أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ترسانة إيران الصاروخية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ترسانة إيران الصاروخية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسين الغربي

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 22
المزاج : جاهز للمعركة
التسجيل : 22/10/2010
عدد المساهمات : 320
معدل النشاط : 516
التقييم : 17
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ترسانة إيران الصاروخية   الأربعاء 3 نوفمبر 2010 - 12:22

< < ترسانة إيران الصاروخية >>
* تنفق إيران جزءا كبيرا من ميزانيتها التسلحية على ترسانة الصواريخ التي تمتلكها وتطورها. وكان قائد قوات الحرس الثوري الايراني، الجنرال محمد علي جعفري، قد أعلن في مايو (أيار) الماضي تشكيل «قيادة مستقلة» من اجل تعزيز البرنامج الصاروخي الذي يسيطر عليه الحرس الثوري الإيراني. وفي ما يلي لمحة عن ترسانة إيران الصاروخية بعد إجراء طهران تجارب على صاروخ «شهاب 3» الجديد البعيد المدى، وصواريخ «شهاب 1» و«شهاب 2» المتوسطة والقصيرة المدى:
ـ شهاب 5 صاروخ ما زال في دور التطوير.. ويبلغ مداه عندما يتم الانتهاء منه 3500 كيلومتر ـ شهاب 4 صاروخ ما زال في دور التطوير.. ويبلغ مداه المفترض عندما يتم الانتهاء منه 2000 كيلومتر، وهو نسخة محسنة من شهاب 3. ـ شهاب 3 أطول الصواريخ الإيرانية مدى حتى الآن، حيث أعلن الجيش الإيراني أن مداه يصل الى 2000 كلم، أي ما يكفي للوصول الى القواعد الأميركية في الخليج والى داخل إسرائيل.
وجرت تجربته للمرة الأولى في نوفمبر (تشرين الثاني) 2006. ويعتقد خبراء غربيون أن لدى إيران عشرات من هذه الصواريخ التي تعمل بالوقود السائل. كما استعرضت إيران في عروضها العسكرية نسخة معدلة من صاروخ «شهاب ـ 3» له مقدمة تشبه «زجاجة رضاعة الطفل» لزيادة الفعالية الديناميكية، على عكس الصواريخ التقليدية التي تتخذ مقدمتها الشكل المخروطي. وأعلنت طهران كذلك عن تطوير صواريخ جديدة طويلة المدى تدعى «قدر» و«عاشوراء» إلا انه يعتقد أنها مطابقة لصواريخ «شهاب ـ 3».
ـ شهاب 2 وشهاب 1 صواريخ تشبه صواريخ سكود يبلغ مداها نحو ثلث المدى الذي تصل اليه صواريخ شهاب ـ 3 ـ الفاتح يبلغ مداه نحو 170 كلم طبقا للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية. ومثل كافة الصواريخ الايرانية باستثناء سلسلة صواريخ شهاب، يستخدم صاروخ الفاتح الوقود الصلب.
وأطلقت إيران العديد من صواريخ الفاتح أمس خلال مناوراتها. ـ زلزال تم إطلاق مجموعة صواريخ زلزال أمس كذلك، ويبلغ مداها ما بين 200 و400 كلم. وتقول مصادر غربية إن حزب الله يمتلك نحو 30 من صواريخ زلزال زودته بها ايران. ـ النازعات يبلغ مداه نحو 100 كلم.
ـ فجر 3 يبلغ مدى صاروخ فجر ـ 3 نحو 45 كلم، بينما يصل مدى فجر ـ 5 نحو 75 كلم. وتقول مصادر غربية إن حزب الله يمتلك عددا من صواريخ فجر ـ 3 وفجر ـ 5 التي حصل عليها من ايران.
ـ عقاب صاروخ بمدى يقل كثيرا عن مدى باقي الصواريخ الإيرانية، حيث لا يتعدى نحو 45 كلم، طبقا لمعهد الدراسات الاستراتيجي[img]خريطه لمدى بلوغ الصواريخ الايرانيه بالصور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdaka

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : طالب
المزاج : حسب الحالة
التسجيل : 02/12/2009
عدد المساهمات : 1283
معدل النشاط : 1240
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ترسانة إيران الصاروخية   الأربعاء 3 نوفمبر 2010 - 12:28

merci
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ترسانة إيران الصاروخية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأسلحة الاستراتيجية والتكتيكية - Missiles & WMDs-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين