أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مصر ترفع الاستعدادات الأمنية بمطاراتها بعد اكتشاف طردين ملغومين بدبي وإنجلترا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مصر ترفع الاستعدادات الأمنية بمطاراتها بعد اكتشاف طردين ملغومين بدبي وإنجلترا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مصر ترفع الاستعدادات الأمنية بمطاراتها بعد اكتشاف طردين ملغومين بدبي وإنجلترا   الأحد 31 أكتوبر 2010 - 14:38

Oct 31 2010
الطردان المفخخان كانا يستهدفان معبدين يهوديين في شيكاغو




عقد الفريق أحمد شفيق -وزير الطيران المدني- أمس (السبت) اجتماعاً عاجلاً، ضمّ القيادات الأمنية التابعة لأجهزة الدولة العاملة في المطارات المصرية، ورؤساء الشركات التابعة لوزارة الطيران، ورؤساء قطاعات الأمن بهذه الشركات؛ لبحث ومراجعة الإجراءات الأمنية في المطارات، وتقرّر تشديد ورفع حالة الاستعداد الأمني إلى الدرجة القصوى بالمطارات عقب العثور على طردين مفخّخين على متن طائرتين أمريكيتين قادمتين من اليمن.

وأكدت مصادر أمنية بمطار القاهرة أن مصر تحرص على تطبيق أحدث المعايير الأمنية في مطاراتها؛ لتحقيق أعلى معدلات أمن وسلامة الركاب والشحن، منوّهة بأن المطارات المصرية مزوّدة بأفضل أجهزة فحص الركاب والشحنات والطرود قبل صعودها على الطائرات.

من جهته، حذّر الرئيس الأمريكي باراك أوباما من "تهديد إرهابي حقيقي" لبلاده، بعدما تمّ العثور على طردين مفخخين في دبي وبريطانيا تمّ إرسالهما من اليمن إلى الولايات المتحدة على متن طائرتي شحن، مستهدفين معبدين يهوديين في شيكاغو.

وفي اتهام لفرع تنظيم القاعدة في اليمن بالوقوف وراء الحادث، قال أوباما: "إن التنظيم يواصل التخطيط لشنّ هجمات"، مؤكداً أن الولايات المتحدة تعمل مع السلطات اليمنية من أجل القضاء على هذا الفرع لتنظيم القاعدة، وأن بلاده لن تدّخر جهداً في التحقيق في مصدر هذين الطردين المريبين، اللذين عُثِر على أحدهما على متن طائرة شحن تابعة لشركة UBS الأمريكية في مطار بوسط إنجلترا، وعثر على الثاني في طائرة تابعة لشركة "فيديكس" للشحن في دبي.

وتحدّث "جون برينان" -مستشار أوباما لمكافحة الإرهاب- عبر الهاتف مع الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، الذي تعهّد بالتعاون التام في التحقيق في الحادث، وأعرب "برينان" عن امتنان بلاده للمملكة العربية السعودية؛ لمساعدتها في توفير المعلومات، التي ساهمت في توضيح خطورة التهديد الصادر من اليمن"، فيما أكدت صحف بريطانية أن جهاز الاستخبارات البريطاني أبلغ الولايات المتحدة بالتهديد.

عن المصري اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصر ترفع الاستعدادات الأمنية بمطاراتها بعد اكتشاف طردين ملغومين بدبي وإنجلترا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين