أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

شبكة أنفاق جديده تحت "الأقصى".. ومخططات لتحويل المقبرة الإسلامية لمتحف يهودي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 شبكة أنفاق جديده تحت "الأقصى".. ومخططات لتحويل المقبرة الإسلامية لمتحف يهودي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: شبكة أنفاق جديده تحت "الأقصى".. ومخططات لتحويل المقبرة الإسلامية لمتحف يهودي   السبت 23 أكتوبر 2010 - 12:52

حصلت المؤسسة على صُوَر تبيّن حجم الحفريات التي تمتد بمحاذاة الجدار الغربي للأقصى




كشفت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أن الاحتلال الإسرائيلي، ينفّذ حفريات جديدة ويبني شبكة أنفاق أسفل المسجد الأقصى وفي محيطه، في إطار مساعيه المتواصلة لتهويد القدس..

وأوضحت المؤسسة، في بيان، أنها حصلت على صُوَر فوتوغرافية تبيّن الحجم الكبير لحفريات تمتدّ من منطقة "ساحة البُراق"، وبمحاذاة الجدار الغربي للمسجد الأقصى، وصولاً إلى "وقف حمّام العين" والمنطقة أسفل "باب المطهرة" الواقعة داخل ساحة المسجد من الجهة الغربية.

وقالت المؤسسة: "إن الاحتلال يخطّط لإقامة متحف "التسامح" مكوّن من ٦ طوابق على مساحة ٤٦ ألف متر مربع، على جزء من مقبرة "مأمن الله" الإسلامية، بمدينة القدس، بعد أن نُبش أكثر من ٢٥٠٠ قبر فيها".

وحذّر المشاركون في اجتماع اللجنة الاقتصادية والمالية والشئون الاجتماعية بالجمعية البرلمانية الأورومتوسطية، الذي استضافه مجلس الشعب المصري، أمس الأول (الخميس)، من خطورة استمرار بناء المستوطنات على التعاون بين الدول الأعضاء في الاتحاد "من أجل المتوسط".

وكشف وزير الخارجية أحمد أبو الغيط، في كلمته التي ألقاها نيابة عنه السفير محمد مصطفى كمال -مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية- أمس (الجمعة)، عن وجود شكوك قوية لدى مصر في انعقاد القمة الثانية للاتحاد، المقررة في النصف الثاني من نوفمبر المقبل ببرشلونة؛ بسبب تمسّك إسرائيل بسياسة الاستيطان.

وربط "أبو الغيط" انعقاد القمة بحدوث تقدّم حقيقي في المفاوضات المباشرة، واتخاذ إسرائيل مواقف بنّاءة تشجّع الدول العربية على التعامل بشكل فعّال مع الإطار الأورومتوسطي.

وبينما أعربت الأمم المتحدة على لسان منسّقها لعملية السلام "روبرت سري" عن الفزع والقلق من تقارير توسيع الاستيطان؛ أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية أمس الأول (الخميس)، أن ضمانات القروض الأمريكية إلى إسرائيل قد ارتفعت إلى ٣.٨٤١ مليار دولار في بداية أكتوبر الحالي؛ وبالتالي فإن استمرار الاستيطان لم يؤثر على الضمانات.

وأكد الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز أن إسرائيل غير قادرة على البقاء دون المساعدات الأمريكية؛ قائلاً: "إن السلام مع الفلسطينيين سيعزّز أمن أمريكا في الشرق الأوسط، وسيعزل إيران"، وأضاف: "يمكن أن نساعد في بناء تحالف مضاد لإيران في المنطقة، ليس من خلال التصريحات؛ بل بأن نُنهي الصراع الثانوي بيننا وبين الفلسطينيين".

عن المصري اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شبكة أنفاق جديده تحت "الأقصى".. ومخططات لتحويل المقبرة الإسلامية لمتحف يهودي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين