أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ايران تعلن عن اعتقال "جواسيس" مفترضين عملوا على تخريب الانشطة النووية الايرانية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ايران تعلن عن اعتقال "جواسيس" مفترضين عملوا على تخريب الانشطة النووية الايرانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء طبيب

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 49
المهنة : طبيب عسكرى
المزاج : متفائل بزوال الاستعمار من الوجود
التسجيل : 28/03/2010
عدد المساهمات : 1262
معدل النشاط : 2377
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ايران تعلن عن اعتقال "جواسيس" مفترضين عملوا على تخريب الانشطة النووية الايرانية   الأحد 3 أكتوبر 2010 - 8:53



طهران / وكالات / اعلن وزير الاستخبارات الايراني حيدر مصلحي ان السلطات الايرانية اعتقلت بضعة جواسيس مفترضين يعملون عبر الانترنت على تخريب انشطة البرنامج النووي الايراني.وقال ان ايران منعت بذلك "الاعداء من القيام بعمل تخريبي".

ولم يحدد المسؤول الايراني عدد الاشخاص المعتقلين ولا موعد اعتقالهم . كما لم يعط مصلحي أي تفاصيل عن جنسية الجواسيس المفترضين وما إذا كانوا إيرانيين أم أجانب.

ونقلت وكالة انباء مهر الايرانية شبه الرسمية وموقع برس تي في عن حيدر مصلحي قوله ان "العدو" أرسل "ديدانا الكترونية عن طريق الانترنت لتقويض الانشطة النووية لايران".

وذكر موقع برس تي.في. الذي تديره الدولة "اننا نواجه دائما أنشطة هدامة من جانب أجهزة (التجسس) وبالطبع اعتقلنا عددا من الجواسيس النوويين لعرقلة التحركات التدميرية للعدو." وقال ان ايران قادرة على التصدي لمثل هذا الهجوم. واضاف مصلحي "اؤكد لجميع المواطنين ان الاجهزة الامنية تؤمن رقابة تامة على الانترنت ولن تسمح بتسريب اي معلومة تتعلق بالبرنامج النووي الايراني ولا تخريب هذه الانشطة". واشار الوزير الى ان ايران "اضطرت دائما الى مواجهة النشاط التخريبي ... لأجهزة" تجسس الدول الغربية، واتخذت مختلف انواع التدابير "لمواجهتها".

وكان مسؤولون ايرانيون قد اعترفوا في الاسبوع الماضي بان فيروس (ستاكسنت) الخبيث اصاب أجهزة كمبيوتر شخصية لعاملين في محطة بوشهر النووية الايرانية لكنه لم يؤثر على تشغيل المحطة. وبعد وقت قصير من الاعلان عن وجود الفيروس أعلنت ايران ان عمليات بدء تشغيل بوشهر ستتأخر بضعة أشهر.

من ناحية أخرى، حذر خبراء أمريكيون من قدرة الدودة الإلكترونية على اختراق أنظمة التحكم الصناعية في محطات الطاقة وشبكات الكهرباء والبنى التحتية الأمريكية, وفقاً لما ذكرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم السبت.
وصرح مصدر من هيئة الصناعة التي تضع معايير لضمان إمدادات الكهرباء في أمريكا الشمالية، بأن الدودة الفيروسية المعقدة في غاية الخطورة، وقد تسبب ضرراً بالغاً حال استخدامها ضمن مخطط تخريبي.

هذا وحذر خبراء صينيون من أن فيروس "ستاكسنت" الخطير هاجم أكثر من 6 ملايين جهاز كمبيوتر شخصي، وحوالي 1000 كمبيوتر بشركات اقتصادية عملاقه بالصين، وذلك بعد أقل من أسبوعين على اختراقه بعض أنظمة التشغيل في أولى محطات إيران النووية في بوشهر.

وقال وانج تشان تاو، المهندس بشركة (رايزينج) الدولية للبرمجيات ومقرها بكين، وهي شركة كبيرة تنتج برامج لمكافحة الفيروسات في الصين: إن فيروس "ستاكسنت" يمكن أن يخترق أجهزة الكمبيوتر، ويسرق معلومات سرية، وخاصة من شركات صناعية، ويرسلها إلى مزود خدمة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف وانج أن الفيروس الخطير استغل وجود عيب في أنظمة التحكم الإلكتروني بشركة (سيمينز) تستخدمه في الصناعة التحويلية للتملص من الفحص الأمني، مشيرا إلى أن الفيروس يمكنه أن ينسخ نفسه وينتشر عبر أجهزة نقل البيانات في شبكة أي شركة خاصة كانت أم حكومية، محذرا من أن القراصنة قد يسيطرون على آلات الشركة التي تديرها أجهزة الكمبيوتر التي اخترقها الفيروس، ويوجهون أوامر خطيرة تتسبب في دمار بالغ.

http://www.samanews.com/index.php?act=Show&id=77858
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
algerien mig

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : معاك يا الخضرة ديري حالة
التسجيل : 31/03/2010
عدد المساهمات : 1584
معدل النشاط : 1511
التقييم : -9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ايران تعلن عن اعتقال "جواسيس" مفترضين عملوا على تخريب الانشطة النووية الايرانية   الأحد 3 أكتوبر 2010 - 13:22

بالتوفيق لايران ان شاء الله بلد نووي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ايران تعلن عن اعتقال "جواسيس" مفترضين عملوا على تخريب الانشطة النووية الايرانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: المخابرات والجاسوسية - Intelligence-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين