أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

رصد تحركات نووية لكوريا الشمالية المواقع النووية لكوريا الشمالية محل رصد أميركي دقيق (رويترز

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 رصد تحركات نووية لكوريا الشمالية المواقع النووية لكوريا الشمالية محل رصد أميركي دقيق (رويترز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
تامر ياشا

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 02/08/2010
عدد المساهمات : 121
معدل النشاط : 305
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رصد تحركات نووية لكوريا الشمالية المواقع النووية لكوريا الشمالية محل رصد أميركي دقيق (رويترز   الخميس 21 أكتوبر 2010 - 10:49

<table id="Table6" width="420" border="0" cellpadding="2" cellspacing="1"><tr><td class="tdHeadline" id="tdMainHeader" width="96%">رصد تحركات نووية لكوريا الشمالية </td> <td class="tdAudio" width="2%">
</td> <td class="tdVideo" width="2%">
</td> </tr> </table>

<table width="1%" border="1" cellpadding="2" cellspacing="0"><tr><td></td></tr><tr><td style="text-align: center; font-family: Arabic Transparent; font-size: 10pt; font-weight: bold;">المواقع النووية لكوريا الشمالية محل رصد أميركي دقيق (رويترز-أرشيف)
</td></tr></table>
قالت صحيفةكورية جنوبية اليوم إن أقمارا صناعية أميركية رصدت تحركات أشخاص وسياراتفي المكان الذي أجرت فيه كوريا الشمالية تجربتيها السابقتين فيأكتوبر/تشرين الأول 2006 ومايو/أيار 2009.
ونقلت صحيفة "شوسون إيلبو"عنمصدر حكومي فضل عدم ذكر اسمه القول "يبدو أن كوريا الشمالية تحضر لتجربةنووية ثالثة، فقد تم رصد تحركات مكثفة للأشخاص والسيارات مؤخرا في موقعبونغي ري".


وأضاف المصدر للصحيفة أن بيونغ يانغ يبدو أنها تجري الصيانة على أنفاق كانت قد دمرت خلال التجربتين الماضيتين.

ولكن مسؤولا بوزارة الدفاع الكوريةالجنوبية فضل عدم الكشف عن اسمه، قال للوكالة الفرنسية إن هذا النوع منالتحركات غالبا ما يحصل، وهي بدون شك متعلقة بصيانة التجهيزات في هذاالموقع.

<table width="1%" align="left" border="1" cellpadding="2" cellspacing="0"><tr><td></td></tr><tr><td style="text-align: center; font-family: Arabic Transparent; font-size: 10pt; font-weight: bold;">بيونغ يانغ أبدت رغبتها في العودة
إلى المحادثات السداسية (رويترز-أرشيف)
</td></tr></table>التزام
وكانتكوريا الجنوبية قد دعت جارتها الشمالية أمس إلى احترام التزاماتها فياتفاق وقع عام 2005 لتفكيك منشآنها النووية حصلت بموجبه على مساعدات منالطاقة، وقالت إن الأمر يرجع إلى بيونغ يانغ لإظهار جديتها في هذا الصدد.

وعبرت كوريا الشمالية مرارا عنرغبتها في العودة إلى المحادثات النووية السداسية بعد عامين من مقاطعتها،الأمر الذي اعتبره محللون مؤشرا على تضررها بشدة بالعقوبات الصارمة التيفرضتها الأمم المتحدة عليها العام الماضي ردا على إجرائها اختبارا صاروخيا.

وعارضت كوريا الجنوبية والولايات المتحدةفكرة استئناف المحادثات في الوقت الحالي وقالتا إنه يتعين على الجارةالشمالية الاعتراف أولا بالمسؤولية عن إغراق زورق لبحرية كوريا الجنوبيةفي مارس/آذار الماضي، وهو الحادث الذي أسفر عن مقتل 46 بحارا.

وقالمسؤول كبير بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية "يجب على كوريا الشماليةإظهار حسن النية بأنها ستتخذ خطوات لتفكيك منشآتها النووية تعادل750 ألفطن من زيت الوقود الثقيل الذي حصلت عليه من المجتمع الدولي، وأن تسمحبعودة مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية أو إعلان تجميد الأنشطةفي منشآتها النووية".

وحصلت كوريا الشمالية على زيت الوقودكتعويض مبدئي مقابل إجراءات اتخذتها عام 2008 لتجميد أنشطتها النووية،ومنذ ذلك الحين تنفي بيونغ يانغ وجود صلة بين الأمرين.

وبموجب اتفاق تاريخي بين الكوريتينوالولايات المتحدة واليابان وروسيا والصين، وافقت بيونغ يانغ على التخليعن جميع أسلحتها النووية وبرامجها النووية الحالية والعودة إلى معاهدة حظرالانتشار النووي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

رصد تحركات نووية لكوريا الشمالية المواقع النووية لكوريا الشمالية محل رصد أميركي دقيق (رويترز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين