أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الفريق باربيرو يفيد بأن الجيش العراقي هو الأسرع تطورا بين جيوش العال

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  الفريق باربيرو يفيد بأن الجيش العراقي هو الأسرع تطورا بين جيوش العال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Expert

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : وطني غيُّور
التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 330
معدل النشاط : 350
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الفريق باربيرو يفيد بأن الجيش العراقي هو الأسرع تطورا بين جيوش العال   الأحد 24 أكتوبر 2010 - 13:13

الفريق باربيرو يفيد بأنّ الجيش العراقي هو الأسرع تطورا بين جيوش العالم






بقلم العريف إيونيس ألياسا فالينتين

بغداد – في تجمّع ضمّ قادة من الجيش العراقي والأمريكي ، أعلن وزير الدفاع العراقي الفريق جاسم العبيدي عن جهود وزارة الدفاع العراقية في مجال رفع قدرات الجيش العراقي الدفاعية.
فقد احتفل القادة بمناسبة تسلم العراق دفعة جديدة من دباباتM1A1 أبرامز الحديثة؛ والتي سترتفع بها قدرات الجيش العراقي التقليدية كقوة دفاعية قادرة على الدفاع عن سيادة العراق وأمنه.
وفي كلمة ألقاها الوزير الفريق جاسم العبيد تحدث أمام الحضور قائلا: "نحن بحاجة لأن نكون على أهبة الإستعداد في أيّ وقت وأيّ يوم للدفاع عن الشعب العراقي؛ إنه واجبنا."
وبدوره أثنى الفريق مايكل باربيرو على تطوّر قدرات الجيش العراقي قائلا: "إنّ هذا يُعدّ بمثابة خطوة هامة نحو الأمام يتقدمها الجيش العراقي خلال السبعة السنوات الماضية." ويُشار إلى أنّ الفريق باربيرو هو نائب القائد العام لقوّات الأمريكية، لشؤون التدريب وتقديم الإستشارات.


تجدر الإشارة إلى أنّه ولغاية هذا اليوم استلم العراق 35 دبابة من نوع أبرامز، حيث توجد الآن في مركز بساميا للتدريب القتالي. وذلك كجزء من برنامج أكثر شمولية واتساعا لتحديث القدرات الدفاعية التقليدية العراقية. ويضمّ البرنامج أيضا ثمانية دبابات M88A2 هرقل المخصصة لنقل المدرّعات والمركبات التي تتعطل في الميدان، هذا فضلا عن دورات التدريب على استخدام المعدات والمدرعات والمركبات التي يضمها البرنامج وطرق صيانتها، وأيضا دورات تدريبية على استخدام الذخيرة والعتاد التي تحملها تلك المدرّعات. ومن المقرر للدبابات والمركبات المتبقية البالغ عددها 105 أن تصل للعراق بحلول شهر ديسمبر/ كانون الأوّل من عام 2011.
وكان انطلاق عملية الفجر الجديد في شهر سبتمبر/ أيلول قد سجل تحولا مهما في علاقة الشراكة بين العراق والولايات المتحدة. وذلك وفقا للفريق بارلابيرو، الذي أضاف موضحا بأنّ القوّات الأمريكية المتبقية في العراق والبالغ عددها 50000 تكرّس جهودها في تدريب وتقديم الإستشارات للعراقيين. إنّ القوّات الأمريكية تتشارك مع نظيرتها العراقية لمساعدة وتعزيز قدراتهم الدفاعية التقليدية.
وكان الجيش العراقي والأمريكي قد تعاونا على تطوير برنامج تدريبي بدأ العمل به في أوائل عام 2009 لمساعدة جنود الجيش العراقي في التعرّف والتأقلم على التعامل مع دبابات أبرامز الحديثة قبل وصولها للعراق.
وفي هذا السياق تحدث الوزير الفريق العبيدي معربا عن امتنانه للولايات المتحدة قائلا: "أيّ دولة في العالم تسمح لدولة أخرى استخدام دباباتها للتدرّب عليها؟"

وأضاف الفريق باربيرو مشيدا بتنامي قدرات القوّات العراقية: "إنّ الجيش العراقي هو الأسرع بين جيوش العالم في التنامي والتطوّر. تلك الدبابات تمثل ذلك التنامي في القدرات وسوف تساعد على تعزيز قدراته في الدفاع عن السيادة العراقية."

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الفريق باربيرو يفيد بأن الجيش العراقي هو الأسرع تطورا بين جيوش العال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين