أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش اللبناني سيهاجم اسرائيل بأسلحة ايرانية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجيش اللبناني سيهاجم اسرائيل بأسلحة ايرانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
adil

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : الصناعات الميكانيكية
التسجيل : 22/09/2010
عدد المساهمات : 363
معدل النشاط : 660
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجيش اللبناني سيهاجم اسرائيل بأسلحة ايرانية    الأربعاء 3 نوفمبر 2010 - 12:13






نشر موقع "دبكا" الاسرائيلي مقالاً جاء فيه ان ايران تخطت الخيط الرفيع الذي يفصلها عن الوصول الى صواريخ مجهزة برؤوس نووية، وفق ما ذكره تقري رالوكالة الدولية للطاقة الذرية الاسبوع الفائت. وحين فشل التقرير في اثارة اي رد فعل اميركي او اسرائيل، هرع الامين العام لحلف شمال الاطلسي الجنرال اندرز فوغ راسموسن الى واشنطن الاحد الفائت، وفق ما افادت مصادر "دبكا"، لحث الرئيس الاميركي باراك اوباما للقيام بتحرك ما، وقال انه "وفقاً لتصريحات الايرانيين العلنية، فإننا نعلم انهم يملكون حالياً صواريخ يمكنها ان تضرب الاهداف في اوروبا، كما انهم لا يخفون رغبتهم في تطوير قدراتهم".
وحصل راسموسن على وعد بقيام اميركا بتوفير درع مضاد للصواريخ الى اوروبا بقيمة 200 مليون يورو ضد التهديدات الايرانية. وافاد الموقع انه في حين سارعت اوروبا الى جماية نفسها من التهديد الايراني، فإن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع ايهود باراك لا يزالان غير معنيين بما يجري. وهما لا يحركان ساكناً حتى في وجه الزيارة المرتقبة للرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الى لبنان يومي 13 و14 تشرين الاول المقبل. وذكر الموقع ان نجاد يهدف من خلال زيارته هذه الى احكام القبضة الايرانية على لبنان وتجهيزه كجبهة ايرانية امامية للرد في حال ضربت اسرائيل المفاعل النووي الايراني. وقد تخطى هذا التجهيز كل الخطوط الحمر منذ وقت، دون اي رد فعل اسرائيلي، وسيعبىء الرئيس الايراني هذا الفراغ من خلال الزيارة التي سيقوم بها الى بلدة العديسة في الجنوب اللبناني على الحدود مع اسرائيل والتي شهدت مواجهات لبنانية- اسرائيلية اخيراً.
وذكر الموقع الاتصال الهاتفي الذي اجراه رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان بنجاد في 11 من الشهر الحالي، وابلغه فيه ان اللبنانيين ينتظرون بفارغ الصبر زيارته وشدد على انه منذ الآن فصاعداً، فإن الجيش اللبناني سيقاتل اسرائيل الى جانب زملائه في المقاومة.
وسأل الموقع: هل سيرافق الرئيس اللبناني نظيره الايراني في زيارته الرمزية الى العديسة؟ ام سيتولى قائد الجيش العماد جان قهوجي ذلك؟ ام سيتخلى الامين العام لـ"حزب الله" عن ملازمة مكان اقامته السري اكراماً للضيف الايراني؟ ان القرار مهم جداً، والاهم هو السكوت الاسرائيلي على هذه الطبيعة الاستفزازية، حيث ستستغل طهران الفرصة للاشادة بالدور البطولي الذي قام به الجيش اللبناني في وجه الجيش الاسرائيلي، وسيتم الترحيب به كعضو فاعل في جبهة المقاومة الايرانية- السورية- الفلسطينية مع "حزب اله" في وجه اسرائيل.
وقد حققت طهران نجاحاً استراتيجياً جديداً من خلال تقييد يد اسرائيل ليس فقط في عدم ضرب ايران، بل ايضاً في عدم الرد على الاعمال العدوانية للبنان، وفق ما ذكر الموقع الاسرائيلي.
وختم الموقع بالقول ان نجاد ينوي استغلال زيارته للاحتفال باتفاق دفاعي بين لبنان وايران بالتزامن مع عملية كبيرة لتجهيز الجيش اللبناني بالاسلحة التي يحتاجها لمواجهة اسرائيل، ما سيعزز جهود دمج وتوحيد انظمة الاسلحة للجيش و"حزب الله"، وفي المرة المقبلة التي يهاجم فيها الجيش اللبناني اسرائيل، فمن المرجح ان يستخدم اسلحة ايرانية الصنع.






http://www.alankabout.com/articles/%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%A8%D9%86%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D8%B3%D9%8A%D9%87%D8%A7%D8%AC%D9%85-%D8%A7%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84-%D8%A8%D8%A3%D8%B3%D9%84%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9-.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr Isa

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : طبيب
المزاج : متقلب
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 15051
معدل النشاط : 11019
التقييم : 573
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الجيش اللبناني سيهاجم اسرائيل بأسلحة ايرانية    الأحد 26 ديسمبر 2010 - 18:30

و لكن هل إيران ستزود لبنان بطائرات و أسلحة ثقيلة بمليارات الدولرات او فقط بحوالي 100 او 200 مليون؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجيش اللبناني سيهاجم اسرائيل بأسلحة ايرانية    الأحد 26 ديسمبر 2010 - 18:51

اسرائيل تحاول بتقارير كثيره ايهام العالم بقوة خصومها وتفوقهم عليها فقط لتزرع فى قلوبنا الثقه الزائده كما حدث فى 67 ولتبرر افعالها فى المستقبل
ايران ستزود لبنان باسلحه قادره على مواجهة اسرائيل
تبرير جاهز لاى عمليه عسكريه ضد لبنان
وربنا يستر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش اللبناني سيهاجم اسرائيل بأسلحة ايرانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين