أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

كشف المستور" بالعراق و الدور الايرانى الطائفى

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 كشف المستور" بالعراق و الدور الايرانى الطائفى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: كشف المستور في العراق ..وثائق سرية تتهم المالكي بالقتل    السبت 23 أكتوبر 2010 - 7:52


الدوحة / وكالات / كشفت الجزيرة في برنامج "كشف المستور" -الذي استند إلى وثائق سرية عن حرب العراق- تفاصيل تعلن لأول مرة تحدثت عن تورط رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي في إدارة فرق للقتل والتعذيب.
كما توضح الوثائق حقيقة الدور الإيراني ونشاط القاعدة وممارسة الصحوات، وتميط هذه التقارير اللثام عن مأساة عشرات آلاف الضحايا المدنيين الذين سقطوا بنيران الجيش الأميركي. كما تظهر حقائق جديدة عن تورط القوات العراقية في تعذيب السجناء وحتى اغتصابهم وقتلهم أحيانا.
وترسم الوثائق صورة للمالكي بعيون الأميركيين، فيبدو رئيس الوزراء المنتهية ولايته شخصا طائفيا منحازا بالقوة إلى طائفته الشيعية على حساب مواطنيه السنة، كما تصور هذه الوثائق وجها خفيا للمالكي وهو يقود فرقا عسكرية تنفذ أوامره في الاغتيالات والاعتقالات.

الدور الإيراني
أما إيران فكانت حاضرة في المشهد العراقي ولكن على نحو سري عبر تهريب السلاح التقليدي لإمداد الأحزاب والمنظمات الشيعية الموالية لها وخصوصا جيش المهدي التابع لمقتدى الصدر، ومنظمة بدر التي كانت الجناح العسكري للمجلس الإسلامي العراقي الأعلى بقيادة عائلة الحكيم، قبل أن تتحول تلك المنظمة إلى تنظيم سياسي وفق ما هو معلن.

واللافت أن التقارير السرية في حالة إيران تذكر أسماء عملاء تقول إنهم ضباط مخابرات إيرانيون كانوا يعملون بشكل يومي في العراق وإن بعضهم متورط في شن هجمات بالصواريخ على المنطقة الخضراء، علاوة على إقامة نقاط تفتيش مشتركة في المناطق الشيعية يشرف عليها عناصر أمن إيرانيون بوجود عناصر من جيش المهدي ومنظمة بدر.

الضحايا المدنيون
وتبرهن الوثائق المسربة من صفوف المؤسسة العسكرية الأميركية على أن وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) كانت طيلة الوقت تخفي الأرقام الفعلية لعدد الضحايا المدنيين من الشعب العراقي، فقد ظل المدنيون بينهم النساء الحوامل والعجائز والأطفال وحتى المرضى النفسيون يقتلون طيلة سنوات الحرب على نقاط التفتيش العسكرية وبنيران الطائرات الأميركية المقاتلة.

وتفصح الملفات السرية -التي حصل عليها موقع ويكيليكس- عن أن القوات الأميركية كانت تحتفظ بتوثيق للقتلى والجرحى العراقيين، رغم إنكارها علنيا لكل ذلك. وتؤكد الجزيرة أن الوثائق تكشف عن وجود 285 ألف ضحية عموما.
وتثبت تحليلات الجزيرة أن معدلات القتلى كانت في ارتفاع مطرد، وأن شهر ديسمبر/كانون الأول 2006 كان الأكثر دموية حيث قتل 5183 في ذلك الشهر وحده، وصنف 4000 منهم بأنهم مدنيون.

يذكر أن موقع إحصاء الضحايا العراقيين (Iraqi body count) كان قد أشار إلى أن عدد القتلى من المدنيين وصل إلى 107 آلاف منذ بداية الغزو، لكن تحقيقات الجزيرة تثبت أن الأعداد الفعلية تزيد عن ذلك بنحو 50% أي أن العدد الحقيقي وصل إلى 150 ألف مدني، دفعوا حياتهم جراء الغزو الأميركي للعراق.

وتعني هذه الأرقام بوضوح أن نسبة القتلى أربعة أضعاف ما سجلته الحرب في أفغانستان، وأن بقية الخسائر تصل إلى ستة أضعاف في سياق نفس المقارنة. وما تكشفه الوثائق لأول مرة أن قرابة 63% من القتلى العراقيين هم مدنيون، أي ما نسبته ثلثا مجموع القتلى.
وتكتمل مأساة القتلى المدنيين في أن هوياتهم مجهولة، فالولايات المتحدة الأميركية لم تعبأ بالإحصاء المنهجي، ولا تقوم به إلا في نشاط عسكري يستهدف منطقة بعينها أو حين تسهم في إجلاء الجثث.
تعذيب منهجي
أما في قضية السجناء فتكشف الوثائق أن 180 ألف شخص سجنوا لأسباب تتعلق بالحرب على العراق، أغلبهم من المناطق السنية. وتغطي هذه الوثائق الفترة بين الأول من يناير/كانون الثاني 2004 حتى ديسمبر/كانون الأول 2009.

كما تكشف الوثائق تورط القوات العراقية بعمليات التعذيب الممنهج للسجناء باستخدام وسائل تعذيب عديدة بينها الكهرباء والانتهاك الجنسي، كما ثبت أن عددا من أفراد الشرطة العراقية جرى قتلهم على أيدي تلك القوات، وأن اشتباكات كانت تجري بين أبناء الزي العسكري العراقي نفسه.
يذكر أن الجزيرة أعلنت أن كشف هذه الوثائق المتعلقة بالحرب على العراق أمر حيوي للمصلحة العامة، رغم طابعها السري، وذلك على ضوء اتفاق يجمعها بالصحيفة الأميركية نيويورك تايمز، والغارديان والقناة الرابعة البريطانيتين، والمجلة الألمانية دير شبيغل.
وعلى صعيد متصل وفي رد فعل استباقي لبرنامج الجزيرة، حذر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس راسموسن من تبعات الكشف عن ألوف الوثائق السرية الأميركية المتعلقة بالحرب على العراق.

وقال راسموسن بعد اجتماع مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن تسريب هذه الوثائق مؤسف للغاية وربما يؤدي إلى نتائج سلبية على أمن المعنيين بها.



http://www.samanews.com/index.php?act=Show&id=79454
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كشف المستور" بالعراق و الدور الايرانى الطائفى    الأحد 24 أكتوبر 2010 - 8:05

ويكيليكس: لم نعرض حياة احد للخطر وسننشر المزيد

أكد مؤسسو موقع "ويكيليكس" الألكتروني أن المعلومات التي تم نشرها في الوثائق الخاصة بالحرب في العراق لا تعرض حياة أي شخص للخطر.

وتعهد مؤسسو الموقع بنشر 15 ألف وثيقة سرية جديدة حول الحرب في أفغانستان. وقال كريستيان هرافنسون أحد القائمين على "ويكيليكس" إن التأخر في نشر هذه الوثائق يعود إلى أعمال الفحص والتدقيق التي تكفل عدم تعريض حياة أي شخص للخطر.
وأكد المتحدثون في المؤتمر الصحفي الذي عقده الموقع في لندن يوم السبت 23 أكتوبر/تشرين الأول أن هناك عراقيين قُتلوا وهم في قبضة القوات البريطانية، وأن هناك أشخاصا لقوْا مصرعهم من دون أن تُثبت هذه الوقائع في سجلات رسمية.
وقال هرافنسون "فيما يتعلق بالملفات الأفغانية احتفظ "ويلكيليكس" بتقرير من كل 6 تقارير أي ما مجموعه 15 ألف وثيقة تمت مراجعتها وتحريرها سطرا بسطر.. وقد انتهى العمل بشأنها وسوف تنشر التقارير حولها في أسرع وقت. وقد اتبع "ويكيليكس" هذه المرة أسلوب تحرير مختلف واعتمد تحريرا إلكترونيا مدعوما باختبارات قامت بها مجموعات من الأشخاص.. ".
وتعهد المسؤولون في "ويكيليكس" بنشر المزيد من الوثائق السرية الخاصة بالحرب في العراق. وأكد جوليان أسانج مؤسس هذا الموقع الألكتروني في المؤتمر الصحفي صحة الوثائق السرية التي تم نشرها بشأن الحرب ضد العراق سيقوم الموقع بنشر المزيد من المعلومات والوثائق السرية، موضحا أن نشر تلك الوثائق جاء من منطلق الدفاع عن حقيقة ما جرى في هذه الحرب.
وطالب أسانج الولايات المتحدة بدعم القائمين على الموقع للكشف عن العدد الحقيقي للضحايا الذين سقطوا و جميع ملابسات الحرب ضد العراق، مشيرا إلى أن نشر تلك الوثائق تم بالتعاون مع مؤسسات صحفية عدة.
وقال أسانج "سنرى خلال الأيام المقبلة النتائج المترتبة على ذلك ونحن تحدثنا مع مصادرنا وطلبنا منهم نشر العدالة والتعاون معنا ونعتقد أننا سنصل إلى الذروة بعد فترة "، موضحا أنه عند الإعلان عن تسريب وثائق ومعلومات في أفغانستان عام 2006 استنكرت وزارة الحرب الأمريكية ذلك بحجة أنها تلحق أضرارا بجنودها وبالأفغان لكن تلك التسريبات التي نشرت في الصحافة قبل 3 أشهر لم يكن لها أية تأثيرات على جنود الاحتلال الأمريكي في هذا البلد .
البولاني: الانتهاكات مرفوضة.. ولا أحد فوق القانون
وشدد وزير الداخلية العراقي جواد البولاني على أن التحقيقات تجري باستمرار لتتبع أي حالة انتهاك لحقوق الإنسان يتعرض لها عراقيون وأن لجانا تعمل على الدوام للكشف عن هذه الحالات واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد مرتكبيها.
وأكد البولاني "لا يوجد شخص فوق القانون مهما طالت فترة التحقيقات في بعض قضايا الانتهاكات.. هنالك محاكم وهنالك إجراءات قانونية ستطال من يتورط في هذه الانتهاكات ضد أي عراقي".
ويرى بعض المراقبين أن جزءا من الوثائق المنشورة قد يكون مفبركا. وقال المحلل السياسي ناجي الغازي إن الوثائق المنشورة تحتوي على مواد تتمتع بمصداقية عالية إلى جانب أخرى غير صحيحة وربما مفبركة. كما يرى المحلل السياسي أن هناك بعدين لتوقيت نشر هذه الوثائق أولهما دولي والثاني محلي، مشيرا إلى أن بعض القوى داخل العراق تحاول استخدام هذه المواد لمنع المالكي من تولي منصب رئاسة الوزراء لفترة جديدة.
وكان موقع "ويكيليكس" الأكتروني قد نشر يوم الجمعة 22 أكتوبر/تشرين الأول نحو 400 ألف وثيقة أمريكية سرية حول الحرب في العراق فيما وصفه بانه أكبر عملية تسريب لمواد استخباراتية في التاريخ.

http://www.alsiasi.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كشف المستور" بالعراق و الدور الايرانى الطائفى    الأحد 24 أكتوبر 2010 - 8:31

عراق10 : رصد لابرز وثائق ويكيلكس عن حرب العراق







نَحْنُ خَيْطٌ يَرْبطُكُم بالعرَاق




مطالب حقوقية بالتحقيق بوثائق العراق



الجزيرة نت
طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش" العراق بالتحقيق في الوثائق السرية الأميركية التي كشفت أن قواته مارست أساليب تعذيب وإساءة منهجية للمعتقلين، كما دعا مقرر الأمم المتحدة لمناهضة التعذيب مانفريد نواك الرئيس الأميركي باراك أوباما لإصدار أمر بإجراء تحقيق في هذه الوثائق.
اقرأ المزيد :

http://www.iraq10.com/report.php?id=1092
تقييمات متفاوتة لمضامين الوثائق و آراء العراقيين فيها.




عراق10
فضل خبير أميركي خلال ندوة نظمتها الجزيرة السبت لبحث الوضع الإنساني والحقوقي في العراق تحميل الحكومة العراقية مسؤولية مقتل العدد الكبير من المدنيين، فيما طالب خبير حقوقي الرئيس الأميركي باراك أوباما ببدء التحقيق مع المسؤولين الأميركيين السابقين بشأن مضامين الوثائق.
وشكك المحلل الإيراني أمير الموسوي بمضامين الوثائق العسكرية الأميركية الخاصة بالحرب في العراق وتوقيت كشفها.
اقرأ المزيد :

http://www.iraq10.com/report.php?id=1091
ويكيليكس تقول انها كشفت وفاة 15 ألف عراقي اضافيين



عراق10
قالت جماعة ويكيليكس يوم السبت ان كشفها عن 400 ألف وثيقة سرية أمريكية اضافية عن حرب العراق أظهر ان هناك 15 ألف قتيل من المدنيين العراقيين فوق العدد الذي كان معتقدا في السابق.
اقرأ المزيد :

http://www.iraq10.com/report.php?id=1090
من وثائق ويكليكس : الأميركيون نسفوا أبنية لقتل قناصة... وطهران خططت لضرب المنطقة الخضراء بأسلحة كيماوية



عراق10
ومن الوثائق التي نشرت، تقرير ميداني يصف حادثاً وقع على الحدود العراقية - الإيرانية في السابع من ايلول(سبتمبر) 2006 عندما صوب جندي ايراني قاذفة صواريخ على وحدة اميركية كانت تقوم بدورية على الجانب العراقي مع قوات عراقية. وأطلق الجنود الأميركيون النار من رشاش على الجندي الإيراني وقتلوه، بحسب التقرير. وأضاف ان الوحدة الأميركية كانت موجودة في تلك المنطقة «لكشف طرق مهمة للتسلل» يسلكها الإيرانيون لنقل اسلحة الى العراق.
اقرأ المزيد :

http://www.iraq10.com/report.php?id=1089
من وثائق ويكيلكس : المعتقلون العراقيون تعرضوا لأسوأ معاملة على أيدي الشرطة والجيش العراقي

|

عراق10
الجنود استخدموا الرصاص والتيار الكهربائي والحرق والجلد.. والسلطات ترفض التدخل
واشنطن: سابرينا تافيرنزي وأندروا دبليو ليهرن *
الصور العالقة في الأذهان عن المعتقلين العراقيين هي تلك الصور التي تظهر معتقلين عراقيين يتعرضون للاعتداء وسوء المعاملة على أيدي عناصر القوات الأميركية في معتقل أبو غريب، مثل السجين الذي ألبس قناعا، والسجين الذي ترك لكلاب الحراسة لتقوم بالهجوم عليه، لكن الوثائق التي كشفها موقع «ويكيليكس» تعطي لمحة عما كان يحدث داخل مراكز الاعتقال الأميركية وتحتوي هذه الوثائق على تفاصيل لا يمكن محوها لعمليات اعتداء على معتقلين قامت بها عناصر الشرطة والجيش العراقي.
اقرأ المزيد :

http://www.iraq10.com/report.php?id=1088
اقرأ المزيد :
·العراقية: واشنطن تعمدت إخفاء وثائق ويكيليكس وأظهرتها بعد اتضاح دعم إيران للمالكي

·عبد المهدي: المالكي تجاوز المؤسسات وقام بشخصنة الدولة.. وطرح مفهوم الرجل القوي

·من وثائق ويكيلكس : خطة إيران في العراق.. حكومة ضعيفة وتقويض النفوذ الأميركي

·من وثائق ويكليكس : قيام عملاء استخبارات إيرانيين بالتخطيط لشن هجمات على مسؤولين عراقيين .

· من وثائق ويكيليكس : عمليات تهريب أسلحة ومتفجرات من إيران، و خطط جيش المهدي لاختطاف جنود أميركيين في بغداد

·تعذيب حكومي عراقي وآخر من الإحتلال ( ملف فيديو من واقع وثائق ويكيلكس )




لمزيد من الاخبار و التقارير و التفاعل معها يرجى زيارة صفحتنا على موقع الفيس بوك


http://www.facebook.com/profile.php?...5832529&v=wall




http://www.iraq10.com/


"نعرف أن كثرة أخبار وقضايا وعناوين العراق تزيد في تعقيد القضية العراقية عندكم ،إننا ننتخب لكم كل يوم ما نعتقد أنه يهمكم معرفته، مع أبعاد تحليلة ومعلوماتية لنبسط لكم القضية العراقية "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: كشف المستور" بالعراق و الدور الايرانى الطائفى    الأحد 24 أكتوبر 2010 - 13:24

كشفت الجزيرة في برنامج "كشف المستور" -الذي استند إلى وثائق سرية عن حرب العراق- تفاصيل تعلن لأول مرة تحدثت عن تورط رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي في إدارة فرق للقتل والتعذيب.
كما توضح الوثائق حقيقة الدور الإيراني ونشاط القاعدة وممارسة الصحوات، وتميط هذه التقارير اللثام عن مأساة عشرات آلاف الضحايا المدنيين الذين سقطوا بنيران الجيش الأميركي. كما تظهر حقائق جديدة عن تورط القوات العراقية في تعذيب السجناء وحتى اغتصابهم وقتلهم أحيانا.
وترسم الوثائق صورة للمالكي بعيون الأميركيين، فيبدو رئيس الوزراء المنتهية ولايته شخصا طائفيا منحازا بالقوة إلى طائفته الشيعية على حساب مواطنيه السنة، كما تصور هذه الوثائق وجها خفيا للمالكي وهو يقود فرقا عسكرية تنفذ أوامره في الاغتيالات والاعتقالات.
الدور الإيراني
أما إيران فكانت حاضرة في المشهد العراقي ولكن على نحو سري عبر تهريب السلاح التقليدي لإمداد الأحزاب والمنظمات الشيعية الموالية لها وخصوصا جيش المهدي التابع لمقتدى الصدر، ومنظمة بدر التي كانت الجناح العسكري للمجلس الأعلى الإسلامي العراقي بقيادة عائلة الحكيم، قبل أن تتحول تلك المنظمة إلى تنظيم سياسي وفق ما هو معلن.
واللافت أن التقارير السرية في حالة إيران تذكر أسماء عملاء تقول إنهم ضباط مخابرات إيرانيون كانوا يعملون بشكل يومي في العراق، وإن بعضهم متورط في شن هجمات بالصواريخ على المنطقة الخضراء، علاوة على إقامة نقاط تفتيش مشتركة في المناطق الشيعية يشرف عليها عناصر أمن إيرانيون بوجود عناصر من جيش المهدي ومنظمة بدر.





المالكى وصفته الوثائق بالطائفيه



الضحايا المدنيون
وتبرهن الوثائق المسربة من صفوف المؤسسة العسكرية الأميركية على أن وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) كانت طيلة الوقت تخفي الأرقام الفعلية لعدد الضحايا المدنيين من الشعب العراقي، فقد ظل المدنيون بينهم النساء الحوامل والعجائز والأطفال وحتى المرضى النفسيون يقتلون طيلة سنوات الحرب على نقاط التفتيش العسكرية وبنيران الطائرات الأميركية المقاتلة.
وتفصح الملفات السرية -التي حصل عليها موقع ويكيليكس- عن أن القوات الأميركية كانت تحتفظ بتوثيق للقتلى والجرحى العراقيين، رغم إنكارها علنيا لكل ذلك. وتؤكد الجزيرة أن الوثائق تكشف عن وجود 285 ألف ضحية عموما
وتثبت تحليلات الجزيرة أن معدلات القتلى كانت في ارتفاع مطرد، وأن شهر ديسمبر/كانون الأول 2006 كان الأكثر دموية حيث قتل خمسة آلاف و183 في ذلك الشهر وحده، وصنف أربعة آلاف منهم بأنهم مدنيونيذكر أن موقع إحصاء الضحايا العراقيين (Iraqi body count) كان قد أشار إلى أن عدد القتلى من المدنيين وصل إلى 107 آلاف منذ بداية الغزو، لكن تحقيقات الجزيرة تثبت أن الأعداد الفعلية تزيد عن ذلك بنحو 50% أي أن العدد الحقيقي وصل إلى 150 ألف مدني، دفعوا حياتهم جراء الغزو الأميركي للعراق.
وتعني هذه الأرقام بوضوح أن نسبة القتلى أربعة أضعاف ما سجلته الحرب في أفغانستان، وأن بقية الخسائر تصل إلى ستة أضعاف في سياق نفس المقارنة. وما تكشفه الوثائق لأول مرة أن قرابة 63% من القتلى العراقيين هم مدنيون، أي ما نسبته ثلثا مجموع القتلى.

وتكتمل مأساة القتلى المدنيين في أنهوياتهم مجهولة، فالولايات المتحدة الأميركية لم تعبأ بالإحصاء المنهجي، ولا تقوم به إلا في نشاط عسكري يستهدف منطقة بعينها أو حين تسهم في إجلاء الجثث.



تعذيب منهجي
أما في قضية السجناء فتكشف الوثائق أن 180 ألف شخص سجنوا لأسباب تتعلق بالحرب على العراق، أغلبهم من المناطق السنية. وتغطي هذه الوثائق الفترة بين الأول من يناير/كانون الثاني 2004 حتى ديسمبر/كانون الأول 2009.
كما تكشف الوثائق تورط القوات العراقية بعمليات التعذيب الممنهج للسجناء باستخدام وسائل تعذيب عديدة بينها الكهرباء والانتهاك الجنسي، كما ثبت أن عددا من أفراد الشرطة العراقية جرى قتلهم على أيدي تلك القوات، وأن اشتباكات كانت تجري بين أبناء الزي العسكري العراقي نفسه.
يذكر أن الجزيرة أعلنت أن كشف هذه الوثائق المتعلقة بالحرب على العراق أمر حيوي للمصلحة العامة، رغم طابعها السري، وذلك على ضوء اتفاق يجمعها بالصحيفة الأميركية نيويورك تايمز، والغارديان والقناة الرابعة البريطانيتين، والمجلة الألمانية دير شبيغل.
وعلى صعيد متصل وفي رد فعل استباقي لبرنامج الجزيرة، حذر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس راسموسن من تبعات الكشف عن ألوف الوثائق السرية الأميركية المتعلقة بالحرب على العراق.
وقال راسموسن بعد اجتماع مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن تسريب هذه الوثائق مؤسف للغاية وربما يؤدي إلى نتائج سلبية على أمن المعنيين بها.


قد تفيد المالكي
وتعليقا على الوثائق التي تم الكشف عنها، اعتبر الباحث السياسي العراقي لقاء مكي أنها لم تكشف الكثير حيث أن الشارع العراقي كان يعرف أن رئيس الوزراء نوري المالكي طائفي، كما كان يتداول معلومات كتائب عسكرية تحظى بتسليح مميز وتتلقى أوامرها مباشرة من المالكي.
/sوبشأن تأثير هذه الوثائق على حظوظ المالكي في البقاء بالسلطة، قال مكي للجزيرة إنها لن تكون ذات تأثير مباشر أو جوهري لكنها قد تفيده لأنها ستدعم مكانته بين طائفته ومناصريه.
وفيما يتعلق بإيران وكيف ستتعاطى مع الأمر قال مكي إن إيران ستنفي -كما هي عادتها دائما- وتقول إنها وثائق صادرة عن خصوم.وختم مكي بتساؤل مفاده أنه إذا سلمنا بأن إيران كانت خصما لأميركا وكان لدى الأخيرة كل هذه المعلومات عن تورط إيراني في العراق فلماذا لم تكشف عن ذلك في حينه على الأقل؟
معلومات متداولة
من جانبه قلل محمد إقبال -وهو نائب سني ينتمي لجبهة التوافق العراقي- من حجم المعلومات التي نشرها موقع ويكيليكس عن الانتهاكات التي قامت بها القوات الاميركية خلال غزوها للعراق واعتبرها معلومات "متداولة بين العراقيين ولاجديد فيها". لكن إقبال توقع -خلال تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الألمانية- "أنه عندما يتم التعامل مع وثائق أخرى أكثر سرية فإن الموقع ربما يضطر تحت التهديد لإيقاف نشر المعلومات" .وأضاف إقبال "أهم ما أثار الانتباه في الوجبة الأولى من الوثائق المنشورة هي الإشارة إلى ذكر اسم رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي ونشر وثائق تتعلق بتورط القوات العراقية في أعمال الانتهاكات ضد الأبرياء العراقيين وهذا يبدو له علاقة بعملية تشكيل الحكومة العراقية ومن وجه نظري هو أمر مستغرب للغاية ".

المصدر


وثائق: 63% من قتلى العراق مدنيون

تظهر تقارير سرية عسكرية أميركية يستعد موقع ويكيليكس لنشرها واطلعت عليها سلفًا الجزيرة وبعض وسائل الإعلام العالمية الكبرى أن عدد القتلى المدنيين في العراق أعلى بكثير مما أعلن عنه حتى الآن، وكان للقوة الجوية نصيب وافر في هذه الخسائر البشرية الهائلة.




وتتحدث الوثائق التي راجعتها الجزيرة وحللتها على مدى أشهر عن 285 ألف ضحية سقطت منذ بداية الغزو الأميركي في 2003 بينها 109 آلاف قتيل على الأقل، 63% منهم مدنيون، و15 ألفا منهم مجهولو الهوية.




وتظهر الوثائق أن شهر ديسمبر/كانون الأول2006 كان الأكثر دموية في العراق، وقتل فيه 5183 شخصا، صنف 4000 منهم على أنهم مدنيون.




وقد كان للقوة الجوية دور رئيسي في وقوع هذا العدد الكبير من القتلى المدنيين.




وتظهر مثلا برقية عسكرية سرية أن طائرة أف 15 ألقت في 9 أيلول/سبتمبر 2005 قنبلتين على هدف وألحقت به إصابات بالغة.




واكتفت الوثيقة بالقول إن الأضرار في ساحة المعركة حيث "استهدف مسلحو القاعدة" غير معروفة، لكن برقيات لاحقة تحدثت عن ثمانية قتلوا بينهم أربعة أطفال وامرأتان، ما جعل الجيش الأميركي يصدر بيانا يتحدث عن عدد غير معروف من القتلى المدنيين سقطوا في الغارة.




الهجمات الجوية
ولم تدون المعلومات السرية الأميركية عدد الضحايا المدنيين الذين سقطوا في الهجمات الجوية على الفلوجة في 2004، لكن موقع إحصاء الضحايا العراقيين (بودي كاونت) تحدث عن 600 مدني على الأقل قتلوا في المدينة، وقال إن دور الهجمات الجوية "كان غاية في الأهمية".




وبعد أن كانت أرقام القوة الجوية تظهر أن التحالف كان يلقي أربع قنابل أسبوعيا في العراق في 2006، ارتفع الرقم في العام الموالي إلى أربعة قنابل يوميا.




وفي 2009 اعترف القائد السابق للقوات الأميركية في العراق الجنرال ديفد بترايوس بالخسائر البشرية الهائلة التي ألحقتها الغارات الجوية في العراق.

المصدر


فرق أمنية خاصة لنوري المالكي
أظهرت وثائق موقع ويكيليكس التي اطلعت الجزيرة عليها، وبعض وسائل الإعلام الكبرى، أن رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي كانت له فرق أمنية تأتمر بأمره ربما تورطت في تنفيذ اعتقالات ضد السنة، واستعملت العنف ضد من يعتبرهم تهديدا لنفوذه السياسي.
]وفي إحدى الحالات، تتحدث وثائق ويكيليكس عن 17 شخصا كانوا في الزيّ العسكري العراقي، أوقفهم الجيش العراقي في أكتوبر/تشرين الأول 2006، وقال نقيب من الموقوفين إن عناصره من قوة خاصة تعمل لدى دائرة رئيس الوزراء نوري المالكي.

ويتحدث الوزير العراقي السابق علي علاوي عن قوات كانت تمارس أوامر الاعتقال بأمر مباشر من المالكي، وكانت هذه تعد بضع مئات المسلحين.
تسريح ضباط
وفي حالة أخرى، تتحدث الوثائق عن خمسة من كبار ضباط الشرطة كلهم سنة وبعثيون سابقون سرحهم المالكي من الخدمة، وأبدى حينها ضابط استخبارات أميركي مخاوفه في هذا الشأن.

وتحدث ضابط سني رفيع اسمه زياد الشيخلي للجزيرة عن تهديدات صريحة بتصفيته إن لم يترك البلاد، وهو ما اضطر إلى فعله في الأشهر الأخيرة.

وحسب الوثائق، كانت من الأساليب التي لجأ إليها المالكي لتحييد خصوم سياسيين، محاولة حرمانهم من حماية الشرطة عند انتقالهم إلى أماكن خطرة، وهو ما حدث في 2009 مثلا مع محافظ نينوى عندما دخل في صراع مع الأكراد وقرر زيارة منطقة متنازع عليها.

المصدر



واشنطن تسترت على التعذيب بالعراق]
أظهرت وثائق عسكرية سرية أميركية اطلعت عليها الجزيرة، ويستعد
موقع ويكيليكس لنشرها، أن الولايات المتحدة علمت بحالات تتعلق بانتهاكات جسيمة ارتكبها رجال شرطة وجنود عراقيون بحق سجناء، لكنها تسترت عليها ولم تحقق فيها.
وتشير الوثائق إلى أن القوات الأميركية أبلغت قياداتها عن ألف قضية في هذا السياق، ومنها معتقل يتعرض للتعذيب بالضرب والكهرباء، ثم يدعي جلادوه أنه وقع من دراجة نارية، ومعتقل آخر قتل جراء التعذيب القاسي وتظهر صور معاناته على الإنترنت وواشنطن لا تحرك ساكنا.

وتتحدث الوثائق عن حالة أطلقت فيها الشرطة النار على سجين في ساقه، بعدها عاني هذا المعتقل من انتهاكات أدت إلى إصابته بكسر في الضلوع وتهتكات مضاعفة وكدمات نتيجة جلده بقضيب كبير وخرطوم على ظهره، دون إجراء تحقيق في الحادث.

وتتحدث الوثائق عن أكثر من 300 تقرير مسجل عن ارتكاب قوات التحالف للتعذيب وإساءة معاملة معتقلين وأكثر من ألف حالة ارتكبت فيها قوات الأمن العراقية جرائم مماثلة.

وتكشف الوثائق أن 180 ألف شخص سجنوا لأسباب تتعلق بالحرب على العراق، أغلبهم من المناطق السنية. وتغطي هذه الوثائق الفترة بين الأول من يناير/كانون الثاني 2004 وديسمبر/كانون الأول 2009.

كما تكشف الوثائق تورط القوات العراقية بعمليات التعذيب الممنهج للسجناء باستخدام وسائل تعذيب عديدة بينها الكهرباء والانتهاك الجنسي، كما ثبت أن عددا من أفراد الشرطة العراقية جرى قتلهم على أيدي تلك القوات.

وتكشف إحدى الوثائق صدور أمر أميركي عام 2005 يطلب من العسكريين الإبلاغ عن تجاوزات العراقيين بحق عراقيين، لكن دون اتخاذ أي إجراءات أخرى. وقد طلب جنرال أميركي التحرك لإيقاف التعذيب، لكن وزير الدفاع الأميركي آنذاك دونالد رمسفيلد رأى الاكتفاء بالتبليغ دون تدخل.

وأدانت منظمة العفو الدولية ما كشف عنه في الوثائق، وتساءلت عما إذا كانت السلطات الأميركية قد خرقت القانون الدولي بتسليم معتقلين للقوات العراقية المعروفة بارتكابها انتهاكات على نطاق مروع بشكل حقيقي.
المصدر





بلاك ووتر.. جرائم بلا عقاب]
كشفت الجزيرة في برنامج "كشف المستور" -الذي استند إلى وثائق سرية عن حرب العراق- تفاصيل عن تورط عناصر شركة بلاك ووتر الأمنية الأميركية في إزهاق أرواح العراقيين، دون أي مساءلة أو عقاب.
وتحدثت الوثائق السرية عن حوادث عدة قتل فيها مدنيون بنيران بلاك ووتر، ومنها واقعة "ساحة النسور" في بغدادفي سبتمبر/أيلول 2007،والتي قتل فيها 17 عراقيا وجرح 18 آخرون.
كما تتحدث الوثائق السرية عن 14 حادثا آخر قتل فيها عشرة عراقيين وجرح سبعة آخرون بنيران بلاك ووتر.
وتكشف الوثائق أنه في مايو/أيار 2005 شاهدت دورية أميركية عناصر من بلاك ووتر يطلقون النار على سيارة مدنية فقتلوا رب العائلة وأصابوا زوجته وابنته.

وفي مايو في السنة التالية أطلقت عناصر بلاك ووتر نيرانهم على سيارة إسعاف فقتلوا سائقها.

وفى فبراير/شباط 2005 كشفت الملفات سقوط 4 مدنيين جرحى بنيران شركة أمنية خاصة مجهولة.
وحقق مكتب الأمن الدبلوماسي في الحادثة ونشرت نتائج التحقيق التي أدانت بلاك ووتر، لكن الولايات المتحدة امتنعت عن معاقبتهم خوفا كما قيل على الروح المعنوية لزملائهم في شركتهم وفي شركات أخرى تؤدي نفس الدور وترتبط بعقود توظيف من قبل وزارة الدفاع الأميركية.
في 2007 طالبت الحكومة العراقية برحيل بلاك ووتر، لكن الشركة تجاهلت الطلب. وفي السنة التالية جددت الولايات المتحدة عقد بلاك ووتر في العراق، ولم يعاقب أي عنصر منهم على الجرائم المرتكبة في العراق.


المصدر


مش عايز حد بقى يدافع عن ايران و يقول حليف ولا غيره واضحه للجميع يعنى و لسه الايام ياما هتبين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كشف المستور" بالعراق و الدور الايرانى الطائفى    الأحد 24 أكتوبر 2010 - 14:26

تورط إيران والمالكي في ارتكاب فظائع بالعراق
لندن ـ عبد الرحمن السيد ـ بغداد‏,‏ محمد الانور‏,‏ برلين ـ مازن حسان‏:‏

أعربت الإدارة الأمريكية‏,‏ ووزارة الدفاع‏(‏ البنتاجون‏)‏ عن استيائهمامن نشر موقع ويكيليكس أكثر من‏92‏ ألف وثيقة تابعة للجيش الأمريكي تظهر تغاضيه عن انتهاكات تم ارتكابها ضد مدنيين عراقيين خلال الفترة من‏2003‏ وحتي عام‏2009.‏

وأوضحت الوثائق أن أكثر من‏66‏ ألف مدني عراقي تعرضوا للقتل في الحرب العراقية‏,‏ وأن معظمهم لم يموتوا في أثناء القتال‏,‏ إنما في كمائن وعمليات تعذيب‏,‏ وجرائم اغتيال نفذ الكثير منها علي أيدي العراقيين أنفسهم علي مرأي ومسمع من القوات الأمريكية‏,‏ وكانت تجري عمليات التعذيب في المعتقلات العراقية‏,‏ واستخدمت فيها قوات التحالف الصعقات الكهربائية والمثاقب‏(‏ الشنيور‏),‏ وعمليات القتل‏,‏ بالإضافة إلي تفجير مبان مدنية بالكامل بسبب وجود متمرد واحد مشتبه به بداخلها‏.‏
وتشير بعض الوثائق إلي دور الحرس الثوري الإيراني في عمليات التفجيرات والاغتيالات بالعراق من خلال اعترافات معتقلين تلقوا تدريبا في إيران‏.‏
وذكرت الوثائق أن دور فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني في دعم وتسليح الميليشيات العراقية كان هدفه إشعار الأمريكيين بأنهم لا يسيطرون علي الوضع في العراق‏.‏
ومن جهتها‏,‏ طالبت الأمم المتحدة الولايات المتحدة بالتحقيق في وقائع التعذيب‏,‏ وأدانت منظمة العفو الدولية ما تم الكشف عنه في الوثائق‏.‏
وفي بغداد‏,‏ أعربت جهات أمنية عن قلقها من أن يؤدي التقرير الذي يكشف عن تورط رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي في جرائم حرب في العراق إلي انعكاسات أمنية سلبية بالفلوجة‏,‏ خاصة أن الوثائق اتهمته بتكوين فرق اغتيالات‏.‏
وعلي صعيد متصل أدانت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية نشر الوثائق‏,‏ مشيرة إلي أن أي تسريب قد يعرض حياة أمريكيين للخطر‏.‏
بعد ساعات من نشر وثائق سرية تابعة للجيش الأمريكي تكشف ضلوع عدد من الجنود في أعمال قتل و تعذيب في العراق علي نطاق واسع‏,‏ أعربت الحكومة الأمريكية ووزارة الدفاع البنتاجون عن استيائهما إزاء نشر الوثائق الذي يمثل اكبر خرق امني من نوعه في التاريخ العسكري الامريكي والذي فاق بكثير نشر الموقع لأكثر من‏70‏ ألفا من ملفات الحرب الافغانية في يوليو الماضي‏.‏
وقال مسئولون امريكيون ان تسريب الوثائق يعرض الجنود الامريكيين للخطر وحددت نحو‏300‏ متعاون عراقي اصبحوا الآن في خطر‏.‏ وقال جيف موريل المتحدث باسم البنتاجوننشجب ويكيليكس لحضه الناس علي خرق القانون وتسريب وثائق سرية واقتسام تلك المعلومات السرية مع العالم بشكل متعجرف‏.‏
و في لندن‏,‏ أعلن مؤسس الموقع جوليان اسانج في مؤتمر صحفي عقده في لندن إن الهدف الرئيسي من النشر كان كشف الحقيقة‏,‏ مشيرا الي مقتل‏15‏ ألف مدني قتلوا في العراق لم يتحدث عنهم أحد‏.‏و في تصريحات لقناة الجزيرة الفضائية‏,‏ قال اسانج لقناة الجزيرة ان الوثائق قدمت مادة تكفي لإقامة‏40‏ دعوي قضائية لجرائم قتل غير مشروع‏.‏
وقال مشاركون في المؤتمر الصحفي إن القوات البريطانية ضالعة أيضا في انتهاكات حقوق الإنسان التي شملت قتل العراقيين بعد الغزو‏.‏ وقال فيل شاينر المحامي البريطاني المعروف إن بعض العراقيين قتلوا وهم رهن الاحتجاز لدي القوات البريطانية‏.‏ وقال إنه لا أحد يعرف عدد هؤلاء القتلي في السجون البريطانية في العراق‏.‏ وأشار إلي أن هناك محامين يعملون الآن لرفع قضايا لصالح الكثير من المدنيين العراقيين القتلي أو المعذبين من جانب القوات البريطانية‏.‏ ونبه شاينر إلي أنه من الخطأ الظن بأنه طالما أن الوثائق المنشورة أمريكية فإنه لا علاقة له بالمملكة المتحدة‏.‏
و في برلين‏:‏ دافعت مجلة دير شبيجل الألمانية عن قيامها بنشر الوثائق‏..‏ مؤكدة أنها أزالت اسماء الأشخاص والمواقع الحساسة قبل نشرها حتي لا تعرض حياة القوات الأمريكية والعراقيين المتعاونين معها و حلفاء امريكا للخطر‏.‏
وذكرت دير شبيجل أن الوثائق السرية كشفت بشكل صارخ عجز الولايات المتحدة كقوة عظمي عن السيطرة علي الوضع الأمني في العراق‏,‏ ورسمت صورة للجيش الأمريكي بكل عتاده وإمكانياته وهو يقف خائفا وحائرا امام خلايا قتالية عنيفة عرفت كيف تنصب له الكمائن‏.‏
و في بغداد‏,‏ تباينت ردود الافعال والتصريحات حول الوثائق السرية‏,‏ ففي وقت قال فيه اسامة النجيفي القيادي بالقائمة العراقية ان ما نشر هو جزء من الحقيقة التي يعرفها العراقيون‏,‏ ورفضت القيادية في حزب الفضيلة الاسلامي والنائب عن التحالف الوطني سوزان السعد ما كشفته الوثائق عن ضلوع طهران في التخطيط والتمويل لعمليات تصفية لخصومها‏,‏ وأحيانا لمن يعتقد أنهم من مناصريها‏,‏ بالإضافة لدور إيراني رئيسي في عدد من الأحزاب العراقية ومنها الفضيلة‏.‏
في حين قلل نائب عراقي سني من حجم المعلومات عن الانتهاكات التي قامت بها القوات الامريكية خلال غزوها للعراق واعتبرها معلومات متداولة بين العراقيين ولاجديد فيها‏.‏ وقال النائب محمد اقبال‏,‏ عضو جبهة التوافق العراقي‏:‏ لا اعتقد أن الشعب العراقي سيستغرب من حجم المعلومات حول الانتهاكات التي قام بها الجيش الامريكي طوال سنوات الاحتلال لان لكل عراقي قصة مع هذه الانتهاكات لكننا نقول ان الاستمرار في كشف المزيد من الوثائق امر مفيد‏.‏
واوضح أن أهم ما اثار الانتباه في الوجبة الاولي من الوثائق المنشورة هي الاشارة الي ذكر اسم رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي ونشر وثائق تتعلق بتورط القوات العراقية في اعمال الانتهاكات ضد الابرياء العراقيين وهذا يبدو له علاقة بعملية تشكيل الحكومة العراقية ومن وجهة نظري هو امر مستغرب للغاية‏.‏
وحسب الوثائق تلقت القوات الامريكية شريطا مصورا لعملية قتل أحد المعتقلين من قبل ضباط عراقيين في أحد السجون في بلدة تلعفر في شمالي العراق وانها تسلمت احد الضباط المتورطين في عملية القتل وأن قوات التحالف كانت تتبع سياسة تجاهل هذه الحوادث او تسليم المتهمين بهذه الانتهاكات إلي الحكومة العراقية‏.‏
وتؤكد احدي الوثائق أن الجيش الأمريكي كان علي علم بهذه التجاوزات الا ان الوثائق التي رصدت هذه التجاوزات ارسلت لقادة القوات الامريكية بعد أن كتب عليها تعليق يطلب عدم اتخاذ اي خطوات علي ضوئها‏.‏
http://www.akhbarak.net/articleview.php?id=2143932
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alsaqr

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : ممرض بالقوات الجوية السعودية
المزاج : رآآآآآآيق
التسجيل : 22/09/2010
عدد المساهمات : 31
معدل النشاط : 30
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كشف المستور" بالعراق و الدور الايرانى الطائفى    الأحد 24 أكتوبر 2010 - 16:30

اصلن باين من وجهه انه مجرم طائفي

وصدقون راح يقتل شر قتله وسوف ترون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجزيرة "تكشف المستور" بالعراق (+رايط الفلم )كشفت الجزيرة في برنامج "كشف المستور" -الذي استند إلى وث   الأحد 24 أكتوبر 2010 - 16:38


واللافت أن التقارير السرية في حالة إيران تذكر أسماء عملاء تقول إنهم ضباط مخابرات إيرانيون كانوا يعملون بشكل يومي في العراق، وإن بعضهم متورط في شن هجمات بالصواريخ على المنطقة الخضراء، علاوة على إقامة نقاط تفتيش مشتركة في المناطق الشيعية يشرف عليها عناصر أمن إيرانيون بوجود عناصر من جيش المهدي ومنظمة بدر.
كشفت الجزيرة في برنامج "كشف المستور" -الذي استند إلى وثائق سرية عن حرب العراق- تفاصيل تعلن لأول مرة تحدثت عن تورط رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي في إدارة فرق للقتل والتعذيب.

كما توضح الوثائق حقيقة الدور الإيراني ونشاط القاعدة وممارسة الصحوات، وتميط هذه التقارير اللثام عن مأساة عشرات آلاف الضحايا المدنيين الذين سقطوا بنيران الجيش الأميركي. كما تظهر حقائق جديدة عن تورط القوات العراقية في تعذيب السجناء وحتى اغتصابهم وقتلهم أحيانا.



وترسم الوثائق صورة للمالكي بعيون الأميركيين، فيبدو رئيس الوزراء المنتهية ولايته شخصا طائفيا منحازا بالقوة إلى طائفته الشيعية على حساب مواطنيه السنة، كما تصور هذه الوثائق وجها خفيا للمالكي وهو يقود فرقا عسكرية تنفذ أوامره في الاغتيالات والاعتقالات.

مش هاطول عليكم في المقال انا قولت اجيبها من الاخر واتيكم الفلم كامل
من انتاج الجزيره

Hotfile
http://www.wwenews.us/378644


seed-share
http://www.wwenews.us/378647


Eneterupload
http://www.wwenews.us/378656


Fastshare
http://www.wwenews.us/378657


Megaupload
http://www.wwenews.us/378659
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر البيده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 43
المزاج : لااله الا الله
التسجيل : 12/09/2010
عدد المساهمات : 1679
معدل النشاط : 1625
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كشف المستور" بالعراق و الدور الايرانى الطائفى    الأحد 24 أكتوبر 2010 - 17:54

هذا غيض من فيض الي جرى ويجري في العراق لم تصدق العيون ولم يجري في اي بلد في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كشف المستور" بالعراق و الدور الايرانى الطائفى    الأحد 24 أكتوبر 2010 - 19:21

كان الله فى عون اخوانا العراقيين فقد تكالبت عليهم الامم من امريكان و صهاينه و مجوس و يهود و للاسف لم يهم لنصرتهم و نجدتهم احد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كشف المستور" بالعراق و الدور الايرانى الطائفى    الأربعاء 27 أكتوبر 2010 - 6:40

البنتاجون: ويكيليكس لديها المزيد من ملفات الحرب الأمريكية




واشنطن / قالت وزارة الدفاع الأمريكية، يوم أمس الثلاثاء، إن جماعة ويكيليكس التي نشرت بالفعل حوالي 500 ألف ملف أمريكي سري عن حربي العراق وافغانستان لديها عدد أكبر مما أعلنت عنه من الوثائق الأمريكية التي من المحتمل ان تنشرها في موقعها على الانترنت.

ويعتبر الكشف الضخم لويكيليكس لوثائق مسربة هو الأكبر في التاريخ العسكري الامريكي ويقول مسؤولون بالبنتاجون إن المزيد من الملفات قد تنشر.

وأقرت ويكيليكس علنا بأن لديها 15 ألف وثيقة إضافية عن الحرب في أفغانستان، وهددت بنشرها مع ملف مصور بالفيديو من افغانستان.
وقال الكولونيل ديف لابان -وهو متحدث باسم البنتاجون- للصحفيين "تلك أشياء تحدثوا عنها علنا. نحن لدينا ما يجعلنا نعتقد أن لديهم ايضا وثائق أخرى."

ويركز التحقيق الامريكي بشأن مصدر التسريبات على برادلي مانينج وهو محلل مخابرات سابق بالجيش الامريكي في العراق. ومانينج قيد الاعتقال بعد اتهامه بتسريب تسجيل مصور لهجوم بطائرة هليكوبتر في 2007 قتل فيه 12 شخصا في العراق بمن فيهم صحفيان لرويترز.

ولم توجه الى أحد حتى الان اتهامات بتسريب أي من أكثر من 70 ألف ملف بشأن الحرب في افغانستان نشرتها ويكيليكس في يوليو تموز أو أي من حوالي 400 ألف ملف عن الحرب في العراق التي نشرت يوم الجمعة الماضي.

وقال لابان ان البنتاجون يعتقد انه يعرف الوثائق التي في حيازة ويكيليكس بما في ذلك ملف ضخم مشفر في موقعها على الانترنت بعنوان "انشورانس" Insurance لم ينشر بعد للجمهور.

وقال وليام لين نائب وزير الدفاع الامريكي ان البنتاجون يدرس استخدام ضوابط مماثلة لتلك التي تطبقها شركات بطاقات الائتمان لمنع تسريب المعلومات الحساسة.

الأمم المتحدة تدعو لتحقيق في الانتهاكات بالعراق بعد ملفات ويكيليكس..

قالت مسؤولة حقوق الانسان بالامم المتحدة يوم الثلاثاء انه ينبغي على واشنطن أن تحقق في التقارير بشأن الوثائق العسكرية التي توضح أن قوات الاحتلال الأمريكية قتلت مدنيين بالعراق او غضت الطرف عن اساءة عراقيين معاملة سجناء.

وقالت نافي بيلاي مفوضة الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان ان الملفات التي كشف عنها موقع ويكيليكس توضح ان السلطات الامريكية رغم معرفتها بحدوث عمليات تعذيب وإساءة معاملة واسعة النطاق لمعتقلين بيد قوات عراقية فقد نقلت الآلاف الى الاحتجاز العراقي بين أوائل عام 2009 وتموز/يوليو عام 2010.

وقالت بيلاي في بيان "ثمة مزاعم بأن الملفات تحتوي أيضا على معلومات عن كثير من الامثلة التي لم يكشف عنها والتي قتلت فيها قوات امريكية مدنيين عند نقاط تفتيش وخلال العمليات".

وقالت القاضية السابقة في محكمة جرائم الحرب التابعة للأمم المتحدة ان هذا زاد بواعث قلقها من أن يكون القانون الدولي لحقوق الإنسان تعرض لانتهاك صارخ في العراق مع حالات إعدام دون محاكمة لعدد كبير من المدنيين وتعذيب معتقلين.

وأضافت بيلاي "على الولايات المتحدة والسلطات العراقية اتخاذ الإجراءات الضرورية للتحقيق في جميع المزاعم الواردة في هذه التقارير، وأن يحاكما المسؤولين عن عمليات القتل غير الشرعية والإعدام بدون محاكمة والتعذيب وغيرها من الانتهاكات الشديدة لحقوق الانسان."

http://www.samanews.com/index.php?act=Show&id=79757
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن القرشي

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : مساعد مهندس بشركة الكهرباء
المزاج : وسيع الصدر
التسجيل : 12/12/2009
عدد المساهمات : 129
معدل النشاط : 129
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كشف المستور" بالعراق و الدور الايرانى الطائفى    الخميس 28 أكتوبر 2010 - 5:43

اين المطبلين لايران لا نرى لهم تعقيب لهذا الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمرو بن معدي كرب

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 30/10/2010
عدد المساهمات : 8
معدل النشاط : 8
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كشف المستور" بالعراق و الدور الايرانى الطائفى    السبت 30 أكتوبر 2010 - 22:02

الله ينتقم من الفرس اعداء العرب والمسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كشف المستور" بالعراق و الدور الايرانى الطائفى    السبت 30 أكتوبر 2010 - 22:16

ولن تراهم اخي عبد الرحمن .

هولاء قوما باعوا انفسهم .

الله اكبر فوق الجميع ينصر العراقيين ، ويوم نصرنا باذن الله لن نفعل مثلهم فالاسري لهم احترامهم في ديننا .

وصايا النبي صلي الله علية وسلم في الحرب : لاتقتلوا طفلا او شيخا او امراة ، ولاتقطعوا شجرة .

وصدق الكاتب الإنجليزى الشهير "برنارد شو" عندما قال"لو كان محمد حيا لحل مشاكل العالم أجمع وهو يحتسى فنجانا من القهوة"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
waledkooo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 3159
معدل النشاط : 3032
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: كشف المستور" بالعراق و الدور الايرانى الطائفى    السبت 30 أكتوبر 2010 - 22:24

تشكر اخي على الطرح...
لا اعتقد ان هناك شيء جديد... كل ما نشره الموقع هو عباره عن توثيق عمله الامريكان وكل ما كتب كان متداولا...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كشف المستور" بالعراق و الدور الايرانى الطائفى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين