أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إسرائيل تستعد لحرب غير تقليدية: بناء مستشفى تحت الارض وتوزيع كمامات واكياس للف الجثث وتوقع .........

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إسرائيل تستعد لحرب غير تقليدية: بناء مستشفى تحت الارض وتوزيع كمامات واكياس للف الجثث وتوقع .........

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إسرائيل تستعد لحرب غير تقليدية: بناء مستشفى تحت الارض وتوزيع كمامات واكياس للف الجثث وتوقع .........   الجمعة 22 أكتوبر 2010 - 10:23

إسرائيل تستعد لحرب غير تقليدية: بناء مستشفى تحت الارض وتوزيع كمامات واكياس للف الجثث وتوقع سقوط عدد كبير من القتلى
القدس المحتلة / تواصل اسرائيل استعداداتها للمواجهة القادمة في الشمال ضدّ حزب الله أو سورية أو في الجنوب ضد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أو شن عدوانٍ على الجبهتين سوية، الى جانب احتمالات شن حرب ضد ايران.
فبالإضافة إلى لغة التهديد بتصريحات قادة إسرائيل من المستويين السياسي والأمني والتوعد بسحق لبنان في حال اندلاع الحرب وتدمير بنيته التحتية، وفي الجنوب التهديدات بسحق حركة حماس من جانب القائد العام لهيئة الأركان القادم، الجنرال يوأف غلانط، بالإضافة إلى ذلك، يلاحظ أنّ الحكومة الإسرائيلية تقوم بعدّة خطوات على الأرض تشير إلى أنها تعكف على تحضير الجبهة الداخلية لمواجهة حرب غير تقليدية.
ومن بين الخطوات التي تمّ الإعلان عنها في وسائل الإعلام العبرية، يمكن الإشارة إلى قيام قيادة الجبهة الداخلية بتوزيع الكمامات الواقية على جميع المواطنين، وعلى الرغم من التكلفة العالية لهذه العملية، فقد استكملت الحملة. في نفس السياق، كشف النقاب في إسرائيل عن إرساء أسس بناء أكبر مستشفى تحت الأرض في العالم سيقام في حيفا لخدمة احتياجات حالات الطوارئ وكواحدة من استخلاصات حرب لبنان الثانية.
وأوضح مستشفى (رمبام) في حيفا، كما أفاد التلفزيون الإسرائيلي الرسمي في تقرير أعدّه عن هذا الحدث، أنه انتهى من وضع أسس المستشفى في عملية دامت 36 ساعة متواصلة تمّ خلالها صب 7 آلاف متر مكعب من الإسمنت المسلح. ويمتد البناء الجديد على مساحة 20 دونما وبعمق 20 مترا بمحاذاة شاطئ البحر، وهو بتمويل حكومي وتبرعات يهود.
ونوه مستشفى (رمبام) إلى أنّ المبنى سيستخدم في الأيام العادية موقفا ضخما للسيارات بمساحة 60 ألف مترا مربعا، وفي حالات الطوارئ ستخلى المراكب منه ويتحول لمستشفى طوارئ ويتسع لألفي سرير، وسينتهي بناء المستشفى الجديد بعد عامين، يشار إلى أن )رمبام( هو المستشفى الإسرائيلي المركزي في الشمال وتولى معالجة جرحى حربي لبنان الأولى والثانية.
في نفس السياق يجري العمل على قدم وساق لتجهيز وتوسيع مستشفى الجليل الغربي، الواقع في مدينة نهاريا الشمالية، ومن المقرر أن ينتهي العمل المكثف في المستشفى في غضون بضعة أشهر، بحيث سيكون جاهزا، بحسب المصادر الإسرائيلية، لمواجهة الحرب غير التقليدية، تجدر الإشارة إلى أن مستشفى نهاريا كان قد أصيب بصواريخ حزب الله خلال حرب لبنان الثانية، الأمر الذي سبب له أضرارا بالممتلكات، ولكن لم تُسجل إصابات في الأرواح.
مضافًا إلى ذلك، وفي خطوةٍ غير مسبوقة، قامت وزارة الصحة الإسرائيلية، المسؤولة عن جميع المستشفيات في الدولة العبرية بتوزيع استمارة على جميع أفراد الطاقم الطبي والموظفين والعمال في شتى الفروع، حيث طُلب منهم التصريح كتابيا ماذا سيفعلون في حال اندلعت الحرب: هل يريدون اصطحاب أفراد عائلاتهم إلى العمل، أم لا.
وجاء أيضا أن قيادة الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي قامت بتوزيع الأكياس السوداء على السلطات المحلية، بما في ذلك، الواقعة في شمال الدولة العبرية، وبحسب المعلومات المتوفرة فإنّ هذه الأكياس ستُستعمل خلال الحرب، في حال اندلاعها، للف الجثث، لأنّه حسب التوقعات الإسرائيلية الرسمية، فإنّ عددا كبيرا من المواطنين في العمق سيصابون خلال الحرب. بالإضافة إلى ذلك، كانت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' قد كشفت النقاب عن خطة حكومية إسرائيلية لبناء مجمع في القدس الغربية تحت الأرض، يلجأ إليه رئيس الوزراء وباقي أعضاء وزارته، في حال اندلاع حرب، مشيرةً إلى أنّ التخطيط يأخذ بعين الاعتبار تعرض القدس لقصف بأسلحة غير تقليدية، وبالتالي فإنّ المبنى المخطط له، سيكون عصيًا حتى على الأسلحة غير التقليدية، بحسب المصادر في تل أبيب.
وتشير هذه الاستعدادات الى مخاوف اسرائيلية حقيقية من ما يمتلكه حزب الله وما تمتلكه قوى المقاومة الفلسطينية في غزة. وكان نائب وزير الامن الاسرائيلي قال الرئيس الايراني تفقد خلال زيارته لبنان اضخم قاعدة لضرب الدولة العبرية وان حزب الله يمتلك اكبر شبكة صواريخ بالعالم. وقال مراقبون انه يبدو ان اسرائيل تعمل على تضخيم قدرات قوى المقاومة لتبرير حجم الدمار الذي تنوي ان تخلفه بالحرب المقبلة.


http://www.samanews.com/index.php?act=Show&id=79394
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تستعد لحرب غير تقليدية: بناء مستشفى تحت الارض وتوزيع كمامات واكياس للف الجثث وتوقع .........   الجمعة 22 أكتوبر 2010 - 17:23

هذا الخبر قد يشير الي ان المعركة قد تكون مع سوريا لاقدر الله .

لا اعتقد ان حزب الله يستطيع ان يهدد كل مستشفيات اسرائيل لدرجة بنائهم مستشفي تحت الارض .

السوريين حسب مصادر موثوقة يستطيعون ضرب كل اماكن اسرائيل بصواريخهم بعيدة المدي .



ولكن لي تعليق اخر يتضمن سؤال اتمني ان يكون احد منكم لدية رد علية ، احد العلماء العرب لا اتذكر اسمة طلب منة احد الخلفاء في بغداد ان يحدد موقعا لبناء مستشفي ، فقام هذا الرجل باخذ قطع من اللحم وتعليقها في عدة اماكن في بغداد وبعد فترة مر عليهم واختار المكان الذي وجد فية قطعة اللحم اقل تلوثا ليكون مستشفي ، فكيف يحول الاسرائيليين موقفا للسيارات وهي التي تثير العوادم والابخرة والبيكتريا والمواد الضارة الي مستشفي ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تستعد لحرب غير تقليدية: بناء مستشفى تحت الارض وتوزيع كمامات واكياس للف الجثث وتوقع .........   الجمعة 22 أكتوبر 2010 - 19:47

اخبارك ملتهبة دائما يا لواء....لا اعرف ماذا تخبىء لنا الايام القادمة.......
وبخصوص سؤالك يا علام...انا استغربت برضه من الحكاية دى...واعتقد العالم اسمه ابو بكر الرازى!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تستعد لحرب غير تقليدية: بناء مستشفى تحت الارض وتوزيع كمامات واكياس للف الجثث وتوقع .........   السبت 23 أكتوبر 2010 - 15:46

هناك اعدادات اسرائيليه لحرب وشيكه لان هذه الانشطه و النفقات تشير الى اقتراب وقوع حرب لكن هذه الحرب لن تكون ضد ايران و لكن ستكون ضد العرب سوريا و لبنان و اتمنى من الله ان تكون هذه الحرب هى التى تثير ثائرة العرب على الصهاينه ام ان السلاح الامريكى الذى يقتنيه العرب اصبح عبئ عليهم و كبل ايديهم و جعلهم غير قادرين على الحراك ضد الصهاينه سوى بالسنتهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إسرائيل تستعد لحرب غير تقليدية: بناء مستشفى تحت الارض وتوزيع كمامات واكياس للف الجثث وتوقع .........

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين