أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

لماذا تبيع الولايات المتحدة الأسلحة إلى البلدان العربية؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 لماذا تبيع الولايات المتحدة الأسلحة إلى البلدان العربية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: لماذا تبيع الولايات المتحدة الأسلحة إلى البلدان العربية؟   الجمعة 15 أكتوبر 2010 - 22:27







قالت صحيفة "فاينانشل تايمز" البريطانية إن بلدان الخليج العربية تنوي شراء أسلحة أمريكية تقدر قيمتها بـ123 مليار دولار 67 مليارا منها حصة السعودية.

ولفتت صحيفة "فويينو بروميشليني كوريير" الروسية الأنظار إلى الجوانب السياسية لصفقات الأسلحة الأمريكية، معتبرة أن أكثر ما يحثّ الولايات المتحدة على بيع السلع العسكرية إلى الدول الأخرى، وبالأخص الدول العربية الغنية بالنفط، هو أن الولايات المتحدة تستورد من هذه الدول أكثر مما تصدره إليها ولهذا تسعى الولايات المتحدة إلى سد الفجوة من خلال بيع المزيد من السلع العسكرية. وعلى سبيل المثال تستورد الولايات المتحدة كميات ضخمة من النفط من السعودية في حين لا يريد السعوديون ولا يستطيعون شراء السلع الأمريكية بهذه القيمة.



كما تسعى الولايات المتحدة إلى بيع الأسلحة إلى العراق مقابل النفط العراقي.



والمطلوب توفير مبررات لبيع أسلحة تقدر قيمتها بعشرات مليارات الدولارات. وبالنسبة لصفقات الأسلحة الأمريكية لبلدان الخليج العربية توفر إيران الذريعة المطلوبة أو بالأحرى توفرها الولايات المتحدة بنفسها من خلال تضخيم "الخطر الإيراني".



وفي ما يخص الصين التي يحقق الميزان التجاري الأمريكي عجزا خطيرا لصالحها، لا تستطيع الولايات المتحدة بيع الأسلحة إلى هذا البلد للأسباب السياسية. لذا تضطر الولايات المتحدة للجوء إلى استخدام "العصا" التجارية مهددة بفرض حظر على استيراد سلع صينية إذا لم تكف الصين عن "التلاعب" بأسعار عملتها اليوان.



ورجحت الصحيفة أن تكون الولايات المتحدة أقبلت على بيع أسلحة بمليارات الدولارات إلى الصين لو لم يكن "عبث" الأخيرة بأسعار العملات يضر باقتصاد الولايات المتحدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لماذا تبيع الولايات المتحدة الأسلحة إلى البلدان العربية؟   الجمعة 15 أكتوبر 2010 - 23:07



و الله يا علام انا مش هقول اننا هنصنع و نحرم امريكا من مليارات الدولارات لان الكلام دا انا زهقت منة و عازر الحكومة فية

و لاكن انا مقتنع تماما ان ايران ساعدت الاقتصاد الامريكي بدرجة رهيبة

امريكا اقتصادها اقوى اقتصاد في العالم بسبب الامة العربية المستهلكين فقط

و تصدير الاسلحة الامريكية عمود فقري للاقتصاد الامريكي و لتطوير البحث العلمي في امريكا

الخليج يتسلح بدرجة رهيبة لم يسبق لها مثيل بسبب ايران

اسرائيل تستغل الموقف و تظهر للعالم ان ايران ستفنيها من على الوجود ( مع اقتناع اسرائيل ان ايران ضعيفة ) و لاكن تستغل الموقف و تستطيع توظيفة لصالحها و بسبب ايران يوجد في اسرائيل احدث نظام دفاع جوي في العالم بعساكر و ضباط امريكيين

دا كدا مش هيسبب مشكلة الي الدول العربية في حال قيام حرب مثلا ؟؟؟

انا مش عارف اخرت ايران اية ... على راي المثل جهة يكحلها عماها

_____________________­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­­____
اذا رأيت الاسود تركت الصحراء رعبا و خوفا
من المجهول فاعلم ان رجال الصاعقة
يصيحون




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لماذا تبيع الولايات المتحدة الأسلحة إلى البلدان العربية؟   السبت 16 أكتوبر 2010 - 20:51

ها انت قلتها بنفسك..امريكا تأخذ من الدول العربية اكثر مما تورده لها.....امريكا فعلا لا تستطيع تقوية اقتصادها بدون تصدير هذه الاسلحة....امريكا يجب ان تظل فى حالة حرب وبيع للاسلحة لكى تستمر قوتها....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anti israel

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : ضابط فى القوات المسلحه المصريه باذن الله
المزاج : هادى و متعصب احيانا فى قضايا مصر
التسجيل : 12/11/2010
عدد المساهمات : 492
معدل النشاط : 428
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لماذا تبيع الولايات المتحدة الأسلحة إلى البلدان العربية؟   الإثنين 15 نوفمبر 2010 - 22:18

بعد ان صارت منطقة الشرق الاوسط سوق خصبة اتجارة الاسلحة لماذا لا تبيع امريكا السلاح لكلا الطرفين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ksa boy

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : محـــــــــايد
المزاج : صــــــــريح
التسجيل : 10/08/2010
عدد المساهمات : 353
معدل النشاط : 334
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: لماذا تبيع الولايات المتحدة الأسلحة إلى البلدان العربية؟   الثلاثاء 16 نوفمبر 2010 - 2:05

اسرائيل +ايران = مصالح مشتركه


24


جاي يكحلها عماهااااااا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لماذا تبيع الولايات المتحدة الأسلحة إلى البلدان العربية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين