أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

DCI تتولى إعادة تأهيل سفن الدورية الكويتية فئة "أم المرادم"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 DCI تتولى إعادة تأهيل سفن الدورية الكويتية فئة "أم المرادم"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: DCI تتولى إعادة تأهيل سفن الدورية الكويتية فئة "أم المرادم"    الإثنين 25 أكتوبر 2010 - 19:58




أعلنت الاستشارية الدولية للدفاع دي سي آي – ديسكو DCI-DESCO الفرنسية عن قيامها بإطلاق أول سفينة دورية من طراز P37 تم ترميمها وتحديثها ضمن "برنامج الدعم التقني واللوجستي" TLSP.
وقد اعتبر بيان صحافي من الشركة حصل موقع الأمن والدفاع العربي SDA على نسخة منه، أن العمل بهذا البرنامج يتم بموجب عقد تم توقيعه في العام 2008 ما بين الاستشارية الدولية للدفاع DCI-DESCO كممثل عن الدولة الفرنسية، ووزارة الدفاع الكويتية لترميم وتحديث 8 سفن دورية من طراز P37. ومن المنتظر أن يتم إنجاز العمل بهذا البرنامج في العام 2012.
تجدر الإشارة أنه قد تم تسليم سفن الدورية الثماني القاذفة للصواريخ هذه إلى البحرية الكويتية ما بين 1998 و2000. وذلك من قبل حوض بناء السفن الفرنسي CMN الذي بات تابعاً لمجموعة أبو ظبي مار الإماراتية. والسفن هي من فئة (أم المرادم) P37 BRL .
يبلغ طول سفينة الدورية الكويتية هذه 42 متراً، وإزاحتها 250 طناً، ويمكنها بلوغ سرعة 30 عقدة. يستخدمها طاقم من 29 بحاراً، وهي مزودة بأربعة صواريخ "سي سكوا" (Sea Skua) المضادة للسفن، ومدفع عيار 40 ملم، ومدفع رشاش عيار 20 ملم، ومدفعي رشاش عيار 12.7 ملم.
والسفينة مزودة كذلك برادار المراقبة MRR-3D المتعدد الأدوار الثلاثي الأبعاد المتطور، ورادار الملاحة Racal-Decca، ونظام إدارة النيران Sea Spray للصواريخ، ونظام Najir لإدراة نيران المدفعية
ولتلبية متطلبات القوات البحرية الكويتية لإعادة تأهيل هذه السفن العالية التسليح، ما يجعل هذا البرنامج بالتالي من العمليات الأكثر تعقيداً، استعانت مؤسسة DCI-DESCO باتحاد من الشركات الفرنسية العاملة في مجال صيانة سفن القوات البحرية.
ويعتبر فيليب جوليو المدير الإداري لمؤسسة DCI-DESCO أن عقد "برنامج الدعم التقني واللوجستي" TLSP مع الكويت يتيح لمؤسسة DCI بأن تبرهن عن قدراتها ومهارتها في مجال المشاريع البحرية. ودورها الكبير في هذا البرنامج برهان على ثقة وزارة الدفاع والشركات الفرنسية الأخرى بقدراتنا على إدارة البرامج المعقدة."
ويُشار من جهة أخرى، أن الفرع البحري للمؤسسة DCI-NAVFCO يشارك منذ شباط/ فبراير 2010 أيضاً في هذا المشروع في مجال التدريب العملي لجميع أطقم إبحار سفن الدورية هذه.


http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=20433
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

DCI تتولى إعادة تأهيل سفن الدورية الكويتية فئة "أم المرادم"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين