أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إسباني تظاهر بالإسلام وادعى ان زوجته شهيدة من جنين فتسلل للجهاديين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إسباني تظاهر بالإسلام وادعى ان زوجته شهيدة من جنين فتسلل للجهاديين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إسباني تظاهر بالإسلام وادعى ان زوجته شهيدة من جنين فتسلل للجهاديين   الثلاثاء 12 أكتوبر 2010 - 7:36

سالاس بقناع اسود يمين الصورة
أنطونيو سالاس هو الاسم المستعار لصحفي إسباني اعتنق الإسلام بغية التوغل في شبكات دولية توصف بأنها إرهابية، فأصبح ثقة مقربا من أحد "القتلة" المعروفين بعد أن انتحل شخصية وهمية لفنزويلي من أصل فلسطيني.

عرف سالاس خلال تلك السنوات الخمس بمحمد عبد الله, ووصلت ثقة شخوص عالمه الجديد فيه حد دعوته لدورات في معسكرات "إرهابية", بل تمكن من أن يصبح المشرف العام على موقع إليتش راميريز سانشيز المعروف بـ"كارلوس ابن آوى", الذي يقبع في السجون الفرنسية بعد إدانته بالمسؤولية عن مقتل أكثر من 80 شخصا.

وفي تفاصيل القصة التي نشرت في الغارديان يقول سالاس إن الهجمات التي طالت قطارات العاصمة الإسبانية مدريد يوم 11 مارس/آذار عام 2004 وأدت إلى مقتل 191 شخصا أصابته كباقي الإسبان بالذهول، وكانت الدافع الأساسي وراء قراره بالتحول إلى مخبر صحفي سري, فتأبط كاميراته السرية ليعرف "ما يدور في خلد شخص يجرؤ على القتل لمجرد إيدولوجيا".

وهدفه كما يقول هو "فهم الإرهاب بنفس الطريقة التي تمكن بها من فهم عالم حليقي الرؤوس وسماسرة الجنس (الرقيق الأبيض)"، بعد أن قاده انتحاله لشخصية أحد حليقي الرؤوس المشجعين لنادي ريال مدريد الرياضي إلى الوصول إلى بعض الجماعات الأكثر عنفا في إسبانيا.

تغطية الهوية

تعلم سالاس اللغة العربية واخترع قصة حياة يختفي خلفها، زاعما أن زوجته دلال مجاهد البالغة من العمر 25 عاما هي من مدينة جنين بالضفة الغربية، وأن رصاصة إسرائيلية اغتالتها وهي حامل, ولمزيد من التعتيم على هذه القصة ذكر أن زواجه من تلك المرأة كان سريا, مختلقا ظروفا قاهرة لتبرير ذلك, وشدد على أن مقتلها هو الذي دفعه لاختيار نهج "الإرهاب والتطرف".

وقال إنه أخذ صورا له وهو في جنين وبورقين, كما طلب من فتاة اسمها فاطمة -تعرف عليها خلال تحقيقه في عالم المتاجرة بالرقيق الأبيض- أن تتركه يأخذ صورا معها كما لو كانت زوجته.

وأضاف أنهما جهزا شقة في برشلونة لتبدو على أنها في فلسطين وأخذا صورا منهما هناك, وعلاوة على ذلك يقول سالاس إنه خط نسخته الخاصة من القرآن بيده، وكان يحملها معه للبرهنة على أنه دخل الإسلام فعلا, وهو ما قال إنه يساعده في إقناع الناس, إذ إن من يحملون معهم نسخهم الخاصة من القرآن بخط أيديهم قليلون.

أما الجزء الأخير من مسعاه للتغطية على هويته الحقيقية فتمثل في التحول إلى صحفي يكافح من أجل الترويج للقضايا "الجهادية", حيث ساهم في بعض النشرات التي توصف بأنها أصولية متشددة, وسافر عبر العالم العربي من مصر إلى الأردن إلى لبنان, حيث كتب مقالات تدعم ما يريد إيهامه للآخرين, بل إنه ألف كتابين من أجل ذلك, ولم يلبث أن اكتسب السمعة التي كان يريدها.

وقد اتخذ سالاس من فنزويلا قاعدته, ووضع العلم الفلسطيني على مكان إقامته وبدأ يدير قسما تابعا لتنظيم حزب الله اللبناني, لكن أهم ما تمكن من تحقيقه –حسب قوله- هو التقرب من عائلة ابن آوى كارلوس، حيث تعرف على أخويه فلادمير ولينين, قبل أن يقابل أمه وأبناء إخوانه وأخواته وينسجم مع عائلته ككل.

وكان أول حديث له مع كارلوس بالصدفة عبر الهاتف عندما كان مع تلك العائلة, فتحدثا باللغة العربية ثم باللغة الإسبانية.

ويقول سلاس إن كارلوس ذكي ويتحدث ست أو سبع لغات مختلفة, ويضيف سالاس أنه تمكن -من خلال رصده لكل ما يقال عن كارلوس في قناة الجزيرة العربية والتلفزيون الفنزويلي- إلى أن الرئيس الفنزويلي نفسه هوغو شافيز أحد المعجبين الكبار بابن آوى, ولذلك فهو لا ينظر إليه بوصفه إرهابيا وإنما يعتبره ثوريا, ومثالا يحتذى به تماما كما هي حال تشي جيفارا.

ويؤكد سالاس أنه نسج بعد ذلك علاقات وثيقة مع كارلوس بل أصبح يدير موقعا له على الإنترنت, ويذكر أنه دعي لزيارة سجن لاسانتي بفرنسا حيث يوجد كارلوس لكنه رفض ذلك العرض.

أغرب اكتشاف

ويقول إنه تعلم -خلال رحلته في هذا العالم الخاص- كيف يستخدم المسدسات والرشاشات بأنواعها المختلفة ومناظير القناصة، كما تلقى تدريبا على المتفجرات.

"تعلمت كل ما يمكن لجهادي أن يحتاج إليه لأخذ رسالته الإرهابية إلى مدينة في أوروبا أو في الولايات المتحدة الأميركية"، على حد قوله.

ويضيف أن من بين مدربيه عقيدا في الجيش الفنزويلي, لكنه يؤكد أن "نظام شافيز" لم يكن يدير تلك المعسكرات التدريبية. أما أغرب اكتشاف له فيقول إنه استعداد الجماعات المتشددة باختلاف مشاربها لأن تتبنى القضايا المختلفة لبعضها البعض, حتى لو لم تكن بينها علاقة خاصة.


http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=323200
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إسباني تظاهر بالإسلام وادعى ان زوجته شهيدة من جنين فتسلل للجهاديين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين