أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

العفو الدولية تدين الوثائق الأمريكية السرية التي نشرها موقع ويكيليكس عن حرب العراق

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 العفو الدولية تدين الوثائق الأمريكية السرية التي نشرها موقع ويكيليكس عن حرب العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: العفو الدولية تدين الوثائق الأمريكية السرية التي نشرها موقع ويكيليكس عن حرب العراق   السبت 23 أكتوبر 2010 - 10:49


العفو الدولية تدين الوثائق الأمريكية السرية التي نشرها موقع ويكيليكس عن حرب العراق


ادانت اليوم منظمة العفو الدولية نشرموقع ويكيليكس الالكتروني نحو 400 الف وثيقة امريكية سرية عن حرب العراق كشفت عن خرقاً للقانون الدولي ارتكبته الولايات المتحدة في حق العراقيين.
وتسأل مالكولم سمارت مدير منظمة العفو الدولية للشرق الاوسط وشمال افريقيا عما اذا كانت السلطات الامريكية قد خرقت القانون الدولي بتسليم معتقلين للقوات العراقية المعروفة بارتكابها انتهاكات/على نطاق مروع بشكل حقيقي./

وقال سمارت /هذه الوثائق تقدم على ما يبدو دليلا اخر على ان السلطات الامريكية كانت على علم بهذا الانتهاك المنظم منذ سنوات./

وانتقدت وزارة الدفاع الامريكية/البنتاجون/ نشر الموقع للوثائق السرية والذي يعد اكبر خرق امني من نوعه في التاريخ العسكري الامريكي والتي فاقت بكثير نشر الموقع لاكثر من 70 الفا من ملفات الحرب الافغانية في يوليو.

وقال مسؤولون امريكيون ان تسريب الوثائق يعرض الجنود الامريكيين للخطر وحددت نحو 300 متعاون عراقي اصبحوا الان في خطر.

وقال جوليان اسانج مؤسس ويكيليكس ان الوثائق اظهرت ادلة على ارتكاب جرائم حرب ولكن البنتاجون رفض هذه الملفات بوصفها تقارير ميدانية/بمستوى الارض/ من حرب مؤرخة بشكل جيد ليس بها مفاجات كبيرة.

وقال جيف موريل المتحدث باسم البنتاجون/نشجب ويكيليكس لحضه الناس على خرق القانون وتسريب وثائق سرية واقتسام تلك المعلومات السرية مع العالم بشكل متعجرف./

وتناولت ملفات الحرب العراقية ايضا امورا اخرى من بينها المخاوف الامريكية المعروفة بشكل جيد بشأن التدريب والدعم الايراني لميليشيات عراقية.

وقال ويكيليكس ان الوثائق التي تمتد من عام 2003 حتى عام 2009 عرضت بالتفصيل ايضا مقتل 66081 مدنيا في الحرب العراقية.

وصرح اسانج لشبكة سي ان ان الاميركية الجمعة ان الملفات الاميركية السرية التي كشفها موقعه تتحدث بالتفصيل عن "حمام الدم" الذي يمثله النزاع في العراق.

وردا على سؤال للشبكة الاميركية حول كشف هذه الوثائق, اكد اسانج ان الملفات صورة للوضع في العراق اكمل من الوثائق التي كشفت من قبل حول النزاع في افغانستان.

وقال ان "هذه الوثائق تكشف ست سنوات من النزاع بتفاصيل قادمة من الميدان -- القوات المنتشرة وتقاريرها وما كانت تراه وتقوله وتفعله".


وتشير الملفات التي نشرت الى مقتل حوالى 109 آلاف شخص خلال سنوات -- مقابل عشرين الفا في افغانستان كما كشفت الوثائق التي نشرها الموقع من قبل.

واضاف اسانج ان "عدد القتلى اكبر بخمس مرات في العراق ويمثل حمام دم حقيقي بالمقارنة مع افغانستان".

وتابع ان الوثائق "لا تقدم مجرد فرضيات مثل +قتل كثيرون في الفلوجة+ بل تتحدث عن كل وفاة مع احداثيات جغرافية محددة والظروف التي قتل فيها الاشخاص".

واكد اسانج ان "الامر الجديد بالنسبة لنا هو ان هؤلاء الموتى الذين كانوا مجهولين لم يعودوا كذلك".

واضاف "اعتقد ان رسالة هذه الملفات اقوى وفهمها ربما اسهل من الوضع المعقد في افغانستان".

وذكر ويكيليكس في بيان /توجد تقارير عن قتل مدنيين بشكل عشوائي عند نقاط تفتيش. ولمعتقلين عراقيين يعذبون على يد قوات الائتلاف وعن جنود امريكيين يفجرون مبان مدنية بالكامل بسبب وجود متمرد واحد مشتبه به على السطح./

وعلى الرغم من ان المناقشات العامة الامريكية لم تعد تتناول الصراع العراقي خلال السنوات الاخيرة فان الوثائق التي كشف عنها تهدد باحياء ذكريات بعض من اصعب الاوقات في الحرب من بينها فضيحة اساءة معاملة سجناء ابو غريب.

وخلصت وسائل الاعلام التي منحت امكانية الاطلاع بشكل مسبق على قاعدة البيانات الهائلة الى ان هذه الوثاق اثبتت ان القوات الامريكية تجاهلت بشكل فعلي تعذيب او انتهاك القوات العراقية لسجناء.

وفي احدى الحالات اطلق شرطي عراقي النار على معتقل في ساقه. ثم جلد هذا المشتبه به بقضيب وخرطوم على ظهره مما ادى الى اصابته بكسر في الضلوع وتهتكات مضاعفة وكدمات.

وقالت الجارديان ان/النتيجة لا تحقيقات اخرى./

واشارت الوثائق ايضا الى حالات اغتصاب وقتل من بينها قيام جنود عراقيين باعدام لمعتقل مصور على شريط فيديو.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز/على الرغم من قيام الامريكيين بالتحقيق في بعض حالات الانتهاك فمعظم المشار اليها في السجلات تم تجاهلها على ما يبدو./

واضافت ان الجنود ابلغوا ضباطهم بهذه الانتهاكات ثم طلبوا من العراقيين بعد ذلك التحقيق فيها.

وقد يجدد ايضا نشر الوثائق نقاشا بشأن الاطراف الخارجية والداخلية التي تؤثر على العراق الذي يواجه فراغا سياسيا منذ اجراء انتخابات غير حاسمة في مارس.

وقالت صحيفة الجارديان ان تقارير المخابرات العسكرية التي نشرها موقع ويكيليكس تذكر بشكل مفصل المخاوف الامريكية من قيام عملاء ايرانيين بتدريب وتسليح وتوجيه فرق اعدام في العراق.

واشارت الى تقرير بتاريخ 31 اكتوبر 2005 اوضح ان فرق الحرس الثوري الايراني /توجه عمليات اغتيال برعاية ايرانية في البصرة./

وقال السفير الامريكي في العراق في اغسطس انه يعتقد ان جماعات تدعمها ايران مسؤولة عن ربع الضحايا الامريكيين في حرب العراق.

وقتل اكثر من 4400 جندي امريكي منذ بداية الغزو الذي قادته امريكا في عام 2003.

ومن المنتظر ان تنسحب كل القوات الامريكية من العراق بحلول نهاية العام المقبل.

كما تكشف الوثائق تفاصيل حرب في الظل تجري على ارض العراق بين القوات الاميركية وايران وخصوصا استعمال طهران ميليشيات لقتل او خطف اميركيين.

والمعلومات حول قيام ايران بتدريب وتسليح ميليشيات شيعية ليست جديدة. ويتهم المسؤولون الاميركيون وبينهم قادة عسكريون منذ فترة طويلة طهران بمحاولة نشر العنف لتقويض نفوذ الولايات المتحدة واضعاف حلفائها في بغداد.

ومن الوثائق التي نشرت, تقرير ميداني يصف حادثا وقع على الحدود العراقية الايرانية في السابع من سبتمبر 2006 عندما صوب جندي ايراني قاذفة صواريخ على وحدة اميركية كانت تقوم بدورية على الجانب العراقي مع قوات عراقية.

واطلق الجنود الاميركيون النار من رشاش على الجندي الايراني وقتلوه, حسب التقرير.

واضاف ان الوحدة الاميركية كانت موجودة في تلك المنطقة "لكشف طرق مهمة للتسلل" يسلكها الايرانيون لنقل اسلحة الى العراق.

وقالت الوثيقة ان الوحدة الاميركية كانت لديها توجيهات بالبقاء على بعد كيلومتر واحد عن الحدود في كل الظروف بسبب "الطابع الحساس للمنطقة في ما يتصل بعقوبات الامم المتحدة" المفروضة على ايران "ومخاوف ايران من ان تكون الولايات المتحدة تستعد لغزوها".

وتصف الوثائق ايضا الطريقة التي سلحت بها ايران ودربت كتائب موت تضم عراقيين لشن هجمات على قوات التحالف والمسؤولين الحكوميين.

واوضحت الصحف نقلا عن الوثائق انه يشتبه بان الحرس الثوري الايراني لعب دورا حاسما في هذا المجال.

وكتبت نيويورك تايمز نقلا عن الوثائق ان الهجمات التي تدعمها ايران تواصلت بعد تولي باراك اوباما الرئاسة في الولايات المتحدة في يناير 2009, موضحة انه ليس هناك اي اشارة الى ان لهجته التصالحية ادت الى تغيير في دعم طهران للميليشيات.

وتحدثت الوثائق عن اعتقال متمرد واكتشاف مخابىء عديدة لاسلحة ايرانية, تثبت نوايا طهران.

واكدت واحدة من هذه الوثائق ان الايرانيين كانوا يخططون ايضا لضرب المنطقة الخضراء في بغداد التي تضم المباني الحكومية العراقية الرئيسية والسفارات الغربية, وذلك بواسطة صواريخ وسيارات مدرعة ملغمة باسلحة كيميائية, حسب صحيفة الغارديان البريطانية.

واضافت الغارديان ان تقريرا آخر يتحدث عن خطط لاستخدام ايران صواريخ مزودة بعناصر "مسببة لشلل الاعصاب".

ويتحدث تقرير يعود الى نوفمبر 2005 عن عثور حرس الحدود العراقي في البصرة على "معدات لانتاج قنابل", خصوصا متفجرات تستخدم في صنع العبوات التي توضع على حافة الطريق, سلمتها ايران حسبما تؤكد الولايات المتحدة.

ومن جانبه صرح ناطق باسم وزارة حقوق الانسان العراقية السبت ان الوثائق التي كشفها الموقع "لم تشكل اي مفاجأة".

وقال كامل الامين المتحدث باسم الوزارة ان "التقرير لم يشكل اي مفاجأة لاننا اشرنا الى امور كثيرة حدثت بينها ما وقع في سجن ابي غريب وكثير من الحالات التي قامت بها القوات الاميركية".

واضاف "بالنسبة لنا لن نفاجىء بمعلومات جديدة".

وتابع ان عدد القتلى الذي كشفت الوثائق انه بلغ 109 آلاف منذ بداية الغزو في 2003 "قريب من الارقام التي اعلنتها وزارة الصحة العراقية".

واكد ان "حقوق الانسان لديها تثبيت لكثير من حالات القتل العمد بينها حادثة بلاك ووتر ومقتل عبير ومجزرة اغتيال العائلات في منطقة حديثة".

واطلق عناصر شركة "بلاك ووتر" الامنية الاميركية النار على مدنيين عراقيين في ساحة النسور ببغداد في سبتمبر 2007 خلال مهمة لوزارة الخارجية الاميركية, ما ادى الى مقتل 14 شخصا على الاقل.

واتهم اربعة جنود اميركيين باغتصاب وقتل اربعة مدنيين عراقيين في مارس 2006, في المحمودية.

المصدر

النيل قناة مصر الاخباريه
http://www.nilenews.tv/news/newsdetails.aspx?Show=59123
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العفو الدولية تدين الوثائق الأمريكية السرية التي نشرها موقع ويكيليكس عن حرب العراق   السبت 23 أكتوبر 2010 - 12:14

وماذا بعد الادانه وهل لو ارتكبت اى دوله اسلاميه اى من هذه الممارسات كانت ستكتفى بالادانه ام كنا سنرى جيوش التحالف على حدودها استعدادا لقصفها و حرق شعبها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العفو الدولية تدين الوثائق الأمريكية السرية التي نشرها موقع ويكيليكس عن حرب العراق   السبت 23 أكتوبر 2010 - 12:24

لا شئ على الاطلاق
كلااااااااااااااااااااااام فى كلااااااااااااااااااااااام ولا فائدة منه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر البيده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 43
المزاج : لااله الا الله
التسجيل : 12/09/2010
عدد المساهمات : 1679
معدل النشاط : 1625
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العفو الدولية تدين الوثائق الأمريكية السرية التي نشرها موقع ويكيليكس عن حرب العراق   السبت 23 أكتوبر 2010 - 12:45

وثائق سرية تتهم المالكي بالقتل

الجزيرة "تكشف المستور" في العراق



تكشف الوثائق أن عدد القتلى المدنيين أعلى بكثير مما هو معلن

كشفت الجزيرة في برنامج "كشف المستور" -الذي استند إلى وثائق سرية عن حرب العراق- تفاصيل تعلن لأول مرة تحدثت عن تورط رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي في إدارة فرق للقتل والتعذيب.

كما توضح الوثائق حقيقة الدور الإيراني ونشاط القاعدة وممارسة الصحوات، وتميط هذه التقارير اللثام عن مأساة عشرات آلاف الضحايا المدنيين الذين سقطوا بنيران الجيش الأميركي. كما تظهر حقائق جديدة عن تورط القوات العراقية في تعذيب السجناء وحتى اغتصابهم وقتلهم أحيانا.

وترسم الوثائق صورة للمالكي بعيون الأميركيين، فيبدو رئيس الوزراء المنتهية ولايته شخصا طائفيا منحازا بالقوة إلى طائفته الشيعية على حساب مواطنيه السنة، كما تصور هذه الوثائق وجها خفيا للمالكي وهو يقود فرقا عسكرية تنفذ أوامره في الاغتيالات والاعتقالات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العفو الدولية تدين الوثائق الأمريكية السرية التي نشرها موقع ويكيليكس عن حرب العراق   السبت 23 أكتوبر 2010 - 22:27

يستحسن تسميتها بمنظمة العفو الامريكية...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hossam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب IG سابقا..طالب هندسة و العيشة مرة ح
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 06/08/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 2850
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العفو الدولية تدين الوثائق الأمريكية السرية التي نشرها موقع ويكيليكس عن حرب العراق   السبت 23 أكتوبر 2010 - 22:31

ههههههههههه
يعني هيعملوا ايه يعني
لكن لو احنا

حزبي الله و نعم الوكيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

العفو الدولية تدين الوثائق الأمريكية السرية التي نشرها موقع ويكيليكس عن حرب العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين