أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

واشنطن وتل ابيب قلقتان جدّا من تشكيل محور عسكري جديد يضم تركيا وايران والصين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 واشنطن وتل ابيب قلقتان جدّا من تشكيل محور عسكري جديد يضم تركيا وايران والصين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: واشنطن وتل ابيب قلقتان جدّا من تشكيل محور عسكري جديد يضم تركيا وايران والصين    الجمعة 8 أكتوبر 2010 - 7:13


القدس المحتلة / كُشف النقاب امس الخميس عن خطوة اضافية تؤكد على تردي العلاقات الثنائية بين الدولة العبرية وبين تركيا، حيث قالت صحيفة "هآرتس" العبرية في عنوانها الرئيس انّ الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل تتابعان بقلق شديد التحالف العسكري الجديد الذي بدأ يلقي بظلاله على منطقة الشرق الاوسط بين الصين الشعبية وبين تركيا والجمهورية الاسلامية الايرانية.
وبحسب المصادر الامنية والسياسية المتطابقة في كل من واشنطن وتل ابيب فان التعاون العسكري بين انقرة وطهران وبكين خرج في الاسبوع الاخير الى حيّز التنفيذ، حيث قام سلاح الجو الصيني وسلاح الجو التركي بمناورة مشتركة، شملت الطائرات الحربية المتطورة التي تملكها الدولتان.

واضافت المصادر عينها قائلةً انّه حتى قبل سنتين فقط كانت الدولة العبرية الحليفة الرئيسية والمركزية للاتراك في التدريبات الجوية الدولية بمشاركة سلاح الجو من الدولتين، لافتة الى انّه في العام 2001 احتفل الاتراك بتأسيس مركز للتدريبات التكتيكية المشتركة للطائرات الحربية في قاعدة كونيا، مع الولايات المتحدة واسرائيل، وحتى العام 2008 كان سلاح الجو الاسرائيلي، بحسب المصادر ذاتها، الضيف المركزي الحر في الاجواء التركية، كما انّ سلاح الجو الاسرائيلي كان الشريك الاساسي في التدريب السنوي الذي يُطلق عليه الاتراك اسم (تدريب الاناضول) Anatolian Eagle.

ولكن، تابعت المصادر، بعد العدوان البربري الذي شنته الدولة العبرية ضدّ الفلسطينيين في قطاع غزة، اواخر العام 2008 واوائل العام 2009، سُجّل تراجع كبير في العلاقات بين انقرة وتل ابيب، وفي السنة الماضية اعلنت الحكومة التركية عن الغاء مشاركة سلاح الجو الاسرائيلي في التدريب المذكور، وفي هذه السنة، شددت المصادر، قررت الولايات المتحدة مقاطعة التدريب التركي احتجاجا على منع اسرائيل من المشاركة فيه، بالاضافة الى ذلك، فانّ عددًا من الدول الاعضاء في حلف الناتو قرر مقاطعة التدريب بسبب القطيعة بين تل ابيب وانقرة، على حد تعبير المصادر.

وقال المراسل العسكري في الصحيفة العبرية، انشيل بيبير، انّه في الاسبوع الماضي، وجد الاتراك بديلا وصف بالبديل المفاجئ للمشاركة الاسرائيلية، وذلك عن طريق اشراك سلاح الجو الصيني في التدريبات المشتركة مع سلاح الجو التركي، حيث قام الصينيون بارسال طائرات ممن طراز (سوخوي 27) بهدف التدرب مع الطائرات التركية من طراز اف 15، مشيرا الى انّه في الماضي تمّت تدريبات من هذا القبيل ولكنّ الاتراك ابعدوها كليا عن الاضواء ووسائل الاعلام، ولكن في الاسبوع الماضي، زادت المصادر قائلةً انّ التدريب التركي الصيني المشترك تمّ بسرية تامة للغاية، واقتصر الاعلان عنه ببيان صحافي مقتضب صدر عن الطرفين المشاركين، حيث نُشر باقتضاب شديد في وسائل الاعلام التركية.

مضافًا الى ما ذكر اعلاه، اوضحت المصادر الاسرائيلية والامريكية انه في الغرب يتابعون بقلق شديد تطور العلاقات العسكرية بين تركيا والصين، كما انّهم يتعقبون التغييرات في بنية الجيش الصيني، وخصوصا بعد قيام الصين الشعبية باجراء تدريبات بحرية وجوية واسعة النطاق في الفترة الاخيرة، وهذه التدريبات هي نتاج قرار اركان الصين الشعبية بالحصول على تكنولوجيا وقوة لادارة الحرب بعيدا عن الحدود الصينية، على حد قول المصادر، التي اشارت ايضا الى انّ الصينيين يقومون بتطوير قدراتهم التكنولوجية في ما يُسمى بالحرب التكنولوجية او حرب الانترنت.

وبحسب المصادر التي تحدثت للصحيفة العبرية فانّ عاملا ثانيا يقض مضاجع الاسرائيليين والامريكيين ويتمثل في الخط الجوي الذي وصلت عن طريقه الطائرات الصينية الى تركيا، والذي شمل باكستان والجمهورية الاسلامية الايرانية، وبحسب وسائل الاعلام التركية فانّ الادارة الامريكية وجهّت رسالة شديدة اللهجة الى الحكومة التركية احتجت من خلالها على انّ دولة عضو في حلف الناتو، اي تركيا، تقوم بالتعاون مع الجيش الايراني، وزادت المصادر في تل ابيب قائلةً انّ التعاون بين تركيا والصين وايران يبرز جيدا في ابرام صفقات الاسلحة بين الدول المذكورة، كما انّ طهران تقوم بعقد صفقات مع بكين بموجبها تقوم بشراء التكنولوجيا المتطورة جدا من اجل تحسين الصواريخ التي تملكها، على حد قول المصادر.

وزعمت المصادر ايضا ان الصاروخ الايراني الذي اطلقه حزب الله اللبناني في العدوان على لبنان صيف العام 2006 باتجاه المدمرة الاسرائيلية (احي حانيت) وادى لخسائر جسيمة كان من طراز (اس 802) وانّ الايرانيين قاموا بتطويره اعتمادا على التكنولوجيا التي اقتنوها من الصين الشعبية، كما انّ تركيا وقعّت مع الصين على اتفاقية لتطوير الصواريخ، علاوة على ذلك، قالت الصحيفة العبرية، انّ التعاون الصيني التركي يخرج الى حيّز التنفيذ ايضا في المشاريع المشتركة لبناء انابيب النفط في ايران، كما انّ العلاقة بين طهران وبيجين تطورت في الاونة الاخيرة لانّ الصين، العضو الدائم في مجلس الامن الدولي، تترأس اللجنة التي تعارض فرض العقوبات القاسية على ايران بسبب مواصلتها تطوير برنامجها النووي.

وفي هذا السياق لفتت صحيفة "يديعوت احرونوت" الى ان تقريرا ايرانيا تمّ وضعه في الخارجية الايرانية، بطلب من الرئيس محمود احمدي نجاد يكشف عن التحالف الاستراتيجي بين تركيا وايران، وبحسبها فان النتيجة النهائية ستكون تشكيل خارطة جديدة للشرق الاوسط تكون فيها ايران وتركيا وسورية ولبنان احد المحاور، مقابل محور امريكي يضم اسرائيل ومصر والسعودية، مشددة على انّ هذا التطور يقلق صنّاع القرار في واشنطن وتل ابيب.

كما رأت دراسة اسرائيلية جديدة انّ حقيقة حاجة اسرائيل الى تعزيز العلاقات اكثر من تركيا ليست جديدة، وعليها بذل اقصى جهدها لتجنب الاضرار بعلاقاتها مع تركيا. وبحسب الدراسة التي اعدّها مركز دراسات الامن القومي الاسرائيلي فانّ المزيد من التدهور في العلاقات الثنائية سيزيد من عزلة اسرائيل في المنطقة، وفي ضوء اهمية هذه العلاقات يجب على الحكومة الاسرائيلية بلورة سياسة للتنسيق بين مختلف الوزارات للعمل على عدم الاضرار بتلك العلاقات، وعدم تأثرها بأية اعتبارات ائتلافية حكومية، لان العلاقات مع تركيا هي علاقات ذات اهمية استراتيجية لتل ابيب.



http://www.samanews.com/index.php?act=Show&id=78285
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: واشنطن وتل ابيب قلقتان جدّا من تشكيل محور عسكري جديد يضم تركيا وايران والصين    الجمعة 8 أكتوبر 2010 - 8:43

نثمن اى جهد لخلق تحالف و قطب غير القطبان المعروفان والذان كبرا واصابهم الغرور(امريكا وروسيا) ,اوروبا قالت كلمتها و فعلت الاتحاد الاوروبى الذى رويدا رويدا سنراه ذو قرار مستقل و اليوم نشهد تحالف مابين الصين و تركيا و ايران خارج ايطار المذهبيه مع ثناء على الاختيار بين الثلاث فكل واحد يمثل وضع له وزنه دوليا و السؤال ما الذى دعا مثل هذا القطب ان يقوم وان شاء الله يستمر؟؟ الاجابه سهله و بالطبع هو القرار الحر والاراده فى الكينونه والخروج من عباءه الاستعباد للغرب والشرق الروسى و قد يظهر علينا من يقول ان امريكا لها ضلع فى هذا التحالف من باب الاعجاب بالفلم الامريكى الذى يفجر قنبله نوويه ويبقى البطل حى و يدخن السيجار ويقبل حبيبته فى آخر مشهد للفلم ...اننا نتحسر على خارطه العروبه ويزيد حسرتنا على خارطه الامه الاسلاميه الخاليه من التحالف والوحده وبشراكم للصناعات العسكريه الصهيونيه مكتب تمثيل فى جاكرتا الاندونسيه التى يعيش بها 120 مليون مسلم...فهل سمع أحد بالامر؟؟
الصناعات الجوية الإسرائيلية تفتتح فرعـًا لها في إندونيسيا
كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت،الاسرائيلية في ملحقها الاقتصادي، أمس ، خبرًا مفاده أن الصناعات الجوية الإسرائيلية ستفتتح فرعـًا لها في العاصمة الإندونيسية، جاكرتا. وتعتبر إندونيسيا أكبر دولة مسلمة في العالم. وهذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها الصناعات الأمنية الإسرائيلية بافتتاح فرع لها في دولة مسلمة.
وجاء في النبأ أنه سيتم افتتاح الفرع الإسرائيلي في إطار اتفاق تعاون مشترك بين الصناعات الجوية الإسرائيلية وشركة الطيران الأندونيسية غارودا. وأشارت أسبوعية الطيران فليت إلى أن الاتفاق وُقع بين قسم بيديك في الصناعات الجوية الإسرائيلية وبين شركة الصيانة التابعة لشركة الطيران الأندونيسية الأم.
وينص الاتفاق على أن تقوم الشركتان معًا بتحويل طائرات الركاب بوينغ 737 التابعة لشركة GECAPITAL الجوية، إلى طائرات تجارية. وتبلغ تكلفة تحويل كل طائرة من هذا الطراز نحو ثلاثة ملايين دولار. ويمكن للشركتين أن تحولا أنواعًا أخرى من طائرات بوينغ مثل، 767 و-747.
ويشار إلى أن قسم بيديك في الصناعات الجوية يقوم بتحويل طائرات وبصيانتها، ويعتبر اليوم من أكثر المراكز المتخصصة عالميًا في هذا المجال. وواجه القسم، حتى الآن، صعوبات في العمل في دول القارة الآسيوية، بسبب رفض دول كثيرة نقل طائراتها إلى إسرائيل. ولهذا السبب، بحثت الصناعات الجوية الإسرائيلية منذ زمن طويل عن شريك لها في تلك المنطقة. وتشير التقديرات إلى أن الاتفاق مع الشركة الإندونيسية سيسمح بعقد صفقات مشابهة مع دول مسلمة أخرى في المنطقة، لا تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.
ويبلغ عدد سكان إندونيسا 234 مليون نسمة، 80% منهم مسلمون. كما أن إسرائيل لا تربطها بها علاقات دبلوماسية. مع ذلك، نشرت تقارير تفيد بأن هناك علاقات تجارية بين إسرائيل وإندونيسيا.
ونشر، أيضًا، أن شركتين إسرائيليتين تسجلتا في جاكرتا، وأبلغتا السلطات الإندونيسية بأنهما تنويان دفع نشاطاتهما في الدولة، وطلبتا منح موظفي الشركتين تأشيرات دخول لرجال أعمال تابعين لهما.
ورفضت الصناعات الجوية الإسرائيلية التطرق رسميًا إلى اتفاق فتح فرع لها في العاصمة الإندونيسية.
http://alwatan.com/graphics/2003/11nov/4.11/index.html
نعم نحن نعيش فى مهازل واصبحنا لا نعرف من يستنكر معنا ام علينا ..و بالطبع نجد ان هناك امر فى قمه الاهميه ان الصين تركت الهند الحليف الابدى لها ومبقيه الباب مابين الفتح والاغلاق لانها تعلم ان الهند على وفاق كبير مع العدو وامريكا لذا فالتوجه نحو تركيا السنيه المذهب وايران الشيعيه المذهب و الصين البوذيه و تشكيل تحالف لا شك سيكون له مكان فى الخارطه السياسيه والعسكريه وهو رد طبيعى وربما مقامره بعدما اختلطت الاوراق و اصاب التخبط فى القرار كل من الامريكى والروسى وبالطبع نجد ان الصين يتمتع هو وتركيا بعلاقه مميزه مع دول العالم ويبقى ان ايران مهما حاولنا الانكار لها وضع نفطى الى جانب توجهها بقوه نحو النادى النووى وهى بهذا التحالف تضمن الجبهه التركيه انها ليست منطقه مقتل..بالحقيقه الامر ليس بالسهل ونحن بحاجه كعرب ان نوحد الصف اكثر من اى وقت مضى لنعرف موقعنا من الاعراب فى السياسيه الدوليه و ننقذ ما تبقى من كينونتنا لنصل الى اعالى الامم ....و لى عوده تكلمه للموضوع ان شاء الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: واشنطن وتل ابيب قلقتان جدّا من تشكيل محور عسكري جديد يضم تركيا وايران والصين    الجمعة 8 أكتوبر 2010 - 17:48

اعتقد ان الاتحاد الوروبي سوف يضغط علي تركيا بخصوص ضمها الي الاتحاد او عزلها عنه اي ان تركيا لن تصبح حضو في الاتحاد الاوروبي
ممكن ده يكون اول ورقه ضاغطه علي تركيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: واشنطن وتل ابيب قلقتان جدّا من تشكيل محور عسكري جديد يضم تركيا وايران والصين    الجمعة 8 أكتوبر 2010 - 19:31

لكن اعتقد حكاية تركيا بالذات مقلقة جدا لامريكا وخصوصا ولها اهداف استراتيجية معها..كما انها اقرب الدول لروسيا ...لذلك اتوقع ضغطا كبيرا فعلا كما قلت يا احمد على تركيا خاصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: واشنطن وتل ابيب قلقتان جدّا من تشكيل محور عسكري جديد يضم تركيا وايران والصين    السبت 9 أكتوبر 2010 - 16:10

امريكا لن تتحمل خروج تركيا من تحت عبائتها ومصر ايضا تسعي الي ذلك والسعوديه والصفقات الاخيره مع روسيا يبدو ان اسرائيل هي من اصبحت عبء علي امريكا بسياستها واغضاب حلفاء امريكا اتمني البعد عن الولايات المتحده ويكون دورها هو دور المتفرج تجاه الشرق الاوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tito_wolf

جــندي



الـبلد :
المزاج : cool بإدن الله
التسجيل : 25/09/2010
عدد المساهمات : 3
معدل النشاط : 2
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: واشنطن وتل ابيب قلقتان جدّا من تشكيل محور عسكري جديد يضم تركيا وايران والصين    السبت 9 أكتوبر 2010 - 17:15

الضغت علي تركية ليس بي تخمين و إنما واقع ملموس لآن إنضمام تركية إلى اوروبا اصبح حلمآ لى شعب التركى خا صتآ الطبقة العاملة و لتي تشكل نسبتا عالية من المجتمع التركي ولي هادا فإن النخبة الحاكمة لا حول و لا قوة لها امام هده القضية ام الامر الواضح هنا فهو تدهور العلا قات بين تركية و إسرائيل ولتي اتمنى ان تدوم إلى الآبد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

واشنطن وتل ابيب قلقتان جدّا من تشكيل محور عسكري جديد يضم تركيا وايران والصين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين