أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ديسكين يهاحم مصر ويزعم ان منظمات مسلحة في مصر واليمن وإيران حولت نشاطها إلى غزة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ديسكين يهاحم مصر ويزعم ان منظمات مسلحة في مصر واليمن وإيران حولت نشاطها إلى غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ديسكين يهاحم مصر ويزعم ان منظمات مسلحة في مصر واليمن وإيران حولت نشاطها إلى غزة   الثلاثاء 2 نوفمبر 2010 - 6:31

شن يوفال ديسكين رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشاباك" هجوما على مصر، بزعم عدم وقف عمليات تهريب الأسلحة عبر حدودها مع قطاع غزة، قائلاً إن ما دعاها بـ "المنظمات الإرهابية التي تمارس نشاطها في كل من مصر واليمن وإيران حولت نشاطها إلى قطاع غزة من خلال عمليات تهريب الأسلحة والأفراد من سيناء".
واتهم خلال مشاركته بمؤتمر أمني في تل أبيب، تلك المنظمات باستغلال التطور الشديد بالوسائل التكنولوجية من اتصالات وغيرها لمصلحتها ضد إسرائيل، لافتا إلى من
ضمن هذه المنظمات حركة "حماس" و"الجهاد الإسلامي" اللتين يقع تأثيرهما في قطاع غزة ويمتلكان أسلحة وأدوات قتالية تم الحصول عليها من إيران وكوريا ودول أخرى، ويتم تهريبها من اليمن والسودان عبر الحدود مع مصر، وفقا لما نقلته القناة السابعة الإسرائيلية.
وحذر ديسكين من قيام "حماس" و"الجهاد" بإرسال مندوبين ومبعوثين عنهما لإيران عبر مصر للتدريب هناك، وتلقى تعليمات بمهام جديدة ينفذونها ضد إسرائيل، لافتا إلى أن قدراتهما لم تقتصر على هذا الأمر، بل
إنهما يستخدمان الإنترنت لتجنيد أفراد جدد وضمهما إلى صفوفهما، ومن ثم استخدام هؤلاء في عمليات ضد إسرائيل.
وأشار إلى أن هؤلاء يتلقون تدريبات وأسلحة تساعدهم على مواجهة أجهزة أمنية إسرائيلية بحجم جهاز الأمن الداخلي "الشاباك" وغيرها.
ودعا رئيس "الشاباك" إلى تعاون استخباري عالمي مع إسرائيل يتضمن تنسيقا على المستوى التكنولوجي وعلى مستوى العمليات، والقانون الدولي لمكافحة ما دعاه بـ "التطرف في الدول الديمقراطية".



http://www.samanews.com/index.php?act=Show&id=80246
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ديسكين يهاحم مصر ويزعم ان منظمات مسلحة في مصر واليمن وإيران حولت نشاطها إلى غزة   الثلاثاء 2 نوفمبر 2010 - 7:57

اعترافات الجنرال عاموس يادلين

أدلى الجنرال «عاموس يادلين»، الرئيس المنتهية ولايته لجهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان), بتصريحات فى حفل أقيم بمناسبة تسليمه مهام منصبه لخلفه الجنرال «آفيف كوخفى» تستحق أن نتوقف عندها. ففى معرض استعراضه لأهم ما حققه جهازه الاستخباراتى من إنجازات خلال أربع سنوات ونصف قضاها على رأسه, سرد «يادلين» قائمة طويلة من المنجزات, لفت نظرى فيها أمران:
الأول: أن مسرح عمليات الجهاز يشمل المنطقة بأسرها دون تمييز بين دول «صديقة» وأخرى «عدوة»، أو دول «معتدلة» وأخرى «متطرفة», حيث يبدو أن كل الدول العربية والإسلامية تعد - من منظور هذا الجهاز - إما عدواً فعلياً أو عدواً محتملاً.
الثانى: أن مصر تقع فى القلب من أنشطة هذا الجهاز، ولاتزال تشكل أحد أهم مسارح عملياته. وليس هذا بكلام مرسل, اعتدنا قوله فى مناسبات كهذه, وإنما هو عين ما قاله الرجل المسؤول عن أحد أهم أجهزة تنفيذ السياسات «الحقيقية» لإسرائيل. لذا أرجو أن تتأملوا معى دلالة فقرة خصت مصر فى تصريحاته, نصها كالتالى:
«لقد تطور العمل فى مصر حسب الخطط المرسومة منذ عام 1979. فقد أحدثنا اختراقات سياسية وأمنية واقتصادية فى أكثر من موقع، ونجحنا فى تصعيد التوتر والاحتقان الطائفى والاجتماعى لتوليد بيئة متصارعة متوترة دائماً ومنقسمة إلى أكثر من شطر, لتعميق حالة الاهتراء داخل البنية والمجتمع والدولة المصرية، ولكى يعجز أى نظام يأتى بعد حسنى مبارك فى معالجة الانقسام والتخلف والوهن المتفشى فى هذا البلد».
فما الذى توحى به هذه التصريحات صراحة أو ضمناً؟:
1- أن إسرائيل لم تكن فى أى يوم من الأيام جادة فى البحث عن تسوية للصراع فى المنطقة، ولا ترى فى معاهدة «السلام» مع مصر سوى إحدى أدوات «إدارة الصراع», وليس حله أو تسويته, التى تستهدف إخراجها من معادلته العسكرية وإضعاف روابطها مع العالم العربى.
2- إنها لم تغيّر من رؤيتها لمصر كدولة «عدوة» بعد إبرام معاهدة سلام، ولكنها استبدلت أسلوب المواجهة العسكرية معها فى ميادين القتال بأسلوب المواجهة الشاملة فى جميع الميادين الأخرى من أجل «تعميق حالة الاهتراء داخل البنية والمجتمع والدولة المصرية», وفقا لنص تعبيرات «يادلين» نفسه.
3- أنها تعاملت مع معاهدة السلام مع مصر كمكسب استراتيجى يتيح لها القدرة على اختراق العمق المصرى، والوصول إلى جميع المفاصل المجتمعية الحساسة التى كانت تبدو مستعصية عليها فى مرحلة المواجهة العسكرية.
4- أنها تدرك النظام السياسى الحالى فى مصر باعتباره النظام الأمثل من منظور مصلحة إسرائيل الوطنية لأنه, من ناحية, لا يرى فيها مصدرا للتهديد, ولأن سياساته على مختلف الصعد تتيح لإسرائيل, من ناحية أخرى, قدرة أكثر على التغلغل فى أحشاء المجتمع المصرى لإضعافه واستئصال مناعته.
وتفسر هذه التصريحات ليس فقط أسباب ما تبديه إسرائيل من حماس للرئيس مبارك, الذى تعتبره كنزا استراتيجيا, وإنما لمشروع التوريث أيضا. لذا لا يخالجنى شك فى أنها تسعى جاهدة لإقناع الإدارة الأمريكية بالكف عن ممارسة أى ضغوط على النظام المصرى لصالح التحول الديمقراطى. ولأن إسرائيل اعتادت ألا تضع بيضها كله فى سلة واحدة, فمن المؤكد أنها لم ولن تعتمد على حسن نوايا أى رئيس مصرى, حتى لو كان «مبارك» الأب أو «مبارك الابن», إلا بمقدار ما يساعدها على الإبقاء على مصر ضعيفة ومهلهلة وفاقدة للمناعة.
لذا لا يتعين أن نندهش حين نرى أصابعها بوضوح فى الجهود الدولية الرامية لدفع جنوب السودان نحو الانفصال, أو حين تصل الجرأة ببعض منظمات أقباط المهجر إلى حد الجهر علناً بالدعوة للتنسيق مع إسرائيل من أجل «طرد الغزاة المسلمين من مصر».
مقال للدكتور حسن نافعه . المصري اليوم
http://www.almasryalyoum.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ديسكين يهاحم مصر ويزعم ان منظمات مسلحة في مصر واليمن وإيران حولت نشاطها إلى غزة   الثلاثاء 2 نوفمبر 2010 - 16:43

السؤال :

لماذا يكشف هذا الرجل عن هذا الكلام الخطير ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كلاشينكوف

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : طالب بكلية الهندسة
المزاج : متقلب على حسب الموقف
التسجيل : 21/10/2010
عدد المساهمات : 344
معدل النشاط : 346
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ديسكين يهاحم مصر ويزعم ان منظمات مسلحة في مصر واليمن وإيران حولت نشاطها إلى غزة   الثلاثاء 2 نوفمبر 2010 - 22:33

اعتقد ان كلام الراجل دة الاصد منة تهويل وتخويف العرب من امكانيات المخابرات لاسرائيلى ولو كانت فى بعض الكلام الصحيح عن السودان وعن جنوب السودان بس الكلام فعلا فية مبالغة واعتقد ان الاسرائيلين لو بينفدو حجات زى دى يبقا هيعملوها فى السر ومن الغباء ان حد يتكلم عنها ولا الخطط الى هما وضعنها هتفشل وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ديسكين يهاحم مصر ويزعم ان منظمات مسلحة في مصر واليمن وإيران حولت نشاطها إلى غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين