أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

رايثيون تكشف النقاب عن الجيل الثاني من بزة "الهيكل الرديف" الروبوطية الجديدة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 رايثيون تكشف النقاب عن الجيل الثاني من بزة "الهيكل الرديف" الروبوطية الجديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jwaillyy

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : ____
المزاج : متفائل ... بحساب...
التسجيل : 07/04/2010
عدد المساهمات : 2758
معدل النشاط : 2546
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رايثيون تكشف النقاب عن الجيل الثاني من بزة "الهيكل الرديف" الروبوطية الجديدة    الأربعاء 29 سبتمبر 2010 - 13:57



كشفت شركة رايثيون عن الجيل الثاني من بزة أيكزوسكيليتون Exoskeleton XOS 2، التي تم تصنيعها في منشآتها الخاصة بالأبحاث في مدينة سولت لايك سيتي في ولاية يوتاه، وذلك خلال عرض برهاني للنظام.

وقد سمي الهيكل الرديف "الرجل الحديدي" الحقيقي، ربطاً بفيلم "الرجل الحديدي" الشهير، بسبب قدرته على تعزيز قوة مرتديه وقدرته على التحمل، بطريقة تذكر ببزة بطل الفيلم توني ستارك. وقد تطابقت عملية الإعلان عن هذه البزة مع قيام أستوديوهات Marvel Studios بإطلاق الجزء الثاني من فيلمها عن الرجل الحديدي رقم 2- Iron Man 2 على أقراص نظام Blu-ray وأقراص DVD.

وتعتبر هذه البزة الروبوطية الجديدة أقوى وأسرع وأخف وزناً من البزة السابقة، ولكنها بالرغم من ذلك تستهلك طاقة أقل بنسبة 50 بالمائة. وتصميمها المعزز يعني أيضاً أنها أكثر تحملاً ومقاومة بالنسبة للبيئة المحيطة.

ويشير الدكتور فرايزر سميث نائب رئيس العمليات في رايثيون ساركوس (Raytheon Sarcos)، إلى أن "تصنيع بزة XOS 1 الأولى كان أمراً ضرورياً لإظهار صدقية التصور، ولكن مع بزة XOS 2 فقد كانت غايتنا الحد من استهلاك الطاقة، وتطلعنا نحو طرق جديدة لاستعمال المعدات الهيدروليّة بشكل أكثر فعالية. وكانت النتيجة أننا استطعنا أن نضيف المزيد من القدرات وأن نقوم في الوقت نفسه بخفض استهلاك الطاقة."

وتقوم رايثيون بتطوير هذه البزة الروبوطية ليستخدمها جندي المستقبل، وهي تساعد في العديد التحديات اللوجستية التي تواجه العسكريين سواء أكان ذلك في ساحات القتال أو خارجها. فعمليات الرفع المتكررة للأحمال الثقيلة قد تؤدي إلى التعرض للإصابات وخصوصاً الإصابات في العظام.

ويتولى جهاز XOS 2 عمليات الرفع لصالح من يستعمله، الأمر الذي يخفض من التوتر والإجهاد، وهو يعمل بسرعة أكبر. فمشغل واحد يرتدي بزة الهيكل الرديف يمكنه أن يقوم بعمل جنديين أو ثلاثة. ويتيح نشر بزات الهيكل الرديف بإعادة تكليف العسكريين للقيام بواجبات أكثر استراتيجية.

تتكون البزة من مجموعة من الهيكليات والمستشعرات وأدوات التشغيل وأدوات التحكم، وهي تعمل بواسطة الضغط الهيدرولي العالي. وهي تسمح لمرتديها بأن يقوم برفع ما يعادل 200 رطل إنكليزي بسهولة لعدة مئات من المرات دون أن يشعر بالتعب، كما تسمح له بأن يلكم بقبضته عدة مرات عبر لوح بسماكة 3 بوصات من الخشب الصلب.

لكن، من جهة أخرى، فإن هذه البزة التي تم تطويرها للجيش الأميركي، تتمتع أيضاً بمرونة التشغيل والخفة لدرجة أنها تسمح لمرتديها بأن يركل كرة قدم وأن يلكم كيس الملاكمة، كما تسمح له بصعود السلالم أو الصعود إلى منصات التحميل دون عناء يذكر.

يعتبر سميث أن "نشر بزات XOS2 أمر لا بد منه، فالعسكريون هم بحاجة ماسة إليها، وهم ينظرون إليها على أنها من الحلول الحيوية للعديد من المشاكل الحالية التي هم بصدد التعامل معها. ومع الالتزام المتواصل يمكن أن تُنشر هذه البزات في الأماكن التي يُحتَاج إليها في مدة 5 سنوات.


http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=20195&cat=5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

رايثيون تكشف النقاب عن الجيل الثاني من بزة "الهيكل الرديف" الروبوطية الجديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين