أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

حفظ الذخائر ونصائح الى حامليها

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 حفظ الذخائر ونصائح الى حامليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سامر888

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : عقيد متقاعد
المزاج : عصبي
التسجيل : 04/09/2010
عدد المساهمات : 233
معدل النشاط : 281
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: حفظ الذخائر ونصائح الى حامليها   الإثنين 4 أكتوبر 2010 - 8:37

اذكر عندما خدمت في الجيش كيف كنا نحضر ذخائر مطمورة في مواقع معينة تحت الارض ونقوم بعد ذلك بغسل المادة الشحمية بالمازوت وفي احدى المرات كان احد الصناديق يحمل تاريخ 3591 وكان هذا مدهشا ان نرى ذخائر حفظت لمدة كبيرة كهذه واحب ان اتوجه ببغض النصائح لمستعملي الذخائر وخاصة من الصيادين الذين يجهلون معلومات كهذه فالحفاظ على الذخيرة وطريقة حملها من أساسيات الحفاظ على السلاح بل أهم من ذلك .. سلمةالصياد
إحدى الممارسات الخاطئة والمنتشرة للأسف الشديد هو حمل رصاصات الساكتونالهوائية في الفم ... هذه الصتمات مصنوعة تماما من سبيكة الرصاص 80% معالكوبالت 20% وهذه المعادن سامة وخطرة وتتراكم في الدماغ مولدة الخرفالمبكر والتهابات قشرة المخ ( السحايا ) وسرطان المخ. كما لا يصلح حملهافي جيب الثوب أو البنطلون.. حيث أنها تلوث ملابسك بالرصاص . الطريقةالأسلم والأفضل هي استخدام علبة جلدية تعلق في حزام ويتحزم الصياد به..يمكن وضع كيس بلاستيكي داخل جيب الثوب ووضع الصتم فيه كذلك.
من الممارسات الخاطئة أيضاً حمل رصاص الخرازة بدون علبة حيث يقوم البعضبتفريغ العلبة ووضع الذخيرة في جيب الثوب أو في كيس... ذخيرة الخرازةتعتبر Lubricated Ammunition أي أن الرصاصات تكون مغطاة بطبقة من الشحم أوالواكس لتسهيل دخولها في البندقية وتسهيل انطلاقها ومنع ترسيب الرصاص داخلالسبطانه... وضع الرصاص بدون علبة يؤدي إلى زوال طبقة الشحم هذه أو التصاقالأتربة والأوساخ بها مما يؤدي الى انتقال هذه الأتربة إلى السبطانةوبالتالي خدشها. يمكن حمل الذخيرة في علبها.. والطريقة الأفضل هي أنتستخدم علبة بلاستيكية من علب ذخيرة ستينجر أو علب Eley لحمل الذخيرة ..أو أن تستخدم علبه بلاستيكية بحجم حافظة النقود تحمل 30 طلقة تباع عندالرميح والرماية بـ25 ريال.
قد يقوم البعض بخلط فشق الشوزن وعلب الخرازة ورصاص خرازة متفرق وصتمالساكتون متفرق ومعلب في كيس قماش ويرميه على مرتبة السيارة وهذه الطريقةأيضاً خاطئة فيوجد اضافة إلى ما ذكرت خطر انطلاق بعض الرصاصات في الكيسويحدث مالا تحمد عقباه.. الأفضل هو عزل فشق الشوزن ( في علب أو متفرقاًفلا بأس من ذلك ) في صندوق... وعلب فشق الخرازة في صندوق آخر ... وعلبالصتم في صندوق ثالث.. وتجمع الصناديق الثلاثة في صندوق واحد تحمله أينماشئت.. يمكنك تفصيل صندوق كهذا في أي منجرة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حفظ الذخائر ونصائح الى حامليها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين