أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تحرير الرهائن على الطريقة العراقية بيك وبالطنب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تحرير الرهائن على الطريقة العراقية بيك وبالطنب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صقر البيده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 43
المزاج : لااله الا الله
التسجيل : 12/09/2010
عدد المساهمات : 1679
معدل النشاط : 1625
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تحرير الرهائن على الطريقة العراقية بيك وبالطنب   الخميس 4 نوفمبر 2010 - 11:48

تحرير الرهائن على الطريقة العراقية بيك وبالطنب

مهدي جاسم

اول مرة في حياتي اسمع ان عملية تحرير الرهائن تقوم على خطة بيك وبالطنب , واول مرة في حياتي اشاهد واسمع مسؤول حكومي وامني يشيد ويفتخر بنجاح عملية تحرير رهائن الاخوة المسيحيين في كنيسة سيدة النجاة بعد ان استشهد في هذه العملية اكثر من خمسين شهيدا واكثر من سبعين جريح , واول مرة اسمع عن عملية تحرير الرهائن بدون ان يعرفوا من هم الخاطفون وكم عددهم وكم عدد المحتجزين لديهم وما هي الاسلحة التي بحوزتهم ؟
إن تحرير الرهائن او المحتجزين وكما هو معروف للجميع هو ان تقوم القوات الامنية المختصة في مثل هذه المهمات بعملية مفاوضات مع الجهات الخاطفة لمعرفة مطالبهم او شروطهم , وبالتالي ستكون حياة الرهينة معلقة او مرهونة بيد الجهات التي تفاوض الخاطفين .
..... الابرياء من الاخوة المسيحين ذهبوا ضحية الارهاب التي تتفاخر القوى الحاكمة بان الامن في العراق قد عاد الى سابق عهده ولكن لا نعرف اي عهد منهم من جهة والغباء الحكومي والمهني الامني من جهة اخرى , ولأول مرة تقوم القوات الحكومية العراقية بخوض مثل تلك التجربة والمهمة وكما يقول المثل ( تعلمت حجامة بروس اليتامى ) فما كان من القوات التي ذهبت في عملية تحرير الرهائن وكما تقول انها حصلت على الموافقة في هذه العملية الا ان تقتل وتجرح جميع الرهائن وبما فيهم ا........ الخاطفون لانها وضعت خطة ( ماتخرش المية ) وهي ( بيك وبالطنب ) المهم ان الخاطفين او ....... لم يخرجوا سالمين حتى لو قتل جميع الرهائن .
في جميع افلام الاكشن او الافلام التي نشاهدها عن قصص لتحرير الرهائن توضع خطة وخارطة عمل في غرفة عمليات لتوزيع المهمات وكيفية الحفاظ بالدرجة الاولى على ارواح الرهائن , اضافة الى وجود شخص متخصص بالحوارات او التفاوض ويكون ملما حتى بعلم النفس ليتعرف على عقلية او ثقافة او نوايا الشخصات الخاطفة , لكن الذي حصل في الفلم الهندي العراقي لتحرير الرهائن العراقيين هي على مقولة علي وعلى اعدائي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تحرير الرهائن على الطريقة العراقية بيك وبالطنب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين