أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اجهزة الامن المصرية تخشى اغتيال الرجل الثاني في الكنيسة القبطية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اجهزة الامن المصرية تخشى اغتيال الرجل الثاني في الكنيسة القبطية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اجهزة الامن المصرية تخشى اغتيال الرجل الثاني في الكنيسة القبطية   الثلاثاء 2 نوفمبر 2010 - 6:40



القاهرة ـ قالت صحيفة مصرية الاثنين ان اجهزة الامن تخشى اغتيال الرجل الثاني في الكنيسة القبطية الارثوذكسية من قبل اسلاميين متشددين على خلفية تصريحاته المشككة في بعض آيات القرآن الكريم.
ونقلت صحيفة "المصري اليوم" على موقعها على الانترنت عن مصدر كنسي القول ان الشرطة المصرية أبلغت الكنيسة القبطية خشيتها من امكانية تعرض الانبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس للاعتداء من قبل اسلاميين متشددين.
وكان الانبا بيشوي أثار حفيظة الجماعات الاسلامية في مصر عندما نقل عنه في اغسطس/آب الماضي تصريحات تشكك في صحة آيات قرانية لها علاقة بالعقيدة المسيحية.
وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن بيشوي "رفض فكرة وضع حراسة شخصية عليه أو علي مقر إقامته لأنه أكثر الأساقفة في مصر والشرق الأوسط المدافعين عن المسلمين باعتبارهم إخوة وشركاء في الوطن".

وتابع المصدر ان بيشوي أيضا رفض طلب البابا شنودة الثالث بان يستخدم سيارة مصفحة ضد الرصاص اثناء تنقلاته.

وكان تنظيم القاعدة في العراق قد حذر الكنيسة القبطية من امكانية استهدافها اذا لم تطلق ما دعاه بالنساء المسلمات المحتجزات في كنائسها.
وتدعي جماعات اسلامية سلفية ان الكنيسة تقوم باحتجاز زوجة كاهن أشهرت اسلامها. الا ان كاميليا شحاتة، وهي زوجة كاهن في احد اديرة جنوبي مصر، ظهرت في فيديو كليب في سبتمبر الماضي وقالت بانها لم تشهر اسلامها.
وشددت السلطات المصرية اجراءاتها الامنية على مختلف الكنائس في جميع انحاء البلاد اليوم تحسبا لأية هجمات لتنظيم القاعدة، بعد اعلان تنظيم عراقي موالي للقاعدة امس عن مهلة للكنائس المصرية "لاطلاق سراح" سيدات مسيحيات يعتقد انهن تحولن الى الاسلام.
واوضح مسؤول امني ليونايتد برس انترناشونال ان السلطات وضعت مزيدا من الدوريات وزادت عدد افراد الامن في الخدمة امام الكنائس كما شددت من اجراءات في التدقيق على الذين يدخلون اليها.
ورفضت مصر في وقت سابق اليوم الزج باسمها في عملية لتنظيم موال للقاعدة استهدف كنيسة كاثوليكية في العراق قال التنظيم انها تهدف الى "اطلاق سراح" مسيحيات يعتقد انهن تحولن الى الاسلام وتتحفظ عليهن الكنائس المصرية.
وأعرب المتحدث باسم الخارجية المصرية حسام زكي، في تصريح للصحفيين، "عن رفض مصر القاطع الزج بإسمها أو بشؤونها فى مثل هذه الأعمال الإجرامية".
وكان تنظيم "دولة العراق الإسلامية" الموالي لتنظيم القاعدة، أمهل الكنيسة القبطية في مصر امس 48 ساعة للإفراج عمن قال إنهن مسلمات "مأسورات في سجون أديرة" بمصر.

http://www.samanews.com/index.php?act=Show&id=80234
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اجهزة الامن المصرية تخشى اغتيال الرجل الثاني في الكنيسة القبطية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين