أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

نائب وزير الجيش الاسرائيلي يؤكد ان زيارة نجاد لجنوب لبنان هدفها تفقد الشبكة الصاروخية لحزب الله

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 نائب وزير الجيش الاسرائيلي يؤكد ان زيارة نجاد لجنوب لبنان هدفها تفقد الشبكة الصاروخية لحزب الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: نائب وزير الجيش الاسرائيلي يؤكد ان زيارة نجاد لجنوب لبنان هدفها تفقد الشبكة الصاروخية لحزب الله   الجمعة 15 أكتوبر 2010 - 8:06



قال مسؤول كبير في وزارة الحرب الاسرائيلية ان الزيارة التي قام بها الرئيس احمد نجاد الى منطقة الجنوب اللبناني ضمن زيارته لبيروت هدفها الوقوف عن كثب على الشبكة الصاروخية التي قامت ايران بانشائها ما وراء الحدود اللبنانية الاسرائيلية لصالح حزب الله.
وذكر نائب وزير الجيش في تل ابيب متان فيلنائي في تصريحات نقلتها الاذاعة العسكرية قوله 'ان احمدي نجاد جاء لزيارة لبنان بهدف الوقوف عن كثب على الشبكة الصاروخية التي قام بانشائها ما وراء الحدود اللبنانية الاسرائيلية والتي تعتبر الاكبر من نوعها في العالم'.
واشار المسؤول الرفيع في وزارة الجيش الى ان هذه الشبكة الصاروخية مصوبة برمتها باتجاه اسرائيل.
واضاف بالقول 'ان الرئيس الايراني وصل الى بيروت للوقوف على ترسانة الاسلحة الايرانية التي استثمر فيها مليارات الدولارات'.
وانتقد فلنائي الزيارة كما حال الساسة الاسرائيليين، وقال انها 'مثيرة للمشاكل والجدل بنظر العديد من اللبنانيين بالذات الذين يضطرون الى تأييد هذه الزيارة علنا ويلعبون بذلك اللعبة السياسية بحسب القواعد المتبعة'.
يذكر انه في حرب صيف العام 2006 التي شنتها اسرائيل ضد لبنان اطلق مقاتلو حزب الله مئات الصواريخ وصل بعضها الى قبل المدن الاسرائيلية، حيث حط احدها على مصنع بترو كيماويات في مدينة حيفا، وقال وقتها الامين العام لحزب الله ان حزبه يمتلك صواريخ لما بعد حيفا.
وخلال الاونة الاخيرة قالت تقارير امنية ومسؤولون اسرائيليون ان حزب الله طور منظومته الصاروخية، بدعم من الحرس الثوري الايراني من خلال زرع شبكات صواريخ متطورة في منطقة الجنوب اللبناني يصل مداها الى مناطق بعيدة داخل اسرائيل.
الى ذلك قال رئيس الهيئة السياسية والامنية في وزارة الجيش الجنرال عاموس غلعاد ان اسرائيل 'تتابع بترقب وعن كثب زيارة الرئيس احمدي نجاد للبنان'.
واتهم ايران بأنها تسعى لجعل لبنان برمته 'امتدادا لها'، وقال 'من الاهمية بمكان الحيلولة دون هذا المسعى'. واضاف ان قيام الرئيس اللبناني بـ 'شرعنة' نظيره الايراني ما هو الا 'امر مأساوي كون نجاد شخصا متطرفا يسعى للقضاء على لبنان من الداخل'.
يذكر ان وزير الجيش ايهود باراك قال ان زيارة نجاد الى لبنان تعكس اعتماد منظمة حزب الله المتزايد على الايرانيين وحقيقة تحول لبنان بشكل تدريجي لـ'اداة طيعة تتلاعب فيها جهات اخرى'.
وقال ان بلاده واجهزتها الاستخبارية تراقب التطورات بـ 'عيون ساهرة'.


http://www.samanews.com/index.php?act=Show&id=78839
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نائب وزير الجيش الاسرائيلي يؤكد ان زيارة نجاد لجنوب لبنان هدفها تفقد الشبكة الصاروخية لحزب الله   الجمعة 15 أكتوبر 2010 - 8:58

العدو يصرح كما يشاء وكما يرغب ...لا دخل لنا بما قال هذا الامعه و لكن نجاد لم يكن ليزور لبنان دونما يزور الجنوب اللبنانى وبالطبع هو يعلم ان المنطقه تعتبر فى درجه حراره عاليه تصهر الحديد و صهرت الحديد ..بطبيعه الحال لا جديد ان يطور حزب الله شبكته الصاروخيه و لا جديد ان ايران تدعمه ولكن الجديد فى كل الزياره النفى القاطع لوجود مشروع ايرانى فى المنطقه بل هناك مشروع فلسطينى ولبنانى وتدعمهم ايران لانهم اختيار الشعوب..بطبيعه الحل نفهم ان الايدولوجيه الدينيه لن تكون غائبه عن القرار الايرانى وبالطبع ايران تعلم ان لها ورقه فى المنطقه تعتبر من أهم الاوراق و بالتالى هى يهمها بكل صراحه ان تنتهى مشاكل المحكمه الدوليه و ان يتم التفرغ للاستعداد لما يهدد به العدو و نحن لا نغفل عن الاستقبال الشعبى الذى حظى به نجاد واستعماله لغه مختلفه عن لغه الافطار الذى كان مرتان فى بيروت لان لغه الجنوب هى لغه القتال والنار و ليست لغه الدبلوماسيه ..النقطه الاهم ان مترجم المحادثات الرسميه كان السفير الايرانى فى بيروت اذا ستكون لغه التصريحات دبلوماسيه ومع ان الفتور واضح فى الشمال سواء من الحريرى او معسكره وبالطبع جنبلاط الذى كان بين البين لانه راهن مسبقا وخسر واليوم هو يعود الى قواعد والده بحذر و لا ننسى ان جعجع كان غائب وعلى كل حال متوقع غيابه لانه معروف معدنه وانتمائه وبالطبع حتى لا يقال ان البطريرك صفير لم يكن حاضر ارسل مبعوث عنه كان جل همه بما يبدء الافطار هل بالزيتون ام بالتبولهو زيتها الشتورى و لا تنسوا ان نجاد ذكر العدو بالدبلوماسين الاربعه وكانت التذكره فى بيروت حيث اللقاء الشعبى و الجنوب حيث معقل المقاومه وما كان بعد ذلك لم يشاء الاعلام ان يوجه له الاتجاه..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حصن الاسلام

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 31
المزاج : هادىء نسبيا
التسجيل : 16/09/2010
عدد المساهمات : 560
معدل النشاط : 522
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نائب وزير الجيش الاسرائيلي يؤكد ان زيارة نجاد لجنوب لبنان هدفها تفقد الشبكة الصاروخية لحزب الله   الجمعة 15 أكتوبر 2010 - 9:09

ايه يا عم الكلام اللى بيصرحوا بيه الاسرائيليين ده
وهو لو الايرانيين عاوزين حتى لو بشكل من الاشكال
الاطمئنان على صواريخ حزب الله اللى الكل عارف هى
عملت ايه فى اخر حرب بين لبنان واسرائيل هيبعتوا الرئيس
احمدى نجاد فى زيارة رسمية له وهى الاولى للبنان منذ توليه..

وربنا يهدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نائب وزير الجيش الاسرائيلي يؤكد ان زيارة نجاد لجنوب لبنان هدفها تفقد الشبكة الصاروخية لحزب الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين