أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مزاعم إسرائيلية جديدة عن جاسوسة تدعى "إيزابيل بيدرو" تمكنت من اختراق مجلس قيادة الثورة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مزاعم إسرائيلية جديدة عن جاسوسة تدعى "إيزابيل بيدرو" تمكنت من اختراق مجلس قيادة الثورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jwaillyy

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : ____
المزاج : متفائل ... بحساب...
التسجيل : 07/04/2010
عدد المساهمات : 2758
معدل النشاط : 2546
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: مزاعم إسرائيلية جديدة عن جاسوسة تدعى "إيزابيل بيدرو" تمكنت من اختراق مجلس قيادة الثورة   السبت 18 سبتمبر 2010 - 19:03

مزاعم إسرائيلية جديدة عن جاسوسة تدعى "إيزابيل بيدرو" تمكنت من اختراق مجلس قيادة الثورة فى عهد" عبد الناصر".. وحصلت على تصميمات السد العالى.................



تحت عنوان "لدينا امرأة فى القاهرة.. أعظم جاسوسة إسرائيلية فى عهد عبد الناصر" نشرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، حوارا مطولا مع سيدة تدعى "إيزابيل بيدرو" كانت تعمل فى مهنة الدعارة قبل أن تهاجر لإسرائيل، حيث زعمت الصحيفة، أن جهاز الموساد الإسرائيلى قام بزرعها كجاسوسة داخل مجلس قيادة الثورة، لمعرفة كل جديد عن خطوات القيادة العسكرية المصرية.

والحكاية كما ترويها "إيزابيل بيدرو" إنها فى بداية الستينيات من القرن الماضى فوجئت بشابين يطرقان بابها وطلبا منها أن تأتى معهما إلى مكتب، إسحق شامير، رئيس جهاز الموساد فى ذلك الوقت لأنها مرشحة لتقديم مهمة وطنية لإسرائيل.

وقالت الصحيفة، إن "إيزابيل" كانت تبلغ من العمر فى ذلك الوقت 28 عامالم تتجاوز فترة إقامتها فى إسرائيل سوى عام واحد، حيث كانت من أصول لاتينية ثم انتقلت عائلتها لفترة من الزمن لهولندا.

وتابعت إيزابيل قولها "اعتقدت فى البداية أن الشابين حضرا لها لأمر يتعلق بعملها فى شبكة للدعارة وأعمال البغاء التى كانت تقوم بها قبل سفرها لإسرائيل.

وقالت إيزابيل للصحيفة، إنه قد تم تدريبها داخل موقع عسكرى إسرائيلى، وشمل التدريب استخدام الأسلحة والحبر السرى واستخدام أجهزة فك الشفرة.

وواصلت هاآرتس مزاعمهما قائلة: إن إيزابيل، عملت جاسوسة فى القاهرة تحت إشراف إسحق شامير، الذى أصبح فيما بعد رئيس وزراء إسرائيل، ونظراً لعدم إتقانها اللغة العربية وتحدثها بالفرنسية، فعرض عليها ثلاث دول عربية ليتم زراعتها فى إحداها، وكانت تلك الدول هى سوريا ولبنان ومصر، ولكنها اختارت القاهرة للعمل فيها لعشقها للتاريخ الفرعونى والآثار المصرية القديمة.



وأضافت الصحيفة، إن رئيس الموساد، أيسر هرائيل، وافق على اختيارها لمصر على اعتبار أن مصر هى العدو الرئيسى لإسرائيل، وتضمنت مهامها العمل التى تم تكليف إيزابيل القيام بها، هو رصد مواقع البنية التحتية، وخاصة مشروع بناء السد العالى التى كانت تقوم مصر ببنائه فى ذلك الوقت، ثم سافرت بعد ذلك لباريس، لمقابلة شامير ليكلفها بمهام أخرى، منها القيام بجولات فى كل مكان بمصر، لرصد تحركات الجيش المصرى، ومعرفة كل الأمور والمواضيع التى تدور بين القيادات السياسية المصرية، من خلال شبكة علاقات واسعة معهم، حيث أوضح شامير لها بأن مصر، تعد أكبر عدو لإسرائيل، وأن عبد الناصر العدو الأول لتل أبيب.



وقالت إيزابيل، لهاآرتس خلال اعترافاتها، إنها جاءت إلى مصر بجواز سفر أوروجواى، ولا يوجد به أى أختام تكشف دخولها أو خروجها، وكان معها جهاز خاص لإرسال الرسائل لإسرائيل يسمى "موريس"، وحسبما قالت، فإنها كانت تقيم فى فندق "سميراميس"، ثم بدأت تعمل بكوافير الفندق لأنها كانت تدرك أن أصحاب تلك المهنة يتحدثون كثيرا فى كل شىء.

وتمضى هاآرتس فى حكايتها المزعومة مشيرة إلى أن إيزابيل تعرفت على شاب مصرى فى أحد الفنادق وقال لها إنه صحفى ثم قابلته عدة مرات ثم عرفها على ضابط بالجيش برتبة ملازم أول وذهبا سويا لنادى الجزيرة، وفى نفس العام الذى قبض فيه على الجاسوس الإسرائيلى "لوتس " فى عام 1965، ثم تعرفت بعد ذلك على إيطالية متزوجة من مسئول مصرى كبير، حرصت على مقابلتها بعد ذلك فى مطعم "جروبى" بوسط القاهرة، ثم اهتمت بعد ذلك بزيارة محافظات الدلتا بالإضافة لموقع بناء السد العالى فى أسوان



وزعمت هأرتس أن إيزابيل حصلت على خرائط تحدد عمق أساسات السد العالى فى أسوان وخرائط بنائه وكل تفاصيل المشروع،كشفت إيزابيل لهاآرتس، إنها خرجت من مصر 3 مرات الأولى لإيطاليا، حيث تعرفت على أحد السياسيين العرب، ومن إيطاليا سافرت لفرنسا والتقت فى باريس إسحق شامير مجدداً، وأضافت أنه بعد أن نجحت فى مهمتها داخل مصر عادت مرة أخرى لإسرائيل عام 1965 للتقاعد بعد ذلك.

وأنهت هاآرتس مزاعمها عن الجاسوسة "إيزابيل بيدرو" قائلة إن والدها كان يعمل ضمن حركة العمال فى حركة "صهيون اليسار" غير الصهيونية، لكنه انضم بعد ذلك لحركة "مبام" الصهيونية ثم انضم للجيش البولندى، ثم هاجر عام 1921 وهرب إلى إسرائيل، وقالت الجاسوسة إن والدها أكد لها أنه كان أحد مؤسسى الكيبوتسات الثلاثة قرب منطقة "بتاح تكفا" وطبريا.


http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=279556&SecID=12
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النقيب محمد

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب جـــــامعي
المزاج : عالــــــــى
التسجيل : 05/09/2010
عدد المساهمات : 1010
معدل النشاط : 831
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مزاعم إسرائيلية جديدة عن جاسوسة تدعى "إيزابيل بيدرو" تمكنت من اختراق مجلس قيادة الثورة   السبت 18 سبتمبر 2010 - 19:15

كدابين طبعا ً

سؤال محيرنى ازاى الجهاز بتاع التجسس دخل مصر من غير ما يتكشف


سؤال تانى
مستحيل ان يكون فى جاسوس اسرائيلى او غيرة بيبعت رسائل عن طريق جهاز الارسال و ميتكشفش من جهاز المخابرات المصريه


اسرائيل زودتها عالاخر و بقت مزاعمها بايخه جدا و مشكوفه خالص

مش احنا اللى يضحك عليه يا ...........

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مزاعم إسرائيلية جديدة عن جاسوسة تدعى "إيزابيل بيدرو" تمكنت من اختراق مجلس قيادة الثورة   السبت 18 سبتمبر 2010 - 19:22

لا اعتقد ان هذا الكلام صحيح...واشعر فيه بالزعزعة والكذب......المخابرات المصرية بتكشف اللى لها واللى عليها ومش محتاجين الكلام المزعوم بتاعهم ده علشان يعرفنا حاجة فى تاريخنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير المصري

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : no work for dead people
المزاج : قرفان لحد مالمنتدي ينظف
التسجيل : 05/08/2008
عدد المساهمات : 4399
معدل النشاط : 3623
التقييم : 73
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مزاعم إسرائيلية جديدة عن جاسوسة تدعى "إيزابيل بيدرو" تمكنت من اختراق مجلس قيادة الثورة   السبت 18 سبتمبر 2010 - 19:48

عااااااااااادي الكلام الي بقوله ده مدام في شخضيات مصرية بتشوه مجلس قيادة الثورة هيكل الاهبل الي قال اني السادات سم عبد الناصر وقبل كدا قال ان رأفت الهجان خدعة سنيمائية فلما اسرائيل تقول كدا فده حقها وحقها اتكر من كدا كماااان بس سؤال مدام عاملين فيها بورم وبيجيبوا الديب من ديله ومعاهم تصاميم السد ليه ماضربهوش في وقتها برالرغم من توافر القدرة لديهم علي كدا وعدم توافر الدفاعات لمصر في الوقت ده لصدهم؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مزاعم إسرائيلية جديدة عن جاسوسة تدعى "إيزابيل بيدرو" تمكنت من اختراق مجلس قيادة الثورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: المخابرات والجاسوسية - Intelligence-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين