أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الولايات المتحدة تعترف ضمنيا بأنها تدخلت عسكريا في اليمن

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الولايات المتحدة تعترف ضمنيا بأنها تدخلت عسكريا في اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Expert

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : وطني غيُّور
التسجيل : 08/10/2010
عدد المساهمات : 330
معدل النشاط : 350
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الولايات المتحدة تعترف ضمنيا بأنها تدخلت عسكريا في اليمن   الخميس 21 أكتوبر 2010 - 14:33



جددت الولايات المتحدة الأميركية دعمها لليمن، أمنيا وسياسيا واقتصاديا، وقال السفير الأميركي الجديد لدى اليمن، جيرالد فايرستاين، أمس، إن بلاده قلقة من نشاط تنظيم القاعدة في اليمن. وأشار إلى وجود فوارق بينة بين «القاعدة» والجماعات الأخرى التي تنشط في جنوب اليمن، في إشارة إلى الحراك الجنوبي. وقال إن تلك الجماعات لديها مطالب سياسية وإن بلاده تسعى إلى المساهمة في إيجاد حوار وطني شامل في اليمن لتجاوز مشكلاته.

واستبعد سفير واشنطن، في أول مؤتمر صحافي له منذ توليه مهامه وعقده في مقر نقابة الصحافيين اليمنيين، قيام أو إجراء أي حوار مع تنظيم القاعدة، وبالأخص القادة الكبار، لكنه، في الوقت ذاته، أوحى بإمكانية إجراء هذا الحوار مع بعض عناصر التنظيم الذين ما زالت هناك إمكانية لأن يغيروا مواقفهم وآراءهم المتطرفة. وأشار إلى أن بلاده ليست مع تأجيل الانتخابات النيابية المقررة في أبريل المقبل، ومع إجرائها ومحاربة الفساد في اليمن.

واعترف الدبلوماسي الأميركي بصورة غير مباشرة وضمنية بقيام الطيران الأميركي من دون طيار بتنفيذ غارات على بعض المواقع في اليمن، والتي يعتقد أن تنظيم القاعدة يتخذها مخابئ؛ حيث لم ينف ذلك في رده على سؤال لـ«الشرق الأوسط»، وقال: «سنعمل ما سنحتاج لعمله، وذلك لدعم الحكومة اليمنية للتعامل مع هذا التهديد

وردا على سؤال آخر يتعلق بمدى تقييم الولايات المتحدة لخطر تنظيم القاعدة في اليمن، قال فايرستاين: «ما يتعلق برؤيتنا للوضع هنا، أعتقد أن لدينا قلقا عميقا حول إمكانية عمل (القاعدة) بحرية في اليمن، وطبعا نعمل جنبا إلى جنب مع الحكومة اليمنية والأجهزة الأمنية المختلفة، وذلك للتعامل مع هذا التهديد. وأعتقد أن الإيجابي جدا أن السلطة والشعب اليمنيين أصبحا مدركين لهذا التهديد مبكرا».

وأضاف: «لذلك، لدينا فرصة مواتية للتعامل مع هذا التهديد قبل أن تتمكن (القاعدة) من بناء قاعدة قوية هنا، وكما ذكرت آنفا فجهودنا مركزة على مساعدة الأجهزة الأمنية لبناء قدراتها من أجل التعامل مع هذا التهديد، ولكننا نفهم أيضا في الوقت ذاته أن حل هذه الإشكالية فقط من الناحية الأمنية ولكن عن طريق التعاون والتنمية والإصلاحات الاقتصادية، سواء أكان ثنائيا بين دولتينا أم بطريقة غير مباشرة عبر منظومات مثل مجموعة أصدقاء اليمن».

وأعلن المسؤول العسكري لفرع تنظيم القاعدة في اليمن، قاسم الريمي، إنشاء جيش أطلق عليه اسم «جيش عدن - أبين»، بهدف تحرير اليمن، وذلك في تسجيل صوتي نشر على الإنترنت.

وقال المسؤول العسكري في تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب: «نبشر أمة الإسلام في مشارق الأرض ومغاربها... أننا قاربنا من وضع اللبنات الأولى لجيش عدن - أبين، وهو خط الدفاع عن الأمة ودينها وتحرير مقدساتها وتطهير أراضيها».

ونشرت رسالته الصوتية على موقع إسلامي مرتبط بالتنظيم، وتعذر التأكد من صحتها.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسر قرطاج

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/09/2010
عدد المساهمات : 3458
معدل النشاط : 4456
التقييم : 349
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الولايات المتحدة تعترف ضمنيا بأنها تدخلت عسكريا في اليمن   السبت 12 نوفمبر 2011 - 17:53

الخبر دون رابط مصدر ---> إلى سلة المهملات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الولايات المتحدة تعترف ضمنيا بأنها تدخلت عسكريا في اليمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين