أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وزارة الدفاع الروسية تطرح مناقصة بناء سفن الانزال المتعددة المهام

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وزارة الدفاع الروسية تطرح مناقصة بناء سفن الانزال المتعددة المهام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
adil

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : الصناعات الميكانيكية
التسجيل : 22/09/2010
عدد المساهمات : 363
معدل النشاط : 660
التقييم : 35
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وزارة الدفاع الروسية تطرح مناقصة بناء سفن الانزال المتعددة المهام    الثلاثاء 2 نوفمبر 2010 - 14:13

وزارة الدفاع الروسية تطرح مناقصة بناء سفن الانزال المتعددة المهام


اعلنت وزارة الدفاع الروسية انها طرحت مناقصة بناء سفن الانزال المتعددة المهام المثيلة لحاملة المروحيات الفرنسية من طراز "ميسترال". جاء ذلك يوم 26 اكتوبر/تشرين الاول على لسان فلاديمير بوبوفكين النائب الاول لوزير الدفاع الروسي على هامش فعاليات معرض "يورونافال – 2010" الدولي بفرنسا.

وقال بوبوفكين:" لقد طرحنا مناقصة شراء سفن الانزال المتعددة المهام. وسيتم بناء سفينتين منها لحسابنا خارج البلاد. لكن نتوقع ان تسلم لنا التكنولوجيات لصنع دفعة اخرى من السفن".

وابرز بوبوفكين ان المناقصة تعد مناقصة مغلقة وقال:" لذلك ليس بوسعي اعلان شروطها كلها. وقد تم توجيه العروض للمشاركة الى كل الدول التي تقوم بتصنيع السفن من هذا النوع. وآمل بان نتلقى الوثائق الضرورية بحلول منتصف نوفمبر/تشرين الثاني القادم".

كما اعرب بوبوفكين عن أمله بان تنتهي المناقصة قبل انتهاء العام الجاري وتوقع عقد اتفاقية بهذا الشأن. واضاف قائلا:" لا اعرف من سيفوز بالمناقصة. فيما يجب ان تصل الوثائق من الجهات المشاركةبها في مطلع شهر ديسمبر/كانون الاول القادم. وسنجري بعد ذلك المحادثات مع الجهة الفائزة لنحدد شروط الصفقة وموعد تنفيذها".

واستطرد بوبوفكين قائلا:" فيما يتعلق بالدور الذي ستلعبه سفن الانزال في السلاح البحري الروسي فان هيئة الاركان العامة وقيادة السلاح البحري الروسي تعتبران انها ستحتل مكانتها في تكتيكات العمليات في المنطقتين القريبة والبعيدة من المحيطات العالمية . اما الباقي فيعتبر سرا عسكريا".

هذا واعلن فيكتورغونتشارينكو رئيس الوفد الروسي في معرض "يورونافال – 2010" ان الجانب الروسي اوقف محادثات شراء حاملات المروحيات من طراز "ميسترال" في فرنسا بعد طرح هذه المناقصة. وقال ان الاتصالات مع الجانب الفرنسي تنحصر في اجراء مشاورات. واوضح غونتشارينكو قائلا:" توقفت المحادثات في موضوع "ميسترال" وقد تلقينا تكليفا حكوميا يقضي بايقاف المحادثات بعد طرح المناقصة". اضاف قائلا:" ستستأنف المحادثات ( مع الجانب الفرنسي) في حال صدور توجيهات صادرة عن السلطة الروسية".
السلاح البحري الروسي يحتاج الى تحديث اكثر من اي سلاح آخر
واعلن بوبوفكين ان السلاح البحري الروسي يحتاج الى تحديث اكثر من اي سلاح آخر. وقال مجيبا عن سؤال موجه اليه عن هدف حضور مسؤولي وزارة الدفاع الروسية الى المعرض، قال:" قد اتفقنا خلال زيارة وزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف في سبتمبر/ايلول الماضي الى باريس على ان الوفد الروسي الرفيع المستوى سيصل الى معرض لو بورجيه الذي يعد ضروريا للغاية لروسيا، علما ان سلاحنا البحري يحتاج اكثر من اي سلاح آخر الى التحديث".

واضاف بوبوفكين قائلا:" لقد حضر الى المعرض عدد كبير من ممثلي قطاع الصناعات الحربية الروسية كي تتاح لهم فرصة للاطلاع على احدث الانجازات العالمية في هذا المجال واستخلاص العبر من نقاط الضعف المتوفرة لدينا".

وباعتقاده :" من المستحيل تصنيع المعدات الحديثة دون اعادة تجهيز مؤسسات قطاع الصناعات الحربية".

واكد بوبفكين قائلا:" لا تنحصر مهمتنا في شراء معدات اجنبية بل في شراء تكنولوجيات من شأنها تنظيم الانتاج في روسيا. واننا لا ننوي استنساخ نماذج اجنبية بشكل سري خلافا لبعض الدول الاخرى. لكن نقول بصراحة اننا جاهزون لدفع الثمن لقاء التكنولوجيات وشراء التراخيص لصنع هذه المعدات او تلك. ويعتبر نقل الانتاج الى اراضي روسيا وتسليم التكنولوجيات شرطا رئيسيا". وقد ذكر بوبوفكين في هذا السياق مثال تنظيم انتاج الطائرات دون طيار في مدينة قازان الروسية.
http://arabic.rt.com/news_all_news/56835
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزارة الدفاع الروسية تطرح مناقصة بناء سفن الانزال المتعددة المهام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين