أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تسعى لمنع وصول المعلومات لإسرائيل.. تركيا: شبكة التجسس العسكرية استخدمت أجهزة اتصال إسرائيلية.......

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تسعى لمنع وصول المعلومات لإسرائيل.. تركيا: شبكة التجسس العسكرية استخدمت أجهزة اتصال إسرائيلية.......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تسعى لمنع وصول المعلومات لإسرائيل.. تركيا: شبكة التجسس العسكرية استخدمت أجهزة اتصال إسرائيلية.......   الخميس 4 نوفمبر 2010 - 19:11

تسعى لمنع وصول المعلومات لإسرائيل.. تركيا: شبكة التجسس العسكرية استخدمت أجهزة اتصال إسرائيلية لتنفيذ الهجوم الانتحاري
كشفت مصادر أمنية تركية رفيعة المستوى النقاب عن أن شبكة التجسس العسكرية التي نفذت الهجوم الانتحاري في ساحة تقسيم باسطنبول وأسفر عن إصابة 32 شخصا استخدمت وسائل اتصال إسرائيلية، مشيرة إلى أن الكردي وداد أجار (24 سنة) منفذ الهجوم كان عضواً في تنظيم يساري، قبل انضمامه الى «حزب العمال الكردستاني» عام 2004.
وأفادت معلومات بأن الانتحاري تلقى تدريباً على صنع القنابل في جبال قنديل شمال العراق، وأنه دخل تركيا من الحدود مع العراق بهوية مزورة قبل ثلاثة أشهر من الاعتداء، موضحة بأن المواد المتفجرة التي استُخدمت في صنع القنبلة، وهي من نوع «A4»، دخلت تركيا قبل شهر من بلغاريا بسيارة تحمل لوحة دبلوماسية تابعة لإحدى القنصليات في اسطنبول، وهذا ما يثير علامات استفهام كثيرة حول احتمال تورط دولة أجنبية في هذا الحادث، أو أن مهربي المتفجرات يتمتعون بنفوذ قوي لدرجة تزويرهم بيانات السيارة التي نقلت المتفجرات والتي بلغ وزنها 11.5 كلغ استُخدم منها في تفجير الأحد 2.5 كلغ فقط، ويجرى الآن البحث عن بقية كمية المتفجرات.
ودعمت تلك المعلومات ما أوردته وسائل إعلام عن احتمال وجود انتحاريين آخرين، بخلاف ما أكده وزير الداخلية بشير أتالاي الذي نفى ذلك.
وفي ما يتعلق أيضاً بتورط دول خارجية في جرائم بتركيا، أوردت صحيفة "تقويم" التابعة لمجموعة "صباح" المقربة من الحزب الحاكم، أن شبكة التجسس العسكرية التي أُلقي القبض عليها الشهر الماضي ويقودها عسكريون، كانت تعمل لحساب جهات أجنبية، مضيفة أن الشبكة التي كانت تعمل تحت ستار شبكة دعارة وتبتز موظفين بارزين في الدولة وعسكريين، زرعت أجهزة تنصت متطورة في مدن تركية وتجسست على قياديين من بينهم الرئيس عبد الله غل ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان ورئيس الأركان الجنرال اشيق كوشانير ورئيس المحكمة الدستورية هاشم كيليش وآخرين.
وأشارت الصحيفة إلى أن الشبكة استخدمت نظام أجهزة "ماجلان أس 313" الإسرائيلي الصنع، والذي أحضرته من إسرائيل عبر قبرص الشمالية.
وذكرت المصادر أن الاستخبارات التركية تسعى إلى التأكد من أن المعلومات التي كان يجمعها الجهاز لم تصل إلى إسرائيل في شكل ما، من خلال اختراق الاستخبارات الإسرائيلية لهذا الجهاز.
يُذكر أن شبكة التجسس اعتمدت أساليب غاية في الدقة في عملها، كان أهمها استئجار منازل ومكاتب قرب المباني التي يتم التصنت عليها، واعتماد الرسائل المكتوبة على الآلة الطابعة للتخاطب بين أفرادها، والابتعاد كلياً عن الانترنت ووسائل الاتصال المعتادة.
على صعيد آخر، أفادت وكالة أنباء "الأناضول" بأن تركيا حظّرت مجدداً موقع "يوتيوب"، بعد أيام من رفعه، لرفضه حذف شريط فيديو صُوّر سراً يُظهر زعيم المعارضة السابق دنيز بايكال في غرفة نوم مع مساعدة له.


http://www.samanews.com/index.php?act=Show&id=80529
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Expert

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : وطني غيُّور
التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 330
معدل النشاط : 350
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تسعى لمنع وصول المعلومات لإسرائيل.. تركيا: شبكة التجسس العسكرية استخدمت أجهزة اتصال إسرائيلية.......   الخميس 4 نوفمبر 2010 - 19:55

درجة ممتاز للمخابرات التركية لكشفها كل هذه التفاصيل و فضح إسرائيل ....و شكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تسعى لمنع وصول المعلومات لإسرائيل.. تركيا: شبكة التجسس العسكرية استخدمت أجهزة اتصال إسرائيلية.......   الخميس 4 نوفمبر 2010 - 20:33

العلاقه الغير سويه بين الاكراد والعدو منذ أمد طويل وكانت سلاح يلوح به العدو دوما لمن يخالف مصالحه وبالطبع نرى ان تركيا بعد كم الأخبار من انها تنوى حد علاقتها وربما انهائها مع العدو ستكون مستهدفه جدا سواء فى الداخل التركى وربما احياء قضيه الارمن وربما دوليافى موقف التعثير والضد و بالطبع هذا متوقع بكل قوه و لو رجعنا الى الاكراد الذين سكنوا شمال العراق نجد ان منطقتهم بؤره صهيونيه من الطراز الاول و سواء كانت علنيه او سريه فلها رائحه قذره و سيئه والرائحه ظهرت من أنها مناطق ترتع بها الموساد وتنطلق لعمليات اما داخل العراق أو خارجه ....نسأل الله التثبيت لتركيا فيما ترمى له من حد او قطع دابر العدو فى أرض الاسلام تركيا ونكرر مطلبنا بحل لقضيه الأكراد لنحد من خطر تغلغل الصهاينه بحجج ربما وعد بدوله مستقله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تسعى لمنع وصول المعلومات لإسرائيل.. تركيا: شبكة التجسس العسكرية استخدمت أجهزة اتصال إسرائيلية.......

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: المخابرات والجاسوسية - Intelligence-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين