أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إسرائيل تنشر نظام القبة الفولاذية في نوفمبر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إسرائيل تنشر نظام القبة الفولاذية في نوفمبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
marwazii

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : disigner
المزاج : مسالم
التسجيل : 13/09/2010
عدد المساهمات : 1037
معدل النشاط : 1574
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إسرائيل تنشر نظام القبة الفولاذية في نوفمبر   السبت 2 أكتوبر 2010 - 19:50

لقدس المحتلة - «أ.ف.ب»: أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية الاثنين أن إسرائيل ستبدأ في نوفمبر المقبل نشر نظامها الجديد المضاد للصواريخ «القبة الفولاذية» لحمايتها من الصواريخ التي يمكن إطلاقها من غزة ولبنان. وقالت الوزارة في بيان إن «نظام القبة الفولاذية الاعتراضي بالتضافر مع سلاح الجو والمضادات الأرضية تمكن من القضاء على عدد كبير من التهديدات لدى تشغيله». وأضاف أن «أول بطاريتين ستوضعان في الخدمة في نوفمبر 2010 وستطلب وزارة الدفاع قريبا المزيد منها». وتم تصميم «القبة الفولاذية» لاعتراض صواريخ قصيرة المدى وقذائف مدفعية شبيهة بتلك التي أطلق حزب الله اللبناني وحركة حماس الآلاف منها خلال السنوات الأخيرة على اسرائيل. وسينشر النظام في المرحلة الأولى على طول حدود قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس. وشن الجيش الاسرائيلي نهاية 2008 حربا دامية على قطاع غزة استمرت 22 يوما وكان هدفها المعلن وقف إطلاق القذائف والصواريخ المحلية الصنع من القطاع. وتراجع اطلاق هذه القذائف والصواريخ بعدها بشكل كبير مع إعلان حماس وقفا لإطلاق النار. وحسب القناة العاشرة للتلفزيون الاسرائيلي فان بطارية واحدة من هذا النظام ستكون قادرة بشكل فعال على حماية مدينة في جنوب اسرائيل مثل عسقلان (100 ألف نسمة). ويستطيع هذا النظام اعتراض عدة صواريخ أو قذائف في وقت واحد وتجاهل الصواريخ التي لا تكون قادرة على الوصول إلى الأراضي الاسرائيلية. وفي مرحلة ثانية سيتم نشر "القبة الفولاذية" على الحدود بين اسرائيل ولبنان حيث تقول الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية إن حزب الله قام بتخزين 40 ألف صاروخ. واطلق حزب الله خلال حرب 2006 التي شنتها اسرائيل على لبنان نحو أربعة آلاف صاروخ مرغما نحو مليون من سكان شمال اسرائيل على الاحتماء في الملاجئ او الانتقال الى الجنوب. وكان الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز اتهم في الفترة الاخيرة سوريا بتزويد حزب الله صواريخ من نوع سكود. وأثنى وزير الدفاع ايهود باراك على سرعة انجاز وتشغيل نظام اعتراض الصواريخ. وقال باراك حسب بيان وزارة الدفاع «سنعمل بسرعة لكي يتم نصب بطاريات الصواريخ بأسرع وقت ممكن». وفي مايو الماضي، طلب الرئيس الأمريكي باراك اوباما من الكونغرس الموافقة على منح اسرائيل مساعدة بقيمة 205 ملايين دولار لنشر النظام بالإضافة الى ثلاثة مليارات دولار من المساعدات العسكرية التي تحصل عليها كل سنة. وأجرت الولايات المتحدة وإسرائيل في أكتوبر ونوفمبر الماضيين مناورات عسكرية مشتركة بهدف اختبار أنظمة دفاعية مضادة للصواريخ قدمت على أنها الأحدث في العالم. وسينضم نظام القبة الفولاذية الى شبكة دفاعية أخرى تتألف من بطاريات صواريخ مضادة للصواريخ اسرائيلية من نوع حتس قادرة على اعتراض وتدمير صواريخ بالستية طويلة المدى قد تطلق من لبنان أو سوريا أو إيران. وأوضحت وزارة الدفاع الإسرائيلية أن هذا الساتر الدفاعي سيستكمل بنظام ثالث لن ينتهي العمل منه قبل بضع سنوات سيكون قادرا على اعتراض الصواريخ المتوسطة المدى. وصدرت انتقادات داخل إسرائيل وخصوصا عبر وسائل الإعلام اعتبرت التكنولوجيا التي يعتمدها نظام «القبة الفولاذية» قديمة ومكلفة وغير موثوقة مئة في المئة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر سوريا

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 03/10/2010
عدد المساهمات : 4
معدل النشاط : 4
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تنشر نظام القبة الفولاذية في نوفمبر   الأحد 3 أكتوبر 2010 - 10:55

الله حاميكي ياسوريا والنصر للعرب انشاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hossam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب IG سابقا..طالب هندسة و العيشة مرة ح
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 06/08/2010
عدد المساهمات : 3264
معدل النشاط : 2850
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إسرائيل تنشر نظام القبة الفولاذية في نوفمبر   الأحد 3 أكتوبر 2010 - 11:48

عبور القبة الفولادية ليس بمستحيل فخبير من الجيش المصري أكد عجزها أمام العديد من الحالات و يمكن اختراقها و أنا كنت عامل موضوع بيؤكد عجزها هنا في المنتدي

شكرا للخبر

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إسرائيل تنشر نظام القبة الفولاذية في نوفمبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين