أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مشبهات طيران جديدة للأسطول الهجومي في سلاح الجو الإسرائيلي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مشبهات طيران جديدة للأسطول الهجومي في سلاح الجو الإسرائيلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مشبهات طيران جديدة للأسطول الهجومي في سلاح الجو الإسرائيلي    الجمعة 8 أكتوبر 2010 - 15:03


وسيقام نظام الطيران التشبيهي هذا في قاعدة هاتزور الجوية وسط إسرائيل حيث سيكون النظام الثاني بعد سرب نظام الطيران ألتشبيهي الخاص بالهليوكوبتر والطائرات بدون طيار UAV’s ونظام طائرة النقل العسكرية C-130 Hercules من لوكهيد مارتن الذي افتتح للتدريب في أواسط أيلول/سبتمبر الماضي في قاعدة سلاح الجو الإسرائيلي بالماخيم.



ويحتوي نموذج الطيران التشبيهي الذي صنع وطور من قبل شركة البت سيستمز الإسرائيلية Elbit Systems على مقعدين احدهما للطيار والآخر للملاح، فيما صممت نماذج تشبيهيه مخصصة فقط للملاحين لتمكينهم من ممارسة ومحاكاة أشكال متعددة من أساليب الهجوم، بالإضافة إلى مقصورتين منفصلتين لتمثيل دور العدو الذي سيقوم بمعركة مع أكثر من طائرتين مقاتلتين ضد طيارين من سلاح الجو الإسرائيلي.




واتخذ القرار بإنشاء سرب نماذج الطيران ألتشبيهي هذا في أعقاب ارتفاع أسعار وقود الطائرات المقاتلة من جهة، والمقدرة على تدريب طيارين مقاتلين على القيام بعمليات قتالية لا يمكن التدرب عليها في مقاتلة حقيقية بسبب ضيق المجال الجوي الإسرائيلي من جهة أخرى.




ويتدرب مقاتلو سلاح الجو الإسرائيلي أربع مرات في العام على نماذج طيران تشبيهيه تركز اغلب الأحيان على محاكاة سيناريوهات كتعطل محرك المقاتلة أثناء قيامها بمهمة قتالية الأمر الذي لا يمكن تجريبه خلال مهمة طيران حقيقية.




ويقول ألون أوفيك نائب مدير شركة "البت سيستمز" لشؤون التدريب ومشبهات الطيران أن هذا النظام سيمنح سلاح الجو الإسرائيلي المقدرة على التدرب في أراضٍ لا يستطيع مقاتلو سلاح الجو التحليق فوقها في طلعات الطيران الحقيقية حيث لا يسمح لهم بتخطي حدود المجال الجوي الإسرائيلي في مهماتهم التدريبية، مضيفا بان نماذج الطيران التشبيهية هذه ستجعل مقاتلي سلاح الجو أكثر تالفا على التحليق فوق أراضي العدو ومقاتلة طيرانه الجوي بالإضافة إلى توفير ملايين الدولارات سنويا والتي كانت تستخدم في مهمات التدريب الحقيقية.




وتستخدم نماذج الطيران التشبيهية حاليا بشكل فردي منفصل، إلا أن سلاح الجو الإسرائيلي وشركة "البت سيستمز" يخططان بنهاية عام 2012 لنشر نظام C4I الذي سيمكن عدة نماذج طيران تشبيهيه من التحليق سوية لتشكيل سرب مؤلف من ثمان مقاتلات، الأمر الذي سيسمح لنماذج طيران تشبيهيه في قاعدة هاتزور الجوية بالإقلاع في نفس الوقت مع نماذج طيران تشبيهيه موجودة في قواعد أخرى لسلاح الجو الإسرائيلي كنموذج الهليكوبتر كوبرا Bell AH-1 الهجومية الموجود في قاعدة بالماخيم.




ويخطط سلاح الجو الإسرائيلي في مرحلة متأخرة لربط مشبهات الطيران بالمقاتلات الحقيقية لتمكين عدد اكبر من الطيارين بالتدرب على مهمات تدريب مشتركة بشكل أوسع.




وسيستخدم سلاح الجو الإسرائيلي صور الأقمار الاصطناعية التي حصل عليها من مناطق مختلفة في لبنان وسوريا بعد تحويلها إلى نظام ثلاثي الأبعاد 3D للاستخدام في عدة مهمات تحليق قتالية، الأمر الذي سيمكن الطيارين للاستعداد لعمليات مستقبلية في عمق أراضي العدو، بالإضافة إلى تمكين سلاح الجو الإسرائيلي من إدخال وبرمجة درجة خطورة أنظمة الدفاع الجوي كنظام SA-7 الذي تملكه سوريا أو نظام S-300 الذي تنوي إيران ابتياعه من روسيا وتفادي خطرها أو استهدافها.

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=20295&cat=3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مشبهات طيران جديدة للأسطول الهجومي في سلاح الجو الإسرائيلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين