أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

النفخ فى الصور..حقيقة علمية وقرانية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 النفخ فى الصور..حقيقة علمية وقرانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: النفخ فى الصور..حقيقة علمية وقرانية   الجمعة 5 نوفمبر 2010 - 21:35


النفخ في الصور: حقيقة علمية وقرآنية

تحدث القرآن عن أول مرحلة من مراحل القيامة وهي النفخ في الصور، هذه النفخة تصعق جميع المخلوقات، ومن ثم تأتي النفخة الثانية لتجعلهم يُبعثون من جديد..


سوف نعيش في رحاب آية عظيمة تحوي إعجازاً مذهلاً وآيات أخرى أيضاً وصف الله لنا بدقة حقائق علمية لا يزال العلماء حتى اليوم يحتارون في تفسيرها، يقول تعالى: (وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَنْ شَاءَ اللَّهُ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَى فَإِذَا هُمْ قِيَامٌ يَنْظُرُونَ) [الزمر: 68].

والسؤال: ما هي حقيقة النفخ في الصور؟ وما هو تأثير الصوت على الإنسان، وما علاقة الصاعقة بالنفخ في الصور؟ وهل تحوي هذه الآية وغيرها من الآيات حقائق علمية عن تأثير الصوت العالي على الإنسان؟ وهل وصف الله لنا بدقة ما يسميه العلماء اليوم بالأسلحة الصوتية؟ هذا ما سنتناوله في فقرات هذا البحث إن شاء الله.

ما هو الصوت؟

الصوت هو عبارة عن اهتزازات ميكانيكية تنتقل في الهواء على شكل موجات صوتية، وتؤثر على طبلة الأذن فتجعلها تهتز وتنقل هذه الذبذبات إلى الدماغ ليحللها ويصدر أوامره للجسم. ويؤثر الصوت على الإنسان بشكل كبير وبخاصة إذا كانت قوة الصوت عالية ويؤدي إلى اضطرابات فيزيولوجية ونفسية عديدة تظهر على نظام عمل الجسم.

إن المجال الصوتي الذي نسمعه يتراوح بين 20 هرتز و 20000 هرتز، والترددات التي تقل عن 20 تعتبر موجات تحت صوتية infrasound ، والترددات التي تزيد على 20000 تعتبر ترددات فوق صوتية ultrasound.

تقاس قوة الصوت بواحدة قياس تدعى الدسبيل dB فعندما تصل قوة الصوت إلى 120 ديسيبل تتعرض الأذن لآلام واضحة، وعند 140 ديسبيل تنفجر طبلة الأذن، وعند 150 ديسيبل يبدأ القفص الصدري بالاهتزاز ويتعرض الإنسان للغثيان والسعال الحاد وضيق شديد في التنفس، وعند 200 ديسيبل تنفجر الرئتين، ثم أكثر من ذلك تتأذى كل أنحاء الجسم وتنتهي باضطرابات في عمل القلب والدماغ وتكون النتيجة هي الموت.

وعندما يتعرض الإنسان لترددات صوتية عالية فوق سمعية فإن درجة حرارة جسده ترتفع ثم يبدأ بالاحتراق، بسبب موجات الضغط العالية التي تسخن الهواء من حوله. وعندما تكون الترددات عالية والصوت شديداً فإن هذا الصوت سيولد فقاعات في الجسم وجروح دقيقة ويبدأ النسيج العضلي بالتمزق ويصبح الإنسان غثاء كغثاء السيل.

والصوت يؤثر ليس على الأذن فحسب بل إنه يؤثر على العظام والجلد وتجاويف الجسم، وكذلك على النظام العصبي لدى الإنسان، ويقول العلماء إن التأثيرات الحقيقية للأصوات الشديدة لا تزال مجهولة حتى الآن.

إن سرعة الصوت عند مستوى سطح البحر هي 1223 كيلو متر في الساعة، وهذا يعني بأن الطائرة عندما تتجاوز هذه السرعة فإنها تخترق ما يسمى بجدار الصوت وتتشكل خلفها موجات اهتزازية عنيفة تسبب تكاثف جزيئات البخار وتشكيل غيمة مؤقتة.


صورة من وكالة ناسا لطائرة حربية تسير بسرعة أكبر من سرعة الصوت، أي أنها تسبق صوتها، وهذه الطائرة تضغط أمامها الهواء بشدة ونتيجة لذلك تتكاثف جزيئات بخار الماء وتشكل ما يشبه الغيمة، هذه الصورة التقطت في اللحظة التي بدأت الطائرة فيها تخترق سرعة الصوت. المصدر www.nasa.gov

إذن عندما تسير الطائرة بسرعة أعلى من سرعة الصوت فإنها تضغط الأمواج الصوتية أمامها ثم تسبقها وتخلف وراءها دوياً عالياً، وهنا يمكن أن نعتبر أن الصوت يسبب الاهتزازات العنيفة.

الأسلحة الصوتية

وهي من أغرب أنواع الأسلحة التي فكر بها العلماء حديثاً، فهناك العديد من المحاولات لاختراع سلاح يمكن أن يستعمل الصوت بدلاً من الطلقات، هذا السلاح يصدر ترددات صوتية ذات كثافة عالية مما يؤدي إلى إخافة العدو والسيطرة عليه.

ويحاول بعض الباحثين تصميم أسلحة صوتية فعالة ولكن هناك صعوبات كثيرة من الصعب التغلب عليها وهي شكل الجهاز أو الأداة التي ستبث هذه الأصوات القوية والمدمرة. ولكن كما يقول بعض الباحثين إن أفضل وسيلة هي البوق الحلزوني الذي يشبه شكل القَرْن. إذن الأسلحة الصوتية تعتبر وسيلة حديثة وفعالة ولكن لم يتم اكتشافها بشكل كامل بعد.

والعجيب عزيزي القارئ أن الله تعالى حدثنا عن مثل هذا السلاح وكيف أن الله استخدمه ليعذب به قوم ثمود، حيث أرسل لهم الله نبياً اسمه صالح وأيده بمعجزة هي الناقة التي تشرب كمية من الماء ثم تسقي كل أفراد القبيلة، فطغوا وعقروا الناقة واستهزؤوا بصالح عليه السلام ورسالته، فأرسل الله عليهم صوتاً شديداً على شكل صاعقة فأهلكهم على الفور.

الصوت والصاعقة

إن الترددات الصوتية العالية تسبب انضغاطاً عنيفاً للهواء في مناطق محددة وتمدداً مفاجئاً في مناطق أخرى، وإذا كانت الترددات عالية جداً سببت موجات ضغط متقاربة تجعل جزيئات الهواء تحتك ببعضها بعنف مما يولد كمية كبيرة من الحرارة.

ولذلك فإن ما يحدث أثناء صاعقة البرق هو العكس، حيث يتمدد الهواء فجأة بسبب الارتفاع الكبير في درجة حرارة شعاع البرق (30 ألف درجة مئوية وهذه الدرجة تساوي خمسة أضعاف حرارة سطح الشمس!) وهذا يسبب موجات ضغط تصلنا على شكل صوت للرعد.

ولذلك هناك علاقة عكسية بين الصوت والصعق أو الحرارة الزائدة المفاجئة، ومن الممتع أن نذكر بأن أحد الباحثين اليوم يحاول الاستفادة من الحرارة في توليد الكهرباء، حيث يقوم بتحويل هذه الحرارة الناتجة عن احتراق الوقود مثلاً إلى صوت ومن ثم يحول الأمواج الصوتية إلى كهرباء.

ولذلك قال تعالى: (وَأَخَذَ الَّذِينَ ظَلَمُوا الصَّيْحَةُ فَأَصْبَحُوا فِي دِيَارِهِمْ جَاثِمِينَ) [هود: 67]. وقال أيضاً: (وَأَمَّا ثَمُودُ فَهَدَيْنَاهُمْ فَاسْتَحَبُّوا الْعَمَى عَلَى الْهُدَى فَأَخَذَتْهُمْ صَاعِقَةُ الْعَذَابِ الْهُونِ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ) [فصلت: 17]. نلاحظ أن الله تعالى ذكر الصيحة مرة، والصاعقة مرة، لأن الترددات الصوتية إذا كانت قوية بما فيه الكفاية تسبب الصاعقة التي تحرق أي شيء تصادفه.

القوة التدميرية للصوت

كذلك تحدث القرآن عن القوة التدميرية للصوت، وذلك في عذاب قبيلة ثمود، قال تعالى: (فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ مَكْرِهِمْ أَنَّا دَمَّرْنَاهُمْ وَقَوْمَهُمْ أَجْمَعِينَ (51) فَتِلْكَ بُيُوتُهُمْ خَاوِيَةً بِمَا ظَلَمُوا إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ) [النمل: 51-52]. إذن الصوت كان سبباً في تدمير هؤلاء الطغاة، وهذا ما يقوله العلم اليوم، حيث يؤكد الباحثون في هذا المجال أن الترددات الصوتية عند قوة معينة تكون مدمرة وتفتت أي شيء تصادفه حتى الصخور!

ولذلك قال تعالى عن عذاب ثمود: (إِنَّا أَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ صَيْحَةً وَاحِدَةً فَكَانُوا كَهَشِيمِ الْمُحْتَظِرِ) [القمر: 31]. وهشيم المحتظر هو المرعى اليابس والمحترق والشوك، كما في تفسير ابن كثير. وقال أيضاً: (فَأَخَذَتْهُمُ الصَّيْحَةُ بِالْحَقِّ فَجَعَلْنَاهُمْ غُثَاءً فَبُعْدًا لِلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ) [المؤمنون: 41]. والغثاء كما في القاموس المحيط: هو البالي من ورق الشجر المخالط زبد السيل.

والسؤال هنا لكل من يدّعي أن القرآن من تأليف محمد صلى الله عليه وسلم: كيف علم هذا النبي الأمي بأن الصوت يمكن أن يدمر أي شيء ويفتت الأشياء ويحولها إلى غثاء وإلى هشيم، وأن الصوت يمكن أن يحرق أي شيء؟ الجواب هو أن الذي علم محمداً هو الله تبارك وتعالى.

تسلسل تأثير الصوت

ومن الأشياء الرائعة في هذه المعجزة أنها تصف لنا بدقة مذهلة ما يراه هؤلاء الكفار أثناء تعذيبهم، فالأذن هي العضو الأكثر تأثراً بالترددات الصوتية القوية، ثم تتأثر الرئتين والقلب والدماغ وأخيراً تتأثر العين، ولذلك فإن المعذَّب بالصوت يرى نفسه وهو ينهار شيئاً فشيئاً، وهذا ما حدث مع قبيلة ثمود، حيث أصابتهم الصاعقة وهم ينظرون، ولذلك قال تعالى: (وَفِي ثَمُودَ إِذْ قِيلَ لَهُمْ تَمَتَّعُوا حَتَّى حِينٍ (43) فَعَتَوْا عَنْ أَمْرِ رَبِّهِمْ فَأَخَذَتْهُمُ الصَّاعِقَةُ وَهُمْ يَنْظُرُونَ (44) فَمَا اسْتَطَاعُوا مِنْ قِيَامٍ وَمَا كَانُوا مُنْتَصِرِينَ) [ الذاريات: 43-45].

الصوت والاهتزاز

إن هذه الصاعقة ما هي إلا ترددات صوتية اهتزازية شديدة، ويقول العلماء إن الإنسان إذا تعرض لترددات صوتية عنيفة فإن جسده يبدأ بالاهتزاز والرجفان، ولذلك فقد حدثنا القرآن عن "الرجفة" التي أصابت هؤلاء القوم، قال تعالى عن عذاب ثمود: (فَأَخَذَتْهُمُ الرَّجْفَةُ فَأَصْبَحُوا فِي دَارِهِمْ جَاثِمِينَ) [الأعراف: 78].

تناقض أم إعجاز؟!

وهنا نلاحظ أنه لا تناقض في القرآن بل إعجاز وإحكام. فقد يدعي بعض المشككين أن القرآن يناقض بعضه بعضاً، وهذا أسلوب لجأ إليه بعض أعداء الإسلام لتشكيك المسلمين بكتاب ربهم، وهو أن يصوروا القرآن على أنه متناقض وأن فيه اختلافات كثيرة. ولكن الله تعالى أكد لنا مسبقاً أن هذا القرآن لا يحوي أي اختلاف أو تناقض: (وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا) [النساء: 82].

فقد يقولون إن القرآن وصف عذاب قبيلة ثمود مرة بالصيحة ومرة بالرجفة ومرة بالصاعقة ومرة بالهشيم، فأين التوافق في هذه الكلمات مع أنها مختلفة من حيث المعنى؟ ونقول نعم إن الله تعالى وصف عذاب قبيلة ثمود بأوصاف مختلفة ولكن العلم الحديث كشف عن الآثار التدميرية للصوت القوي، ورتب لنا هذه النتائج والآثار بترتيب يتناسب مع الحدث كما يلي:

1- الصوت (أي الصيحة) يسبب الاهتزاز والرجفان وهذا ما عبر عنه القرآن بقوله تعالى: (فَأَخَذَتْهُمُ الرَّجْفَةُ)، وذلك لأن الصوت هو عبارة عن أمواج اهتزازية، وعندما يتعرض الإنسان لصوت قوي جداً بشدة أكثر من 200 ديسيبل يبدأ الجسم بالاهتزاز والرجفان بسبب الأمواج الاهتزازية العنيفة.

2- الصوت القوي يسبب الصعق والحرائق وهذا ما عبر عنه القرآن بكلمة (الصاعقة) يقول تعالى: (فَأَخَذَتْهُمُ الصَّاعِقَةُ)، لأن الترددات العالية والشديدة تجعل الهواء يتمدد بشكل مفاجئ وينضغط بشدة، وهذا يؤدي إلى رفع درجة حرارة الهواء إلى آلاف الدرجات المئوية، فيكون الصوت مترافقاً بالحرارة العالية وهذه هي الصاعقة.

3- إن الأصوات القوية (أكثر من 200 ديسبل) تؤدي إلى تمزق الجلد وانفجار الأذن والرئتين، ثم إذا زادت شدة الصوت فإنه يمزق أنسجة الجسم ويفتتها إلى قطع صغيرة محروقة تشبه الهشيم الذي تخلفه حرائق الغابات، وهذا ما وصفه الله تعالى بقوله: (فَكَانُوا كَهَشِيمِ الْمُحْتَظِرِ). وكذلك فإن الصوت القوي جداً يحول الأشياء إلى ما يشبه الغثاء وهو بقايا السيل، وهذا ما وصفه القرآن بعبارة: (فَجَعَلْنَاهُمْ غُثَاءً).

من هنا نستنتج أنه لا تناقض في القرآن بل إن وجود كلمات متعددة لوصف آثار هذه الصيحة هو وصف للمراحل التي مر بها هؤلاء القوم قبل أن يموتوا. وسبحان الله! سؤال خطر ببالي: لماذا أهلك الله قوم سيدنا صالح بهذا الشكل المرعب؟

إن الحكمة –والله أعلم- أنهم لم يسمعوا نداء الحق، وأعرضوا واستحبّوا العمى على الهدى، فأنكروا تعاليم نبيهم صالح، ولم يستمعوا إلى صوت الحق، فكان عذابهم بصوت الصاعقة، يقول تعالى: (وَأَمَّا ثَمُودُ فَهَدَيْنَاهُمْ فَاسْتَحَبُّوا الْعَمَى عَلَى الْهُدَى فَأَخَذَتْهُمْ صَاعِقَةُ الْعَذَابِ الْهُونِ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ) [فصلت: 17].

هذا في الدنيا فماذا عن الآخرة؟

النفخة الأولى

وهي النفخة التي تنتهي بها الحياة ويمكن أن نسميها نفخة الموت، إذ أن الله تعالى يأمر إسرافيل فينفخ في الصور نفخة قوية تكون سبباً في هلاك جميع المخلوقات بما فيها الكائنات التي تعيش على كواكب أخرى خارج الأرض، لأن الله تعالى يقول: (فَصَعِقَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ) أي أن هناك مخلوقات أخرى تنتشر في الفضاء الخارجي سوف تتأثر بهذا الصوت وتُصعق.

وكما ذكرنا هناك علاقة بين الصوت والصعق، لأن الصوت المرتفع جداً يملك قوة تدميرية ويمكن أن يحرق أكثر من النار نفسها! والعلماء حتى اليوم يحاولون الحصول على صوت يكون له أثر تدميري ولكن تجاربهم لا تزال محدودة، لأن المشكلة في تصميم الجهاز الذي يصدر هذا الصوت، وعلى كل حال يؤكدون أن أقوى أنواع الأصوات وأشدها أثراً هو الصوت الذي نحصل عليه نتيجة النفخ في بوق يشبه القرن!

وسبحان الله! يقول الباحثون في هذا المجال إن أفضل طريقة لتوليد أخطر أنواع الذبذبات الصوتية الفعالة والشديدة، هي أن نولد الصوت من خلال ما يشبه البوق على شكل حلزون هوائي، وهو جهازا يشبه القرن، لأن هذه الطريقة ستولد الموجات الصوتية ذات الترددات تحت الصوتية infrasound والتي تعتبر الأخطر على الإنسان والحيوان والجماد.

وهذا القرن الذي وجده العلماء أكثر كفاءة لإنتاج الأصوات القاتلة، هو ما حدثنا عنه الله تعالى بقوله: (وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَنْ شَاءَ اللَّهُ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَى فَإِذَا هُمْ قِيَامٌ يَنْظُرُونَ) [الزمر: 68]. حيث قال ابن كثير في تفسيره: والصحيح أن المراد بالصور القرن الذي ينفخ فيه إسرافيل عليه السلام، ولذلك عندما سأل الإعرابي رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما الصور؟ قال عليه الصلاة والسلام: (قَرْن يُنفخ فيه) [رواه الإمام أحمد].

وهذه معجزة نبوية في علم الصوت، حيث حدد لنا القرآن أن أقوى أنواع الأصوات هي تلك الناتجة عن النفخ في الصور، وفسر لنا الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام أن الصور هو قرن يُنفخ فيه، وهذا ما وصل إليه العلماء بعد تجارب طويلة!

النفخة الثانية

وهي نفخة الحياة، حيث يأمر الله إسرافيل فينفخ في الصور فتكون هذه النفخة سبباً في إحياء جميع الخلائق، وقيامهم من تحت الأرض, يقول تعالى: (ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَى فَإِذَا هُمْ قِيَامٌ يَنْظُرُونَ)، وهنا قد يتساءل البعض عن سر هذه النفخة وكيف يكون الصوت سبباً في الحياة!

للصوت تأثيرات كثيرة، فقد أثبتت الأبحاث الحديثة أن كل شيء في الكون له تردده الخاص به، ويسمى الرنين الطبيعي، فعندما نعرض هذا الجسم لتردد صوتي محدد يساوي الرنين الطبيعي لهذا الجسم فإنه يبدأ بالاهتزاز والتجاوب. ولذلك فإن الترددات الصوتية إذا كانت ذات مجال ترددي واسع سوف تستجيب لها كل الموجودات على الأرض (الجماد والإنسان والحيوان).

وإذا علمنا أن للصوت تأثيرات على الخلايا الحية، فالخلية تصدر ترددات صوتية وتتأثر بالترددات الصوتية، والترددات الصوتية تؤثر على نشاط الخلايا فتكون سبباً في شفائها وهذه هي فكرة العلاج بالقرآن. كذلك للصوت قدرات عجيبة على تدمير الخلايا السرطانية، وبنفس الوقت يمكن للذبذبات الصوتية أن تطيل عمر الخلية وتنشطها وتجعلها أكثر حيوية.


اكتشف بعض الباحثين مثل الفرنسي فابيان، أن للصوت قدرة على تفجير الخلايا السرطانية، وبنفس الوقت قدرة على تنشيط الخلايا وإعادة الحيوية والطاقة لها، ولذلك يمكن اعتبار أن بعض الترددات الصوتية يمكنها التأثير على الأمراض المستعصية وشفائها، وهذا هو العلاج بالقرآن الكريم.

إن الله تعالى هو أعلم بهذه النفخة وهو الذي يختار الترددات المناسبة لتكون سبباً في إيقاظ الخلايا الميتة وذلك -والله أعلم- من خلال تنشيط الشريط الوراثي المسمى DNA هذا الشريط يوجد فيه سر الحياة ويوجد في أعماق كل خلية حية، ويحمل صفاته الوراثية ويتحكم بمسيرة حياة الخلية، فالله تعالى هو خالق الخلايا وهو أعلم بما يحييها....

وقد وجد العلماء أن هذا الشريط يبث ذبذبات صوتية خفيفة جداً تمكنوا من سماعها بالأجهزة الحساسة، ولذلك فهو يتأثر بالذبذبات الصوتية، وقد يكون للصوت أثراً في تنشيط DNA وإعادة الحياة له، ومن ثم إعادة إحياء خلايا الجسم، وبخاصة إذا علمنا أن DNA يمكنه البقاء لمئات الآلاف من السنوات ولا يتأثر بدرجات الحرارة مهما كانت عالية ولا يتأثر بالظروف المحيطة.


هذا هو الشريط الوراثي DNA هذا الشريط يبقى لمئات الآلاف من السنين بعد موت الإنسان، ويقول العلماء إن هذا الشريط يكمن فيه سر الحياة وأنه يتأثر بالذبذبات الصوتية بشكل كبير، وقد تكون النفخة الثانية في الصور سبباً في بث الترددات الصوتية الصحيحة التي يتأثر بها هذا الشريط وتعود له الحياة مرة ثانية فينمو ويتكاثر وهكذا يبعث الله الخلائق من جديد، والله أعلم.

وأخيراً

في هذه الآيات الكريمات تتجلى معجزة مهمة في علم هندسة الصوت، وأن القرآن تحدث بدقة مذهلة عن نتائج الترددات الصوتية القوية، فهي تصعق وتفتت الأشياء، وقد تكون سبباً في إعادة الحياة، وهكذا حقائق لم نتمكن من رؤيتها علمياً إلا في القرن الحادي والعشرين، فسبحان من حدثنا عنها لتبقى معجزة هذا الكتاب قائمة إلى يوم القيامة، حيث تشرق الأرض بنور ربها ونكون في الجنة إن شاء الله مع النبيين والشهداء.

لنتأمل هذا النص القرآني: (وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَنْ شَاءَ اللَّهُ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرَى فَإِذَا هُمْ قِيَامٌ يَنْظُرُونَ (68) وَأَشْرَقَتِ الْأَرْضُ بِنُورِ رَبِّهَا وَوُضِعَ الْكِتَابُ وَجِيءَ بِالنَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ (69) وَوُفِّيَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَا عَمِلَتْ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَا يَفْعَلُونَ (70) وَسِيقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاءُوهَا فُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَتْلُونَ عَلَيْكُمْ آَيَاتِ رَبِّكُمْ وَيُنْذِرُونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَذَا قَالُوا بَلَى وَلَكِنْ حَقَّتْ كَلِمَةُ الْعَذَابِ عَلَى الْكَافِرِينَ (71) قِيلَ ادْخُلُوا أَبْوَابَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا فَبِئْسَ مَثْوَى الْمُتَكَبِّرِينَ (72) وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاءُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلَامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ (73) وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي صَدَقَنَا وَعْدَهُ وَأَوْرَثَنَا الْأَرْضَ نَتَبَوَّأُ مِنَ الْجَنَّةِ حَيْثُ نَشَاءُ فَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ (74) وَتَرَى الْمَلَائِكَةَ حَافِّينَ مِنْ حَوْلِ الْعَرْشِ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ بِالْحَقِّ وَقِيلَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ) [الزمر: 38-75].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النفخ فى الصور..حقيقة علمية وقرانية   الخميس 15 سبتمبر 2011 - 1:47






برلين - تعد مستويات الصوت منخفضة الترددات في مكان العمل تلوثا سمعيا يمكن
أن تشكل خطورة على الصحة، وفقا لرابطة التأمين على عمال البناء في
ألمانيا. ويشمل التردد الصوتي المنخفض المدى 20 إلى 100 هيرتز المرتبط
بمحركات الديزل المستخدمة في ماكينات البناء والمركبات.




ويعتبر الكثير من عمال البناء صوت الهمهمة إزعاجا يمكن أن يسبب صداعا أو
التوتر. وغالبا ما يتم تجاهل لافتات التحذير في أي موقع بناء نظرا لإنخفاض
مستوى الصوت ومن ثم زيادة فرصة وقوع حادث في أي من هذه المواقع. وفي
ألمانيا وحدها هناك ما يقدر بنحو خمسة ملايين موظف يخضعون بشكل منتظم
للتلوث السمعي منخفض المستوى في أماكن عملهم.



ويحدث حوالي 50 في المئة من كافة الأمراض في مجال صناعة البناء في المانيا
بسبب مشاكل الأذن. وفي عام 2007 أنفقت رابطة التأمين لعمال البناء 19 مليون
يورو على 6500 شخص أصيبوا بسبب الضجيج لتغطية فواتير العلاج والدواء
والإعانات...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eng.ag

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : طالب في كليه الهندسه
التسجيل : 19/03/2011
عدد المساهمات : 96
معدل النشاط : 102
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النفخ فى الصور..حقيقة علمية وقرانية   الخميس 15 سبتمبر 2011 - 18:29

شكرا علي الموضوع الممتاز اخي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النفخ فى الصور..حقيقة علمية وقرانية   الجمعة 16 سبتمبر 2011 - 0:15

@eng.ag كتب:
شكرا علي الموضوع الممتاز اخي
شكرا على المرور الكريم...اتمنى الاستفادة باذن الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
shikou

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : باحث خلف العلم أينما وجد
المزاج : كوووول...قاسي و لكن عادل
التسجيل : 07/08/2011
عدد المساهمات : 128
معدل النشاط : 130
التقييم : -10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النفخ فى الصور..حقيقة علمية وقرانية   الجمعة 16 سبتمبر 2011 - 11:36

موضوع ممتاز 11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ديما

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 29
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 582
معدل النشاط : 658
التقييم : -11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النفخ فى الصور..حقيقة علمية وقرانية   السبت 17 سبتمبر 2011 - 18:18

العلم عند الله

هذا من علم الغيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النفخ فى الصور..حقيقة علمية وقرانية   الأحد 18 سبتمبر 2011 - 1:52

موضوع ممتاز
مرور كريم.....تحياتى .

العلم عند الله
هذا من علم الغيب
هذا ليس من علم الغيب..فنحن هنا لا نتكلم عن ميعاد يوم الساعة ونحدده...وانما ما نتحدث عنه هو كيف ان الله سبحانه وتعالى لم يكتب حرفا فى كتابه الا باتقان ودقة ومعنى...وضربنا مثال لذلك بالنفخ فى الصور....هذا هو المغزى الرئيسى...
يجب علينا ان نتأمل ايات الله لا ان نستلقنها فقط ونحفظها عن غير فهم او ادراك...
السبيل الوحيد للوصول الى الاسلام صحيحا هو ان تأخذه بعقلك اولا وترى ان كان صائبا ام لا...فان كان هو الدين الصحيح فعلا فستجد عقلك يوافق على كل ما فيه ويرى انه صحيحا..هذا هو الاساس .
والعقل لن يأخذك لخطأ ابدا...وانما العقل هو من صنع الله المتقن....وضعه ووضع اسسه وترك الاختيار لنا...ونحن من نختار الصحيح والخاطىء....
مثلا سؤال بسيط......لماذا انتى مسلمة ؟؟؟؟.... " والسؤال لاى شخص مسلم ايضا "...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ديما

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 29
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 582
معدل النشاط : 658
التقييم : -11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النفخ فى الصور..حقيقة علمية وقرانية   الإثنين 19 سبتمبر 2011 - 22:55

@maiser كتب:
موضوع ممتاز
مرور كريم.....تحياتى .

العلم عند الله
هذا من علم الغيب
هذا ليس من علم الغيب..فنحن هنا لا نتكلم عن ميعاد يوم الساعة ونحدده...وانما ما نتحدث عنه هو كيف ان الله سبحانه وتعالى لم يكتب حرفا فى كتابه الا باتقان ودقة ومعنى...وضربنا مثال لذلك بالنفخ فى الصور....هذا هو المغزى الرئيسى...
يجب علينا ان نتأمل ايات الله لا ان نستلقنها فقط ونحفظها عن غير فهم او ادراك...
السبيل الوحيد للوصول الى الاسلام صحيحا هو ان تأخذه بعقلك اولا وترى ان كان صائبا ام لا...فان كان هو الدين الصحيح فعلا فستجد عقلك يوافق على كل ما فيه ويرى انه صحيحا..هذا هو الاساس .
والعقل لن يأخذك لخطأ ابدا...وانما العقل هو من صنع الله المتقن....وضعه ووضع اسسه وترك الاختيار لنا...ونحن من نختار الصحيح والخاطىء....
مثلا سؤال بسيط......لماذا انتى مسلمة ؟؟؟؟.... " والسؤال لاى شخص مسلم ايضا "...

مسلمة ولاكن هذا سؤال طائفي لا احب ان تسالني اياه مره اخرى

صحيح ان الله اتقن صنع كل شيء

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كوموندوس بسكرة

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 23/07/2011
عدد المساهمات : 333
معدل النشاط : 307
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النفخ فى الصور..حقيقة علمية وقرانية   الإثنين 19 سبتمبر 2011 - 23:00

@maiser كتب:
موضوع ممتاز
مرور كريم.....تحياتى .

العلم عند الله
هذا من علم الغيب
هذا ليس من علم الغيب..فنحن هنا لا نتكلم عن ميعاد يوم الساعة ونحدده...وانما ما نتحدث عنه هو كيف ان الله سبحانه وتعالى لم يكتب حرفا فى كتابه الا باتقان ودقة ومعنى...وضربنا مثال لذلك بالنفخ فى الصور....هذا هو المغزى الرئيسى...
يجب علينا ان نتأمل ايات الله لا ان نستلقنها فقط ونحفظها عن غير فهم او ادراك...
السبيل الوحيد للوصول الى الاسلام صحيحا هو ان تأخذه بعقلك اولا وترى ان كان صائبا ام لا...فان كان هو الدين الصحيح فعلا فستجد عقلك يوافق على كل ما فيه ويرى انه صحيحا..هذا هو الاساس .
والعقل لن يأخذك لخطأ ابدا...وانما العقل هو من صنع الله المتقن....وضعه ووضع اسسه وترك الاختيار لنا...ونحن من نختار الصحيح والخاطىء....
مثلا سؤال بسيط......لماذا انتى مسلمة ؟؟؟؟.... " والسؤال لاى شخص مسلم ايضا "...

هناك فرق بين نهاية العالم و نهاية التاريخ فنهاية العالم لا يعلم وقتها الا الله عز و جل لكن نهاية الزمن توجد لها علامات في القران الكريم و لم اجد عالما استطاع تفسير عالم اليوم من القران افضل من الشيخ عمران الحسين و يدعى علم نهاية الزمان بESCHATOLOGY و هو علم واسع و الشيخ عمران حسين هو ابزر رواده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النفخ فى الصور..حقيقة علمية وقرانية   الثلاثاء 20 سبتمبر 2011 - 2:08

DIMA كتب:
@maiser كتب:
موضوع ممتاز
مرور كريم.....تحياتى .

العلم عند الله
هذا من علم الغيب
هذا ليس من علم الغيب..فنحن هنا لا نتكلم عن ميعاد يوم الساعة ونحدده...وانما ما نتحدث عنه هو كيف ان الله سبحانه وتعالى لم يكتب حرفا فى كتابه الا باتقان ودقة ومعنى...وضربنا مثال لذلك بالنفخ فى الصور....هذا هو المغزى الرئيسى...
يجب علينا ان نتأمل ايات الله لا ان نستلقنها فقط ونحفظها عن غير فهم او ادراك...
السبيل الوحيد للوصول الى الاسلام صحيحا هو ان تأخذه بعقلك اولا وترى ان كان صائبا ام لا...فان كان هو الدين الصحيح فعلا فستجد عقلك يوافق على كل ما فيه ويرى انه صحيحا..هذا هو الاساس .
والعقل لن يأخذك لخطأ ابدا...وانما العقل هو من صنع الله المتقن....وضعه ووضع اسسه وترك الاختيار لنا...ونحن من نختار الصحيح والخاطىء....
مثلا سؤال بسيط......لماذا انتى مسلمة ؟؟؟؟.... " والسؤال لاى شخص مسلم ايضا "...

مسلمة ولاكن هذا سؤال طائفي لا احب ان تسالني اياه مره اخرى

صحيح ان الله اتقن صنع كل شيء

شكرا
انا لم اسئلك هل انتى مسلمة ام لا !!...انا سألتك لماذا انتى مسلمة ؟؟...وهذا ليس بسؤال طائفى !!!!...
؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النفخ فى الصور..حقيقة علمية وقرانية   الثلاثاء 20 سبتمبر 2011 - 2:13

@كوموندوس بسكرة كتب:
@maiser كتب:
موضوع ممتاز
مرور كريم.....تحياتى .

العلم عند الله
هذا من علم الغيب
هذا ليس من علم الغيب..فنحن هنا لا نتكلم عن ميعاد يوم الساعة ونحدده...وانما ما نتحدث عنه هو كيف ان الله سبحانه وتعالى لم يكتب حرفا فى كتابه الا باتقان ودقة ومعنى...وضربنا مثال لذلك بالنفخ فى الصور....هذا هو المغزى الرئيسى...
يجب علينا ان نتأمل ايات الله لا ان نستلقنها فقط ونحفظها عن غير فهم او ادراك...
السبيل الوحيد للوصول الى الاسلام صحيحا هو ان تأخذه بعقلك اولا وترى ان كان صائبا ام لا...فان كان هو الدين الصحيح فعلا فستجد عقلك يوافق على كل ما فيه ويرى انه صحيحا..هذا هو الاساس .
والعقل لن يأخذك لخطأ ابدا...وانما العقل هو من صنع الله المتقن....وضعه ووضع اسسه وترك الاختيار لنا...ونحن من نختار الصحيح والخاطىء....
مثلا سؤال بسيط......لماذا انتى مسلمة ؟؟؟؟.... " والسؤال لاى شخص مسلم ايضا "...

هناك فرق بين نهاية العالم و نهاية التاريخ فنهاية العالم لا يعلم وقتها الا الله عز و جل لكن نهاية الزمن توجد لها علامات في القران الكريم و لم اجد عالما استطاع تفسير عالم اليوم من القران افضل من الشيخ عمران الحسين و يدعى علم نهاية الزمان بESCHATOLOGY و هو علم واسع و الشيخ عمران حسين هو ابزر رواده
اولا....مرور كريم .
ثانيا.....ليس بهذا الكلام صلة بكلامى الذى اقتبسته !!...فأنا ضربت لها مثالا فقط بعلم الغيب الا وهو ميعاد يوم الساعة...وهذا صحيح .
ثالثا....هل يمكن ان توضح بايجاز كيف ينتهى العالم وكيف ينتهى التاريخ ؟؟!...على اعتبار انهما مختلفان كما قلت فى كلامك ؟!! .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ديما

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 29
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 582
معدل النشاط : 658
التقييم : -11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النفخ فى الصور..حقيقة علمية وقرانية   الثلاثاء 20 سبتمبر 2011 - 2:14

شكرا فهمتك بشكل خاطئ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ديما

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 29
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 582
معدل النشاط : 658
التقييم : -11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النفخ فى الصور..حقيقة علمية وقرانية   الثلاثاء 20 سبتمبر 2011 - 3:34

هذه النهاية

وبداية ابداية

وحيات الخلود



علامات الساعة



الكبرى



معاهدة الروم





في البداية يكون المسلمين في حلف (معاهدة
)
مع
الروم نقاتل عدو من ورائنا ونغلبه وبعدها يصدر غدر من أهل الروم ويكون قتال
بين


المسلمين والروم . في هذه الأيام تكون الأرض قد ملئت بالظلم والجور
والعدوان ويبعث

الله
تعالى رجل إلى الأرض من آل بيت النبي محمد صلى الله عليه وسلم (يقول الرسول

صلى
الله عليه وسلم : أسمه كاسمي وأسم أبيه كاسم أبي , يملأ الله به الأرض
عدلاً


وقسطاً كما ملئت ظلماً وجوراً
(






خروج المهدي





يرفض هذا الرجل أن يقود الأمة ولكنه يضطر إلى ذلك لعدم

وجود
قائد ويلزم إلزاماً ويبايع بين الركن والمقام فيحمل راية الجهاد في سبيل
الله


ويلتف الناس حول هذا الرجل الذي يسمى بالمهدي و تأتيه عصائب أهل الشام

,


وأبذال
العراق , وجنود اليمن وأهل مصر وتتجمع الأمة حوله
.
تبدأ
بعدها المعركة بين المسلمين والروم حتى يصل المسلمون إلى القسطنطينية

(
إسطنبول)
ثم يفتحون حتى يصل الجيش إلى أوروبا حتى يصلون إلى روميا (إيطاليا) وكل

بلد
يفتحونها بالتكبير والتهليل وهنا يصيح الشيطان فيهم صيحة ليوقف هذه المسيرة



ويقول : إن
الشيطان قد خلفكم في ذراريكم ويقول قد خرج


الدجال . والدجال رجل أعور , قصير , أفحج , جعد الرأس سوف نذكره لاحقا ,
ولكن


المقصود أنها كانت خدعة وكذبه من الشيطان ليوقف مسيره هذا الجيش فيقوم
المهدي


بإرسال عشرة فوارس هم خير فوارس على وجه الأرض



(يقول
الرسول صلى الله عليه وسلم : أعرف أسمائهم وأسماء


أبائهم وألوان خيولهم , هم خير فوارس على وجه الأرض يومئذ ) ليتأكدوا من
خروج


المسيح الدجال لكن لما يرجع الجيش يظهر الدجال حقيقةً من قبل المشرق




ولا يوجد

فتنه
على وجه الأرض أعظم من فتنه الدجال
.






خروج الدجال





يمكث في الأرض أربعين يوماً ,يوم كسنة , ويوم كشهر

,

ويوم كأسبوع , وباقي أيامه كأيامنا, ويعطيه الله قدرات فيأمر السماء فتمطر
, والأرض


فتنبت إذا آمنوا به , وإن لم يؤمنوا وكفروا به , يأمر السماء بأن تمسك
مطرها والأرض

بأن
تقحط حتى يفتن الناس به. ومعه جنه ونار , وإذا دخل الإنسان جنته , دخل
النار
,
وإذا
دخل النار , دخل الجنة
.


وتنقلاته
سريعة جدا كالغيث أستدبرته الريح ويجوب الأرض كلها


ماعدا مكة والمدينة وقيل بيت المقدس

.


من فتنه
هذا الرجل الذي يدعي الأولوهية وإنه هو الله (تعالى


الله) لكنها فتنه , طبعا يتبعه أول ما يخرج سبعين ألف من اليهود ويتبعون
كثيرا من


الجهال وضعفاء الدين. ويحاجج من لم يؤمن به بقوله , أين أباك وأمك , فيقول
قد ماتوا

منذ
زمن بعيد

,


فيقول ما
رأيك إن أحييت أمك وأباك , أفتصدق؟ فيأمر القبر


فينشق ويخرج منه الشيطان على هيئه أمه فيعانقها وتقول له الأم , يابني, آمن
به فإنه

ربك
, فيؤمن به
,


ولذا أمر
الرسول صلى الله عليه وسلم أن يهرب الناس منه ومن


قابله فليقرأ عليه فواتح وخواتيم سورة الكهف فإنها تعصمه بإذن الله من
فتنته
.



ويأتي أبواب المدينة فتمنعه الملائكة من دخولها ويخرج له
رجل من المدينة ويقول

أنت
الدجال الذي حذرنا منه النبي , فيضربه فيقسمه نصفين ويمشي بين النصفين ثم
يأمره


فيقوم مرة أخرى
.


فيقول له
الآن آمنت بي؟



فيقول لا
والله , ما أزدت إلا يقيناً , أنت الدجال
.




في ذلك الزمان يكون المهدي يجيش الجيوش في دمشق (الشام
)

ويذهب الدجال إلى فلسطين ويتجمع جميع اليهود كلهم في فلسطين مع الدجال
للملحمة


الكبرى
.





نزول عيسى بن مريم





ويجتمعون في المنارة الشرقية بدمشق , في المسجد الأبيض

(
قال
بعض العلماء أنه المسجد الأموي) , المهدي يكون موجود والجاهدون معه يريدون


مقاتله الدجال ولكن لا يستطيعون

,


وفجأة
يسمعون الغوث (جاءكم الغوث , جاءكم الغوث) ويكون ذلك


الفجر بين الأذان والإقامة. والغوث هو عيسى بن مريم ينزل من السماء على
جناحي ملك

,

فيصف الناس لصلاة الفجر



ويقدم
المهدي عيسى بن مريم للصلاة بالناس , فما يرضى عيسى

عليه
السلام ويقدم المهدي للصلاة ويصلي



ثم يحمل
الراية عيسى بن مريم , وتنطلق صيحات الجهاد (الله


أكبر) إلى فلسطين ويحصل القتال فينطق الشجر والحجر يا مسلم يا عبد الله ,
هذا يهودي


ورائي فأقتله

,


فيقتله
المسلم فلا يسلط أحد على الدجال إلا عيسى أبن مريم


فيضربه بحربه فيقتله ويرفع الرمح الذي سال به دم ذلك النجس ويكبر المسلمون
ويبدأ


النصر وينطلق الفرح بين الناس وتنطلق البشرى في الأرض. فيخبر الله عز وجل
عيسى بن

مريم
, يا عيسى حرز عبادي إلى الطور (أهربوا إلى جبال الطور
)
,


لماذا؟؟


قد أخرجت
عباداً لا يدان لأحد على قتالهم (أي سوف يأتي قوم

الآن
لا يستطيع عيسى ولا المجاهدون على قتالهم
)





خروج يأجوج ومأجوج





فيهرب المسلمون إلى رؤوس الجبال , ويخرج يأجوج ومأجوج

لا
يتركون أخضر ولا يابس , بل يأتون على بحيرة فيشربونها عن أخرها (تجف) , حتى
يأتي


أخرهم فيقول

,


قد كان في
هذه ماء. طبعاً مكث عيسى في الأرض كان لسبع سنين

,


كل هذه
الأحداث تحدث في سبع سنين , عيسى الآن من المؤمنين

على
الجبال يدعون الله جل وعلا , ويأجوج ومأجوج يعيثون بالأرض مفسدين وظنوا
أنهم قد


قتلوا وقضوا على جميع أهل الأرض

,


ويقولن
نريد أن نقتل ونقضي على أهل السماء , فيرمون سهامهم

إلى
السماء ,فيذهب السهم ويرجع بالدم فيظنون أنهم قتلوا أهل السماء (يخادعون
الله

وهو
خادعهم
)





نهاية يأجوج ومأجوج وموت عيسى



عليه السلام





بعد أن يلتهوا بمغنمهم ويدعوا عيسى بن مريم والمؤمنون


الصادقون , يرسل الله عز وجل على يأجوج ومأجوج دودة أسمها النغف يقتلهم
كلهم كقتل

نفس
واحدة

..



فيرسل عيسى بن مريم رجلا من خير الناس لينزل من الجبل ليرى
ما حدث

على
الأرض
,


فينظر
ويرجع يبشر عيسى ومن معه أنهم قد ماتوا وأهلكهم الله
.

فينزل عيسى والمؤمنون إلى الأرض مستبشرين بقتل يأجوج ومأجوج وعندها يدعوا
عيسى ربه

بأن
ينجيه ويخلصه لأنهم قد أنتنوا الأرض كلها , فتأتي طيور عظيمة فتحمل هذه
الجثث
,

وينزل المطر فيغسل الأرض

,


ثم تنبت
الأرض ويحكم عيسى بن مريم حكمه العادل في الأرض

,

فتنبت الأرض وتكثر الخيرات , ثم يموت عيسى بن مريم

.





خروج الدابة





بعد هذه الأحداث , تبدأ أحداث غريبة , يسمع الناس فجأة

أن
هناك دابة خرجت في مكة , حيوان يخرج في مكة
.


هذا
الحيوان يتكلم كالبشر , لا يتعرض له أحد. فإذا رأى إنسان

وعظه
, وإذا رأى كافر , ختم على جبينه أنه كافر , وإذا رأى مؤمناً ختم على جبينه

أنه
مؤمن ولن يستطيع تغيره
.


يتزامن
خروج الدابة , ربما في نفس يوم خروجها , يحدث أمر

أخر
في الكون , وهو طلوع الشمس من مغربها حيث يقفل باب التوبة نهائيا , لا ينفع


استغفار ولا توبة في ذلك اليوم
.


تطلع الشمس
لمدة ثلاث أيام من المغرب ثم ترجع مرة أخرى

,

ولا تنتهي الدنيا غير أن باب التوبة قد أغلق
.





الدخان





وبعدها يحدث حدث أخر , فيرى الناس السماء كلها قد


أمتلئت بالدخان , الأرض كلها تغطى بدخان يحجبهم عن الشمس وعن الكواكب وعن
السماء
.

فيبدأ الناس (الضالون) بالبكاء والاستغفار والدعاء , لكن لا ينفعهم
.





حدوث الخسوف





يحدث ثلاثة خسوفات , خسف بالمشرق, وخسف بالمغرب, وخسف


بجزيرة العرب
.


خسف عظيم ,
يبتلع الناس
.


في تلك
الأيام تخرج ريح طيبة من قبل اليمن تنتشر في الأرض


وتقبض روح كل مؤمن على وجه الأرض
.


تقبض روحهم
كالزكمة (مثل العطسة) , فلا يبقى بالأرض إلى

شرار
الناس , فلا يوجد مسجداً ولا مصحفاً

,


حتى أن
الكعبة ستهدم (قال الرسول صلى الله عليه وسلم : كأني

أراه
يهدم الكعبة بالفأس) , فلا يحج إلى بيت الله وترفع المصاحف , حتى حرم
المدينة


المنورة , يأتيه زمان لا يمر عليه إلا السباع والكلاب , حتى أن الرجل يمر
عليه فيقول

,
قد
كان هنا حاضر من المسلمين
.




في ذلك الوقت لا يبقى بالأرض إلى الكفار والفجار

,


لا يقال
بالأرض كلمة الله

,


حتى أن بعض
الناس يقولون كنا نسمع أجدانا يقولون لاإله إلا

الله
,


لا يعرفون
معناها
.


انتهى
الذكر والعبادة , فيتهارجون تهارج الحمر, لا يوجد


عدالة ولا صدق ولا أمانه , الناس يأكل بعضهم بعضا ويجتمع شياطين الإنس
والجن
.





خروج نار من جهة اليمن





في ذلك الوقت تخرج نار من جهة اليمن , تبدأ بحشر الناس

كلهم
,


والناس
تهرب على الإبل

,


الأربعة
على بعير واحد , يتنابون عليها

,


يهرب الناس
من هذه النار حتى يتجمعون كلهم في الشام على أرض


واحدة
.





النفخ في الصور





فإذا تجمع الناس على هذه الأرض , أذن الله عز وجل لنافخ


الصور أن ينفخ النفخة الأولى فإن الساعة قد قامت
.


عندها كل
الخلق يموتون , البشر والحيوانات والطيور والحشرات


والجن وكل مخلوق في الأرض والسماء إلا من شاء الله
.


وبين
النفخة الأولى والثانية أربعون (لا يدرى أربعون ماذا؟

يوم
, أسبوع , شهر
!!)


في خلال
هذه الأربعين ينزل مطر شديد من السماء , وأجساد


الناس من آدم إلى أن انتهت




الأرض تبدأ تنبت وتتكون , فإذا اكتملت الأجساد

,


أمر الله
نافخ الصور أن ينفخ ليرى الناس أهوال القيامة

..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النفخ فى الصور..حقيقة علمية وقرانية   الثلاثاء 20 سبتمبر 2011 - 3:45

مرباداً كالكوز مجخياً لا يعرف مَعروفاً ولا ينكر منكراً إلا ما أشرب من
هواه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ديما

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 29
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 582
معدل النشاط : 658
التقييم : -11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النفخ فى الصور..حقيقة علمية وقرانية   الثلاثاء 20 سبتمبر 2011 - 3:53

@جزر المحيط كتب:
مرباداً كالكوز مجخياً لا يعرف مَعروفاً ولا ينكر منكراً إلا ما أشرب من
هواه

وما علاقة هذا في الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النفخ فى الصور..حقيقة علمية وقرانية   الثلاثاء 20 سبتمبر 2011 - 4:06

توقيعك الجميل




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النفخ فى الصور..حقيقة علمية وقرانية   الثلاثاء 20 سبتمبر 2011 - 14:58

من فضلكم يا سادة..لا اريد خروجا عن الموضوع..

ديما : ليس لمساهمتك الاخيرة علاقة بسؤالى لك او بالموضوع...فأنا سألت سؤالا ولم تجيبى عليه واخذت تشرحى علامات الساعة !!..وانا لم اطلب ذلك...اتمنى ان تحذفى هذه المساهمة .

جزر المحيط : لم افهم مساهمتيك فالرجاء توضيح علاقتهم بالموضوع ..أو حذفهما .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كوموندوس بسكرة

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 23/07/2011
عدد المساهمات : 333
معدل النشاط : 307
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النفخ فى الصور..حقيقة علمية وقرانية   الثلاثاء 20 سبتمبر 2011 - 17:14

@maiser كتب:
@كوموندوس بسكرة كتب:


هناك فرق بين نهاية العالم و نهاية التاريخ فنهاية العالم لا يعلم وقتها الا الله عز و جل لكن نهاية الزمن توجد لها علامات في القران الكريم و لم اجد عالما استطاع تفسير عالم اليوم من القران افضل من الشيخ عمران الحسين و يدعى علم نهاية الزمان بESCHATOLOGY و هو علم واسع و الشيخ عمران حسين هو ابزر رواده
اولا....مرور كريم .
ثانيا.....ليس بهذا الكلام صلة بكلامى الذى اقتبسته !!...فأنا ضربت لها مثالا فقط بعلم الغيب الا وهو ميعاد يوم الساعة...وهذا صحيح .
ثالثا....هل يمكن ان توضح بايجاز كيف ينتهى العالم وكيف ينتهى التاريخ ؟؟!...على اعتبار انهما مختلفان كما قلت فى كلامك ؟!! .

نهاية التاريخ هي نفسها نهاية الحضارة و التطور الذي نحن فيه و علاماتها مذكورة في القران و كما قلت لك تابع دروس الشيخ عمران حسين هي موجودة في اليوتوب و هناك محاضرة اسمها الاسلام و نهاية التاريخ

اما نهاية العالم فلا يمكن لاحد التنبئ بها و لا معرفة وقتها و لو تقريبيا و هي تكون بموت البشر كلهم بالنفخ في الصور و يوم الحساب هاته هي نهاية العالم اما نهاية التاريخ فمنها خروج الدجال و خروج المهدي و عودة عيسى عليه السلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النفخ فى الصور..حقيقة علمية وقرانية   الأربعاء 21 سبتمبر 2011 - 0:50

@كوموندوس بسكرة كتب:
@maiser كتب:

اولا....مرور كريم .
ثانيا.....ليس بهذا الكلام صلة بكلامى الذى اقتبسته !!...فأنا ضربت لها مثالا فقط بعلم الغيب الا وهو ميعاد يوم الساعة...وهذا صحيح .
ثالثا....هل يمكن ان توضح بايجاز كيف ينتهى العالم وكيف ينتهى التاريخ ؟؟!...على اعتبار انهما مختلفان كما قلت فى كلامك ؟!! .

نهاية التاريخ هي نفسها نهاية الحضارة و التطور الذي نحن فيه و علاماتها مذكورة في القران و كما قلت لك تابع دروس الشيخ عمران حسين هي موجودة في اليوتوب و هناك محاضرة اسمها الاسلام و نهاية التاريخ

اما نهاية العالم فلا يمكن لاحد التنبئ بها و لا معرفة وقتها و لو تقريبيا و هي تكون بموت البشر كلهم بالنفخ في الصور و يوم الحساب هاته هي نهاية العالم اما نهاية التاريخ فمنها خروج الدجال و خروج المهدي و عودة عيسى عليه السلام
وان كنت اعتقد أن التاربخ هو اى شىء يحدث للانسان سواء الان او فيما مضى او فيما سيأتى وليس مرتبطا بالحضارة..لكن سنكتفى بردك الى الان حتى لا نخرج كثيرا عن الموضوع....
وربما استزيد قليلا من هذه الناحية...
_________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جزر المحيط

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 2062
معدل النشاط : 2181
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النفخ فى الصور..حقيقة علمية وقرانية   الأربعاء 21 سبتمبر 2011 - 17:19

@maiser كتب:
من فضلكم يا سادة..لا اريد خروجا عن الموضوع..

ديما : ليس لمساهمتك الاخيرة علاقة بسؤالى لك او بالموضوع...فأنا سألت سؤالا ولم تجيبى عليه واخذت تشرحى علامات الساعة !!..وانا لم اطلب ذلك...اتمنى ان تحذفى هذه المساهمة .

جزر المحيط : لم افهم مساهمتيك فالرجاء توضيح علاقتهم بالموضوع ..أو حذفهما .



هذا حديث لرسول صلى الله عليه وسلم كان في .. توقيع السيد ديما او الرجل بمعرف بنت ..

3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egypt Army

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 29/03/2011
عدد المساهمات : 62
معدل النشاط : 77
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النفخ فى الصور..حقيقة علمية وقرانية   السبت 24 سبتمبر 2011 - 1:00

سبحان الله العظيم
أشهد أن لا اله الا الله وأشهد ان سيدنا محمد رسول الله
اللهم ارحمنا فى الدنيا والاخرة ويوم يقوم الخساب يارب برحمتك التى وسعت كل شىء
والله يجماعه الموضوع مخيف بجد لو كل واحد تخيل نفسه بيصعق بمثل هذه الصيحه ربنا يرحمنا ان شاء الله ويغفر لنا جميع ذنوبنا فى الدنيا والاخرة يارب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamedmegeed

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 27/09/2011
عدد المساهمات : 1
معدل النشاط : 0
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النفخ فى الصور..حقيقة علمية وقرانية   الأربعاء 9 نوفمبر 2011 - 9:21

لكاتب الموضوع فتح الله عليك
وانا اعرف شخصيا طلبة من كلية الهندسة هنا فى القاهرة قاموا بابحاث فى هذا الموضوع
وحضرت مناقشات لهذا الموضوع وكان متقدما ويبشر بأن المسلمين بخير
وامتنا لن تخلو من النوابغ كما حكم وبين التاريخ
لك جزيل الشكر وجزاك الله خيرا[b][i][u]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

النفخ فى الصور..حقيقة علمية وقرانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: المنتدى التقني والعلمي-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين