أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

رسالة تحدٍ سورية للسعودية - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 رسالة تحدٍ سورية للسعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
khaybar

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 05/12/2007
عدد المساهمات : 947
معدل النشاط : 38
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رسالة تحدٍ سورية للسعودية   الأربعاء 12 مارس 2008 - 22:24

@نهودة البحرين كتب:
@khaybar كتب:
@نهودة البحرين كتب:
التعويل على مساندة ايران لسوريا عسكريا يعتبر ضرباً من الاوهام ولنا مثال على هذا الامر حينما اقدم العدو الاسرائيلي على ضرب منشآت ومباني في سوريا في العام 2003 يُعتقد انها تخص بعض المنظمات الفلسطينية ماذا فعلت ايران حينها لاسرائيل ؟؟؟؟
لم تفعل شيئا ولم تنبس ببنة شفت بل كل ما فعلته هو التنديد والتهديد ولا غير ذلك

واخيرا لا ارتاح كثيرا للمدعو عبدالباري عطوان فهو كثير التهجم على دول الخليج وسياساتها وينسى كثيرا ان ينتقد سياسة بلده لو يجرؤ

يا اخت نهودة ...عبد الباري عطوان لعلمك فلسطيني و شديد الانتقاد للسلطة الوطنية الفلسطينية و لحماس ايضا,انه صحفي قدير و واقعي و موضوعي و هناك كثير من المواضيع و القضايا طرح نتائجها و حللها مسبقا و اليوم النتائج اصبحت واقعا نعيشه مثل احتلال العراق مثلا .انه صحفي له نظرة بعيدة للاحداث و يستخلص نتائجها مسبقا وكانه خبير في الدراسات المستقبلية مما جعل الكثير من من القنوات الفضائية العربية منها و الغربية تستضيفه و تستشيره في عدة قضايا عربية و دولية...
140

السيد الكريم khaybar


قد قلت في ردي عن المدعو عبدالباري عطوان انني لا ارتاح له وذلك بسبب عدم حياديته تجاه الدول العربية فهناك من الدول العربية من يشيد بها وبقادتها ولو سالت مواطنو تلك الدول عن هؤلاء القادة الذين يشيد بهم هذا الرجل لسمعت منهم الشتائم والسباب واللعنات ورغم هذا يعتبرهم عبدالباري عطوان من القادة الذين يشار اليهم بالبنان لورعهم وديمقراطيتهم وتفهمهم لامور واحتياجات شعبهم ولا اريد ذكر اسماء هؤلاء القادة بينما تراه كثير الانتقادات لحكام الخليج وليت الحكام الذين يشيد بهم هذا الرجل يفعلون لشعوبهم معشار ما يفعله حكام الخليج لشعوبهم والذين ينتقدهم ليلا ونهارا
هذا من جهة ثم من جهة اخرى اتمنى يا اخي الكريم لو تعطيني مقال واحدا ينتقد فيه السلطة الفلسطينية على طريقتة تعاملها مع اعضاء منظمة حماس من حيث التوقف عن دفع رواتبهم ليس لجريرة ارتكبوها سوى انهم من حماس هذه المنظمة التي آلت على نفسها الدفاع عن الشعب الفلسطيني في الوقت الذي تدين فيه السلطة الفلسطية العمليات الاستشهادية التي ينفذها شباب واشبال وبنات حماس ضد العدو الاسرائيلي
ثم ما راي هذا الرجل عطوان في كل تلك الاموال التي تم دفعها لمنظمة التحرير منذ السماح لها بدخول فلسطين المحتلة واقامة الدولة الفلسطينية في غزة والضفة الغربية والتي بلغت حوالي 15 مليار دولار تكفي لتعمير غزة والضفة بما تتساوى مع لبنان قبل حرب تموز 2006 فهل تكلم هذا الرجل عن هذه الاموال واين ذهبت ؟؟؟ ام انه ف لا يعرف كيف يعيش اهل الضفة وغزة في فقر مدقع برغم تلك الاموال التي دفعت لولي امرهم ام انه قط لا يرى الا ما ينفقه اهل الخليج فقط ؟؟
لذلك اقول لك يا اخي ان هذا الرجل لا ارتاح لكتاباته هو متحيز ضد اهل الخليج وبدرجة كبيرة

واخيرا بالنسبة لقولك ان هذا الرجل فلسطيني / فاسمح لي يا اخي الكريم ان اقول لك ان هذا الرجل فلسطيني بالاسم فقط فهو لم يكلف نفسه عناء الاقامة في فلسطين برغم جنسيته البريطانية التي تسمح له بحرية التنقل في كل ارجاء فلطسين المحتلة والوقوف على ما يجري في الداخل عن كثب فهذا الرجل لم يتعود العيش في فلسطين منذ الصغر ولم نسمع عنه يوما انه قدم شيئا لفلسطين يتحدث عنه الفلسطينيون انفسهم فهو لا يستطيع ان يكون مثل شيخنا احمد ياسين رحمه الله ولا مثل السيد الرنتيسي رحمه الله ولا حتى مثل سيدنا هنية الذي قدم ابنه شهيدا فماذا قدم هذا العطوان لفلسطين برغم جنسيته البريطانية ؟؟؟؟؟؟

رحلة كفاح عبدالباري عطوان من عامل في مصنع ثم سائقًا لجرار رش حشرات الى الاعلامي العربي الاول




غزة-دنيا الوطن
فيما يشبه التسابق على تسجيل تفاصيل وحيثيات معاركهم الإعلامية والسياسية التي خاضوها على إمتداد سنوات عمرهم، يسرد أربعة صحافيين عرب ينتمون إلى جنسيات مختلفة يوحدهم الإغتراب الذي تعددت اسبابه وتنوعت تجاربه وإختلفت مدياته في مسيرة عقود من الزمن رسمت ملامحها بكل سلبياتها وإيجابياتها خطوط أعمارهم، وحيث العطاء متواصل لإرضاء النفس والآخرين وحرص على تقديم ثمرة تجارب تنوعت بين الخاص الذاتي والعام الذي له علاقة بالآخر والذي سيكون هو المستهدف من الذكريات المدونة في كتب أربعة، أنجز واحد منها ويوشك آخر على الإنتهاء، فيما تجري كتابة إثنين آخرين حاليًا. ففي كتابه يعرض الصحافي السوري عرفان نظام الدين تجربة سياسية وإعلامية إرتبطت بتاريخ مرحلة مصيرية عاشتها الأمة العربية ليقدمها من خلال معايشته لها ولقاءاته مع صانعي ملامحها وأحدائها... بينما بقدم الصحافي الفلسطيني عبد الباري عطوان سيرة لقضية بلاده وأمته من خلال فصول حياتية عاشها وشارك فيها، منذ أن ولد في مخيم للاجئين إلى أن وصل إلى لندن عبورًا بمحطات عربية عدة صنعت تجربة غنية حافلة يقدمها الى القارئ الغربي باللغة الانكليزية وللشباب العربي والمسلم الذي عاش في الغرب. أما الصحافي الفلسطيني بكر عويضة فهو يقدم تجربة مرحلة احتراف لمهنة الصحافة امتدت لأكثر من 40 عامًا... في حين يكشف الصحافي السوري محيي الدين اللاذقاني التاريخ السري للاعلام العربي من خلال معارك عاشها اثرت فيه وتركت ملامح غضب في نفسه لكنها لم تتمكن من إحباطه.

وفي هذه الحلقة الثانية من سلسلة لقاءات اجرتها "ايلاف" مع الصحافيين الاربعة يتحدث عبد الباري عطوان رئيس تحرير يومية "القدس العربي" الصادرة في لندن عن كتابه (من منفى الى منفى) الذي يصدر في آذار (مارس) المقبل . ويسجل عطوان الصحافي العربي الفلسطيني المتنقل من منفى الى اخر قبل ان يحل في لندن رئيسًا للتحرير واللاجئ الفلسطيني الذي ولد في مخيم من أسرة كبيرة تضم سبعة أولاد وثلاث بنات حيث توفي الوالد في عمر 42 عامًا بسبب إصابته بقرحة في المعدة سيرة مرحلة عاشها تحمل تداعيات جيل عاش النكسات واحدة تلو الاخرى . فقد عاش عطوان في مخيمات الانروا "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين" وتعلم في مدارسها وتربى على مبادئ العزة والكرامة و التحرير او كما يقول "تعلمت أن أمشي مرفوع الرأس وعلى أننا امة عربية واحدة ولنا عقيدة إسلامية سمحاء وعظيمة... تربيت ان أقول كلمتي ولا أخاف.. وان أقف دائمًا مع المظلومين والمحرومين".

كتاب بعد كتاب

يقول عطوان في حديث مع "ايلاف" ان فكرة كتابه الجديد (من منفى الى منفى) تأتي بعد نجاح كتابه الاول باللغة الانكليزية الذي صدر عام 2006 وعنوانه (التاريخ السري للقاعدة) والذي ترجم الى 15 لغة وطبع 7 مرات في بريطانيا و3 مرات في الولايات المتحدة ودول اخرى. وعن سبب كتابته باللغة الانكليزية، وليس العربية، أشار إلى ان سوق الكتاب العربي بائر حاليًا والمؤلف العربي لا يحظى بالتقدير والاحترام اللذين يستحقانهما من دور النشر العربية، ولا يعرف المؤلف حقيقة ارقام كميات الطبع ومقدار التوزيع حتى وصل الامر ببعضها الى ارغام المؤلف على دفع نفقات طبع مؤلفه إليها قبل طبعه . وقال انه يفضل الكتابة بالانكليزية ليخاطب القارئ الاخر غير العربي، لكنه اشار الى انه لم يرغب في جمع نصوص محاضراته التي القاها في الجامعات الاوربية او مقالاته الافتتاحية بالقدس العربي وانما فضل ان يكتب عن موضوع حيوي يشغل العالم في عصرنا الراهن . واوضح انه من هنا جاءت اهمية الكتاب وانتشاره الامر الذي دفع كبريات الصحف البريطانية والاميركية للكتابة عنه ومنها الصنداي تايمز في لندن والواشنطن بوست في واشنطن والتي قالت انه اهم كتاب صدرعن القاعدة . لكنه يعبر عن الالم موضحًا انه في الوقت الذي لقي فيه الكتاب ترحيبًا واشادة غربية فإن اي صحيفة عربية لم تكتب عنه.

للغرب... لنا كتابنا العرب

واضاف انه اراد من مؤلفه ذلك ان يقول للغرب ان لدينا كتابًا عرب يستطيعون الكتابة ويحسنونها حتى اصبح الكتاب مرجعًا في الجامعات العالمية. وأوضح انه يقع بسبعة فصول وتحدث بإسهاب عن تنظيم القاعدة من خلال مقابلته لزعيمه اسامة بن لادن في تورا بورا في أفغانستان... وعن سيرته الذاتية وعن نشاط القاعدة في اوربا والعراق وشمال افريقيا والصومال وعن مستقبل القاعدة والعمليات الاستشهادية وجذورها والتطرف او الجهاد في الاسلام وجذوره الفكرية والسياسية مع اشارات الى الاصول الاسلامية. وقال انه تناول فيه الجهاد الالكتروني والصراع بين القاعدة والمواقع الجهادية وبين المخابرات الغربية وكيف ولماذا استغنت القاعدة عن الفضائيات مثل الجزيرة ولجأت الى النشر الالكتروني . واشار الى ان الكتاب سطر بطريقة علمية اكاديمية موجهة الى القارئ الغربي مشفوعًا بوثائق مدونة. ويضيف عطوان بعد استعراضه لكتابه الاول الذي نال شهرة عالمية اكثر منها عربية الى ان نجاح ذلك الكتاب عن القاعدة وتاريخها السري قد حمله مسؤولية العمل على ان يكون الكتاب الجديد بالموضوعية والدقة نفسها التي كان عليها الاول.

من منفى الى منفى

وقال ان كتابه الجديد وهو باللغة الانكليزية كذلك وبخمسمئة صفحة سيحمل عنوان "من منفى الى منفى" وهو قصة كفاح من لاجئ فلسطيني في مخيم الى شاشات التلفزيون العالمية. موضحًا انه يتحدث فيه عن القضية الفلسطينية والعربية الاخرى من خلال مسيرته المهنية .. من الطفولة ولماذا ولد في مخيم للاجئين .. وعن معاناة الناس الحقيقية في المخيمات الفلسطينية من خلال قصص حقيقية موثقة عن شخصيات ورموز على احتكاك معهم. كما سيتحدث الكاتب فيه عن انتقاله الى الاردن وكيف عمل في مصنع لتعليب الطماطم ثم في عمان سائقًا لجرار رش حشرات وسائقا لسيارة ازبال وذلك بين الاعوام 1967 و1970 . ويضيف انه يسرد في هذا الكتاب الذي يؤمل صدوره في اذار (مارس) المقبل قصة صعود المقاومة والمنظمات الفلسطينية وعلاقاتها بالعرب والعالم. وكذلك عن مرحلة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات واتفاقات اوسلو بين الفلسطينيين والاسرائيليين .. وحديث عن المفكر الفلسطيني الراحل ادوارد سعيد والشاعر الفسطيني محمود درويش كما يسرد عبد الباري عطوان قصة انتقاله الى القاهرة ودراسته في الجامعة هناك ويتحدث عن مصر في اخر عام من حياة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وعن الفرق بين مرحلة السادات وزمن عبد الناصر من خلال تجارب واقعية بين عامي 1970 و1974 وعن كل شيء في مصر في تلك المرحلة مشبها ذلك بانه اقرب الى الرواية والادب السياسي. كما يتناول كذلك الحديث عن انتقاله الى ليبيا والعمل في صحافتها بين عامي 1974 و1976 حيث يتحدث عن صحافتها وثورتها والمسيرة السياسية التي شهدتها .

وينتقل عطوان في رحلة مذكراته الى الحديث عن رحلته الى السعودية التي عاش فيها بين عامي 1976 و1978 وعمله في الصحافة هناك ويسرد في كتابه الجديد انطباعاته عن الثروة النفطية فيها وكيف غيرت المجتمع السعودي من خلال سرد وتحليل علمي وتاريخي موثق . وبعدها ينتقل الى الحديث عن رحلته الى لندن التي اقام فيها منذ عام 1978 وحتى الان وعن الصحافة والاعلام الغربي وعلاقة عبد الباري عطوان مع القنوات والصحف الغربية ثم حرب الكويت واحتلال العراق وكيف تناول الاعلام هذه الاحداث ودوره في ذلك.

سيرة ذاتية وتحليل سياسي وادبي

ويضيف عبد الباري عطوان واصفًا كتابه الجديد بأنه مزيج من السيرة الذاتية والتحليل السياسي والادبي والروائي والسياسي. ويقول انه موجه الى الشباب العربي الذي ولد ونشأ في الغرب بشكل علمي مقبول من خلال قصص ورحلات واقعية ومفارقات مبكية ومضحكة في الوقت نفسه. ويؤكد انه لم يكتب كتابه هذا لتمجيد النفس او لتصفية حسابات مع صحافيين او زعماء سياسيين .. وانما هو حديث عن تجربة، وما احاط بها بكل سلبياتها وايجابياتها بشكل موضوعي وواقعي، قائلاً " اني استغل تجربتي السياسية والاعلامية لشرح المرحلة من خلالها". واوضح انه لم يكتب في مؤلفه الجديد خاتمة او استخلاصات كما فعل في كتابه السابق عن القاعدة، موضحًا انه تجنب ان يقدم فيه "وعظًا سياسيًا او اجتماعيًا " وانما هو اراد تعريف القاريء لماذا يظل الطفل الفلسطيني حافي القدمين ولا يلبس حذاء حتى يصل عمره الى السادسة .. ولماذا يعاني اللاجئون في مخيماتهم وكيف وصلت بهم الحال الى هذه الحال". وقال انه يقدم في كتابه هذا صورة مختلفة عن المخيمات .. وعن الانسان العربي .. وعن الاعلام وكيف تعامل مع العرب وقضاياهم بشكل يثير اهتمام القارئ الغربي الاسلامي غير العربي .. ويقول انه كتاب يقول "هذا احنا العرب". ويوضح ان هذا ليس تعاليًا على القارئ العربي لأنه سيكتب له في وقت لاحق . ويؤكد عبد الباري عطوان ان كتابه الجديد يتناول موضوعاته من دون تجريح او تطاول على احد او مهاجمة انظمة او اشخاص او تصفية حسابات .. وانما الهدف منه هو تقديم مادة علمية قائلاً: "اريده ان يكون مرجعًا لكل الجامعات ولكل المكتبات".
*ايلاف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نهودة البحرين

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : موظفة في مؤسسة مصرفية اجنبية
المزاج : رايق طالما انو الجيش السوري الحر عم يتقد
التسجيل : 01/03/2008
عدد المساهمات : 530
معدل النشاط : 79
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رسالة تحدٍ سورية للسعودية   الأربعاء 12 مارس 2008 - 22:38

ليس في هذا التقرير ما يشفع لعبدالباري عطوان في انه كان مناضلا فلسطينا رفع السلاح يوما في وجه الاسرائيلي بل كل ما فيه رحلته الى خارج فلسطين والتي بدات منذ صغره وحتى هذا اليوم


قد اوضحت لك اخي الكريم ان هذا الرجل لم يقدم للفلسيطنيين ما قدمه الرجال العظام كالشهيد التسعيني سيدنا الشيخ احمد ياسين ولم يقدم ما قدمه الشهيد عبدالعزيز الرنتيسي او ابو علي مصطفى وغيرهم بل كل ما قدمه هو حديث عن جولاته في العالم العربي ( الغني ) وليس الفقير حتى وصوله الى بريطانيا الاغنى
ثم ان ظهوره في المحطات الفضائية ربما بثمن واقول ربما فمن تعود على حياة الرخاء يصعب عليه ترك ما يزيد رخائه من رافد غير منقطع

وشكرا لك اخي خيبر على ردك فالنقاش معك له شجون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بلاد العرب أوطاني

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 20/03/2008
عدد المساهمات : 51
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رسالة تحدٍ سورية للسعودية   الخميس 20 مارس 2008 - 8:16

لو الدول العربية تمشي مع سوريا و أيران

افضل ما تمشي مع امريكا واسرائيل

وزير الخارجية وليد الملعم سعودية رفضت استقباله ، ولذلك كانت اخر دعوة توجه لها

فلا تقلبو الحقائق رجاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sopbillal

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 32
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 556
معدل النشاط : 11
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رسالة تحدٍ سورية للسعودية   الخميس 20 مارس 2008 - 16:25

@نهودة البحرين كتب:
التعويل على مساندة ايران لسوريا عسكريا يعتبر ضرباً من الاوهام ولنا مثال على هذا الامر حينما اقدم العدو الاسرائيلي على ضرب منشآت ومباني في سوريا في العام 2003 يُعتقد انها تخص بعض المنظمات الفلسطينية ماذا فعلت ايران حينها لاسرائيل ؟؟؟؟
لم تفعل شيئا ولم تنبس ببنة شفت بل كل ما فعلته هو التنديد والتهديد ولا غير ذلك

واخيرا لا ارتاح كثيرا للمدعو عبدالباري عطوان فهو كثير التهجم على دول الخليج وسياساتها وينسى كثيرا ان ينتقد سياسة بلده لو يجرؤ

وماذا تفعل الدول العربية لسوريا لا شيئ 36
لاداعى للموضيع التى تفرق و تضعف الشعوب العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجل المستحيل

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : تاجر بسيط على قد حالي
المزاج : غاوي نكد
التسجيل : 11/03/2008
عدد المساهمات : 2502
معدل النشاط : 167
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رسالة تحدٍ سورية للسعودية   الخميس 20 مارس 2008 - 17:27

والله اا مع سوريا قلبً وقالبٍ
لان العرب اثبتو انهم اكثر غدر من بني اسرائيل
ولنا في غزو العراق خير مثال في ذالك


اخبروني ماذا قدمو العرب للعراق ؟؟؟؟

سهلو دخول القوات الامريكيه

وسمحو للصواريخ لامريكيه بالعبور فوق اراضيها لضرب العراق
حتى ان اربع جمال ماتت بسبب سقوط صاروخ امريكي في السعوديه لان البارجه الامريكيه
اطلقت صاروخ ولابد من العبور فوق المملكه العربيه السعوديه من اجل ضرب العراق


ثم ماذا قدمت الكويت للعراق ؟؟؟
هي من جائت بقوات الاحتلال للعبور عبر اراضيها واحتلال العراق

ماذا قدمت مصر لقد سمحت للحاملات الطائرات بالعبور حيث قامت بضرب العراق


ماذا قدمت قطر للعراق؟؟؟

سمحت للامريكا ببناء اكبر قاعده عسكريه امريكيه ودارت من خلالها الحرب


اخبروني بالله عليكم
ماذا قدمو العرب لعراق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هذ السؤال سوف اكرره الى ان ارى اجابه شافيه منكم ياذو العقول


لذالك انا مع سوريا وخائف عليها من غدر الدول العربيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بطولات العرب

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : طالب
المزاج : محلل
التسجيل : 12/03/2008
عدد المساهمات : 1520
معدل النشاط : 565
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رسالة تحدٍ سورية للسعودية   الخميس 20 مارس 2008 - 18:30

السلام عليكم. انا متفق معك اخي الكريم انا متاسف لبعض التعليقات التي تنتقد سياسة سوريا بانها تتدخل في شؤون لبنان بينما يتناسون التدخل الحاقد لامريكان ويزمرون لبعض قادت الدول الخليجية التي وللاسف من اراضيها المباركة انطلقت اساطيل الغزين البحرية والجوية والبرية لتدمير بلاد الحضارة عراقنا الحبيب الذي كان جوهرتا نفتخر بها حتى اصبح كدولة في العصر الحجري .لكن التاريخ لن ينسى من خان وباع قضايانا .تحية لشعب فلسطين والعراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوخوي34

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : محارب
المزاج : اسود
التسجيل : 04/01/2008
عدد المساهمات : 616
معدل النشاط : 121
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رسالة تحدٍ سورية للسعودية   الجمعة 21 مارس 2008 - 13:28

الاعتماد على ايران افضل من الاعتماد على مصر والسعودية =حقيقة مرة=
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ziko-power

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/01/2008
عدد المساهمات : 1147
معدل النشاط : 5
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رسالة تحدٍ سورية للسعودية   الجمعة 21 مارس 2008 - 14:51

@سوخوي34 كتب:
الاعتماد على ايران افضل من الاعتماد على مصر والسعودية =حقيقة مرة=


كلامك تمام وزي الفل خلي سوريا تعتمد علي ايران لكن اوضح حاجه

1-سوريا لما طلعت اي كلام في حرب اكتوبر ومعرفوش يحربو ولا نيلو حاجه قالو لمصر اتقدمي في سينا عشان تخفي الضغط علينا
مع ملاحظه ان التقدم ده خطا عسكري فادح وده سبب المشاكل لمصر وكل الجنود الي مكاتو والثغره و و
وكل القاده العسكرين المصرينر فضو طلب سوريا والسادات وافق عشان ميفتحوش بقهم وينيلو اي حاجه

وخسروووووووووووووووووووووووو برضو وبيشتمو فينا والشاذلي قالها بلسانه قال كل الي بيتقال كدب الي كان بين مصر وسوريا توحيد معاد الهجوم واحنا قدمنا لسوريا اي دوله مش هتقدمه في وضح حرب حاسمه زي الوضع ايل كانت مصر فيه بعد العبور وملقناش منهم الا الشتيمه


2- يمكن سوريا دلوقتي مستنيه ايارن تجلهاى بلجيش المغوار الي لسه بيحارب علي الحمير والموتسكلات في الصحرا يحررهههها الجولان :sm2: خلي الي مستني مستني والي معتمد علي الغير معتمد مع ان ايران قدمت لسوريا الععذله العربيه والدوليه والعداء من كل العالم والتخريب في لبنان ولم تقدم حاجه مفيده واحده




وخلي الي معتمد معتمد والي مستني مستني يا صاحبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بطولات العرب

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : طالب
المزاج : محلل
التسجيل : 12/03/2008
عدد المساهمات : 1520
معدل النشاط : 565
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رسالة تحدٍ سورية للسعودية   الجمعة 21 مارس 2008 - 20:54

الى الاخ zero@fear



طيب ماذا فعل النضام المصري وغيرو في قضايانا قدموا تنازلات ورضخوا للهيمنة الامريكية؟ اجب ام ان جيشا جررا بعثوه ليتصدى للغزو الامريكي للعراق افففففففففف يا اخي بلاش كلام فاضي بالمصرية 6 لاننتظر الخير لا من ايران ولا من الانضمة العربية.140
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DEADLY STRIKE

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : DOOM سابقا
التسجيل : 19/01/2008
عدد المساهمات : 1063
معدل النشاط : 62
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رسالة تحدٍ سورية للسعودية   الجمعة 21 مارس 2008 - 21:13

يا جماعة الخير
بالنسبة لاخى زيرو بترجاك متحرقش دمك على الفاضى لان الموضوع ميستهلش
40 سنة ولسة باذن الله وربنا يسهل ويكرم وسوريا تقدم اخيرا على الحرب لان طبع المفاوضات
فيها كمان 100 سنة دة ول عرفوا يخدوا حاجة خالص
بالنسبة للاخ بطولات
بترجاك فقط لا تضع مصر فى قائمة واحدة مع انظة اخرى
لان مصر قدمت للعرب كثيرا من مالها ووقتها وجهدها وابنائها ودمهم الغالى
فبترجاك يا اخى ضع مصر على جنب
وبعدين اية موضوع الهيمنة الامريكية الى الناس طالعة فية دة
الحمد لله لايوجد فى مصر اى قواعد عسكرية اجنبية باثتنثاء قواعد القوات الدولية التابعة للامم المتحدة فى سيناء
الحمد لله الناس مفكرة ان مصر ايدها ملوية فى اي حاجة الى مفكر كدة يبقى غلطانننننننننننننننننننننن
مصر اكبر من هذا التفكير
مصر لا تطلب الحماية من احد
مصر اكبر من ننتانولها فى جلساتنا
فلو سمحت يا اخى اذا كنت تريد ان تلوم العرب انت حر بس لا تضع مصر فى القائمة
من فضلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بطولات العرب

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : طالب
المزاج : محلل
التسجيل : 12/03/2008
عدد المساهمات : 1520
معدل النشاط : 565
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رسالة تحدٍ سورية للسعودية   الجمعة 21 مارس 2008 - 21:24

يا اخي DEADLY STRIKE
انا اقول لنضام المصري وليس الشعب طبعا ان مصر بلد لها دور كبير في المنطقة لازم تاخده للدود عن قضايانا لكن لاسف تركته وانجرت للمشروع الامريكي وشرق اوسط كبير ومنعر ف شنو واني اتكلم عن مصر كثيرا لاني انضر لها بانها هي نبض الامة .وادعوك ان تتكلم بواقعية وبدون عاطفية ولا تستخدم الانا كثيرا وقولك بان مصر لا تطلب الحماية من احد فتصورك خاطئ اخي فوحدتنا اساس قوتنا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DEADLY STRIKE

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : DOOM سابقا
التسجيل : 19/01/2008
عدد المساهمات : 1063
معدل النشاط : 62
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رسالة تحدٍ سورية للسعودية   الجمعة 21 مارس 2008 - 21:42

لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا
يا اخى
انا لم اتكلم عن مصر والحماية من منطلق دعوة لابعاد مصر عن العرب
بل هو الحلم والمنى يوم يعود العرب الى احضان مصر ومصر الى احضان العرب
النظام المصرى هو من شعب مصر مش من دولة واحدة فحديثك عن النظام المصرى هو حديث عن مصر
او على الاقل انا افهمها كدة
بالناسبة للواقعية والتخيلية والعواطف والانا
كلها اشياءوالحمد لله مش موجدة واذ تكلمت بها فانا معذور فانا مصرى اهيم عشقا لاسم هذة البلد**

ترابها عندى اغلى من ذهب غيرها
يكفينى شرفا ان انسب لها ** اهيم عشقا فى سمائها
ذكرها الله فى قرانة **فالفخر لى حلال ومشرعا
امى هى وابى وعشقى و معشوقتى *** قشعريرة كصاعقة الموت فى اعماقى تضرب
اذا ذكرت بالسوء حبييتى ** هى الشرف والعز والفخر
هى الامل و الحق ووالامان ** هى العشق كلمات تذوب فى فمى
من حروف متلئلة تضىء هويتى ** اقولها فخرا وعزا
اقولها مصرى انا ** ارض الكنانة والرب لك حارس
انت الحمى ووانت الوطن** بك يا مصر نتوحد
وفى حبك افنى انا

اخى ادام الله عزك
وانا خطاك
اريد ان اوضح لك ان مصر لم تنجر الى مشورع امريكى او فرنسى
مصر تسعى جاهد من اجل توحيد الصف العربى الفليسطنى
السيد عمرسليمان فى رحلات مكوكية يعمل على راب الصدع الفليسطمى الداخلى
الرئيس مبارك كذلك
النظام لا يءلوا جهدا بحثا عن حل للازمة الفليسطينة
وباعتراف الفليسطينين انفسهم
خارطة الطريق
رفضنها
ولا علاقة لنا باى مشاريع خارجية
صدقنى انا اتكلم بواقعية ومنطقية
واعود واقول لك هذة قناعات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بطولات العرب

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : طالب
المزاج : محلل
التسجيل : 12/03/2008
عدد المساهمات : 1520
معدل النشاط : 565
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رسالة تحدٍ سورية للسعودية   الجمعة 21 مارس 2008 - 22:00

ههههههه يا اخي حلو اوي شعرك وانا لانزع لك حب مصر بل والله اني احبها بل وشعبها بالتحديد لما ارى فيه من نخوة وشجاعة وتمسك بالاسلام اكي لكن عن النضام المصري فانا اقول واعلم علم اليقين ان غالبية الشعب المصري غير راض عليه.سلام عليكم يالا بالمصرية ههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DEADLY STRIKE

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : DOOM سابقا
التسجيل : 19/01/2008
عدد المساهمات : 1063
معدل النشاط : 62
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رسالة تحدٍ سورية للسعودية   الجمعة 21 مارس 2008 - 22:07

شكرا يا اخى وهذا وليد اللحظة ههههههههه
عموما موضوع النظام ورضاء الشعب عنة صدقنى ما فى شعب يرضى بشكل كامل عننظامة وهذا فى اى مكان فى العالم وليس فى مصر فقط
وعموما اعيدها لك هذة
قناعات شخصية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بطولات العرب

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : طالب
المزاج : محلل
التسجيل : 12/03/2008
عدد المساهمات : 1520
معدل النشاط : 565
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رسالة تحدٍ سورية للسعودية   الجمعة 21 مارس 2008 - 22:13

انت حر في قناعتك اخي وهذا مقطع من قصيدة لاحد الشعراء العرب

باع الدماء ليشتري الوطن الأغرهبوا لنجدة ذلك الطفل الذي
في راحتيه ويمتطي سرج الخطرطفل يميت عدوه بحجارة
روح الحقيقة في مسار المنحدرما أتفه الدنيا بعينك إذ جرت
أن النحيب هو النصيب فذا غررما أتفه العرب الذين تصوروا
ولتتركوا ذاك التواني والضجرولتقرؤوا تاريخه ونضاله
شجبا ولا ذاك المسمى مؤتمرولتتركوا الندب المسمى عندكم
وهن ويجتاح البلاد ردى وشر
هبوا نقاتل قبل أن يجتاحنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حماده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 48
المهنة : مراقب قديم
التسجيل : 25/08/2007
عدد المساهمات : 1542
معدل النشاط : 101
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رسالة تحدٍ سورية للسعودية   الجمعة 21 مارس 2008 - 23:12

@بطولات العرب كتب:
الى الاخ zero@fear



طيب ماذا فعل النضام المصري وغيرو في قضايانا قدموا تنازلات ورضخوا للهيمنة الامريكية؟ اجب ام ان جيشا جررا بعثوه ليتصدى للغزو الامريكي للعراق افففففففففف يا اخي بلاش كلام فاضي بالمصرية 6 لاننتظر الخير لا من ايران ولا من الانضمة العربية.140

لا احب المناقشه يا اخي بهذه الطريقه فما قدمته مصر شعبا ونظاما لم تقدمه اي دوله عربيه اخري ولا نحتاج لمزايدات لاثبات ذلك ......فتاريخنا حافل بكل ما يشرف من جهاد وشهداء ابرار


واذا كنت تتكلم عن اتفاقيه كامب ديفيد .........فساثبت لك انها لم تتكلم فقط عن الاراضي المصريه المحتله من قبل اسرائيل بل ايضا اهتمت بحل قضيه فلسطين ......لكن القيادات الفلسطينيه ومن ورائها معظم القيادات العربيه رفضت ان تشارك فيها مما ادي الي الوضع الراهن والذي يحاول بعض القاده العرب الان ان يحصلوا علي جزء مما كان سيحصل عليه السادات لصالح فلسطين وباقي الدول المحتله اراضيها ......ولكن بلا فائده .....بل يحظوا هؤلاء القاده العرب بمباركه القيادات والشعوب العربيه !!!!!!!!!!!!! في الوقت الذي نال فيه السادات اللعنات

المهم
اثبات ان اتفاقيه السلام شملت حلا نهائيا لقضيه فلسطين :
اقتباس :


نصوص ووثائق معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل

Submitted by كفاية on الخميس, 07/09/2006 - 01:54.

قامت جريدة الوفد بعمل ملف كامل عن معاهدة كامب ديفيد

يتضمن الملف التالي
أولاً: وثائق كامب ديفيد


ـ اطار السلام في الشرق الاوسط
اجتمع الرئيس محمد انور السادات رئيس جمهورية مصر العربية ومناحم بيجين رئيس وزراء اسرائيل مع جيمي كارتر رئيس الولايات المتحدة الامريكية في كامب ديفيد من 5 الي 17 سبتمبر ،1978 واتفقوا علي الاطار التالي للسلام في الشرق الاوسط، وهم يدعون اطراف النزاع العربي ـ الاسرائيلي الاخري الي الانضمام اليه.
مقدمة:
ـ ان البحث عن السلام في الشرق الاوسط يجب ان يسترشد بالآتي:
ـ ان القاعدة المتفق عليها للتسوية السلمية للنزاع بين اسرائيل وجيرانها هي قرار مجلس الامن رقم 242 بكل اجزائه..
ـ سيرفق القراران رقم 242 ورقم 338 بهذه الوثيقة.
بعد اربع حروب خلال ثلاثين عاما ورغم الجهود الانسانية المكثفة فإن الشرق الاوسط، مهد الحضارة ومهبط الاديان العظيمة الثلاثة، لم يستمتع بعد بنعم السلام. ان شعوب الشرق الاوسط تتشوق الي السلام حتي يمكن تحويل موارد الاقليم البشرية والطبيعية الشاسعة لمتابعة اهداف السلام وحتي تصبح هذه المنطقة نموذجا للتعايش والتعاون بين الامم.
ان المبادرة التاريخية للرئيس السادات بزيارته للقدس والاستقبال الذي لقيه من برلمان اسرائيل وحكومتها وشعبها وزيارة رئيس الوزراء بيجين للاسماعيلية ردا علي زيارة الرئيس السادات ومقترحات السلام التي تقدم بها كلا الزعيمين، وما لقيته هذه المهام من استقبال حار من شعبي البلدين، كل ذلك خلق فرصة للسلام لم يسبق لها مثيل وهي فرصة لا يجب اهدارها ان كان يراد انقاذ هذا الجيل والاجيال المقبلة من مآسي الحرب.
وان مواد ميثاق الامم المتحدة والقواعد الاخري المقبولة للقانون الدولي والشرعية توفر الآن مستويات مقبولة لسير العلاقات بين جميع الدول.
وان تحقيق علاقة سلام وفقا لروح المادة 2 من ميثاق الامم واجراء مفاوضات في المستقبل بين اسرائيل واي دولة مجاورة مستعدة للتفاوض بشأن السلام والامن معها، هو امر ضروري لتنفيذ جميع البنود والمبادئ في قراري مجلس الامن رقمي 242 و338.
ان السلام يتطلب احترام السيادة والوحدة الاقليمية والاستقلال السياسي لكل دولة في المنطقة وحقها في العيش في سلام داخل حدود آمنة ومعترف بها غير متعرضة لتهديدات او اعمال عنف، وان التقدم تجاه هذا الهدف من الممكن ان يسرع بالتحرك نحو عصر جديد من التصالح في الشرق الاوسط يتسم بالتعاون علي تنمية التطور الاقتصادي وفي الحفاظ علي الاستقرار وتأكيد الامن.
وان السلام يتعزز بعلاقة السلام بالتعاون بين الدول التي تتمتع بعلاقات طبيعية.. وبالاضافة الي ذلك في ظل معاهدات السلام يمكن للاطراف ـ علي اساس التبادل ـ الموافقة علي اجراء ترتيبات امن خاصة مثل مناطق منزوعة السلاح ومناطق ذات تسليح محدود ومحطات انذار مبكر ووجود قوات دولية وقوات اتصال واجراءات يتفق عليها للمراقبة والترتيبات الاخري التي يتفقون علي انها ذات فائدة.
ان الاطراف اذ تضع هذه العوامل في الاعتبار مصممة علي التوصل الي تسوية عادلة شاملة ومعمرة لصراع الشرق الاوسط عن طريق عقد معاهدات سلام تقوم علي قراري مجلس الامن رقمي 242 و338 بكل فقراتهما، وهدفهم من ذلك هو تحقيق السلام وعلاقات حسن الجوار، وهم يدركون ان السلام لكي يصبح معمرا يجب ان يشمل جميع هؤلاء الذين تأثروا بالصراع اعمق تأثير.
لذا.. فإنهم يتفقون علي ان هذا الاطار مناسب في رأيهم ليشكل اساسا للسلام.. لا بين مصر واسرائيل فحسب بل وكذلك بين اسرائيل وكل من جيرانها الاخرين، ممن يبدون استعدادا للتفاوض علي السلام مع اسرائيل علي هذا الاساس.
ان الاطراف اذ تضع هذا الهدف في الاعتبار، قد اتفقت علي المضي قدما علي النحو التالي:
(1) الضفة الغربية وغزة:
1ـ ينبغي ان تشترك مصر واسرائيل والاردن وممثلو الشعب الفلسطيني في المفاوضات الخاصة بحل المشكلة الفلسطينية بكل جوانبها، ولتحقيق هذا الهدف فإن المفاوضات المتعلقة بالضفة الغربية وغزة ينبغي ان تتم علي ثلاث مراحل:
»أ« تتفق مصر واسرائيل علي انه من اجل ضمان نقل منظم وسلمي للسلطة مع الاخذ في الاعتبار الاهتمامات بالامن من جانب كل الاطراف يجب ان تكون هناك ترتيبات انتقالية بالنسبة للضفة الغربية وغزة لفترة لا تتجاوز خمس سنوات، ولتوفير حكم ذاتي كامل لسكان الضفة الغربية وغزة فإن الحكومة الاسرائيلية العسكرية وادارتها المدنية منهما ستنسحبان بمجرد ان يتم انتخاب سلطة حكم ذاتي من قبل السكان في هذه المنطقة عن طريق الانتخاب الحر لتحل محل الحكومة العسكرية الحالية ولمناقشة تفاصيل الترتيبات الانتقالية فإن حكومة الاردن ستكون مدعوة للانضمام للمباحثات علي اساس هذا الاطار ويجب ان تعطي هذه الترتيبات الجديدة الاعتبار اللازم لكل من مبدأ حكم الذات لسكان هذه الارض واهتمامات الامن الشرعية لكل من الاطراف التي يشملها النزاع.
»ب« ان تتفق مصر واسرائيل والاردن علي وسائل اقامة سلطة الحكم الذاتي المنتخبة في الضفة الغربية وقطاع غزة.. وقد يضم مصر والاردن وفلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة او فلسطينيين آخرين طبقا لما يتفق عليه، وستتفاوض الاطراف بشأن اتفاقية تحدد مسئوليات سلطة الحكم الذاتي التي ستمارس في الضفة الغربية وغزة، وسيتم انسحاب للقوات المسلحة الاسرائيلية وستكون هناك اعادة توزيع للقوات الاسرائيلية التي ستبقي في مواقع امن معينة، وستتضمن الاتفاقية ايضا ترتيبات لتأكيد الامن الداخلي والخارجي والنظام العام.
وسيتم تشكيل قوة بوليس محلية قوية قد تضم مواطنين اردنيين.. بالاضافة الي ذلك ستشترك القوات الاسرائيلية والاردنية في دوريات مشتركة وفي تقديم الافراد لتشكيل مراكز مراقبة لضمان امن الحدود.
»ج« وستبدأ الفترة الانتقالية ذات السنوات الخمس عندما تقوم سلطة حكم ذاتي »مجلس اداري« في الضفة الغربية وغزة في اسرع وقت ممكن دون ان تتأخر عن العام الثالث بعد بداية الفترة الانتقالية.. وستجري المفاوضات لتحديد الوضع النهائي للضفة الغربية وغزة وعلاقاتها مع جيرانها ولإبرام معاهدة سلام بين اسرائيل والاردن بحلول نهاية الفترة الانتقالية، وستدور هذه المفاوضات بين مصر واسرائيل والاردن والممثلين المنتمين لسكان الضفة الغربية وغزة.
وسيجري انعقاد لجنتين منفصلتين، ولكنهما مترابطتان في احدي هاتين اللجنتين تتكون من ممثلي الاطراف الاربعة التي ستتفاوض وتوافق علي الوضع النهائي للضفة الغربية وغزة وعلاقاتها مع جيرانها، وتتكون اللجنة الثانية من ممثلي اسرائيل وممثلي الاردن والتي سيشترك معها ممثلو السكان في الضفة الغربية وغزة، للتفاوض بشأن معاهدة السلام بين اسرائيل والاردن، واضعة في تقديرها الاتفاق الذي تم التوصل اليه بشأن الضفة الغربية وغزة.
وسترتكز المفاوضات علي اساس جميع النصوص والمبادئ لقرار مجلس الامن رقم 242.
وستقرر هذه المفاوضات، ضمن اشياء اخري، موضع الحدود وطبيعة ترتيبات الامن.. ويجب ان يعترف الحل الناتج عن المفاوضات بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ومتطلباتهم العادلة، وبهذا الاسلوب سيشارك الفلسطينيون في تقرير مستقبلهم من خلال:
1ـ ان يتم الاتفاق في المفاوضات بين مصر واسرائيل والاردن وممثلي السكان في الضفة الغربية وغزة علي الوضع النهائي للضفة الغربية وغزة والمسائل البارزة الاخري بحلول نهاية الفترة الانتقالية.
2ـ ان يعرضوا اتفاقهم للتصويت من جانب الممثلين المنتخبين لسكان الضفة الغربية وغزة.
3ـ اتاحة الفرصة للممثلين المنتخبين عن السكان في الضفة الغربية وغزة لتحديد الكيفية التي سيحكمون بها انفسهم تمشيا مع نصوص الاتفاق.
4ـ المشاركة ـ كما ذكر اعلاه ـ في عمل اللجنة التي تتفاوض بشأن معاهدة السلام بين اسرائيل والاردن.
»د« سيتم اتخاذ كل الاجراءات والتدابير الضرورية لضمان امن اسرائيل وجيرانها خلال الفترة الانتقالية وما بعدها.. وللمساعدة علي توفير مثل هذا الامن ستقوم سلطة الحكم الذاتي بتشكيل قوة قوية من الشرطة المحلية.
وتشكل هذه القوة من سكان الضفة الغربية وغزة.. وستكون قوة الشرطة علي اتصال مستمر بالضباط الاسرائيليين والاردنيين والمصريين المعينين لبحث الامور المتعلقة بالامن الداخلي.
»هـ« خلال الفترة الانتقالية يشكل ممثلو مصر واسرائيل والاردن وسلطة الحكم الذاتي لجنة تعقد جلساتها باستمرار وتقرر باتفاق الاطراف صلاحيات السماح بعودة الافراد الذين طردوا في الضفة الغربية وغزة في عام 1967 مع اتخاذ الاجراءات الضرورية لمنع الاضطراب وأوجه التمزق، ويجوز ايضا لهذه اللجنة ان تعالج الامور الاخري ذات الاهتمام المشترك.
»و« ستعمل مصر واسرائيل مع بعضهما البعض ومع الاطراف الاخري المهتمة لوضع اجراءات متفق عليها للتنفيذ العاجل والعادل والدائم لحل مشكلة اللاجئين.
»ب« مصر وإسرائيل:
1ـ تتعهد كل من مصر واسرائيل بعدم اللجوء للتهديد بالقوة أو استخدامها لتسوية المنازعات، وأن أي نزاعات ستتم تسويتها بالطرق السلمية وفقا لما نصت عليه المادة 33 لميثاق الامم المتحدة.
2ـ توافق الاطراف من اجل تحقيق السلام فيما بينهم علي التفاوض بإخلاص بهدف توقيع معاهدة سلام بينهم خلال ثلاثة اشهر من توقيع هذا الاطار، بينما تتم دعوة الاطراف الاخري في النزاع للتقدم في نفس الوقت للتفاوض وابرام معاهدات سلام مماثلة لفرض تحقيق سلام شامل في المنطقة وان اطار ابرام معاهدة السلام بين مصر واسرائيل سيحكم مفاوضات السلام بينهما وستتفق الاطراف علي الشكليات والجدول الزمني او تنفيذ التزاماتهم في ظل المعاهدة.
»جـ« المبادئ المرتبطة:
1ـ تعلن مصر واسرائيل ان المبادئ والنصوص المذكورة أدناه ينبغي ان تطبق علي معاهدات السلام بين مصر واسرائيل وبين كل من جيرانها مصر والاردن وسوريا ولبنان.
2ـ علي الموقعين ان يقيموا فيما بينهم علاقات طبيعية كتلك القائمة بين الدول التي هي في حالة سلام كل منهما مع الاخري.
وعند هذا الحد ينبغي ان يتعهدوا بالالتزام بنصوص ميثاق الامم المتحدة ويجب ان تشتمل الخطوات التي تتخذ في هذا الشأن علي:
»أ« اعتراف كامل.
»ب« الغاء المقاطعات الاقتصادية.
»جـ« الضمان في ان يتمتع المواطنون في ظل السلطة القضائية بحماية الاجراءات القانونية في اللجوء للقضاء.
3ـ يجب علي الموقعين استكشاف امكانية التطور الاقتصادي في اطار اتفاقيات السلام النهائية بهدف المساهمة في صنع جو السلام والتعاون والصداقة التي تعتبر هدفا مشتركا لهم.
4ـ يجب اقامة لجان للدعاوي القضائية للحسم المتبادل لجميع الدعاوي القضائية المالية.
5ـ يجري دعوة الولايات المتحدة للاشتراك في المحادثات بشأن موضوعات متعلقة بشكليات تنفيذ الاتفاقيات واعداد جدول زمني لتنفيذ تعهدات الاطراف.
6ـ سيطلب من مجلس الامن التابع للامم المتحدة المصادقة علي معاهدات السلام وضمان عدم انتهاك نصوصها، وسيطلب من الاعضاء الدائمين في مجلس الامن التوقيع علي معاهدات السلام وضمان احترام نصوصها، كما سيطلب منهم مطابقة سياستهم وتصرفاتهم مع التعهدات التي يحتويها هذا الاطار.
عن حكومة جمهورية مصر العربية
محمد انور السادات
عن حكومة اسرائيل
مناحم بيجين

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حماده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 48
المهنة : مراقب قديم
التسجيل : 25/08/2007
عدد المساهمات : 1542
معدل النشاط : 101
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رسالة تحدٍ سورية للسعودية   الجمعة 21 مارس 2008 - 23:15

-3-الوثيقة المصرية التى قدمت لمؤتمر كامب ديفيد



انطلاقا من المبادرة التاريخية للرئيس السادات تلك المبادرة التي أحيت آمال كافة شعوب العالم في ايجاد مستقبل أسعد للبشرية وبالنظر الي تصميم شعوب الشرق الاوسط وجميع الشعوب المحبة للسلام علي وضع نهاية لآلام الماضي وانقاذ هذا الجيل والاجيال القادمة من آثام الحرب وفتح صفحة جديدة في تاريخها ايذانا بعهد جديد من الاحترام المتبادل والتفهم، عازمين علي جعل الشرق الأوسط الذي كان مهد الحضارة ومهبط الرسالات نموذجا مشرفا للتعايش والتعاون بين الأمم
راغبين في أن يقيموا بينهم علاقات حسن الجوار طبقا لإعلان مبادئ القانون الدولي الخاصة بالعلاقات الودية والتعاون بين الدول طبقا لميثاق الأمم المتحدة مدركين أن إقامة السلام وعلاقات حسن الجوار يجب أن تبني علي اساس الشرعية والعدالة والمساواة واحترام الحقوق الأساسية وعلي حرص كل طرف في تصرفاته والدعاوي التي يقدمها علي الرضوخ لحكم القانون والاستعداد الأصيل لتحميل التزامه بعدم الافتئات علي سيادة جيرانه وسلامة اقليمهم مسلمين بأن الاحتلال وإنكار حقوق الشعوب وأمانيهم المشروعة في الحياة والتطور بحرية يتعارضان تماما مع روح السلام.
ومراعاة للمصالح الحيوية لجميع شعوب الشرق الأوسط ومصلحة العالم قاطبة في تدعيم السلم والأمن الدوليين.
(مادة أولي)
يعرب الأطراف عن تصميمهم علي التوصل الي تسوية شاملة لمشكلة الشرق الأوسط بتوقيع معاهدات سلام علي أساس التنفيذ الكامل لقراري مجلس الأمن 242 و338 بجميع أجزائهما.
(مادة ثانية)
يوافق الاطراف علي اقامة سلام عادل ودائم بينهم يستلزم الوفاء بما يلي:
أولا: انسحاب إسرائيل من الأراضي المحتلة طبقا لمبدأ عدم جواز الاستيلاء علي الأرض عن طريق الحرب ويتم الانسحاب من سيناء والجولان الي الحدود الدولية بين فلسطين تحت الانتداب وكل من مصر وسوريا ويتم الانسحاب من الضفة الغربية الي خطوط الهدنة الواردة في الهدنة بين إسرائيل والأردن سنة 1949.
واذا ما اتفقت الاطراف المعنية علي ادخال تعديلات طفيفة علي هذه الخطوط فإنه يكون مفهوما أن مثل هذه التعديلات يجب ألا تعكس ثقل الغزو.
يتم الانسحاب من قطاع غزة الي خط الهدنة المبرمة عام 1949 بين مصر واسرائيل ويبدأ الانسحاب الاسرائيلي فور توقيع معاهدات السلام وينتهي طبقا لجدول زمني يتفق عليه خلال الفترة المشار اليها في المادة السادسة.
ثانيا: إزالة المستوطنات الإسرائيلية من الاراضي المحتلة طبقا لجدول زمني يتفق عليه خلال الفترة المشار اليها في المادة السادسة.
ثالثا: ضمان الأمن والسيادة والسلام الاقليمي والاستقلال السياسي لكل دولة وذلك عن طريق الترتيبات التالية:
ــ إقامة مناطق منزوعة التسليح علي جانبي الحدود.
ــ وضع قوات تابعة للأمم المتحدة علي جانبي الحدود.
ــ وضع نظام انذار مبكر علي أساس المعاملة بالمثل.
ــ تحدد نوعية الاسلحة التي تحصل عليها الدول الاطراف ونظم التسليح فيها.
ــ انضمام جميع الاطراف الي معاهدة منع انتشار الاسلحة النووية وتعهد الاطراف بعدم انتاج أو حيازة الاسلحة النووية أو أي مواد نووية متفجرة أخري.
ــ تطبيق مبدأ المرور البحري علي الملاحة في مضيق تيران.
ــ إقامة علاقات سلام وحسن جوار وتعاون بين الأطراف.
رابعا: تعهد جميع الاطراف بعدم اللجوء للتهديد بالقوة أو استخدامها لتسوية المنازعات بينها وحل ما يثور من منازعات بالوسائل السلمية طبقا لأحكام المادة 33 من ميثاق الأمم المتحدة. كما تتعهد الاطراف بقبول الاختصاص الالزامي لمحكمة العدل الدولية بالنسبة لجميع المنازعات الناجمة عن تنفيذ أو تفسير الارتباطات التعاقدية بينها.
خامسا: بمجرد التوقيع علي معاهدات السلام تلغي الحكومة العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية وغزة وتنتقل السلطة الي الجانب العربي علي نحو سلمي منظم. وتكون هناك فترة انتقالية لا تتجاوز 5 اعوام من تاريخ توقيع هذا الاطار يتولي الاردن خلاله الاشراف علي الإدارة في الضفة الغربية وتتولي مصر الاشراف علي الإدارة في قطاع غزة وتؤدي مصر والأردن مهمتهما بالتعاون مع ممثلي الشعب الفلسطيني في نفس الوقت الذي تلغي فيه الحكومة العسكرية الإسرائيلية وقبل انقضاء الفترة الانتقالية بـ6 أشهر يمارس الشعب الفلسطيني حقه الاساسي في تقرير مصيره ويمكنه من اقامة كيانه الوطني.
سادسا: تنسحب اسرائيل من القدس الي خط الهدنة المبين في اتفاقية الهدنة الموقعة عام 1949 طبقا لمبدأ عدم جواز الاستيلاء علي الارض بطريق الحرب وتعود السيادة والإدارة العربية الي القدس العربية ويشكل مجلس بلدي مشترك للمدينة من عدد متساو من الاعضاء الفلسطينيين والإسرائيليين، ويعهد اليه بتنظيم الشئون التالية والاشراف عليها:
ــ المرافق العامة في كل انحاء المدينة.
ــ الخدمات البريدية والهاتفية.
ــ السياحة.
وتتعهد الاطراف بضمان حرية العبادة وحرية الوصول الي الاماكن المقدسة وزيارتها والمرور اليها دون اي تفرقة أو تمييز.
سابعا: بالتوازي الزمني مع تنفيذ النصوص المتعلقة بالانسحاب سوف يمضي الاطراف الي اقامة العلاقات التي تقوم عادة بين الدول التي هي في حالة سلام مع بعضها البعض وسعيا وراء هذا الهدف يتعهدون بمراعاة جميع نصوص ميثاق الأمم المتحدة وتشكل الخطوات التي تتخذ في هذا الصدد ما يلي:
ــ الاعتراف الكامل
ــ إنهاء المقاطعة العربية
ــ ضمان حرية المرور في قناة السويس طبقا لأحكام اتفاقية القسطنطينية المبرمة عام 1888 والإعلان الصادر من الحكومة المصرية في 24 أبريل 1957.
ــ توفير الحماية القانونية لمواطني كل طرف في الدول الأخري
ثامنا: تتعهد إسرائيل بدفع تعويضات شاملة عن الاضرار الناجمة عن العمليات التي قامت بها قواتها المسلحة ضد السكان والمنشآت المدنية كذلك عن استغلالها للموارد الطبيعية في الارض المحتلة
.
(مادة ثالثة)
بمجرد توقيع هذا الاطار الذي يشكل حلا متوازنا ومتكاملا يضم جميع حقوق والتزامات الاطراف تكون الاطراف الاخري مدعوة للانضمام اليه في اطار مؤتمر جنيف للسلام في الشرق الاوسط.
(مادة رابعة)
سوف يشترك ممثلو الشعب الفلسطيني في محادثات السلام التي تجري بعد توقيع هذا الاطار.
(مادة خامسة)
سوف تشترك الولايات المتحدة في المحادثات المتعلقة بكيفية تنفيذ الاتفاقيات والتوصل الي الجدول الزمني المحدد لتنفيذ التزامات الاطراف.
(مادة سادسة)
تبرم معاهدات السلام خلال 3 اشهر من تاريخ توقيع الاطراف المعنية لهذا الاطار ايذانا ببدء عملية السلام وانطلاق ديناميكية السلام والتعايش.
(مادة سابعة)
سوف يطلب من مجلس الأمن أن يضمن معاهدات السلام ويتحقق من احترام جميع احكامها وكذلك أن يضمن الحدود بين الدول الأطراف
(مادة ثامنة)
سوف يطلب من الاعضاء الدائمين في مجلس الأمن أن يضمنوا مراعاة أحكام معاهدات السلام بدقة وتتعهد هذه الدول أيضا بأن تكون سياستها ومعاملاتها متفقة مع التعهدات الواردة في هذا الاطار.
(مادة تاسعة)
تضمن الولايات المتحدة تنفيذ اطار ومعاهدات السلام تنفيذا كاملا وبحسن نية.




برجاء التمعن في الجزء ذو اللون الاحمر


اما بالنسبه لعدم ارسال مصر جيش لمحاربه الامريكان في العراق ......فما بالك بمن ساعدوا الغزاه ووفروا لهم الماوي والاموال للفتك بالشعب العراقي الضعيف ؟؟

ومن من العرب ارسل جيوشا لطرد الامريكان ؟؟

ام ان قدر مصر ان تتحمل مصائب العرب وغدر بعضهم ببعض وحدها ...ثم تنال الصفعات والتخوين ؟؟

انظروا الي قضايا العرب نظره عادله وكفانا القاء التهم جزافا للتملص من واجباتنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Magic_touch

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 25/08/2007
عدد المساهمات : 471
معدل النشاط : 321
التقييم : 67
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رسالة تحدٍ سورية للسعودية   السبت 22 مارس 2008 - 0:20

مشكلة البعض يحب يعيش فى دور نوعين انظمه ثورية وانظمه عميله وهذا المفهوم اثبت عدم صحته بالكامل فالاخ بطولات العرب انت تتطاول على مصر كثيرا رغم ما املكه عن معلومات لا تشرف عن ( المغرب )

اذا ذهبنا الى الاخ خيبر هل تريد كشف الجزائر وما يحدث لا يشرف اى ثورى فالثوريين لا خلقون عداوة ولا يتسمرونها عشرات السنوات ليبقوا فى الحكم

على كل شخص ان يقيس الامور بعقلانية فمصر التى يحلو لكل شخص اتهامها
لم تبع ارضها مثلما يفعل ذلك الثوريون
مصر لم تقف ضد اى مقاومه بالعكس تدعم دائما بالسلاح
عقلية البعض لا تستوعب سوى امساك ميكروفن والصياح عليه الموت لجهه معينه بينما فى الوقاع لا قدم فى الحقيقه سوى صياح

فسوريون سوريا هل حرروا شبرا
والمقاومه الفلسطيينه لو كانت فعلا مقاومه لحررت فلسطين فاذا ان اليهود يتلكون افضل الاسلحة فى الارض فلا يمتلكون الارداة ولا حب الشهادة ولا يمتلكوا الشجاعه فما هو الا عدو واهن فى صورة درع ضخم

دول الخليج وان كانت شبه محتله من امريكا بسبب ما تمتلكه من ثروات بتروليه او سياسه اهتلاق بعبع لها سواء ايران حليا او العراق سابقا الا انها لم تكن معادية لاى حركه تحريرة صحيح انها لا تقف مائة فى المائة ضد اعدء الامه لانها لا تملك ارادتها فى الاساس
ومن يملكه من الانظمه الثورية لا يفعل شىء سوى الكلام والكلام سلاح سهل يستخدمة البعض ليل نهار لانه لا يكلف شيئا لكن الواقع هو المهم

مشكلة العرب الاساسية انهم لا يقبلون التضحية بانفسهم فى سبيل دولهم
يريدون فقط ان ياقتلوا ويجاهدوا ويستشهدوا حتى اخر جندى مصرى فقط وغير ذلك حرام فى ايدولوجيتهم

اما مصر التى يرمون كل جاهل بسهم جهله فهى تقف فى عداء ضد كل اعداء الامه

فهى تحاول منع تفتيت السودان وتنفذ ما تريد بدون جعجعه اعلامية وضد رغبه امريكا فالبشير نفسه لا يمانع فى تقسيم السودان لكن الجميع علم ان اى محاولة تقسيم ستكون حربا من تجاة مصر سواء مباشرة او بالوكالة
وضد ضرب ليبيا وحماية السعوةدية من الارهاب وحماية الخليج فى المستقبل من الاحتلال الايرانى

ومع الفلسطيينيين خلال 60 عاما حتى بعد اتفاقية كامب ديفيد من انفذ فلسطيينى الاردن من ابادة اسرائيل عام 82 بعد هروب الجيش السورى وتركة اليهود يحتلون بيروت وقيامه هو الاخر بذابح ضد الفلسيمنين والسنه هناك فلم يجدوا سوى منفذ قيام مصر باخرجهم بسلام بدل من القضاء عليهم
ونقدم السلاح للمقاومه فى غزة ونوقف اى محاولات تدمير المقاومه بضغوط على اليهود بينام الاخرون يمسك الكفرون ويشحذ عزائمهم نحو موتهم ووقفنا معهم فى كافة المراحل ودعمهم بكل الوسائل على قدر استطاعتنا فلم يفعل احد ان ضحى بجنودة من اجل فلسطين وغيرها بينما الاخرون لا يعرفون سوى القاء التهم ولولا مصر لاندرثت تلك القضية

لبنان المقاومه وان لم تدعمهم مصر بسلاح فدائما مصر تين لبنان بدون تدخلات وليس كالاخرين نقوم باغتيا لات ضد اهله او نحتلهم فندعمهم بالدعم الاقتصادى وقت الحرب

فمصر هى مصر لم تتغير وحتى عندما تحارب سوريا لتحرير ارضها ستدنا معها ولكن متى ستحارب سوريا هل يوم القيامة ام متى
ما اسهل القاء التهم على مصر وتخوينها بينما الجميع لا يفعل شىء سوى ذلك فلا احد يدعم او يقاوم فقط القاء التبعه علينا فمن المشرق الى المغرب لا يقدمون لهم سوى كلمات واتهامات لنا ام من باع ارضه وفرط فيها سوى بتركها محتله او اجرها لهم عشرات السنوات فلا احد يجرؤ الكلام عليه
اما عندما يمر 27 عاما على اتفاقيه سلام ولا يوجد سلام فعلى فمصر مع الفلسطيين فعلا وليس قولا ولا تعاون اقتصادى مع اليهود ليس كما يفعلة الجميه فى اتفاقات سرية من المشرق الى المغرب فالكثير يعقد صفقات تسلح مع اليهود ولا داعى لذكر اسماء لانها ستتطال من يدعى العروبه والاسم والجميع يتعاون منع اليهود فى جميع دول العالم بل يتواجدون فى اشرف البقع الاسمية تحت جوزات سفر دول اوربية والمال العربى لجميع الانظمه ثورية وملكيه ومدعى اسلامية كلهم فى جيوب اليهود

واخيرا ابعدوا عن مصر فلن يدعم الاسلام سوى مصر وغير ذلك لا يقدم سوى ميكرفونات وبدل من القاء التهم عليكم اصلاح دولكم وهيهات ان تم اصلاح فعليكم فى البداية نفض ايديكم من اليهود اولا والوقوف صفا واحدا وليس القاء تهم ضدنا وانتم ما يتعاون معهم سرا وقريبا علانية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaybar

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
التسجيل : 05/12/2007
عدد المساهمات : 947
معدل النشاط : 38
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رسالة تحدٍ سورية للسعودية   السبت 22 مارس 2008 - 3:43

اذا ذهبنا الى الاخ خيبر هل تريد كشف الجزائر وما يحدث لا يشرف اى ثورى فالثوريين لا خلقون عداوة ولا يتسمرونها عشرات السنوات ليبقوا فى الحكم


سافاجئك ...و اقول لك انا معك في هذه النقطة 100% ان انتقدت النظام الجزائري بعد رحيل المرحوم هواري بومدين رحمه الله...
فلا تخلط الامور يااخي و لا تجعل من المواضيع المنتقدة للنظام المصري امر شخصيا وتشعر بانك مستهدف...!! فكل الانظمة العربية وجه لعملة واحدة.. فبين لي جملة واحدة اسات او جرحت بها مصر و شعبها في مواضيعي و تعليقاتي , اكيد لايمكنك ايجادها...
خلينا ننقاش المواضيع بحكمة و موضوعية و و واقعية بعيدا عن العاطفة...!!

على كل شخص ان يقيس الامور بعقلانية فمصر التى يحلو لكل شخص اتهامها
لم تبع ارضها مثلما يفعل ذلك الثوريون

مصر لم تقف ضد اى مقاومه بالعكس تدعم دائما بالسلاح
عقلية البعض لا تستوعب سوى امساك ميكروفن والصياح عليه الموت لجهه معينه بينما فى الوقاع لا قدم فى الحقيقه سوى صياح


141
من هو النظام الذي باع البلد و دماء شهدائه في الصراع العربي-الاسرائيلي بمعاهدة سلام جائرة مهينة تحدد حتى عدد الجنود الذين يمكن للسطات المصرية ان تنشرهم على الحدود وان ارادت الزيادة في عدد الجنود يجب اخذ اذن من اسرائيل و استشرتها في الامر و الكل يعلم بهذا الامر...!!
و من هو (النظام) الذي ترك و مازال يترك حاملات الطائرات الامريكية و بوارجها الحربية تصول و تجول في قنات السويس لاحتلال و ضرب العراق ...فالرجالة اغلقوها واغرقوا فيها البواخر اثناء العدوان الثلاثي سنة 1956 صح ولا غلط...!!
مع فائق الاحترام و التقدير...140
خيبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حماده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 48
المهنة : مراقب قديم
التسجيل : 25/08/2007
عدد المساهمات : 1542
معدل النشاط : 101
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رسالة تحدٍ سورية للسعودية   السبت 22 مارس 2008 - 8:24

@khaybar كتب:
اذا ذهبنا الى الاخ خيبر هل تريد كشف الجزائر وما يحدث لا يشرف اى ثورى فالثوريين لا خلقون عداوة ولا يتسمرونها عشرات السنوات ليبقوا فى الحكم


سافاجئك ...و اقول لك انا معك في هذه النقطة 100% ان انتقدت النظام الجزائري بعد رحيل المرحوم هواري بومدين رحمه الله...
فلا تخلط الامور يااخي و لا تجعل من المواضيع المنتقدة للنظام المصري امر شخصيا وتشعر بانك مستهدف...!! فكل الانظمة العربية وجه لعملة واحدة.. فبين لي جملة واحدة اسات او جرحت بها مصر و شعبها في مواضيعي و تعليقاتي , اكيد لايمكنك ايجادها...
خلينا ننقاش المواضيع بحكمة و موضوعية و و واقعية بعيدا عن العاطفة...!!

على كل شخص ان يقيس الامور بعقلانية فمصر التى يحلو لكل شخص اتهامها
لم تبع ارضها مثلما يفعل ذلك الثوريون

مصر لم تقف ضد اى مقاومه بالعكس تدعم دائما بالسلاح
عقلية البعض لا تستوعب سوى امساك ميكروفن والصياح عليه الموت لجهه معينه بينما فى الوقاع لا قدم فى الحقيقه سوى صياح


141
من هو النظام الذي باع البلد و دماء شهدائه في الصراع العربي-الاسرائيلي بمعاهدة سلام جائرة مهينة تحدد حتى عدد الجنود الذين يمكن للسطات المصرية ان تنشرهم على الحدود وان ارادت الزيادة في عدد الجنود يجب اخذ اذن من اسرائيل و استشرتها في الامر و الكل يعلم بهذا الامر...!!
و من هو (النظام) الذي ترك و مازال يترك حاملات الطائرات الامريكية و بوارجها الحربية تصول و تجول في قنات السويس لاحتلال و ضرب العراق ...فالرجالة اغلقوها واغرقوا فيها البواخر اثناء العدوان الثلاثي سنة 1956 صح ولا غلط...!!
مع فائق الاحترام و التقدير...140
خيبر

يا اخي اذا كانت معاهده السلام جائره ومهينه فهي بسبب ان العرب تركوا مصر وحدها امام اسرائيل شانهم شان جميع مواجهات مصر السابقه مع اليهود


فبعد حرب اكتوبر وما فقدناه فيها من اسلحه وعتاد لم نعوض الا بالنذر اليسير من اخواتنا العرب اللهم الا سرب ميراج 2000 وعده كتائب كروتال من السعوديه ي الوقت الذي مرت فيه 4 سنوات يجنون فيه عوائد الارتفاع المذهل لاسعار البترول والذي كانت مصر وسوريا هما السبب فيه الاساسي

فماذا كان المطلوب من مصر ان تنتظر احسان الاخرين حتي تستعيد قوه جيشها لخوض جوله اخري اصعب من الاولي لاسترداد سيناء ؟؟؟..........للاسف كل دوله نظرت فقط الي مصلحتها الخاصه ولم تنظر الي القضايا العربيه المزمنه ....وعندما فعلت مصر مثلما فعلوا ......لكن مع الفرق ان مصر فكرت في قضاياهم وحلها في نفس وقت تفكيرها في قضيتها ...( كما سبق مما سردته من بنوداتفاقيه السلام ...والورقه المصريه فيها )

ثم ياتي من تشبع بالاعلام المسموم لكي يهاجم دون ان يكلف نفسه مشقه القراءه والفهم

فمصيبتنا الاساسيه هي جهلنا وعدم اهتمامنا بالقراءه والفهم والانسياق الاعمي دون تحري الحقائق

لا اجد ما اقوله بعدما اتيت به من حقائق ووثائق رسميه تثبت للمغيبين كذب ما ملئت به عقولهم

واقولها للمره الثانيه .......اذكر لي ما الفرق بين ما اتي به السادات من 20 سنه وما اتي به الملك عبد الله من سنه ....اللهم الا قله الحقوق المطالب بها في مبادره الملك عبد الله مقارنه بما اتي به الثعلب الكبير السادات؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بطولات العرب

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : طالب
المزاج : محلل
التسجيل : 12/03/2008
عدد المساهمات : 1520
معدل النشاط : 565
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رسالة تحدٍ سورية للسعودية   السبت 22 مارس 2008 - 12:21

يا اخي انا لاانتقد نضام المصري وحده لا نضام عربي فيه خير اوكي ’فعندما اتحدث عن مصر بالتحديد لانها هي القريبة جغرافيا لفلسطين وقد كانت لها الريادة في القضايا العربية .فهذه الاتفاقية التي تتحدث هي من كسرت الوحدة العربية فهل يعقل بان اخوانك في فلسطين يذبحون والعلم الاسرائيلي يرفف في القاهرة’شيء مشين بالحقيقة.مع احترامي لك لا تاخد القضية بحساسية وتدعي اني اتهجم على مصر اقرا تعليقات جيد ولتكن عندك مهارةفي التحليل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
DEADLY STRIKE

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : DOOM سابقا
التسجيل : 19/01/2008
عدد المساهمات : 1063
معدل النشاط : 62
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رسالة تحدٍ سورية للسعودية   السبت 22 مارس 2008 - 12:50

يا استاذ بطولات رجاء حلل الامور بشىء من الواقعية والمنطقية
انت تتحدث عن المعاهدة السلام صح
معاهدة السلام التى تعترضون عليها كانت تتضمن ويايعاز مصر ضمان لحقوق فلسطينية
المعاهدة التى فرقت بين مصر والعرب الحقيقة لا اريد ان ندخل فى سجالات تاريخية تافهة وفيها كثير من مضيعة الوقت
بس احب ان اضيف شىء اخير
كل الدول التى تخلت عن مصر والحديث هنا عن دول عربية
كلها تقيم علاقات مع اسرائيل فى اسر والعلن ومنهم من يتعاون استخيارتيا وعسكريا معهم
طيب ممكن حضرتك تقولى لية العرب لم يتكالبوا على الاردن على الرغم من توقيعها اتفاية سلام هى ايضا
المبادرات السعودية تجاة حل فليسطينى اسرائيلى الا تحمل فى طياتها اعتراف بالكيان الصهيونى
يعنى كيف بدك تتفاوض او تتعامل مع شىء على حسب كلامك شىء مش موجود
كلامى لا يعنى اتهام احد او دولة
كلامى معناة ان هناك فهم خاطىء موجة تجاة مصر ومفهوم ظالم لمصر على انها دولة باعت القضية
اما كل البيعمل دة اية فشخرة كدابة
ياعم والله كل المساعدات المصرية لفلسطين كلها تاتى فى النهاية على دماغ المواطن المصرى
وعلى دماغ الاقتصاد المصرى
يعنى وزارة البترول فى احد بيناتها اعلنت وانة بسبب ماحدث مؤخرا من اختراق فلسطينى للحدود عانت محافظتى شمال وجنوب سيناء بالاضافة الى معظم مدن القناة من نقص حاد الى نفاذ تام
فى المواد البترولية والمحروقات وبعض السلع الاخرى وبالتالى اثر هذا سلبا على الاسعار التى الان ناررررر
طيب فيك تقولى نوع البضائع التى اصر الفليسطنيون على شرائها من مصر وكل فى التيليفزيون وظاهر
1- اسمنت + حديد
2- ماشية واعلاف
3- سجائر وتبغ
4- اطعمة واغذية مصنعة (لا تعتبر من المقاومات الاساسية ) ومنها البطاطس المقلية-- الحلوى بانواعها
5- دقيق وارز
وهى على هذا الترتيب فعلا
نعود لموضوع العلم الاسرائيلى الذى يرفف فى سماء القاهرة والفليسطنين يذبحون
بالله عليك واستحلفك بالله ان تنظر الى الامر بعقلانية وبنظرة حيادية
وجود السفارة او القنصلية الاسرائيلة فى مصر مجرد استكمال شكلى للتطبيع الوهمى
العلاقات الطبيعة ليست نتيجة وجود سفارات
الوجود الاسرائيلى المتغللل فى الوطن العربى واضح
معظم الشركات الاجنبية فى العالم العربى راس المال او اصحاب اكبر نسبة فية هم اسرائيليون
بالله عليك لا اريد ان احول الموضوع الى حرب كلامية واتهامات متطايرة
ولكن اقول لك اخى
اذا كان اصحاب القضية انفسهم لا يسعون للحل فما ذنبنا نحن
وبعدين امتى كان فى وحدة عربية اساسا
هى الوحدة العربية هى التى اقتضت بابلاغ رئيس شقيق من دولة شقيقة لاسرئيل عن موعد الحرب
وسفر اخر من دولة شقيقة اخرى الى قلب للتاكيد على ان بلدة لن تتورط فى هذة الحرب ولتاكيد الخبر
يعنى لا مؤاخذة هى مصر التى تقدم الكثير والكثير ونظامها الذى يديرها هو المخطىء
طيب ما فى دول جوار اخرى ولها علاقات قوية بالصراع الفليسطينى الفلسطينى
داست على الفليسطيني بالدبابات و طاردتهم بالطيران
المشكل يا اخى ن اصحاب القضية لا يعملون لصالح القضية
تركوا المقاومة والصراع
وانشغلوا فى حرب خاصة كل يحارب فيها بحثا عن مصالح شخصية بحتة
وهذا امر موجود منذ زمن
كلما راينا اسرائيل ربنا يهديها وتنصاع لربات مصرية او سعودية وتقترب من طاولة المفاواضات
نجد بضعة صواريخ والتى اصر على تسميتها صواريخ العيد تتجة نحو اسرائيل فى حين انها لا تقتل احد تتسبب فى اعطاء اسرائيل ذريعة اخرى للتملص من اى التزام دولى بل تمعن فى التنكيل بالفليسطني
واتذكر احد المحللين على الجزيرة قال كلامى هذا بان هناك شخص ما لا يحلو لة السلام ويريد نهر الدم يستمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حماده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 48
المهنة : مراقب قديم
التسجيل : 25/08/2007
عدد المساهمات : 1542
معدل النشاط : 101
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رسالة تحدٍ سورية للسعودية   السبت 22 مارس 2008 - 13:17

@بطولات العرب كتب:
يا اخي انا لاانتقد نضام المصري وحده لا نضام عربي فيه خير اوكي ’فعندما اتحدث عن مصر بالتحديد لانها هي القريبة جغرافيا لفلسطين وقد كانت لها الريادة في القضايا العربية .فهذه الاتفاقية التي تتحدث هي من كسرت الوحدة العربية فهل يعقل بان اخوانك في فلسطين يذبحون والعلم الاسرائيلي يرفف في القاهرة’شيء مشين بالحقيقة.مع احترامي لك لا تاخد القضية بحساسية وتدعي اني اتهجم على مصر اقرا تعليقات جيد ولتكن عندك مهارةفي التحليل
يا اخي العزيز
فريضه الجهاد ليست محصوره علي المسلمين القريبين من العدو فقط .......فقد قدم الله الجهاد بالمال عن الجهاد بالنفس حتي يستطيع معظم المسلمين الغير قادرين علي الجهاد بالنفس المساهمه في توفير سبل النصر لاخوانهم المجاهدين بانفسهم فقل لي بالله عليك ماذا قدم العرب لمصر خاصه بعد انتهاء الحرب وارتفاع اسعار البترول بصوره لم يسبق لها مثيل في الوقت الذي كنا ( ولا نزال ) نعاني شظف العيش .....علي الرغم من انني كنت صغيرا ايامها لكن مازلت اتذكر معاناه الشعب المصري ....ولا انكر مساهمه بعض الدول وخاصه السعوديه والجزائر في المجهود الحربي اثناء الحرب وبعض المساعدات بعد الحرب لكن كما قلت مساعدات غير كافيه ابدا للجيش ....ولا اتكلم عن المساعدات الاقتصاديه لاننا كشعب لم نجد اي تغيير الا بعد الانفتاح الاقتصادي والذي استفادت منه شريحه معروفه استفاده كبيره

واذا كنت تتكلم مره اخري عن الاتفاقيه انصحك بالقراءه مره اخري للاجزاء المكتوبه باللون الاحمر...ارجووووووووووك اقراها وافهمها ...ولن اتكلم عن هذه النقطه مره اخري لان الكلام فيها بعدما قدمت من اثباتات تعتبر تضييع وقت ومهاترات اناي باعضاء المنتدي عن الخوض فيها....

اما عن رفرفه العلم الاسرائيلي ..........فجميع الناس يعلمون مدي سوء العلاقات بين مصر وبين اسرائيل وكون وجود تمثيل دبلوماسي لا يعني ابادا حسن العلاقات خاصه في وجود كراهيه شديده من الشعب المصري تجاه الاسرائيليين مما ادي الي احجامهم منذ فتره كبيره عن دخول سيناء خشيه علي ارواحهم .......فعلمهم يرفرف بلا روح

واتمني من الدول العربيه الاخري الاخذ بزمام المبادره لمسانده اخوانهم الفلسطينيين بدلا من تضييع وقتهم في نقد مصر فكفي مصر ما نالها


عدل سابقا من قبل حماده في السبت 22 مارس 2008 - 13:20 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بطولات العرب

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : طالب
المزاج : محلل
التسجيل : 12/03/2008
عدد المساهمات : 1520
معدل النشاط : 565
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رسالة تحدٍ سورية للسعودية   السبت 22 مارس 2008 - 13:17

متفق معك على ان هناك دول عربية تطبع علقتها مع اسرائيل سرا وعلنا ’اما عن صواريخ المقاومة التي لاتجدي نفعا فانت غلطان من دفع الصهاينة للتهدئة وهدوء نسبي الان في غزة احترامها للقوانين الدولية لا طبعا وتلك الصواريخ التي تنتقص من جدواها فهي علامة تدل على استمرار خوض هذا الشعب سبيل المقاومة وانه شعب لا يركع للغة القوة والغطرسة فتحيتا له.اما عنك يا اخ حماده فاي انتعاش افتصادي تتحدث عنه ورد اعلى انتعاشك هو مشكلة الخبز الاخير وهذا ليس في مصر طبعا حتى في الدول الاخرى نحن الحمد لله لدينا كل الامكانيات لنكون من اسياد الاقتصاد في العالم لكن هذا مشروط بالارادة السياسية العربية الموحدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حماده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 48
المهنة : مراقب قديم
التسجيل : 25/08/2007
عدد المساهمات : 1542
معدل النشاط : 101
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رسالة تحدٍ سورية للسعودية   السبت 22 مارس 2008 - 13:24

@بطولات العرب كتب:
متفق معك على ان هناك دول عربية تطبع علقتها مع اسرائيل سرا وعلنا ’اما عن صواريخ المقاومة التي تجدي نفعا فانت غلطان من دفع الصهاينة للتهدئة وهدوء نسبي الان في غزة احترامها للقوانين الدولية لا طبعا وتلك الصواريخ التي تنتقص من جدواها فهي علامة تدل على استمرار خوض هذا الشعب سبيل المقاومة وانه شعب لا يركع للغة القوة والغطرسة فتحيتا له

متفق معك يا اخي


واحب ان اضيف لك ان هناك دلائل قويه بان هذه الصواريخ تصنع بمساعده مصريه ...سواء تقنيه ام بالمواد المستخدمه ...وهذا دليل اخر علي استمرار مصر في مسانده القضيه الفلسطينيه ...في الوقت الذي يولي الكثير من القاده العرب ظهورهم لاخوانهم الفلسطينيين ....والجميع يعلم ذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

رسالة تحدٍ سورية للسعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين