أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قرارات مصيرية على الصعيد العسكري والسياسي ..القناة الثانية : نتنياهو طلب عقد اجتماع عاجل مع ليفني...

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 قرارات مصيرية على الصعيد العسكري والسياسي ..القناة الثانية : نتنياهو طلب عقد اجتماع عاجل مع ليفني...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: قرارات مصيرية على الصعيد العسكري والسياسي ..القناة الثانية : نتنياهو طلب عقد اجتماع عاجل مع ليفني...   الأربعاء 13 أكتوبر 2010 - 5:51

قرارات مصيرية على الصعيد العسكري والسياسي ..القناة الثانية : نتنياهو طلب عقد اجتماع عاجل مع ليفني لاطلاعها على اخر التطورات الامنية والسياسية


اكدت مصادر اسرائيلية مطلعة اليوم أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب بصورة عاجلة عقد لقاء مغلق مع رئيسة المعارضة الاسرائيلية تسيبي ليفني، لاطلاعها على اخر التطورات الامنية التي تواجهها اسرائيل.
ومن المعلوم أن رئيس الوزراء الاسرائيلي عندما يطلب لقاء رئيس المعارضة يكون لاتخاذ قرار مهم، سواء على الصعيد السياسي او العسكري، يتطلب ان تكون اسرائيل صفا واحدا بشأن ذلك القرار الذي يكون استراتيجيا لمستقبل اسرائيل.
وذكرت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي الليلة قبل الماضية ان نتنياهو دعا زعيمة المعارضة تسيبي ليفني إلى عقد اجتماع بينهما الخميس القادم لاطلاعها على آخر التطورات امنيا .
ويأتي هذا الاستنفار الاسرائيلي وسط مخاوف من مواجهات في ظل عدم التقدم بملف المفاوضات بسبب استمرار الاستيطان، وما رشح من معلومات عن امكانية استقالة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وحل السلطة الوطنية وما يرافق ذلك من دعوات لمقاومة سلمية او انتفاضة ثالثة.

كما اعرب مسؤولون فلسطينيون في منطقة 48 عن مخاوفهم من اقدام اسرائيل على عملية ترحيل جماعي بعد تصويت الحكومة الاسرائيلية التي يهيمن عليها اليمين باغلبية ساحقة الاحد لمصلحة قانون مثير للجدل يطلب من المواطنين الجدد غير اليهود في اسرائيل تأدية قسم الولاء لاسرائيل بوصفها دولة يهودية.
من جهته قال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك بأن إسرائيل ستواجه العام المقبل تحديات خطيرة، ومنها التهديد الإيراني وتعاظم قوة حماس وحزب الله، ولكن ستكون هناك فرص يجب اغتنامها وعلى رأسها عملية السلام. ودعا الى توسيع القاعدة الائتلافية للحكومة، معتبرا انه يجب اتخاذ كافة الخطوات من أجل تحقيق السلام. وجاءت اقوال باراك في سياق المؤتمر الذي تنظمه وزارة الصناعة والتجارة والاستخدام الاسرائيلية.

[size=21]وكان جيش الاحتلال الاسرائيلي شرع امس الثلاثاء باجراء اكبر مناورة عسكرية في تاريخ اسرائيل، وذلك في ظل التكهنات التي تسود المنطقة حول امكانية اندلاع حرب في المنطقة، تكون ايران والمقاومة الفلسطينية واللبنانية طرفا فيها.
والتدريبات العسكرية التي شرع فيها الجيش الاسرائيلي الثلاثاء في قاعدة عسكرية بمنطقة (شزفون) في النقب، بحضور قائد هيئة الأركان العسكرية غابي اشكنازي ونائبه العميد بيني غينس وقائد وحدة سلاح البحرية العميد شلومو تورجمان، وبمشاركة كبار قادة الجيش الإسرائيلي، هي اكبر مناورة في تاريخ اسرائيل. واشارت مواقع اسرائيلية الى ان التدريبات التي ستشهدها المناورة العسكرية تعتبر خلاصة كل التدريبات التي أجراها الجيش الإسرائيلي في الأشهر والسنوات الماضية.
واوضحت مصادر امنية أن سلاح المدرعات والمشاة وسلاح المدفعية والهندسة يشارك في تلك المناورات، وذلك بمشاركة من الدبابات بمختلف الأنواع.
ويقوم التدريب في المناورة على قتال حرب الشوارع، وفي المناطق المأهولة بالسكان والتدرب على اختراق حواجز عسكرية، واحتلال مناطق محددة بغطاء من الطائرات المقاتلة والمروحيات العسكرية وعمليات إنزال.
وتستمر تلك المناورة العسكرية لعشرة أيام، وستستخدم فيها الذخيرة الحية، وسيتم خلال التدريبات عرض جميع قدرات سلاح المشاة وسلاح الجو، ولأول مرة سيتم عرض دبابة 'الميركافا سيمان 4' التي طورت لمواجهة صواريخ مضادة للدبابات، حيث سيطلق نحو الدبابة صاروخ لفحص قدرة حمايتها أمام الصواريخ المضادة للدروع.

http://www.samanews.com/index.php?act=Show&id=78633
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قرارات مصيرية على الصعيد العسكري والسياسي ..القناة الثانية : نتنياهو طلب عقد اجتماع عاجل مع ليفني...   الأربعاء 13 أكتوبر 2010 - 6:32


العدو الصهيونى اعتاد على المبادره فى الحرب واعتاد ان يستعمل الحرب والقتال كبديل للهروب من مأزق سياسيى ما وبالتالى نعرف ان هناك ضغوط على العدو من طرف اوباما الذى هو بين المطرقه والسندان من ناحيه ورثه بوش فى حرب العراق وأفغانستان الفاشله والتى ما قدمت الا النعوش و الخراب والاذمات الاقتصاديه وبالطبع الامريكى لن يقتنع بمكاسب يحاول الاعلام المسيس ان يفهمها لهم انها مكاسب على الامد البعيد و الامر الأهم هو الانتخابات الأمريكيه التى تلوح فى الافق ومن ذاق طعم الغرفه البيضاويه و السلطه الطازجه و اخبار العالم تقدم على صنيه ذهبيه صعب عليه ان يمارس او يعود لما كان الا بحكم القوى المتين (لا يسمح النظام الدستورى للرئيس بأكثر من ولايتين دستوريتين مجموعهم 8سنوات)وبالطبع يمارس وسط الضغوط عليه شبه ضغط على العدو ليضمن نجاح ولو بسيط على مسار السلام الصهيونى الفلسطينى المعقد..
بعض اركان العدو يفهم اوباما جيدا ويعرف انه لا يستطيع الضغط ولكن يمارس ضغط مصنوع من الحرير فصقه الF35 و تعهدات ان يكون الغور بيد العدو ويقدم فى نفس الوقت مساعدات للفلسطينين و بين هذا وذاك الخارطه تقول : نجاد قادم للبنان فى زياره لها اكثر من معنى وكان هناك كلام عن تزويد سوريا وايران للسكود لحزب الله و بالطبع صواريخ فجر بيد مقاومه حماس و ربما فصائل أخرى و الاهم فى الامر التهديد النووى الايرانى وبدء نغمه سياسيه ان العدو يجب ان يبادر لحسم المعركه مع سوريا وايران ويبقى عندنا ورقه التشكيله الحكوميه الصهيونيه التى هى حكومه حرب و ليس سلام بالخصوص ان هذه الحكومه لم تقدم ولو سرا اى تقدم فى العلاقات مع الجوار العربى و بالتالى العدو بحاجه ماسه لمن ينقذ الموقف ويخلط الاوراق و بحاجه ان يغير التهديد لفعل و للاسف نبقى كأمه مفعول بها وليست فاعلا وعلينا الانتظار وبالتالى ستأتى لحظه الحقيقه التى لن ينفع بها الصوت التهديدى ابدا...اننا منتظرون ونسأل الله العفو والعافيه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قرارات مصيرية على الصعيد العسكري والسياسي ..القناة الثانية : نتنياهو طلب عقد اجتماع عاجل مع ليفني...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين