أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث - صفحة 4

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4
كاتب الموضوعرسالة
Sergeant York

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : نسر
المزاج : "Retreat, Hell"
التسجيل : 18/07/2011
عدد المساهمات : 4107
معدل النشاط : 4097
التقييم : 505
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الثلاثاء 16 أغسطس 2011 - 21:12

الموضوع رائع بصراحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الأربعاء 17 أغسطس 2011 - 3:56

لن تنتهي قصص عظمة وبطولات المخابرات المصرية ابدا ، واليكم بطولة اخري بقلم الدكتور نبيل فاروق ايضا :

قبل حتي أن تشرق شمس السادس من اكتوبر عام 1973 كانت الاستعدادات تجري علي قدم وساق في كل المواقع استعدادا للضربة الحاسمة التي حددت لها القيادة السياسية والعسكرية تمام السادسة مساء مع غروب شمس العاشر من رمضان .

كل الجهات بدأت العد التنازلي نحو ساعة الصفر .

كل الافراد ...
كل الاسلحة ...

وبينما تأهب الكل لاطلاق اشارة البدء والانطلاق بكل الارادة والصلابة والايمان والرغبة في النصر والثأر واسترداد الارض السليبة وفي نفس الوقت الذي تحركت فيه كل الاسلحة وانطلقت فيه قوات الكوماندوز بالفعل لتنفيذ مهامها الاساسية لاغلاق أنابيب النابالم المطلة علي مياة القناة والهبوط عند الممرات الجبلية في قلب سيناء لاحتلالها والسيطرة عليها لمنع الامدادات الاسرائيلية من عبورها وصل ذلك الخبر المخيف ..

لقد تسرب خبر استعداد مصر وسوريا للقتال ..



جاسوس رفيع المستوري علي درجة كبيرة من المصداقية لدي المخابرات والحكومة الاسرائيلية ابلغ اسرائيل بأن الحرب ستندلع علي الجبهتين في تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة ..

وجن جنون الاسرائيليين نظرا للمصداقية الكبيرة التي يتعاملون بها مع ذلك الجاسوس ولثقتهم الشديدة في دقة مايحمله من معلومات علي الرغم من ان كل مصادرهم وجواسيسهم وعملائهم في مصر وسوريا قد أكدوا بما لايدع مجالا للشك أن أحتمالات الحرب غير واردة علي الاطلاق ..

في تلك الفترة علي الاقل ..

وفي نفس اللحظة التي اجتمع فيها مجلس الوزراء الاسرائيلي علي نحو طارئ وعاجل لدراسة هذه المفاجاة الصاعقة التي لم يتوقعها مخلوق واحد في كل اجهزة الامن الاسرائيلية علي كل مستوياتها كان الخبر يبلغ القيادة المصرية ..

وجهاز المخابرات العامة بالتحديد ..

فوصول المعلومة الي الاسرائيليين قبل ساعات فحسب من ساعة الصفر يعني أن خطة الخداع الكبري التي قادها مع اجهزة الدولة المختلفة قد نجحت نجاحا مذهلا واعمت عيون العدو التي تدعي اليقظة والدقة عن كل مايدبر ببراعة مذهلة منذ عدة اشهر .

وخلال نصف ساعة فحسب اجتمع الكل في مجلس الدفاع الوطني برياسة الرئيس ( السادات ) شخصبا لدراسة ذلك التطور العنيف في اللحظة الاخيرة ..

وكان من العسير جدا في ذلك الحين تحديد هوية الجاسوس رفيع المستوي الذي سرب سر ساعة الصفر للاسرائيليين .

ففي الساعات الاخيرة وعندما تقترب لحظة الحسم من الطبيعي ان تتسع دائرة المطلعين علي السر نظرا لانتقال الاوامر من القيادات العليا الي القيادات التي تليها والتي يتضاعف عددها مع كل دورة تنازلية .

ثم ان السر كان موزعا بين القيادات الكبري في مصر وسوريا والاتحاد السوفيتي ودول المواجهة التي لن تشارك بدور مباشر في القتال ...

اضف الي هذا ان الوقت لم يكن يكفي للبحث عن السر ..

لذا كان من المحتم الاستفادة بكل دقيقة بل كل ثانية لتحديد موقف اللحظات الاخيرة قبل ساعة الصفر .

وعلي مائدة مجلس الدفاع الوطني تم طرح عدة احتمالات للمناقشة ..

فاما أن يتم تأجيل المواجهة الي موعد تال بعد أن انكشف الموعد الحالي ..

او محاولة اقناع الاسرائيلين بخطأ مالديهم من معلومات ...

أو ان يسير كل شئ وفقا للجدول المعد مسبقا مهما كانت النتائج ..

ومنذ الدقائق الاولي للاجتماع تم حذف الاحتمال الاخير لما يحمله من نتائج بالغة الخطورة وخاصة ان الاسرائيليين سيضاعفون من حالة التاهب و الانتباة عند خط بارليف وبطول قناة السويس وسيرفعون درجة الطؤاري الي الحد الاقصي مما يرفع بالتالي نسبة الخسائر في موجة العبور الاولي الي حد يتساوي معه النصر والهزيمة ..

ثم ان الوقت المتبقي حتي ساعة الصفر يكفي لبدء استعدادات الطؤاري بالنسبة للجيش الاسرائيلي وبدء استدعاء الاحتياط علي نحو يصبح معه التوسع في ساحة المعركة امرا اشبه بالانتحار ..

ولكل هذا ، كان المحتم استبعاد الاحتمال الثالث تماما .

أما الاحتمال الاول فكا انكثر خطورة .

فبعد خطة صراع طويلة استغرقت مايزيد علي عام كامل لاقناع العدو باستحالة اقدام القيادة المصرية علي اجراء حرب مباشرة ثم اكتشافه فجأة أن المعركة علي قيد ساعات قليلة سيؤدي الي حذر زائد وانتباة اشد في المراحل القادمة وعدم ثقته حتي في مصادر معلوماته الرئيسية ورفع استعداداته القتالية طوال الوقت ، مادام قد كشف النوايا الحقيقية للقيادة المصرية واستعدادها الفعلي والعملي لخوض حرب تحرير شاملة علي كل الجبهات مما يجعل محاولة خداعه مرة اخري امرا اشبة بالمستحيل .

وهذا يعني ضياع فرصة نادرة ربما لايجود الزمان بمثلها قط ..

ومصر والشعوب العربية كلها لن يمكنها احتمال جالة اللاسلم واللاحرب هذه لفترة اطول ..

هذا اكثر من مستحيل ..

يتبقي اذن الاحتمال الثاني ..

محاولة اقناع الاسرائيليين بخطأ مالديهم من معلومات ..

ولقد اعلن مدير المخابرات شكه في نجاح هذا خلال الساعات القليلة المتبقية منذ اول لحظة طرح فيها هذا الاجتماع علي مائدة البحث ..

الوقت قصير للغاية ومن الواضح ان الاسرائيليين قد حصلوا علي المعلومة من مصدر شديد الاهمية وافر الثقة حتي انهم صدقوا ماابلغهم به علي الرغم من تعارضه مع كل مالديهم من معلومات من عشرات المصادر المختلفة ..

وهذا يجعل من المستحيل اقناعهم بخطأ معلوماتهم ..

من المستحيل تماما ..

ولكن الرجل اقترح في الوقت ذاته ان يحدث تعديل بسيط في الامر ..

أن تسعي المخابرات لاقناع الاسرائيليين بأنها قد كشفت أمر ذلك الجاسوس الذي ابلغهم بموعد الحرب وأن القيادة السياسية قد اتخذت بناء علي هذا قرارا بتأجيل المواجهة الي اجل غير مسمي.

ولقد لاقي هذا الاقتراح استحسان وقبول الجميع خاصة انه من المعروف أن خطة استدعاء الاحتياط تجشم اسرائيل الكثير من الجهد والمال مما قد يدعوهم الي التريث قليلا اذا ماتبين لهم أن مصر قد اختارت تأجيل المواجهة ..

ولكن الرئيس السادات راي أن هذا وحده لن يكفي الا لاضاعة بعض الوقت وأنه من غير الممكن الركون الي هذا الاجراء وحده لان الاسرائيليين قد يبطئون بسببه في رفع درجة الاستعداد ولكنهم حتما لن يتركوا الامور علي ماهي عليه مما سيضاعف من خطورة المواجهة الحاسمة ..

وهنا جاء اقتراح عبقري ......

انتظروا التكملة مني لمزيدا من التشويق والاثارة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ElsaKr ElmoKatel

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : DR/ PH.TH
المزاج : احمد الله على كل حال
التسجيل : 25/06/2011
عدد المساهمات : 84
معدل النشاط : 92
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الأربعاء 17 أغسطس 2011 - 4:02

موضوع اكتر من رااااااااااااائع ياراااائد ...مواضيعك كلها متميزة ...بس فى رايى ده يعتبر من احسن المواضيع فى المنتدى كله كماااااااان .....وكمان عنوان الموضوع جامد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد كشكي

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 02/08/2010
عدد المساهمات : 1030
معدل النشاط : 1037
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الأربعاء 17 أغسطس 2011 - 4:06

اولا الموضوع ده لازم يتثبت لانه فيه معلومات قيمة كثيرة
ثانيا + للحاج علام علشان يكمل القصة بسرعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hossam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب IG سابقا..طالب هندسة و العيشة مرة ح
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 06/08/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 2850
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الأربعاء 17 أغسطس 2011 - 5:25

@Falcon Eye كتب:

واستمرارا لاكبر عملية خداع في تاريخ المخابرات انقل لكم الجزء الثاني من عملية التحضير ليوم الكرامة

فقد واجهت رجال الخابرات كما ذكرت من قبل عدد من المشاكل ولكنهم تغلبوا عليها بمهارة بل وببساطة في يعض الاحيان
ومعا نكمل
فعندما حان وقت الحصول علي معدات العبور التي ستنقل رجال مصر الي الجانب الاخر لاعلان تحرر الارض وضع الخبراء في الجيش المصري حسبة مبالغ فيها للمطلوب وقد تم بالفعل طلب هذه الكمية التي جعلت خبراء العدو يسخرون من هؤلاء الخبراء والذين لا يقدرون علي حساب المتطلبات الصحيحة لجيشهم وعندما وصلت هذه المعدات بالفعل قام الجنود بتخزينهها علي صيف الميناء بشكل لا مبال وقام الجنود يتغطيتها بشباك تظهر من هذه المعدات الكثر مما تخفي
وجاءت بالفعل سيارات الجيس ونقلت المعدات في وضح النهار ولكن...... لننظر معا كيف خدع خبراؤنا العدو وبكل سفور
فالكمبة التي تم طلبها حقيقية وتم استيرادها بالفعل ولكن ماتم تخزينه بذلك الشكل اللا مبالي في االميناء ونقلته سيارات الجيش في وضح النهار لم يكن سوي الكمية الزائدة التي تم تخزينها فوق مصاطب خاصة بحيث بدت بضعف حجمها اما الكمية الحقيقية والتي كانت ستذهب الي الجبهة نقلتها سيارات احدي شركات المقاوات الخاصة اثناء تظاهرها بنقل بعض البضائع

وعلي الجبهة كانت خطة الخداع تستمر
فعلي سبيل التمويه صنع خبراء الجيش المصري هياكل خشبية لدبابات ومدرعات واخفوها في حفر تشبه تلك التي توضع فيها المعدات الحقيقية ، وضحك الاسرائيليون من تلك الخطة التي وصفوها بالساذجة والتي انكشفت لخبراؤهم بمنتهي السهولة
ولكن تلك الضحكات مالبثت ان تحولت الي شهقات فزع ورعب عندما رأوا هذه الهياكل تنشق ويخرج منها معدات العبور والاجزاء العائمة التي عبر عليها الجنود الي الجهة الاخري وزأرت عليها الدبابات مطالبة بحق الوطن في استرداد كرامته وارضه

وفي احد الاجتماعات طرح احد ضباط الجهاز فكرة ارتفاع استهلاك المصابيح اليدوية وذلك نتيجة لفترات الاظلام الاجبارية خلال الحرب، ولكن اذا تم استيراد هذه الكميات بصوة رسمية فسيشعر العدو بان هناك نية للحرب ولكن خرج الحل من نفس الضابط الذي طرح الفكرة وتم تكليفه بتنفيذه
فماذا كان الحل ، كان الحل هو تهريب هذه الكمية المطلوبة من المصابيح اليدوية الي البلد، وبالفعل بعد ذلك الاجتماع بعدة ايام التقي احد المهربين بشاب حذق علي دراية كبيرة بمسالك الصحراء وساعده هذا الشاب في تهريب كمية من قطع غيار السيارات مما وطد ثقة ذلك المهرب بالشاب
واتفقا علي تهريب كمية ضخمة من المصابيح واستأجرا لذلك الغرض ثلاثة مخازن بالفعل واحد في الصحراء المغاربية والثاني في بدروم فسيح في (الاسكندرية) والثالث عبارة عن جراج في (العباسية) في (القاهرة)
وتعامل الشاب بكل الحذر المطلوب مع تلك الصفقة ووصلت بالفعل ولكن الشرطة اطبقت عليهما اثناء عملية النقل وألقى القبض عليهما وتمت مصادرة المصابيح - طبقا للقانون- وطرحت للبيع في المجمعات الاستهلاكية بأسعار متواضعة قبل اندلاع الحرب بشهر واحد
وغني عن الذكر بان ذلك الشاب الحذق لم يكن الا احد عملاء المخابرات المدربين.

ومع اقتراب الحرب أكثر وأكثر راحت خطة الخداع تسير بخطوات أوسع وتلتقط أنفساها في حرارة وحماس
لقد قدر الخبراء - آنذاك- أن عملية العبور ستؤدي إلى إصابة نصف قوات الموجة الأولى ثم يتناقص العدد تدريجيا مع الموجات التالية وهذا ما لم يحدث بالفعل عندما تم العبور إذ لم تتجاوز نسبة الخسائر 10 % ولكن الخبراء رأوا أن هذا سيستلزم إخلاء عدد من المستشفيات المدنية مع قيام الحرب للمساعدة في عمليات استقبال الجرحى والمصابين

ولأنه من المستحيل أن يتم هذا دون أن ينتبه العدو وبشدة إلى استدادات قيام الحرب فق هب رجال المخابرات لبحث المشكلة وتقديم النصيحة المناسبة بشأنها

وفي اليوم التالي مباشرة قررت ادارة شئون الضباط في القوات المسلحة بتسريح ضابط طبيب من الخدمة ولم يكد هذا الطبيب يعود للحياة المدنية حتى تسلم وظيفته السابقة في وزارة الصحة وتم تعيينه في مستشفى (الدمرداش) الذي وقع عليه الاختيار ليكون أول القائمة

ونظرا لكفاءة ومهارة هذا الطبيب فقد كشف بعد تسلمه العمل بفترة قصيرة أن ميكروب التيتانوس يلوث معظم عنابر المستشفى فأسرع بتقديم مذكرة في هذا الشأن دارت حولها مناقشات ومحاورات ليومين كاملين بعدهما تم إخلاء المستشفى تماما من المرضى لتطهيره من الميكروب

وفي اليوم التالي مباشرة نشرت جريدة الأهرام الخبر وتساءل أحد الصحفيين عما إذا كان التلوث قد وصل إلى بعض المستشفيات الأخرى أم لا وبناء على ماجاء بالمقال صدر قرار بإجراء تفتيش على باقي المستشفيات ولم يكد أول

أكتوبر يأتي حتى كان العدد المطلوب من المستشفيات قد تم إخلاؤه نهائيا ونشرت جريدة الأهرام تحقيقا علنيا حول هذا الأمر مع صورة للأسرة الخالية وعمليات التطهير المستمرة

ومع بداية أكتوبر وصلت خطة الخداع إلى ذروتها وارتفعت درجة حرارتها إلى الخط الأحمر فقد حملت الصحف اعلانا عن رحلات عمرة رمضان التي يقوم بها الضباط والجنود من خلال القوات المسلحة وطلب أن يتقدموا بطلباتهم في نفس الوقت الذي وجه فيه المشير (أحمد إسماعيل) الدعوة الى وزير الدفاع الروماني لزيارة (مصر) يوم الاثنين 8 أكتوبر وأعلن في بيان رسمي أنه سيكون في استقباله شخصيا لدى وصوله الى مطار (القاهرة)

وفي نفس الفترة تقريبا أعلن بصفة رسمية عن الاستعداد لاستقبال الأميرة الانجليزية (مارجريت) التي أبدت رغبتها في زيارة (مصر) صباح الأحد 7 أكتوبر وطارت طائرتها بالفعل من (لندن) الى (روما) وبلغ الأمر حدا اجتمع فيه رجال المخابرات العامة مع قائد الجناح الجوي (بارينكوت) الملحق بالسفارة البريطانية في الساعة الواحدة بعد ظهر السبت 6 أكتوبر لرسم خط سير الطائرة وتأمين وصولها وهم يعلمون أكثر من غيرهم أن مطار (القاهرة) سيتم إغلاقه في الثانية وخمس دقائق بالتحديد عند نشوب الحرب

أما قائد القوات الجوية - حينذاك- اللواء(محمد حسني مبارك) فقد كان يعتزم زيارة الجمهورية العربية الليبية بصحبة عدد من ظباط السلاح الجوي المصري يوم الجمعة الخامس من أكتوبر كما أبلغ السلطات الليبية لاسلكيا الا أن ظرفا قهريا حال دون قيام الرحلة في موعدها فتقرر تأجيلها الى عصر اليوم التالي السادس من أكتوبر 1973

وقبل هذا الموعد بساعات محدودة كان الطيران المصري يعبر قناة السويس ويعلن معركة المصير

وفي نفس اللحظة التي كان فيها أحد الجواسيس المصريين في الصفوف الأمامية للجيش الاسرائيلي يبلغ القوات المصرية أولا فأولا عن الأهداف التي ينبغى قصفها والتي صرخ فيها (موشى دايان)وزير الدفاع الاسرائيلي في وجه الجنرال (شموئيل جونين) قائد جبهة (سيناء)ليوبخة على فشله في تشغيل أنابيب النابالم وإشعال النيران في مياه القناة دون أن يدري أن المصريين قد أفسدوا فاعليتها بخطة مدهشة كان الرئيس (أنور السادات) يشعل غليونه في مقر قيادة المعركة وينفث دخانه المعطر في استمتاع ظافر وهو يتابع أخبار القتال

وفي أعماقه اتخذ الرئيس قراره بضرورة مكافأة الرجال الذين كان لهم الفضل- بعد الله (سبحانه وتعالى) - في تحقيق عامل المفاجأة وخداع العدو ونجاح عملية العبور

كل رجال الرئيس



تقييم + كمان يا معلم

يلا يا رجالة اللي عندوا حاجة يطلعها و نملي الموضوع عشان اي ابن حلال يكلم الموضوع دا هيكون مرجعنا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الأربعاء 17 أغسطس 2011 - 14:03

الجزء الثاني :

فعندما تعلم اسرائيل اننا قد كشفنا امر الجاسوس رفيع المستوي ، الذي سرب موعد الصفر ومع خطة الايحاء بالتأجيل التي ستقوم بها المخابرات العامة لن يكون امام الاسرائيليين سوء اتخاذ اجراء من اثنين .

أما ان ترفض الاقتناع بفكرة التأجيل وتواصل تحركاتها لدرء الخطر ومنع محاولة عبور قناة السويس.

أو تقتنع برغبة المصريين في تأجيل المواجهة فتهدأ قليلا في عملية رفع حالة الطوارئ واستدعاء الاحتياط خاصة أن اليوم يوافق عيد الغفران احد أهم الاعياد اليهودية عبر العام ..



أي انه وفي كل الاحوال لن تتوقع اسرائيل هجوما مصريا سوريا قبل السادسة مساء ...

وستضع جدولها وخطتها كلها بناء علي هذا الاحتمال خاصة انه من المنطقي في كل الحروب والمواجهات المباشرة الا يحدث الاقتحام الشامل الا مع اخر ضوء للشمس أو أول خيوط الفجر ..

وهذا يعني ان اسرائيل لن تتوقع ابدا هجوما مبكرا ..

وكان الاقتراح عبقريا بحق وبكل المقاييس ..

وفي الوقت الذي انصرف فيه مدير المخابرات العامة عائدا الي رجاله لتنفيذ الخطة المتفق عليها كان الرئيس السادات مع قاده جيشه وأركان حربه يعيدون دراسة الموقف كله لتحديد موعد الهجوم المبكر .

وفي المخابرات العامة وفور وصول المدير اجتمع فريق من الرجال علي أعلي مستوي في حجرة الاجتماعات الرئيسية لمواجهة هذا التحدي الجديد ..

والمدهش أن المفاجأة علي الرغم من عنفها بالنسبة لكل المسئولين كانت احد الاحتمالات النادرة التي وضعتها المخابرات العامة المصرية وهي تعد خطة الخداع الكبري منذ البداية ..

أن ينكشف الامر في اللحظات الاخيرة ...

فلآن طبيعة عمل المخابرات تعتمد علي عدم ترك اية ثغرة او اغفال اي احتمال مهما بلغت صعوبته او استحالته فقد وضع الرجال هذا الاحتمال المخيف في حساباتهم واستعدوا لمواجهته علي نحو ما ...

ففي قلب اسرائيل كان لديهم ايضا جاسوس رفيع المستوي يعمل في مكان بالغ الحساسية والخطورة بالنسبة للقيادة العسكرية الاسرائيلية ..

ومنذ مايقرب من ثلاثة اشهر تمكنت أجهزة الاعتراض اللاسلكي الاسرائيلية من التقاط احدي الرسائل التي يبثها ذلك الجاسوس من تل ابيب وان لم تستطع تحديد مصدرها بدقة الا أن هذا لم يمنع المخابرات الاسرائيلية من ان تضرب حصارا امنيا حول المنطقة التي صدر منها البث في انتظار بث اخر لتحديد الموقع بدقة اكثر ..

ولقد درس الاسرائيليون الرسالة اللاسلكية بمنتهي الدقة حتي تمكنوا من كشف شفرة التراسل التي يستخدمها ذلك الجاسوس وراحوا ينتظرون ماسيرد اليه من معلومات من القاهرة تكشف كل اسرار الاتصالات بينه وبين المخابرات العامة المصرية ...

ولقد ادركت المخابرات المصرية من خلال عميل اخر أن الاسرائيليين قد كشفوا تلك الشفرة فتوقفت عن استخدامها تماما ..

وابلغت جاسوسها رفيع المستوي عن طريق برقية سرية خاصة بضرورة الانتقال الي الشفرة الاحتياطية وبألا تستغرق عملية البث عما يزيد علي الثلاثين ثانية بأي حال من الاحوال حتي ولو تم ارسال الرسالة الواحدة علي اربع او خمس مرات حتي لاتجد اجهزة الاعتراض والكشف الوقت المناسب لتحديد موقعه او كشف هويته .

ومنذ ذلك الحين يستخدم الجاسوس الشفرة الجديدة في رسائل قصيرة مبهمة يتم تجميعها بنظام خاص شديد التعقيد في المخابرات العامة لمعرفة فحوي الرسالة والحصول علي ماتحويه من معلومات ..

ولقد قرر الرجال استخدام ذلك الجاسوس رفيع المستوي لتوصيل معلومة تأجيل ساعة الصفر الي القيادة الاسرائيلية ..

وفي العاشرة والنصف صباحا تم ارسال رسالة قصيرة جدا الي الجاسوس في تل ابيب ..

رسالة بالشفرة الجديدة تطلب منه العودة لاستخدام الشفرة القديمة ولكن بنظام الرسائل القصيرة .

وفي العاشرة وخمس واربعين دقيقة تم ارسال رسالة اخري باستخدام شفرة التراسل القديمة تطلب من الجاسوس تأكيد ما بلغ مصر من معلومات حول انكشاف امر هجوم مصري وشيك في السادسة من مساء اليوم ..

وارسل الجاسوس رسالة قصيرة للغاية يؤكد فيها هذه المعلومة ..

وكان من الطبيعي ان تلتقط اجهزة الاعتراض اللاسلكية الرسالة القصيرة التي تم تسجيلها بالكامل وارسالها فورا الي قسم الشفرة وانعجزت الاجهزة عن تحديد موقع ارسالها بدقة ..

وفي تمام الحادية عشر كانت الرسالتان امام رئيسة الوزراء الاسرائيلية قبل ان ينفض الاجتماع الطارئ ..

وكان معناها واضح للغاية ..



لقد أدركت مصر ان موعد الهجوم قد انكشف للقيادة الاسرائيلية ..

ولقد احدث هذا رد فعل عنيفا للغاية في اجتماع مجلس الوزراء الاسرائيلي فمع اللعب باوراق مكشوفة يصبح الامر أكثر صعوبة ومشقة ويصبح من الضروري علي كل طرف ان يستنتج وبمنتهي السرعة ردود افعال الطرف الاخر .

وقد انقسم مجلس الوزراء الاسرائيلي الي قسمين ازاء هذه المعلومة الخطيرة وحول التوقعات الخاصة برد فعل المصريين بعد ان انكشف امرهم في هذه اللحظات الاخيرة والحاسمة ..

البعض ومنهم وزير الدفاع الاسرائيلي كانوا يصرون علي ان المصريين سيمضون في خطتهم حتي بعد انكشاف امرهم لان التراجع سيصبح مستحيلا بعد كل ماتم اتخاذه من اجراءات ..



أما البعض الاخر وعلي رأسهم رئيسة الوزراء الاسرائيلية نفسها فقد رأوا انه من المستحيل ان يقدم المصريون علي حماقة كهذه بعد ان ادركوا ان جيش اسرائيل الاسطوري قد كشف امرهم واستعد ليذيقهم هزيمة جديدة منكرة واحتدم الخلاف بين المجموعتين وراح يلتهم الدقيقة تلو الاخري.

ثم وصلت مجموعة اخري من الرسائل المتبادلة لاسلكيا بين المخابرات المصرية وجاسوسها الذي مازال مجهول الهوية في قلب تل ابيب ..

وعلي الرغم من ان الرسائل لم تحمل تصريحا واضحا الا أن الأسلوب الواضح بين السطور والذي دسه خبراء المخابرات المصرية ببراعة منقطعة النظير كان يوضح بما لايدع مجالا للشك أن المصريين غاضبون للغاية من انكشاف امرهم لأن هذا يضطرهم الي تأجيل المواجهة الي اجل غير مسمي .

بل ان معظم الرسائل التي فك الاسرائيليون شفرتها والمرسلة من المخابرات المصرية الي عميلها كانت تسأل عما اذا كان من المحتمل ان يسعي الاسرائيليون الي الانتقام وتوجية ضربة انتقامية للقوات المصرية .

وهكذا ارتسمت أمام مجلس الوزراء الاسرائيلي صورة جديدة ووهمية ولكنها تناسب الغرور والغطرسة الاسرائيلية والثقة المفرطة في قدرات الجيش الاسرائيلي الذي تؤكد وسائل الاعلام في كل دقيقة انه جيش أسطوري لايقهر .

الصورة التي خلفتها الرسائل توحي بقيادة مصرية مذعورة لم تكد تدرك ان امرها قد انكشف حتي راحت تتخبط في هلع ..

وعلي الرغم من هذا فقد اصر وزير الدفاع الاسرائيلي علي المضي في اجراءات استدعاء الاحتياط ورفع درجة الطؤارئ الي الحد الاقصي علي الرغم من تنبية رئيسة الوزراء له بأن هذا يستنزف الكثير من ميزانية اسرائيل في الوقت الذي تعاني فيه أزمة أقتصادية طاحنة .

ولكن الوزير واصل اصراره علي مطالبه بمنتهي الصلابة والعناد ..

الشئ الذي لم يدركه الكل وهم يناقشون هذه النقطة بمنتهي العنف ، هوأنهم يضيعون وقتا ثمينا للغاية ..

وأن هذا بالضبط ماتنشده القيادة المصرية وماتستهدفة خطة مخابراتها العريقة .. ولقد اتخذ مجلس الوزراء الاسرائيلي قراره في الواحدة وسبع عشر دقيقة بتوقيت القاهرة وبدأ وزير الدفاع الاسرائيلي اجراءاته في تمام الواحدة والنصف متصورا ان أمامه أربع ساعات ونصف ساعة للاستعداد للمواجهة لو قرر المصريون المضي في خطتهم علي الرغم من انكشاف امرهم .

لذا فقد كانت المفاجأة ساحقة صاعقة عندما تم تعديل الخطة المصرية لتعبر طائراتنا قناة السويس علي طول خط المواجهة وتدك حصون ومطارات العدو في تمام الثانية ظهرا لينطلق الجنود المصريون بعدها كالاسود ويعبرون قناة السويس في وضح النهار ويهزمون الساتر الترابي ويدمرون اقوي خط دفاعي عسكري عرفه التاريخ .

وكان هذا ايذانا بانتصار المصريين في مواجهتهم الحقيقية الاولي مع العدو الاسرائيلي بعد ان انتصروا بالفعل في معركة أخري حاسمة .

معركة اللحظات الاخيرة .....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الأربعاء 17 أغسطس 2011 - 14:33

" بعض صور المعركة من ارشيفهم " :

لم تروها من قبل واتحدي :

الصدمة والذهول من خبر بدء الحرب بعد تلقي بلاغات القوات المتقدمة في الجولان وسيناء .



جنود اسرائيليين يختبئون في الجبهة السورية .



الجنود الاسرائيليين في اقصي حالات التعب والارهاق البدني والنفسي والصورة تتحدث .


الرئيس السادات يتقلد تكريم القوات المسلحة .



دايان يعطي احد الافراد خريطة كان يقرأ فيها .



صورة تناقلتها وسائل الاعلام كسرعة البرق .



جنود اسرائيليين تم اسرهم داخل احدي نقاط خط بارليف .



ميج-21 مصرية علي ارتفاع منخفض للغاية .



حمل احد الجنود الاسرائيليين القتلي .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ElsaKr ElmoKatel

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : DR/ PH.TH
المزاج : احمد الله على كل حال
التسجيل : 25/06/2011
عدد المساهمات : 84
معدل النشاط : 92
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الأربعاء 17 أغسطس 2011 - 14:41

اسمحولى اشارك بحكايه طريفه ......
ايام الاستنزاف.....
كان فى نبات شبه الشمام بيكلع فى اصحرا وكان كتييييييييير ...فكان المصريين يجيبو النبات ده ويفرغوة من جواه ويعملو فيه فتحات ويحطو جواه بطاريه ولمبه صغيره ويلفوة بكيس عشان يقوى الضوء ........وبالليل يرمو الشمام ده فى القناه وباعداد كبيرة ...فيظن اليهود ان جنود صاعقه مصريين بيعبرو القناه ...وطول الليل تستمر مدفعيتهم بالضرب على اعتبار انهم بيموتو فى الصاعقه ....بس الصاعقه الحقيقه كانت فى انهم طول الليل بيصطادو شماااااااااااام

المصريين طول عمرهم دماغهم عاليه حتى فى الحرب كانو بيشتغلو اليهود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الخميس 29 سبتمبر 2011 - 21:35

@ElsaKr ElmoKatel كتب:
اسمحولى اشارك بحكايه طريفه ......
ايام الاستنزاف.....
كان فى نبات شبه الشمام بيكلع فى اصحرا وكان كتييييييييير ...فكان المصريين يجيبو النبات ده ويفرغوة من جواه ويعملو فيه فتحات ويحطو جواه بطاريه ولمبه صغيره ويلفوة بكيس عشان يقوى الضوء ........وبالليل يرمو الشمام ده فى القناه وباعداد كبيرة ...فيظن اليهود ان جنود صاعقه مصريين بيعبرو القناه ...وطول الليل تستمر مدفعيتهم بالضرب على اعتبار انهم بيموتو فى الصاعقه ....بس الصاعقه الحقيقه كانت فى انهم طول الليل بيصطادو شماااااااااااام

المصريين طول عمرهم دماغهم عاليه حتى فى الحرب كانو بيشتغلو اليهود

اشكرك واتمنى الكل يثرى الموضوع بمشاركات هادفه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eng.ag

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : طالب في كليه الهندسه
التسجيل : 19/03/2011
عدد المساهمات : 96
معدل النشاط : 102
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الجمعة 30 سبتمبر 2011 - 0:52

موضوع ممتاز ولو سمحت ياباشا لو تعرف تجمع اكبر قدر من بطولات اكتوبر والنكسه وتعمل بيهم موضوع يبقي عملت جميل ليا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Gladiator

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس
المزاج : ضلموه تيرارا O_o
التسجيل : 07/09/2011
عدد المساهمات : 230
معدل النشاط : 201
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الجمعة 30 سبتمبر 2011 - 1:03

حاحاول اجيبلوكو اللينك بتاع مذكرات الجمسى ..... فيها برضه قصص بطولات كتير 35
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
prog_ahmed

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : عبد الله
التسجيل : 24/09/2011
عدد المساهمات : 492
معدل النشاط : 538
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الجمعة 30 سبتمبر 2011 - 8:40

يارب الولايات المتحده العربيه بقا زهقنا من الفرقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Man in Hurrican

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المزاج : زي حال البلد
التسجيل : 19/09/2011
عدد المساهمات : 114
معدل النشاط : 112
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   السبت 1 أكتوبر 2011 - 23:24

@raed1992 كتب:

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار
مثل مصرى معروف معناه ان المرأه الذكيه تستطيع ان تغزل النسيج ولو برجل حمار
لكن مدلوله لا يختلف كثيرا........ الذكى هو من يستطيع التصرف والنجاح بأقل الامكانيات ويستطيع
تطويع كل ما يملك مهما كان قليلا لتحقيق هدفك ......جمله اخرى شديدة الانتشار فى مصر هى"
الجيش قال اتصرف" لو تأملنا قليلا فى معناها لعلمنا ما نحن بصدد التحد عنه الان
سنتحدث عن الجيش المصرى قبل واثناء حرب اكتوبر والعمل بمنطق " الشاطره تغزل برجل حمار" وكيف
استطاع استخدام اقل القليل لاتمام مهماته الموكل بها وسأبدأ بأول فكره وهى محكيه لى من جدى

"جدىحارب 67 والاستنزاف لكن لم يشارك فى اكتوبر
كان تابع لادارة الشؤؤن والذخيره-حاجه زى كده انا مش فاكر الاسم اوى-
المهم كان لسه جاى لهم مدفع روسى جديد والمدفع ده كان اعطاله كتير وكان العطل الرئيسى ليه انه لتوجيهه
كان بيستعمل خيط نحاس بحجم الشعره وان الخيط ده كان مجرد موصل ديناميكى-بيوصل الحركه مش
الكهربا-وان السلك كان ينقطع كثيرا ويضطروا لاحضار الخبراء الروس لتصليحه واحيانا كان يتم اعادته للاتحاد
السوفيتى نفسه المهم جدى بزغت فى رأسه فكره فأخد الشراب بتاعه-الجورب -واخد منه فتله وفحصها تحت
الميكروسكوب لقى ان الفتله ديه مكونه من مجموعه من الخيوص الصغيره جدا وانه لو اخذ بعضا منها فسيصل
الى حجم السلك النحاس المقطوع مما يمكنه من استبداله ومعروف ان النايلون المصنوعه منه الجوارب اقوى
عشرات المرات من سلك حديد من نفس سمكه فما بالك بنحاس عرض الامر على قائده فوافق القائد على تجربة
الفكره على احدى المدافع ونجحت بشكل تام ولم تشتكى المدافع حتى ان الخبراء الروس طالبو قائده بالافصاح
عن الفكره الا انه رفض واخبره ايضا ان يرفض
القصه ربما لا تكون دقيقه جدا لان جدى حكاها لى منذ اكثر من 7 سنين
"كانت هذه بدايه لما انا بصدد الحديث عنه من قدرة المصريين على تذليل الصعاب-وما اكثرها- بأقل
الامكانيات المتاحه-وما اقلها -ولنستمع قليلا الى صوت التاريخ يحكى لك عن اكبر صنوف العبقريه المصريه

"من العقيده القتاليه للقوات الجويه الخاصه بالكيان الصهيونى الهجوم على ارتفاع منخفض بأن كانت طائرات
العدو تحلق على ارتفاع منخفض حتى لاترصدها الرادارات المصريه ثم ترتفع بمجرد اقترابها من الهدف تضرب
وتهرب على ارتفاع منخفض وتدمر الهدف
كانت المشكله ا الرادارات المصريه لا تستطيع ان تكتشف الاهداف المهاجمه على ارتفاع منخفض بالاضافه -
وانا غير متأكد جدا من النقطه التاليه- الى حاجة المصريين الى كشف الدبابات الاسرائيليه المهاجمه عن بعد
تلك كانت المشكله فما كان الحل
الحل الذى توصل اليه المصريون هو تعليق الرادارات على صوارى خشبيه ضخمه وعاليه بحيث يكون للرادار
مقدرة اكتشاف الاداف المهاجمه من على علو منخفض"
وفكرة اخرى
"فى وسط احداث الثغره اضطر المصريون الى استخدام صواريخ ارض ارض لتدمير الدبابات الاسرائيليه ولما
كانت القوات المصريه لا تمتلك العدد الكافى من الصواريخ قام احد الضباط العباقره بتحويل صواريخ سام 2
الى صواريخ ارض ارض بعد ان كبر من حجم الماده المتفجره فيها وكانت فكره ممتازه طبقت بعدها فى
الاتحاد السوفيتى نفسه"
الان مع العبقريه

" من يعرف حصن كبريت
حصن كبريت احد اهم لحصون الاسائيليه على شاطئ القناه سيطرت عليه احدى كتائب الصاعقه لمدة 113 يوم
وصمدت صمود الجبال ضد االهجمات الاسرائيليه المستمره عليه بكل انواع الاسلحه وهو وحده وسط النار
حينما دخلت الكتيبه الحصن بعد هرب حاميته وجدت فيه مؤن وطعام يكفيها لشهور سيطرت الكتيبه على الموقع
حتى حدثت المصيبه الطامة الكبرى .........من شدة الضرب على الموقع انهارت الغرفه الخاصه
بالطعام والشراب وتدمرت تماما ولم يحدث هذا فقط بل زاد الطين بله ان الحصار الاسرائيل على النقطه قطعهم
بشكل كامل عن القياده ولم يستطيعو الحصول على طعام الا اقل القليل عن طريق بطولة الجنود فى ايصال
مايستطيع من الطعام الى الجنود تحت القصف عن طربق قوارب تسير بهم فى جنح الليل وايصال الطعام -وكم
كان قليلا - اما الماء فلهم الله
تلك كانت المشكله ...الماء... من اين لهم بالماء فتفتق ذهن الجنود عن فكره وهى نشر مجموعه من
اكياس المشمع فى الاماكن الصالحه لتجميع ماء المطر الا انها لم تكن كافيه اذ ماذا يفعلون فى الايام التى لاتمطر
فيها السماء
حتى تفتق ذهن احدهم عن فكره عبقريه هى تقطير(تحلية الماء المالح) الماء ولان نقطة كبريت تقع على ردو
لجزء من البحيرات المره شديدة الملوحه وكانت الطائرات الاسرائيليه كلما ضربت احدثت فى الارض حفره
سرعان ما تمتلا بالماء المالح
فجهز الجنود جهاز لتقطير الماء كالتالى
1-وعاء حمل الماء المالح يتكون من تانك(خزان وقود)لسياره جيب اسرائيليه مدمره
2-مواسير نقل البخار من دبابه اسرائيليه مدمره
3-لتكثيف البخار وتحويله الى ماء تغطى المواسير بخيش (نوع من الاقمشه تستعمل كأجوله )ثم تشبع الخيش
بالماء البارد
4-الماء النقى المستخرج كان الجنود يتلقونه فى زمزمياتهم
5- لتسخين الماء كان الجنود يستخدمون المواقد الموجوده فى الموقع حتى نفذ الوقود فوقعو فى مشكله
5+-لحل هذه المشكله كان احد الجنود يخرج كل يوم تحت القصف يفك احدى فلنكات السكك الحديد الخشبيه
فيحملها ويدخل بها الى الموقع فيشعلو بها النار الكافيه لتحلية الماء ويقول الراوى-وهو احد ابطال كبريت-
بعد انتهاء الحرب ذهبت انا وخمسه من زملائى الى كبريت فقط لنحمل الفلنكات ونعرف مدى قوتها ولم نستطع
نحن 6 مجتمعين الاصحاء اللى حصلنا على الراحه والطعام ونحن بكامل قوتنا ان نحمل فلنكه كان يحملها جندى
زميل لنا ونحن تحت الحصار"
ايضا هناك اهم البطولات وهى بطولة الساتر الترابى لكن لان الكل يعلمون بها فسأحكيها بشكل شديد
الاختصار

"لحماية قواتها بنى الكيان الصهيونى ساترا ترابيا بأرتفاع 20 متر وزاوية حاده بمقدار 45 درجه لمنع قواتنا
من العبور والدخول الى عمق سيناء و عقب دارسة خبراء العسكرية السوفيتية له بشكل دقيق اكدوا ان الساتر
الترابى لا يمكن تحطيمه إلا بقنابل نويية صغيرة اكنها مستحيلة لتلاصق المصريين مع القوات الاسرائيلية كما ان
مصر لم تكن تمتلك واحدة ما الحل الثاني فهو استخدام الطائرات الهلبوكوبتر لنقل خمس فرق مشاةباسلحتها
ومعداتها وهي النسق الاول للعبور من غرب القناة الي شرقها وذلكلاحتلال رؤوس كبار والتمسك بها.. علي
ان يقوم المهندسون بعد ذلك بانشاءمعابر المعديات والكباري وفتح الممرات بأي طريقة يرونها.. والغريب ان
معنيالحل الثاني هو ان علي الروس يمدوننا بعدد 2000 طائرة هليوكوبتر من مختلفالحمولات لتنفيذ تلك الطريقة
او يمدونا بعدد من القنابل الذرية الصغيرةالعيار وطبعا من المعروف ان ذلك لن يحدث
الا ان العبقريه المصريه تتجلى فى اعلى صورها حين نذكر ان المصريون دمروه بالماء فقط بمضخات الماء"
الان مع حادثه هى الاولى من نوعها"
متي استطاعت طائرة هيلكوبتر لاول مرة في التاريخ اسقاط طائرة مقاتلةباستخدام صواريخ(ارض-ارض؟)
الاجابة هى:
أحد طياري أسراب الهليكوبتر المصريين الأبطال, هي مواجهه جوية عجيبةجدا و غير متكافئة و فريدة من
نوعها, حدثت بين طياري الهليكوبتر المصريينو بين طياري مقاتلات الفانتوم الإسرائيليين, اقلع الطيار
المقاتل احمدلطفي هلال مع زملائه من طياري الهليكوبتر يوم السادس من أكتوبر, للقيامبعملية إبرار لقوات
الصاعقة المصرية في منطقة بجوار مطار المليزالإسرائيلي داخل سيناء, كان التشكيل الجوي المصري مكون
من ست طائراتهليكوبتر من نوع (مي-8), تحمل قوات الصاعقة المصرية و كل طائرة بها تسليحمكون من
صواريخ مضاد للدبابات خارقة للدروع, و بعد إتمام عملية إبرار قواتالصاعقة بنجاح في الموقع المحدد لها
حسب الخطة, قامت طائرات الهليكوبترالمصرية بمهاجمة قوات مدرعة إسرائيلية وجدتها بالمصادفة تتحرك
على الطريقالبري و تعبر بجوار مطار المليز الإسرائيلي في المنطقة, فقام الطيار احمدلطفي هلال و زملائه
بعدة قصفات بالصواريخ على رتل المدرعات الإسرائيلي, وبعض عربات النقل العسكرية المصاحبة للقوات
المدرعة الإسرائيلية, فاشتعلتفي بعض هذه القوات النيران بشكل كثيف جدا, كانت في هذا الوقت تقوم
طائراتمقاتلة من طراز فانتوم إسرائيلية بمهاجمة تشكيل الهليكوبتر المصري, لكنطائرات الهليكوبتر كانت
قريبة جدا من الأرض و تطير على ارتفاع منخفض جدا,كما كان طيارو الهليكوبتر المصريين الأبطال يقومون
بمناورات حادة جدا وعجيبة للإفلات من نيران مقاتلات الفانتوم الإسرائيلية الضاربة, و نظرالقرب هذه
الطائرات من القوات الإسرائيلية البرية التي تتحرك على الأرض,ساعد هذا في تخفيف حدة الهجمات الجوية
على طائرات الهليكوبتر المصرية خشيةإصابة القوات الإسرائيلية المدرعة التي تتحرك تحتها على الطريق, و
من لطفالله بهؤلاء الطيارين المصريين الشجعان أن انتهت ذخيرة الطائراتالإسرائيلية مع فشلها في إسقاط هذه
الطائرات الهليكوبتر المصرية, فحاولاحد طياري مقاتلات الفانتوم أن يسقط طائرة الهليكوبتر الخاصة
بالطيارالمصري سمير سري, و ذلك عن طريق الطيران المنخفض من تحت الطائراتالهليكوبتر و الصعود
أمامها بشكل عرضي سريع, يجعل هذه الطائرات تدخل فينيران العادم المندفع بشدة من خلف المقاتلة
الفانتوم, مع العلم أن هذهالمقاتلة القوية لديها محركين قويين يدفعان كمية نيران عادم كثيف هائلالحرارة, و
عندما ظهرت طائرة الفانتوم أمام طائرة الطيار احمد لطفي هلال وأثناء صعودها و مرورها من أمامه لإسقاط
طائرة زميله الطيار البطل سميرسري, قام الطيار احمد لطفي هلال برد فعل سريع و تلقائي بإطلاق بعض
صواريخ طائرته دفعة واحده, خرجت الصواريخ من طائرته الهليكوبتر بشكل عشوائيتلقائي سريع كرد فعل
على ظهور طائرة الفانتوم أمامه بسرعه فائقة و غيرمتوقعه, لتسقط الصواريخ بشكل منحي لأسفل على سطح
مقاتلة الفانتومالإسرائيلية, فدخلت الفانتوم المعادية سريعا في خط النيران لصواريخالهليكوبتر المصرية و
فجرتها بدوي هائل.ليسجل التاريخ العسكري و لأول مرة إسقاط طائرة هليكوبتر مصرية لمقاتلةفانتوم إسرائيلية
ضاربة, بالصواريخ المضادة للدروع و المحمولة على طائرةهليكوبتر روسية الصنع من نوع (مي-8),
إنها إرادة الله تعالى في نصرالمؤمنين المسلمين في صراعهم مع الباطل دفاعا عن الحق, و إنها إرادة
الله وحده و تدبيره في عبور طائرة الفانتوم بهذا الشكل العجيب أمام طائرةالهليكوبتر المصرية, في توقيت و
موضع مناسب جدا لسقوط الصواريخ عليها بشكلعجيب و تلقائي جدا, و بدون أي تدخل من الطيار المصري
الذي كان له رد فعلفقط, و لو كان هذا الطيار المصري فكر في القيام بهذا الأمر و إسقاط هذهالطائرة ما
استطاع أبدا مهما أوتي من مهارة و قوة, فلا يمكن بأي حال أنتواجه طائرة هليكوبتر طائرة مقاتلة قوية و
سريعة جدا من نوع الفانتوم وتسقطها بهذا الشكل, لكن الله وحده ساق طيار الفانتوم الإسرائيلي لهذاالفعل
ليكون فريسة سهله لطيار هليكوبتر مصري بطل اسمه احمد لطفي هلال.
وحادئه اخرى هى الاولى من نوعها وهى اغراق المدمره ايلات بصاروخين سطح سطح من لنشات صواريخ
مصريه والكل يعرف عنها فلن اتحدث عنها كثيرا

الان مع رأس العش حينما قطعنا لسان اسرائيل
"التالى منقول من موقع بص وطل"
"
قرار البدء في معركة جديدة بعد النكسة بأيام قليلة كان قراراً صعباً جاء في وقت أصعب، لشعور الجنود المصريين في هذا الوقت بعد النكسة بالألم والحسرة؛ لكن لم يكن هناك أية وسيلة أخرى للتصدي لإسرائيل التي استمرت بعد النكسة في التقدّم داخل الأراضي المصرية.

ففي مدينة بورفؤاد الواقعة في بورسعيد؛ وبالأخص في منطقة "رأس العش".. ثأر الجنود المصريون لأنفسهم، وأبوْا أن يدخل الأعداء الإسرائيليون بورفؤاد إلا فوق جثثهم، وكان ثأرهم أشبه بثأر ذئاب جائعة لافتراس فريستها بشراهة.

وبالفعل اتخذ الذئاب مواقعهم في صمت وتخفّوْا، ووُضِعت الخطة فعلاً لاقتناص المدرّعات الإسرائيلية، واتخذ الكل أدواره ومواقعه في صمت مخيف من صنع أشجع الشجعان، وظهرت بوادر المدرعات الإسرائيلية، والذئاب صامتين ينتظرون اللحظة المناسبة لافتراس الإسرائيليين.

وفجأة.. انفجر اللغم الأرضي في مقدمة الموكب الإسرائيلي، وانفجر آخر في مؤخرة الموكب الإسرائيلي، وأصبح الموكب المهيب كالفأر في المصيدة وانفجر الغضب المصري بشراسة عنيفة في وجه الإسرائيليين الذين أصبحوا في وضع صعب للغاية.

وانطلقت القوات المصرية من مكامنها؛ معلنة عن غضب شعب أبى العيش وأرضه محتلة.. انطلقت تمحو أمامها كل شيء حي وكأنها خُلقت للقتل والتدمير والتخريب، وذُعِرَ الإسرائيليون بشكل أشعرهم أنهم في مواجهة جيش آخر غير ذلك الذي هزموه بسهولة ويُسر في 67.

ويحكي لنا الرقيب "حسني سلامة" عن معركة رأس العش قائلاً: "كانت المهمة واضحة تماماً، وهي منع اليهود من دخول بورفؤاد إلا فوق أجسادنا، وكنا نرى اليهود بالعين المجردة يتحركون بين مجنزراتهم؛ وكأنهم ذاهبون إلى نزهة؛ بينما نحن بإمكانيات شبه منعدمة بمعداتنا الخفيفة، بدون أدوات حفر، أو وسائل إعاشة أو حتى باقي معدات القتال".

وبحكم دراسة "حسني سلامة" للفنون العسكرية كان على يقين من أن اليهود يستخدمون دائماً أسلوب "الالتفاف والتطويق" لمحاصرة العدو؛ بدلاً من المواجهة المباشرة التي يخشونها، ولذلك -وعند توزيعه للجنود على الموقع- وضع فردين في المؤخرة بمدافع رشاشة خفيفة، تحسّباً للتطويق من الخلف.

ومن الطريف في هذه المعركة أن الإسرائيليين كانوا يتابعون تحركات الجنود المصريين التي كانت مكشوفة بالعين المجردة لليهود، والأطرف أن الإسرائيليين خسروا هذه المعركة على الرغم من أنهم أرسلوا طائرة استطلاع صغيرة حلقت فوق مواقع المصريين على ارتفاع منخفض جداً؛ لدرجة أن البطل "حسني سلامة" قال: "إنني رأيت من موقعي قائد الطائرة وهو ينظر لنا ويضحك، ولا بد أنه أحصانا كلنا فرداً فرداً، وعرف ما نحمله من معدات؛ فضلاً عن بثّ الرعب في نفوسنا.. هذا الطيار لا بد أنه أبلغهم على الجانب الآخر ألا يقيموا لنا أي حساب؛ فلا بد أننا سنفرّ عند أول مواجهة".

أما المدهش في هذه المعركة أنه عندما تقدّم الإسرائيليون نحو الجنود المصريين وفتحوا نيرانهم عليهم، وعلى الرغم من أن المصريين لم يكونوا يملكون أي أسلحة يمكنها الوصول للإسرائليين، اقترب العدو أكثر وأكثر حتى وصل إلى منطقة الألغام، وانفجر بعضها بالفعل؛ برغم أن الإسرائيلين كانوا يرون زرعها بأعينهم.

وخلال التبادل النيراني الكثيف بين الطرفين وفي لحظة شديدة الغرابة توقّفت القوات الإسرائيلية عن الضرب فجأة، وأسكتت كافة نيرانها، وكان لهذا معنى واحد هو أن لديهم قوات خلف المصريين يخشون إصابتها، وأنهم طوّقوا المصريين بالفعل؛ لكن استطاعت قواتنا فكّ هذا التطويق، ولم يعد أمام الإسرائيليين إلا الهجوم من الأمام.. واشتعلت النيران ودوت الانفجارات في المركبات الإسرائيلية واستمرّ التراشق بعد ذلك قرابة نصف الساعة قبل أن يفرّ الإسرائيليون هاربين.

وبعدها ساد صمت طويل.. لا صوت بشري واحد من الطرفين.. لا أصوات رصاص.. لا أصوات قنابل أو محركات.. ليس سوى صوت النيران المشتعلة هنا وهناك.. وكان نتيجة هذه المعركة أن ظلّت مدينة بورفؤاد هي الجزء الوحيد غير المحتل في سيناء حتى قيام حرب أكتوبر 1973.

كان هذا هو الجندي المصري الذي لم يتملّكه الشعور بالهزيمة في عام 1967؛ لأنه لم يقاتل فعلاً في هذه الحرب بل فُرض عليه موقف الانسحاب في معركة لم يدخلها..

وهكذا عادت الروح من جديد للشعب المصري، وفجّرت ينابيع الوطنية والانتماء داخل كل مصري، أولئك البواسل هم مثل حي لنا كشباب على الوطنية والتضحية والدم الحامي على شرف البلاد؛ لكي نعي وندرك حالنا، وما كنا عليه في الماضي، وما أصبحنا عليه في الحاضر من أجل أن نخطط لمستقبلنا، واستطاع هؤلاء الشجعان أن يثبتوا بالدليل القاطع عدم صحة مقولة "إسحق رابين" التي قالها في شهر يونيو ‏1967‏ عقب هزيمة جيش مصر الذي لم يحارب‏ وهي: "بواسطة قواتي الجوية أستطيع غزو أي مكان في العالم‏..‏ حتى لو كان في القطب الشمالي‏..".

اما الان فنحن مع المدمره ايلات لكن ليست عن بطولة تدميرها بصاروخ(موضوع مكرر) انما هى عن اول معركه بين مدمره واحد لنشات الطوربيد المصريه
"ايضا منقول من موقع بص وطل"

"بعد أن شاهدنا البسالة المصرية في أروع صورها في معركة رأس العش، وهي المعركة التي أفاقت إسرائيل من الوهم الذي صنعته وصدقته بأنها أقوى جيوش المنطقة والعالم، وأنها يمكنها قهر المصريين في أي وقت، ونعيش الآن مع معركة أخرى تشير إلى البسالة المصرية، عندما التقت اللنشات المصرية الصغيرة محدودة التسليح مع المدمرة العملاقة "إيلات"..

ها هي مجدداً تمارس هوايتها في استفزاز القوات المصرية (المستفَزّة أصلاً) وتلقى نفس العقاب الذي يؤكّد لهم يوماً بعد يوم أن "اللعب مع المصريين خطر للغاية" والنتيجة المحتّمة للدخول في صراع معهم ليس إلا المزيد من الانكسار والهزائم والتقزّم، فبعد أن تذوّقت مرارة الهزيمة على يد رجال الصاعقة في لسان بورتوفيق، تُعاود الأمر مجدداً ولكن على يد القوات البحرية هذه المرة.

وقعت هذه المعركة في بورسعيد، وتحديداً شرق خط 12 ميلا شرقي الميناء، حيث استغلت إسرائيل فترة توقف النار للتجهيز لمعركة بحرية على مشارف ميناء بورسعيد، بل واتخذت الإجراءات التي تُجبر وحدات اللنشات المصرية على دخول المعارك في الوقت والمكان الذي يناسب القطع البحرية الإسرائيلية.

تركّزت الخطة الإسرائيلية على قيام المدمّرة المعروفة إيلات بالمرور شمالاً باتجاه البحر في مدى رؤية رادارات قاعدة بورسعيد، وفي نفس الوقت الذي يتحرك فيه لنشا طوربيد من طراز "ميلان" الفرنسي الصنع، جنوبًا باتجاه الساحل، وفي حال اكتشاف أي وحدة بحرية مصرية يتم الاشتباك معها فورًا وتدميرها.

مسلسل الاستفزاز كان مستمرا يومياً، ولكن دورية طوربيد مصرية تمكّنت من إنهائه، فالدورية المكوّنة من لنشين يضم الأول: قائد السرب نقيب بحري "عوني عازر"، ومساعده ملازم "رجائي حتاتة"، ويضم الثاني: نقيب "ممدوح شمس"، ومساعده ملازم أول "صلاح غيث"، كانت تنفّذ مرورًا روتينيًا لتأمين الميناء والاستطلاع للإبلاغ عن أي هدف يتم اكتشافه في المياه المصرية، وبالفعل تم اكتشاف المدمّرة إيلات على بعد 16 ميلا شمال شرق بورسعيد، فقامت الدورية أولاً بإبلاغ القيادة لاسلكياً، ثم انطلقت اللنشات المصرية مدفوعة بثورة الغضب ورغبة عارمة في الثأر واسترداد الكرامة المُهدرة منذ شهر وأكثر.

وبينما كان النقيب "عوني" ينطلق بأقصى سرعة تسمح بها محركات اللنش الخاص به صوب المدمرة، ظهر فجأة لنشي الطوربيد الإسرائيليين، وبدأت تهاجم الدورية المصرية من الخلف، فأسرع "عوني" يبلغ القيادة بالموقف الجديد، وتلقي تعليمات مشددة بتجنّب الاشتباك ومحاولة التخلّص من المعركة بأي شكل.

ولكن أوان التراجع لم يعد متاحًا، وبدأت معركة غير متكافئة بين لنشات الطوربيد المصرية والإسرائيلية، في ظل مساندة المدمرة "إيلات".

وبالرغم من عدم التكافؤ الواضح، إلا أن الدورية المصرية بقيادة نقيب "عوني عازر" نجحت في الخروج من دائرة الضوء التي كانت ترسلها المدمرة مع وابل من النيران الكثيفة، ومع تعقّد الموقف واستحالة التراجع اتخذ "عوني" قرارًا بالقيام بهجوم انتحاري، وأمر مساعده بنزع فتيل الأمان من قذائف الأعماق، وانقضّ بزاوية عمودية على الجانب الأيمن من المدمّرة في محاولة لتدميرها وإنهاء المعركة.

ومع وضوح نية اللنش المصري ازدادت كثافة النيران الصادرة من المدمرة، وانضم إليها لنشا الطوربيد، في محاولة لإيقاف لنش النقيب "عوني" قبل بلوغ المدمرة.

وعلى مسافة 30 مترًا من المدمّرة انفجر اللنش المصري واستشهد النقيب "عوني عازر" ومساعده ملازم "رجائي حتاتة"، كما استشهد طاقم اللنش بالكامل، بينما أصيب ثمانية من طاقم المدمرة "إيلات" جراء تبادل النيران مع أطقم الدورية المصرية البحرية، إضافةٍ إلى تدمير موتور رادار المدمرة وإصابات مباشرة للجانب الأيمن للسفينة.

وقد سُجّلت هذه المعركة التي اشتهرت بمعركة "رمانة"، ضمن الدوائر العسكرية الدولية كأشهر المعارك البحرية في العصر الحديث، بين لنشات الطوربيد والوحدات البحرية الكبيرة، وأشادت بالشجاعة النادرة لقادة اللنشات المصرية.
والان بطوله فوق الخيال
"معلش انا نقلتها هى كمان من بص وطل"

"واليوم سنذهب في رحلة مع اللواء "محمد عكاشة" وهو يحكي كيف دمّر سلاح الطيران المصري قاعدة صواريخ "الهوك" الإسرائيلية..

رنّ جرس التليفون وكانت قيادة القوات الجوية تطلبني شخصيا.

- آلو، أيوه يا افندم النقيب طيار "محمد" مع سيادتك، جاهز يا افندم.. ثانية واحدة يا افندم علشان أكتب.

والتقطت النوتة الخاصة بي وبدأت في كتابة الأوامر التي يبدو أنها مهمة من لهجة المتحدّث، أنهيت المكالمة والتفتّ إلى ضباط السرب، وقد ران عليهم الصمت غير مصدّقين أن الأوامر قد صدرت بمهاجمة المواقع الإسرائيلية، وعلى الفور استجمعت تفكيري وهدوئي، فقد كنت أنا أيضا غير مصدّق:

- زي ما سمعتم هنهاجم اليهود في موقع "الهوك" ومنطقة الشئون الإدارية.

جلست أفكّر في المهمة وكيفية تنفيذها.. موقع "الهوك" سيكون من نصيبي؛ فهي المهمة الأصعب وأنا قائد السرب، "حمدي" يقود التشكيل المكلّف بتدمير منطقة الشئون الإدارية.

فالصاروخ "الهوك" يدمّر الطائرات على ارتفاع 30 مترا، إن جرثومة الخوف تتسلل داخلي.. أول مرة أقود السرب في عمليات حقيقية، هل سأنجح في تدمير "الهوك" أم سيدمرني هو؟

سأستخدم الارتفاع للهروب منه.. سأطير على ارتفاع 15 مترا، وسأطير إليه مباشرة.. لو وصلت إلى الموقع أصبحت في أمان منه، فهو يعجز عن تدمير الطائرات المتواجدة فوق الموقع، إنها النقطة الميّتة للصاروخ...

وانقطع حبل تفكيري بعودة الطيارين، والغريب أن وجوههم قد زال منها كل أثر للتعب أو الإرهاق، وبدأت في إعطاء أوامري على خريطة كانت مفرودة على منضدة، أنا ومعي "طلال" و"حسن" و"مجدي" سنأخذ موقع "الهوك"، و"حمدي" ومعه "عصام" و"جابر" و"رفعت" منطقة الشئون الإدارية.

وانكبّ الجميع على الخرائط ولكن كان لا بد من شيء يكسر حدة التوتر المرسوم على كل الوجوه لذا فقد قلت:
- يلّا يا جماعة ناكل لقمة.

والتفّ الجميع حول الطعام يأكلون دون شهية كأنه مجرد تنفيذ للأوامر.. وشعرت بأنه لا بد وأن يدور حديث ما حتى نخرج جميعا وحتى أنا من هذا التوتر.

- يلّا يا "مجدي" رشّة شاي على حسابك للسرب.

- يا نهار أسود يا افندم اسقي كل دول، ده يبقى جِزا لي يا افندم.

وهكذا انساب الحديث وتداخل فيه الجميع، وتناثرت الكلمات والضحكات، وانطلقت أفكاري..

الحقيقة أن الصاروخ "الهوك" يدمّر الطائرة على ارتفاع 30 مترا، بقى لنا سنة بنضرب بالمدفعية، إيه اللي حصل عشان نهاجم بالطيران النهارده؟ يا ترى هارجع من الطلعة دي؟ ألعن حاجة الوقت الطويل اللي بننتظر فيه.. المفروض أوامر الطلعة تيجي وبعدها ننفّذ على طول، العمر واحد، ودي أول مرة واحد مصري يهاجم "الهوك" وبإيه؟ بطيارة ميج 17. "طارق" ابني عنده سنتين، وكان نفسي أجيب له أخ.. يا ترى يا "منال" هتجيبي ولد ولّا بنت؟ لسه فاضل شهرين على الولادة..

بس أنا حاسس إني هاوصل للهوك وهاضربه.. أما لو وصلنا ورجعنا إحنا التمانية وقتها تاريخ 20 يوليو 69 هيتسجل في التاريخ.. قلت لهم لأطمئنهم:

- نقرا الفاتحة كلنا إن ربنا يوفّقنا في الطلعة ونعمل نتائج كويسة.

وانطلقت إلى طائرتي وأنا أتمتم بآيات قرآنية تعوّدت قراءتها منذ بدأت تعلم الطيران، يا رب، خمسة وثلاثون كيلومترا ونصل إلى بطارية "الهوك"، الارتفاع 15 مترا قلبي ينتفض في صدري، يداي تتشنّجان على عصا القيادة.. دقيقة واحدة وأدخل المنطقة الميتة فوق الموقع، يا إلهي.. صاروخ إسرائيلي يمرق من أمام الطائرة، أكاد أسمع صوت حشرجة اللهب المنبعث من ذيله، من شدة قربه مني، لم يُصب أحد من التشكيل، هاهو الموقع أخيرا والصاروخ الثاني ينطلق من فوق القاذف مخلّفا سحابة من الرمال تحدّد الموقع تماما.. أحمدك يا رب.. لقد أصبحت فوق الموقع وانتهى الأمر.. فقد تمكّنت منه.

- الموقع على شمالنا بالظبط، أنا و"طلال" هنهاجم مركز القيادة، "حسن" و"مجدي" هيهاجموا الرادار.

وبدأ التشكيل في التنفيذ بدقة وبراعة لم أكن أنا نفسي أتوقعها منهم، وفي لمح البصر تأكدت من السرعة وكانت تلك هي اللحظة المناسبة، فضغطت بإصبعي على زر إسقاط القنابل، ثم على الفور بدأت في الخروج من الانقضاض، وكانت قنابلي قد أصابت الهدف تماما، وبهذا توقفت بطارية "الهوك" عن العمل.. وبدأت الالتفاف بطائرتي استعدادا للهجمة الثانية.

وارتفعت بالطائرة مرة أخرى ثم وضعت الطائرة في وضع الانقضاض على أحد الرادارات وضغت زر إطلاق الصواريخ.. وفي ثوانٍ معدودة كانت الصواريخ الثمانية تخترق الرادار فتحيله إلى كتلة من لهب..

وانتابني شعور غريب بالراحة.. كنت أشعر كمن أنزل حملا ثقيلا من على كتفيه.. والتفتّ حولي كي ألاحظ باقي طائرات التشكيل، فرأيت "حسن" و"مجدي" يهاجمان ببراعة، رغم أن هناك مدفعية مضادة للطائرات بدأت في مطاردتنا؛ كي نتوقّف عن مهاجمة الموقع، أو على الأقل نرتبك فتأتي هجماتنا غير مؤثّرة.

- إيه يا "حمدي"؟ أخبارك إيه؟

- كله تمام يا افندم، في الهجمة التالتة والموقع تقريبا انتهى وأعلى حاجة فيه دلوقت الرصيف.

واصلنا طريقنا حتى هبطت الطائرات الثماني بسلام، وغادرت طائرتي بعد أن أوقفت المحرّك، وفوجئت بالميكانيكية وهم يتجمّعون ثم يحملونني لأعلى وهم يهتفون باسم مصر.. وشعرت بحرج شديد وطلبت منهم أن ينزلوني.. فاستجابوا على الفور، لكن أمطروني بقبلات لا حصر لها.. والكل يردّد كلمات واحدة كأنهم متّفقون عليها.

- ألف مبروك.. حمد الله على السلامة.

وبعد لحظات فوجئت بـ"قنديل" يقبل عليّ ولم أكن قد شاهدته بعد الطلعة.. واحتضنني قائلا:

- حمد الله على السلامة يا افندم.. صور الأفلام بتقول إن النتائج ممتازة.

ثم وضح الانفعال عليه، وأدار وجهه ليخفي دموعه:

- أنا كنت خايف أوي يا نقيب "محمد".. مع أني كنت هنا على الأرض.
(*) وقائع هذه القصة حقيقية 100% كما رواها كاتبها اللواء طيار متقاعد/ "محمد عكاشة""

اتعرفون يا اصدقاء
انا اعتبر ان كل دبابه اسرائيليه مدمره هى عبقريه لرجال المدرعات المصريين الذين دمروها بدبابه اضعف منها
كثيرا وعبقريه من المشاه المصريين الذين استطاعو تدميرها بمجرد صاروخ محمول على الكتف او صاروخ
مالوتيكا موجه سلكيا(نعم التوجيه سلكي) وعبقريه من كل جندى مصرى ارعب الدبابات الاسرائيليه
وكل طائره اسرائيليه مدمره هى العبقريه المصريه فى تدميرها بطائره تتأخر عنها جيلا كاملا واضعف منها
بمرات وعبقريه لم تحدث مسبقا فى تدمير الطائرات بصواريخ الدفاع الجوى المتواضعة الاداء
حقا المصرى هو الوحيد الذى يستطيع ان يغزل افضل قماش ولو برجل حمار
تلك هى العبقريه
انتظر ردودكم واتمنى ان يوافينى كلا منكم بما لديه من معلومات ممكن ان تفيدنا وان اخطأت فأعذرونى وأقيلو
عثرتى
11 35

ولا تنسي فضل الله علينا بان من علينا بالنصر من عنده واذكر قوله تعلي"وكم من فئة قليله غلبت فئه كثيره باذن الله"
وقوله تعالي ان تنصرو الله ينصركم ويثبت اقدامكم"
فلو كنا نملك اعظم العقول واقوي المعدات ما استطعنا الانتصار الا باذن الله وليخزي الله الكافرين47 14
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
OKamel

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 27/09/2011
عدد المساهمات : 294
معدل النشاط : 308
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الأحد 2 أكتوبر 2011 - 2:50

بطولات كلها رائعة وموضوع رائع . صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم حين وصف المصريين بخير اجناد الارض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الجمعة 23 مارس 2012 - 20:15

@eng.ag كتب:
موضوع ممتاز ولو سمحت ياباشا لو تعرف تجمع اكبر قدر من بطولات اكتوبر والنكسه وتعمل بيهم موضوع يبقي عملت جميل ليا


ههههههههههههههههههههههه
صدقنى لو حاولنا فلن يكفى منتدى واحد حتى فبطولات رجالنا اكثر من مجرد ان نتذكرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الجمعة 23 مارس 2012 - 21:15

@OKamel كتب:
بطولات كلها رائعة وموضوع رائع . صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم حين وصف المصريين بخير اجناد الارض

عليه الصلاة والسلام
الف شكر على مرورك اخى العزيز

@Man in Hurrican كتب:
@raed1992 كتب:


ولا تنسي فضل الله علينا بان من علينا بالنصر من عنده واذكر قوله تعلي"وكم من فئة قليله غلبت فئه كثيره باذن الله"
وقوله تعالي ان تنصرو الله ينصركم ويثبت اقدامكم"
فلو كنا نملك اعظم العقول واقوي المعدات ما استطعنا الانتصار الا باذن الله وليخزي الله الكافرين

لولا فضل الله علينا مارزقنا بحلول هى المعنى المباشر للبساطه
شكرا على مرورك اخى الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egyption1

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : فني ميكانيكي
المزاج : زي الفل
التسجيل : 01/05/2011
عدد المساهمات : 89
معدل النشاط : 102
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الجمعة 23 مارس 2012 - 22:12

الموضوع جميل جدااا و اكثر من رائع.


بخصوص بطولات الجندي المصري فهي صفه من صفات هذا الجندي ان حياته باكملها بطولات ويثبت للعالم كله انه اشد واقوي واخطر من السلاح الشرقي والغربي.

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmedsalah95

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : معتدل
التسجيل : 18/06/2011
عدد المساهمات : 3216
معدل النشاط : 2814
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   الجمعة 23 مارس 2012 - 22:57

والله مفيش بعد كده تقييم++++

تخيل ياستاذ رائد الحكايات اللى انتا بتقولها دى وكانت اسرائيل متفوقه على العرب باربع اضعاف

تخيل لو حربناهم دلوقتى هيحصل ايه؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   السبت 24 مارس 2012 - 21:12

@ahmedsalah95 كتب:
والله مفيش بعد كده تقييم++++

تخيل ياستاذ رائد الحكايات اللى انتا بتقولها دى وكانت اسرائيل متفوقه على العرب باربع اضعاف

تخيل لو حربناهم دلوقتى هيحصل ايه؟؟؟؟؟

تخيل ان كتير من البطولات كانت من افراد تعليمهم بسيط
وتخيل ان احيانا بتبقى البسطاه واصله لحدود ماتتخيلها
يعنى مثال بسيط
تحميل الميج17 كان بيتم بأجهزه وكانت مشكله اثناء تحميل القنبله ال100 كيلو التى اضافها مهندسو القوات الجويه
فقام المهندسين بتصميم ونش صغير يقوم بتحميل كل قنبله فى 10 دقائق وبأمان تام
المشكله هان هى ان فى معظم الاحيان لا نمتلك هذه ال10 دقائق طب ما الحل
الحل البسي ان اتنين من الفنيين يشمروا ويسموا اللى ويصلوا على النبى عليه الصلاة والسلام ويشيلوا القنبله وواحد تالت يشبكها وخلصت فى اقل من 10 ثوانى
هل حد فيهم خاف مثلا انها ممكن تنفجر فى وشه او او او
لا نهائيا

ديه حكايه من اللواء محمد عكاشه قائد السرب الذى قام بما يبلغ 40% من عمل كل قواتنا الجويه اثناء الاستنزاف واحد ابطال القوات المسلحه واتشرف بانى قابلته وقابلت عدد كبير من رجالات القوات المسلحه المصريه اتذكر منهم على سبيل المثال لا الحصر لواء معتز الشرقاوى (انتظروا موضوع قريب عنه ) اللواء محمد عكاشه واللواء سمير عزيز ميخائيل افضل من طار بالميج21 و و و
كثير من الاسماء وسأحاول بأذن الله الحديث عن افضل ما اخبرونا به طالما سمح الوقت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
raed1992

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : Junior Android Developer
المزاج : جميل ولذيذ طول ما انت بعيد عن مصر...هااك
التسجيل : 17/09/2010
عدد المساهمات : 7248
معدل النشاط : 6826
التقييم : 303
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث   السبت 24 مارس 2012 - 21:13

@Egyption1 كتب:
الموضوع جميل جدااا و اكثر من رائع.


بخصوص بطولات الجندي المصري فهي صفه من صفات هذا الجندي ان حياته باكملها بطولات ويثبت للعالم كله انه اشد واقوي واخطر من السلاح الشرقي والغربي.

شكرا

بحمد الله لدى جنود مصر العقل مع القوه والشجاعه مع عدم التهور
والخوف من الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الشاطرة تغزل ولو برجل حمار عن العبقريه المصريه اتحدث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 4 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين