أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

يديعوت:حماس تمكنت من تهريب مبالغ مالية طائلة من ايران

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 يديعوت:حماس تمكنت من تهريب مبالغ مالية طائلة من ايران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: يديعوت:حماس تمكنت من تهريب مبالغ مالية طائلة من ايران   الجمعة 22 أكتوبر 2010 - 10:21

تحت عنوان "الحقائب المالية لحركة حماس"، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الناطقة بالعبرية، صباح اليوم الجمعة ان حركة حماس تمكنت مؤخرا من تهريب مبالغ مالية طائلة الى قطاع غزة وصلت معظمها من إيران.
ويقول المحلل العسكري للصحيفة اليكس فيشمان كما نشرت الاذاعة الاسرائيلية، ان الحديث يدور هنا عن تهريب لم يسبق له مثيل من حيث حجم الاموال، بحسب ما هو معروف لم يتم قطّ تهريب مبالغ مالية طائلة بهذا الحجم الى قطاع غزة في غضون فترة وجيزة كهذه.
وقالت "يديعوت" نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة في اسرائيل قولها إن معظم المبالغ التي تم تهريبها الى القطاع كانت أرسلت من قبل حرس الثورة الإيراني وانها معدّة لتمويل "الكفاح المسلح" لحركة حماس، وقد تم تهريب هذه الأموال بواسطة حقائب عبر الطريق المستخدم لعمليات التهريب السابقة: من إيران الى السودان ومن ثم عبر مصر الى سيناء ومن هناك الى داخل قطاع غزة عبر الأنفاق.
وزعمت الصحيفة ان طهران تتبرع ما معدله نحو مئة مليون دولار سنويا لنشطاء حماس والجهاد في القطاع، وان حجم هذه المساعدات يثير الامتعاض لدى زعماء دينيين رئيسيين وجهات أخرى في إيران، حيث يحتجّ منتقدو هذه المساعدات على قيام السلطات الإيرانية بتبذير مئات الملايين من الدولارات على مساعدات لحماس وحزب الله في الوقت الذي يتفاقم فيه الفقر في إيران بالذات، كما قالت الصحيفة.
كما وادعت "يديعوت" الى أن تمكّن حركة حماس من تهريب هذه المبالغ الطائلة الى داخل القطاع يثير قلقا في اسرائيل علما بأن السلطات المصرية قد نجحت خلال مدة طويلة في إعاقة تهريب رؤوس الأموال الى غزة وتوقيف صرّافين وضبط مبالغ مالية كبيرة كان من المقرر ان تصل الى القطاع، وبفضل الجهود المصرية في هذا المجال واجهت حركة حماس صعوبة في الاستعانة بالمهرّبين البدو العاملين في سيناء كما تم الى حد كبير إيقاف عملية التسلّح والتحصّن لحركة حماس في القطاع، كما رأت الصحيفة.
والاعتقاد السائد لدى الجهات الاسرائيلية المختصة ان قادة حركة حماس سيقومون الآن بعد حصولهم على هذه المبالغ المالية الطائلة بتسريع وتيرة الاستعدادات لخوض مواجهة أخرى مع اسرائيل.


http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=326429

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: يديعوت:حماس تمكنت من تهريب مبالغ مالية طائلة من ايران   الجمعة 22 أكتوبر 2010 - 10:48

الامر ليس بالسهل ولا الهين بل انه ليس مستحيل و بالطبع حماس اليوم هى بحاجه لدعم صمودها سواء على الصعيد الحكومى او على صعيد المقاومه و الاستعداد لحرب قادمه هى تتيقن قربها اكثر من اى وقت ولكن السؤال لما اثاره هذه الاخبار من العدو بالقريب سمعنا عن تجارب صواريخ بعيده المدى وسمعنا الحمل الوديع وهو يبكى المدعو النتن ياهو ان طائراته لا تستطيع التحليق فى سماء غزه خوفا من الصواريخ التى تملكها حماس وسمعنا ان حماس لديها اسلحه غير تقليديه واليوم هو يتكلم عن الاموال و بالطبع لا ينسى العدو ان يحشر اسم مصر فى المؤامره علما ان مصر تعى حجم الاموال وتعلم بها لا من منطلق التهريب بل منطلق مساعده الاخ لاخيه وبالطبع يكفى ان مصر تحارب اعلاميا الانفاق مع قطاع غزه وفى نفس الوقت حافظت على صمود غزه بادخال بضائع ومساعدات و لم ولن تتخلى عن اى دور قومى لها.
العدو بالطبع قد يكون يسمن الخروف قبل الذبح وفى نفس الوقت يعطى للعالم فكره عن البعبه المقاوم فى غزه والذى ان قام العدو بما ينوى فلن يكون الا دفاعا عن النفس بالخصوص ان حماس تسحب دوما البساط من تحت اقدام العدو وتسد الثغرات التى اعلاميا يمكن للعدو ان يستغلها فى مجازر قادمات وهى تعى المخطط جيدا..نسأل الله ان يبطل مكر العدو وينصرنا عليه ويجعله فى زوال انه سميع مجيب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

يديعوت:حماس تمكنت من تهريب مبالغ مالية طائلة من ايران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين