></TABLE>
مامة..نطلب الموت النحيا هل في ذلك ملامة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Expert

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : وطني غيُّور
التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 330
معدل النشاط : 350
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أهم القواعد العسكرية الأمريكية في العالم +قواعدها الموجودة في الوطن العربي    الأحد 7 نوفمبر 2010 - 22:36

اخي hamoude
شكرا على ردك الهام ...فلقد حان الأوان أن يفهم العرب ما قلته عن حقيقة القواعد و عمليات التجميل..
أما أنت فأين كنت كل هذه المدة ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
GENeRAL

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 26/10/2008
عدد المساهمات : 858
معدل النشاط : 897
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أهم القواعد العسكرية الأمريكية في العالم +قواعدها الموجودة في الوطن العربي    الأحد 7 نوفمبر 2010 - 22:38



ومع هذا يقولون ايران مع اميركا وضد هم ومع اسرائيل بلادهم مليئة بالعواعد الامريكية
والمكان الموجود فية قواعد اريكية موجود فية اسرائيليين وموساد وغيره من المخابرات
ولاكن اين النهفة يا اصدقائي النهفة هي ان هم يظنون ان ايران مع اميركاو وفعلا لو كانت
لماذا اميركا لم تبني قواعد عسكرية في ايران جوابهم سوف يكون اميركا خائفة منهم ههههه
لا حول ولا قوة الا بالله
والله شي مضحك جدا
لا وقال اية قال هما بنو القواعد لحماية بلادهم لعربية من ايران
هههههههههههه
وخاصة تلك القاعد التي بنية في الكويت
هههههههه
لحمايتهم من ايران
هههههههه
ولاكن كل من هو ضد ايران له تصنيف من نوعان اما هو خائن او هو غشيم يركد وراء الاقاويل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب المجاهد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : صبر جميل والله المستعان
التسجيل : 02/09/2009
عدد المساهمات : 1908
معدل النشاط : 1918
التقييم : 125
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أهم القواعد العسكرية الأمريكية في العالم +قواعدها الموجودة في الوطن العربي    الإثنين 8 نوفمبر 2010 - 7:20

@GENeRAL كتب:


ومع هذا يقولون ايران مع اميركا وضد هم ومع اسرائيل بلادهم مليئة بالعواعد الامريكية
والمكان الموجود فية قواعد اريكية موجود فية اسرائيليين وموساد وغيره من المخابرات
ولاكن اين النهفة يا اصدقائي النهفة هي ان هم يظنون ان ايران مع اميركاو وفعلا لو كانت
لماذا اميركا لم تبني قواعد عسكرية في ايران جوابهم سوف يكون اميركا خائفة منهم ههههه
لا حول ولا قوة الا بالله
والله شي مضحك جدا
لا وقال اية قال هما بنو القواعد لحماية بلادهم لعربية من ايران
هههههههههههه
وخاصة تلك القاعد التي بنية في الكويت
هههههههه
لحمايتهم من ايران
هههههههه
ولاكن كل من هو ضد ايران له تصنيف من نوعان اما هو خائن او هو غشيم يركد وراء الاقاويل

اولا نحن لانحتاج لحمايه من ايران لان الامارات وحدها قادره على تدمير طائراتها الجويه المتهالكه في يومين

ثانيا من قال لك ان امريكا خائفه من ايران ... امريكا قادره على نسف ايران في ساعه وبدون اسلحه نوويه

انت مضخم ايران اكثر من اللازم لكن اقول لك حاجه ... ايران لايستطيعون تكرير النفط حتى تصنع طائره او على الاقل هيكلها

من يوم ولادتي الى الان لم ارى شئ مكتوب عليه made in Iran ... وفي يوم وليلة تريد صنع قنبله نوويه

صراحتا كلام ايران لايصدق حتى من طفل

انت تعتبر ايران مسلمين .. بس الفاهم المثقف الي يعرف دينه واحكامه واصوله يعرف ان مثل هالاشكال بعيدون كل البعد عن الاسلام

لان المسلم لايسب صحابة الرسول رضوان الله عليهم
والرسول صلى الله عليه وسلم قال :((لا تَسُبُّوا أَصْحَابِي لَا تَسُبُّوا أَصْحَابِي فَوَالَّذِي نَفْسِي بِيَدِهِ لَوْ أَنَّ أَحَدَكُمْ أَنْفَقَ مِثْلَ أُحُدٍ ذَهَبًا مَا أَدْرَكَ مُدَّ أَحَدِهِمْ وَلَا نَصِيفَهُ))


قال الله تعالى ::((وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَاب))

قال فضيلة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :: سب الصحابة من المنكرات العظيمة ؛ بل ردة عن الإسلام ، من سبهم وأبغضهم فهو مرتد عن الإسلام ،
لأنهم هم نقلة الشريعة ، هم نقلوا لنا حديث رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وسنته ، وهم نقلة الوحي ، نقلوا القرآن، فمن سبهم وأبغضهم أو اعتقد فسقهم
فهو كافر نسأل الله العافية والسلامه

خلاصة الكلام من اعطى ايران اكبر من حجمها وتبعها ووقف معها ونظر اليها نظرة اعجاب فهذا مع احترامي الشديد يميل الى الجهل بدينه والجهل بهذا الزمن

اسف على الاطاله لك فائق احترامي وتقديري..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oushrinada

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ذباح اليهود
المزاج : عاوز اسفك دم يهودي
التسجيل : 02/10/2010
عدد المساهمات : 371
معدل النشاط : 359
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أهم القواعد العسكرية الأمريكية في العالم +قواعدها الموجودة في الوطن العربي    الإثنين 8 نوفمبر 2010 - 12:15

شكرا اخي على اجابتك
ارى ان معضم الاعضاء في المنتدى لا يفهمون دواعي دفاعنا عن ايران, يا اخي هناك حرب على الابواب بينها و بين دولة السرطان يعني امركا احتلت و قتلت العرب و المسلمين يتسابقون لشراء اخر افلامها و البومات مغنييها اليهود كالفاجرة مادونا الصهيونتة او اسبانيا التي تحتل اراضي مغربية عربية يصفقون لها في مبارياتها ماالناس تشجعهم و تساندهم و تفرحلهم و حتى تتمنى لهم مستقبل زاهر في مشوارهم , اولئك لا احد يقول لهم لماذا تساندهم؟ و عندما نقول نحن مع ايران الكل يقول كيف؟
فكل واحد يقول رايه و يختار ما يشاء ,هذا لا يعني اننا شيعة,استغفر الله, ولا لن اكون ابدا مع الذين سبو الرسول ,لكن ايران على وشك مواجهة السرطان وهذا يساعنا نحن العرب فما المانع ان نقف بجانب دولة قد تسحق عدونا الابدي بصواريخها,مما سيضعفها و يجعلها لقمة سهلة للعرب في حالة نشوب الحرب,التحالف ليس معناه ان لديا نفس وجهات النظر او مذاهب الحليف بل هي مصالح مشتركة وبس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب المجاهد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : صبر جميل والله المستعان
التسجيل : 02/09/2009
عدد المساهمات : 1908
معدل النشاط : 1918
التقييم : 125
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أهم القواعد العسكرية الأمريكية في العالم +قواعدها الموجودة في الوطن العربي    الإثنين 8 نوفمبر 2010 - 13:10

@oushrinada كتب:
شكرا اخي على اجابتك
ارى ان معضم الاعضاء في المنتدى لا يفهمون دواعي دفاعنا عن ايران, يا اخي هناك حرب على الابواب بينها و بين دولة السرطان يعني امركا احتلت و قتلت العرب و المسلمين يتسابقون لشراء اخر افلامها و البومات مغنييها اليهود كالفاجرة مادونا الصهيونتة او اسبانيا التي تحتل اراضي مغربية عربية يصفقون لها في مبارياتها ماالناس تشجعهم و تساندهم و تفرحلهم و حتى تتمنى لهم مستقبل زاهر في مشوارهم , اولئك لا احد يقول لهم لماذا تساندهم؟ و عندما نقول نحن مع ايران الكل يقول كيف؟
فكل واحد يقول رايه و يختار ما يشاء ,هذا لا يعني اننا شيعة,استغفر الله, ولا لن اكون ابدا مع الذين سبو الرسول ,لكن ايران على وشك مواجهة السرطان وهذا يساعنا نحن العرب فما المانع ان نقف بجانب دولة قد تسحق عدونا الابدي بصواريخها,مما سيضعفها و يجعلها لقمة سهلة للعرب في حالة نشوب الحرب,التحالف ليس معناه ان لديا نفس وجهات النظر او مذاهب الحليف بل هي مصالح مشتركة وبس

ايران واسرائيل وجهان لعمله واحده فكلهم محتل

لاتنسى الجزر الاماراتيه التي احتلت من ايران ... كيف لنا ان نساند دوله احتلت ارض لاخوتنا الامراتيين

ثانيا انت تقول الحرب على الابواب بين ايران وامريكا

اخي اريدك ان تفهم شئ .. ايران لايمكن ان تدخل حرب ابدا مع امريكا الا اذا كانت تريد حفر قبرها بيدها .. وامريكا لو ارادت ذلك لسحقت ايران في 10 ساعات بالكثير وبدون استخداام ترساناتها النوويه والصواريخ العابره للقارات

ناس مسيحين ويهود وهم امريكا وناس يدعون الاسلام وهم ايران

كلهم ليسو بمسلمين ولن نساعد احدا على احد لانهم كلهم اعداء لنا ... دوله احتلت فلسطين ودوله احتل الجزر الاماراتيه

ثالثا انت تعتقد بان ايران تسحق عدونا الابدي بصواريخها

ايران الى الان لم تطلق رصاصه واحده فقط على اسرائيل وامريكا

واعدائنا لقمه سهله لنا بدون تدخل ايران لان ايران لن تسمن ولا تغني من جوع ولن تنفعنا باسطولها الغبي المتهالك ولا بصواريخها الامريكيه الملونه
الذي انخدع بها الكثير ويعتقدون انها بعيدة مدى او انها صناعه ايرانيه وهي ليست الا صواريخ امريكيه مضاف اليها اجنحه ايرانيه بالكااااااااد صنعوها 16
اعتقد بانك تجهل هذا الزمان وطريقة سيره وانخدعة بايران ووقفت لها تشجيعا

لاتنسى بانها احتلت جزر امراتيه ولاتنسى بانها دعمت الحوثيين جنوب السعودية ولاتنسى بانها تهدد البحرين والكويت بحرق نفطهم

واذا كنت تريد ان نساعد ايران على امريكا ... فالافضل ان نساعد روسيا على امريكا لانها قويه وتستحق مواجهة امريكا بعكس ايران التي لاتستطيع مواجهة قراصنة الصوماال 16

رابعا .. قلت لنا باننا نشتري اخر افلام اليهود ونشجع اسبانيا ووو الخ

لاتنسى ان ايران التي تريد القضاء على امريكا هي ايضا تشاهد افلام اليهود وتشجع اسبانيا وووو الخ

ولاتتهم جميع العرب بشراء البومات الفاجراات ... ..... انا لا انكر ان هناك من يهتم بذه الاشياء

واقف معك بانهم سفهااء ولكن اكثر العرب لايعترفون بهذه الاشياء الساقطه

واذا اهتم مسلم بهذه العاهرات الفاجرات فلا يعني انه كفر ولا يدخل الجنه .... لو تكلمنا عن الذنوب والاثام ساكتب لك صفحة كااامله عن اكاذيب ايران
ولكن لا اريد ان اتعمق في الشئ

اسف على الاطاله وادعو الله ان يفيق كل من انخدع بايران

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oushrinada

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ذباح اليهود
المزاج : عاوز اسفك دم يهودي
التسجيل : 02/10/2010
عدد المساهمات : 371
معدل النشاط : 359
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أهم القواعد العسكرية الأمريكية في العالم +قواعدها الموجودة في الوطن العربي    الإثنين 8 نوفمبر 2010 - 13:39

القوات السعودية كتب:
@oushrinada كتب:
شكرا اخي على اجابتك
ارى ان معضم الاعضاء في المنتدى لا يفهمون دواعي دفاعنا عن ايران, يا اخي هناك حرب على الابواب بينها و بين دولة السرطان يعني امركا احتلت و قتلت العرب و المسلمين يتسابقون لشراء اخر افلامها و البومات مغنييها اليهود كالفاجرة مادونا الصهيونتة او اسبانيا التي تحتل اراضي مغربية عربية يصفقون لها في مبارياتها ماالناس تشجعهم و تساندهم و تفرحلهم و حتى تتمنى لهم مستقبل زاهر في مشوارهم , اولئك لا احد يقول لهم لماذا تساندهم؟ و عندما نقول نحن مع ايران الكل يقول كيف؟
فكل واحد يقول رايه و يختار ما يشاء ,هذا لا يعني اننا شيعة,استغفر الله, ولا لن اكون ابدا مع الذين سبو الرسول ,لكن ايران على وشك مواجهة السرطان وهذا يساعنا نحن العرب فما المانع ان نقف بجانب دولة قد تسحق عدونا الابدي بصواريخها,مما سيضعفها و يجعلها لقمة سهلة للعرب في حالة نشوب الحرب,التحالف ليس معناه ان لديا نفس وجهات النظر او مذاهب الحليف بل هي مصالح مشتركة وبس

ايران واسرائيل وجهان لعمله واحده فكلهم محتل

لاتنسى الجزر الاماراتيه التي احتلت من ايران ... كيف لنا ان نساند دوله احتلت ارض لاخوتنا الامراتيين

و الله مشكور يا اخي العزيز على هذا الرد المحترم و الذي يدل على مدى معرفتك باساليب النقاش المتحضرة
لك مني سلامي

ثانيا انت تقول الحرب على الابواب بين ايران وامريكا

اخي اريدك ان تفهم شئ .. ايران لايمكن ان تدخل حرب ابدا مع امريكا الا اذا كانت تريد حفر قبرها بيدها .. وامريكا لو ارادت ذلك لسحقت ايران في 10 ساعات بالكثير وبدون استخداام ترساناتها النوويه والصواريخ العابره للقارات

ناس مسيحين ويهود وهم امريكا وناس يدعون الاسلام وهم ايران

كلهم ليسو بمسلمين ولن نساعد احدا على احد لانهم كلهم اعداء لنا ... دوله احتلت فلسطين ودوله احتل الجزر الاماراتيه

ثالثا انت تعتقد بان ايران تسحق عدونا الابدي بصواريخها

ايران الى الان لم تطلق رصاصه واحده فقط على اسرائيل وامريكا

واعدائنا لقمه سهله لنا بدون تدخل ايران لان ايران لن تسمن ولا تغني من جوع ولن تنفعنا باسطولها الغبي المتهالك ولا بصواريخها الامريكيه الملونه
الذي انخدع بها الكثير ويعتقدون انها بعيدة مدى او انها صناعه ايرانيه وهي ليست الا صواريخ امريكيه مضاف اليها اجنحه ايرانيه بالكااااااااد صنعوها
اعتقد بانك تجهل هذا الزمان وطريقة سيره وانخدعة بايران ووقفت لها تشجيعا

لاتنسى بانها احتلت جزر امراتيه ولاتنسى بانها دعمت الحوثيين جنوب السعودية ولاتنسى بانها تهدد البحرين والكويت بحرق نفطهم

واذا كنت تريد ان نساعد ايران على امريكا ... فالافضل ان نساعد روسيا على امريكا لانها قويه وتستحق مواجهة امريكا بعكس ايران التي لاتستطيع مواجهة قراصنة الصوماال

رابعا .. قلت لنا باننا نشتري اخر افلام اليهود ونشجع اسبانيا ووو الخ

لاتنسى ان ايران التي تريد القضاء على امريكا هي ايضا تشاهد افلام اليهود وتشجع اسبانيا وووو الخ

ولاتتهم جميع العرب بشراء البومات الفاجراات ... ..... انا لا انكر ان هناك من يهتم بذه الاشياء

واقف معك بانهم سفهااء ولكن اكثر العرب لايعترفون بهذه الاشياء الساقطه

واذا اهتم مسلم بهذه العاهرات الفاجرات فلا يعني انه كفر ولا يدخل الجنه .... لو تكلمنا عن الذنوب والاثام ساكتب لك صفحة كااامله عن اكاذيب ايران
ولكن لا اريد ان اتعمق في الشئ

اسف على الاطاله وادعو الله ان يفيق كل من انخدع بايران

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ksa boy

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : محـــــــــايد
المزاج : صــــــــريح
التسجيل : 10/08/2010
عدد المساهمات : 353
معدل النشاط : 334
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أهم القواعد العسكرية الأمريكية في العالم +قواعدها الموجودة في الوطن العربي    الإثنين 8 نوفمبر 2010 - 17:21

الان لايوجد ولا قاعده امريكيه في السعوديه القاعده المذكوره كانت ايام الحرب الايرانيه العراقيه وكانت في قاعده ايام حرب الخليج وخرجت من بعد انتهاء الحرب بشهور واعيد واكرر الان لايوجد ولا قاعده عسكريه لأي دوله في السعوديه

حبيت اوضح حتى ضعاف لايكون لهم باب على السعوديه 31
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب المجاهد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : صبر جميل والله المستعان
التسجيل : 02/09/2009
عدد المساهمات : 1908
معدل النشاط : 1918
التقييم : 125
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أهم القواعد العسكرية الأمريكية في العالم +قواعدها الموجودة في الوطن العربي    الإثنين 8 نوفمبر 2010 - 17:55

@ksa boy كتب:
الان لايوجد ولا قاعده امريكيه في السعوديه القاعده المذكوره كانت ايام الحرب الايرانيه العراقيه وكانت في قاعده ايام حرب الخليج وخرجت من بعد انتهاء الحرب بشهور واعيد واكرر الان لايوجد ولا قاعده عسكريه لأي دوله في السعوديه

حبيت اوضح حتى ضعاف لايكون لهم باب على السعوديه 31

نعم لاتوجد قواعد والهدف من تلك القواعد هي حماية المنشات النفطيه خلال حرب العراق وايران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر البيده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 43
المزاج : لااله الا الله
التسجيل : 12/09/2010
عدد المساهمات : 1679
معدل النشاط : 1625
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أهم القواعد العسكرية الأمريكية في العالم +قواعدها الموجودة في الوطن العربي    الإثنين 8 نوفمبر 2010 - 19:06

العراق


يوجد بالعراق حاليا عدد من القواعد العسكرية الأميركية قدرها بعض الخبراء العسكريين بحوالي 75 قاعدة، معظمها يعود للمواقع العسكرية العراقية التابعة للنظام السابق التي احتلتها القوات الأميركية أثناء عملية الغزو. وتثير الميزانية المالية الضخمة التي تستنزفها هذه القواعد استياء الكثير من الأميركيين بعد الأنباء الرسمية التي تحدثت عن إنفاق أكثر من مليار دولار عليها منذ غزو العراق إلى الآ
ن.

هذه قواعد عراقيه بنيت على ايدي العراقيين وهي تضاهي قواعد العالم لافخر للامريكيين وانما احتلوها ولا داعي تطبلون لهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oushrinada

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : ذباح اليهود
المزاج : عاوز اسفك دم يهودي
التسجيل : 02/10/2010
عدد المساهمات : 371
معدل النشاط : 359
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أهم القواعد العسكرية الأمريكية في العالم +قواعدها الموجودة في الوطن العربي    الإثنين 8 نوفمبر 2010 - 19:37

اريد ان اعرف لماذا تبقى هذه القواعد الى حد الان على تراب الدول العربية,وهل يمكن التخلص منها؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Expert

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : وطني غيُّور
التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 330
معدل النشاط : 350
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أهم القواعد العسكرية الأمريكية في العالم +قواعدها الموجودة في الوطن العربي    الثلاثاء 9 نوفمبر 2010 - 11:01

أظن أن التخلص منها لن يحصل حتى تضمن أمريكا مصالحها تماماً تماما ً..من المنطقة طبعا المصالح في كافة المجالات ....هذا رأي مختصر و غير مفصل ..
و أرجو من الأخوة الأعضاء من الخليج العربي الرد على سؤالي التالي ؟؟
هل بقاء هذه القواعد أو إخلائها بيد الدول الخليجية 100% أم غير ذلك ؟
أرجو التوضيح و ذكر الاتفاقيات الموقعة مع أمريكا إن وجدت ؟
و أرجو الرد بهدوء و عفوية...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ksa boy

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : محـــــــــايد
المزاج : صــــــــريح
التسجيل : 10/08/2010
عدد المساهمات : 353
معدل النشاط : 334
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أهم القواعد العسكرية الأمريكية في العالم +قواعدها الموجودة في الوطن العربي    الثلاثاء 9 نوفمبر 2010 - 11:22

@Expert كتب:
أظن أن التخلص منها لن يحصل حتى تضمن أمريكا مصالحها تماماً تماما ً..من المنطقة طبعا المصالح في كافة المجالات ....هذا رأي مختصر و غير مفصل ..
و أرجو من الأخوة الأعضاء من الخليج العربي الرد على سؤالي التالي ؟؟
هل بقاء هذه القواعد أو إخلائها بيد الدول الخليجية 100% أم غير ذلك ؟
أرجو التوضيح و ذكر الاتفاقيات الموقعة مع أمريكا إن وجدت ؟
و أرجو الرد بهدوء و عفوية...





اخوي لايوجد ولا قاعده في السعوديه كان يوجد قاعده في حرب الخليج وبعد انتهاء الحرب لايوجد لهم مكان اما الدول الثانيه لااعلم عنهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Expert

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : وطني غيُّور
التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 330
معدل النشاط : 350
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أهم القواعد العسكرية الأمريكية في العالم +قواعدها الموجودة في الوطن العربي    الثلاثاء 9 نوفمبر 2010 - 11:31

صديقي أعرف ذلك في السعودية لم تعد توجد قواعد ...شكرا على ردك وفي الموضوع ذكر الانسحاب و لكن لم يذكر بالكامل
ومن لديه رد على السؤال السابق فليرسله ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قلب المجاهد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : صبر جميل والله المستعان
التسجيل : 02/09/2009
عدد المساهمات : 1908
معدل النشاط : 1918
التقييم : 125
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أهم القواعد العسكرية الأمريكية في العالم +قواعدها الموجودة في الوطن العربي    الثلاثاء 9 نوفمبر 2010 - 12:32

@Expert كتب:
أظن أن التخلص منها لن يحصل حتى تضمن أمريكا مصالحها تماماً تماما ً..من المنطقة طبعا المصالح في كافة المجالات ....هذا رأي مختصر و غير مفصل ..
و أرجو من الأخوة الأعضاء من الخليج العربي الرد على سؤالي التالي ؟؟
هل بقاء هذه القواعد أو إخلائها بيد الدول الخليجية 100% أم غير ذلك ؟
أرجو التوضيح و ذكر الاتفاقيات الموقعة مع أمريكا إن وجدت ؟
و أرجو الرد بهدوء و عفوية...

حاليا في السعوديه لاتوجد اي قاعده ابدا ولا اعلم عن باقي دول الخليح سوى القطر التي توجد بها قاعده

امريكا وضعت قاعده في السعودية اثناء حرب العراق وايران لحماية المنشات النفطيه من هجمات الدولتين لان هذا يمثل ربع انتاج العالم من النفط

والان لاتوجد والحمدلله لاتوجد اي قاعده امريكيه في السعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Expert

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : وطني غيُّور
التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 330
معدل النشاط : 350
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أهم القواعد العسكرية الأمريكية في العالم +قواعدها الموجودة في الوطن العربي    الثلاثاء 9 نوفمبر 2010 - 12:34

صديقي أعرف ذلك في السعودية لم تعد توجد قواعد ...شكرا على ردك وفي الموضوع ذكر الانسحاب و لكن لم يذكر بالكامل
ومن لديه رد على السؤال السابق فليرسله ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أهم القواعد العسكرية الأمريكية في العالم +قواعدها الموجودة في الوطن العربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين