أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ستراتفور»: 6 آلاف مقاتل من الباسدران في لبنان

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ستراتفور»: 6 آلاف مقاتل من الباسدران في لبنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ستراتفور»: 6 آلاف مقاتل من الباسدران في لبنان   الثلاثاء 2 نوفمبر 2010 - 7:37






صوفيا – الوطن الكويتية: ذكر تقرير صادر عن الوكالة الأمريكية للدراسات الأمنية والاستخباراتية «ستراتفور» ان عدد مقاتلي «الباسدران» في لبنان يصل الى 6 آلاف وربما اكثر بقليل».
واحتوى التقرير المكرس لقوات الباسدران في لبنان على خارطة يتبين من خلالها ان هذه القوة تنتشر الآن في منطقتي «كيفون» و«القماطية» في «عالية» الواقعة على الطريق العام المؤدي الى سورية، وفي «وادي الزينة» الواقع في شمال صيدا و«جبل الريحان» جنوب شرق صيدا، ومن ثم في «النبي شيت» في البقاع.
ويشير التقرير الى ان تعداد قوات «الباسدران» ظل يتراوح بين 1000 و2000 مقاتل حتى الانسحاب السوري من الاراضي اللبنانية، موضحاً «مع انسحاب القوات السورية توافرت لإيران فرصة ملء الفراغ» مبيناً «ان قوات الباسدران ازدادت الى 4 آلاف في العام 2006» مؤكدا «ان معظم هذه القوة كان متمركزاً في ذلك الحين في منطقة البقاع قرب الحدود السورية».
ووفقا للتقربر فإن هذه القوة شاركت الى جانب حزب الله في حرب العام 2006 وخسرت قتلى يتراوح عددهم ما بين 200 الى 250 مقاتلا في جنوب لبنان، وسقط معظمهم في مدينة «بنت جبيل» التي اختارها الإيرانيون كموقع مناسب لنصب كمائن للجيش الإسرائيلي تسببت في قتل وحرج عدد كبير من جنوده.
واكد التقرير ان هناك 6 آلاف عنصر من قوات النخبة في حزب الله يتمركزون مع قوات الباسدران في مناطقها، مشيراً الى ان هؤلاء تلقوا تدريباتهم في معسكرات تدريب خاصة بالحرس الثوري في مناطق مختلفة من إيران، مستدركا القول «إن 30 ألف عنصر من حزب الله حصلوا على تدريبات عسكرية وقتالية مختلفة في إيران».

.]http://www.alankabout.com/news/.html[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ستراتفور»: 6 آلاف مقاتل من الباسدران في لبنان   الثلاثاء 2 نوفمبر 2010 - 10:12

هذا الخبر لا مانع ان يكون ولكن مستبعد و بالطبع هو يحمل فى طياته هدفان من ضمن أهداف العدو والاول ان من حارب بالجنوب فى 2006 هو جنود ايران وتواجدهم يشكل تهديد لسلامه لبنان والمنطقه وبالذات العدو وربما يكون هذا لتأكد الزعم بدوله شيعيه قادمه و الثانى هو فى مجمل ما يرمى له العدو من مبررات للحرب التى يرغب العدو بل ويحلم بها حال فشل تورط حزب الله فى قضيه الحريرى..ان كان حزب الله يعترف بدعم ايران له بالسلاح والمال فما المانع بدعم اكثر من لوجستى...اليوم نحن نمر على كم من الاخبار المتلاحقه والمبطنه الاهداف ولا شك ان كل يخبر يحمل بكثير من المعانى و كما قلنا مسبقا اكثر من يد خفيه وذات اصابع متعدده تلعب فى العمق اللبنانى ولا نعجب ان كانت الطابعه تطبع اتفاق سلام لبنانى صهيونى والمهر شبعا و لكن لا اعتقد مثل هذا السيناريو سيكون فى الخفاء بالخصوص ان العدو لمح لمثل هذا المهر ولكن مع سوريا فمازال الامر يتطلب الكثير و كلاهما فى هدوء على الأرض ولكن نار فى التصريحات ..انا منتظرون ونأمل ان يكون زمن نهايه و زوال الكيان من الوجود قد حان لترتاح البلاد والعباد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ستراتفور»: 6 آلاف مقاتل من الباسدران في لبنان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين