أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

نبذة صغيرة عن الجيش المصرى وصور لطائرات الجيش المصرى لحد 2007

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 نبذة صغيرة عن الجيش المصرى وصور لطائرات الجيش المصرى لحد 2007

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Su - 35

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 08/09/2010
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1161
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: نبذة صغيرة عن الجيش المصرى وصور لطائرات الجيش المصرى لحد 2007   الأحد 12 سبتمبر 2010 - 23:59

يا جماعة الموضوع دة لحد 2007 حتى الطيارات وصورها والى مكتوب عنها .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة




القوات المسلحة المصرية


قدرات الجيش المصرى (فخر الجيوش العربية) - صور الجيش المصرى -اسلحة الجيش المصرى

القوات المسلحة المصرية هي القوات النظامية لجمهورية مصر العربية، تنقسم إلى أربع أفرع رئيسية، هي قيادة الدفاع الجوي المصري، القوات الجوية المصرية، القوات البحرية المصرية، والقوات البرية المصرية. توجد في مصر قوة شبه عسكرية تحت سيطرة وزارة الدخلية المصرية وهي قوات الأمن المركزي وتبلغ 250,000 قوة كما يوجد قوات الحرس الجمهوري وحرس الحدود ولكنها تحت سيطرة وزارة الدفاع.
وزارة الدفاعهي القيادة العليا للقوات المسلحة وتندرج تحتها الأفرع الرئيسية للقواتالمسلحة مثل القوات الجوية والقوات البحرية وقوات الدفاع الجوى، وكذلكأيضا الأسلحة المتنوعة للقوات البرية مثل المشاة والمدرعات والمهندسينالعسكريين والمدفعية.
القائد الأعلى للقوات المسلحة هو رئيس الجمهورية محمد حسني مبارك. القائد العام للقوات المسلحة هو المشير محمد حسين طنطاوي ورئيس الأركان هو الفريق سامي حافظ عنان قطع ومعدات الجيش المصري تتكون من عدة مصادر حيث أن لمصر تعاون عسكري مع عدة دول وهي الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا والصين وبريطانيا كما كان هناك تعاون عسكري وثيق مع الاتحاد السوفيتي السابق، وبشأن هذه الأخيرة فأسلحة الجيش المستوردة من الاتحاد السوفيتي تستبدل حاليًا بالأحدث منها من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وهناك معدات كثيرة تحت رخصة تصنيع مصري مثل دبابات أم1 أبرامز،وتؤكد المعاهد الدولية أن القوات المسلحة المصرية شهدت مع نهاية العقدالأول من القرن الواحد والعشرين تقدمًا كبيرًا من حيث الإمكانية والجهوزيةوالنوعية، مقارنةً بوضعها في حرب أكتوبر،الأمر الذي يثير القلق في الأوساط الإسرائيلية لجهة التوازن العسكري فيالمنطقة، وذلك بسبب التحسن في نوعية القوات المصرية خاصةً في سلاح الجو،حيث أشار أحد تقارير صحيفة هآرتس إلى أن ما تملكه مصر من طائرات إف 16 يضاهي ما تملكه إسرائيل، بينما تتفوق مصر على إسرائيل في عدد الدبابات.

تاريخ القوات المسلحة المصرية


وجد في مصر أحد أقدم الجيوش النظامية في العالم. وقد كان ذلك بعد توحيد الملك نارمر لمصر حوالي عام 3200ق.م. فقبل ذلك العام كان لكل إقليم من الأقاليم المصرية جيش خاص به يحميه، ولكن بعد حرب التوحيد المصريةالمصريونالإمبراطورية المصرية الممتدة من تركيا شمالاً إلى الصومال جنوباً ومن العراق شرقاً إلى ليبيا غرباً، وقد كان ذلك هو العصر الذهبى للجيش المصري. كان المصريون هم دائماً العنصر الأساسي في الجيش المصري ولكن بعد إنشاء الإمبراطورية المصرية دخل في الجيش المصري بعض العناصر النوبية والأمازيغية أصبح لمصر جيش موحد تحت إمرة ملك مصر. وقد كان الجيش المصري أقوى جيش في العالم وبفضله أنشأ أول إمبراطورية في العالم.


الملك فاروق يستعرض وحدات مصغرة من الجيش في ساحة قصر عابدين

(خاصةً الليبية منها).وقد كان الجيش المصري يتكون من الجيش البري (المشاة والعربات التي تجرهاالخيول والرماحين وجنود الحراب والفروع الأخرى) والأسطول الذي كان يحمىسواحل مصر البحرية كلها إضافة إلى نهر النيل[بحاجة لمصدر].ومازلت بعض الخطط الحربية المصرية القديمة تُدَرَّس في أكاديميات العالمومصر العسكرية. وقد قدمت العسكرية المصرية القديمة العديد من القوادالعظماء وكان أنبغ هذه العقول العسكرية هو الإمبراطور (تحتمس الثالث)أول إمبراطور في التاريخ وهو الذي أنشأ الإمبراطورية المصرية وفي رصيدهالعديد من المعارك والحروب, أشهرها معركة مجدو التي ما زالت تُدرَّس حتىاليوم.و قد شارك الجيش المصري قي تحرير مدينة القدس من أيدى الصليبيين في واحدة من المعارك التاريخية على مر العصور قائد المعركة البطل صلاح الدين الأيوبى وكان الجزء الأكبر من جنوده من المصريين وبالإضافة إلى ذلك قادت القوات المصرية دورا كبيرا في هزيمة المغول الذين دمروا الدولة الإسلامية العباسية بقيادة القائد قطز.


جنود مصريون في مناورات النجم الساطع

تم تأسس الجيش المصري الحديث إبان حكم محمد علي باشا الذي يعتبر مؤسس مصر الحديثة حيث كون جيشا من المصريين لأول مرة بعد فترة ظل الجيش فيها حكرا على غير المصريين وخاصة المماليك حيث بدأ محمد على ببناء أول مدرسة حربية تقوم بإعداد الجنود والضباط على الطراز الحديث عام 1820 بمدينة أسوان وقام بإنشاء العديد من الترسانات لتمويل الجيش بأحدث المعدات كالبنادق والمدافع والبارود واستعان محمد علي باشا بالقائد الفرنسي الشهير سليمان باشا الفرنساويالذي أقام في مصر لتأسيس هذا الجيش الذي صار أحد أقوى جيوش المنطقة فيفترة وجيزة فغزا عدة مناطق في المنطقة حيث وجه محمد علي حملاته إلى جزيرة رودس وإلى بلاد الحجاز لمواجهة الدولة السعودية الأولى بقيادة ابن محمد على(إبراهيم باشا)، وقام بإرسال حملات إلى اليونانلمواجهة الثورات اليونانية ولكنه فشل بسبب تدخل كلا من إنجلترا وفرنساوروسيا لنجدة اليونانين فاضطر الأسطول المصري للإنسحاب وترك الأسطول العثماني وحيدا في نفارين العام 1827.كان التجنيد إجباريا أيام محمد على وكان تعداده 520,000 جندي وكانت تحت قيادة قائد واحد وهو إبراهيم باشا.
انقلاب حركة الضباط الأحرار والعدوان الثلاثي

وجاء انقلاب الضباط الأحرار أو ثورة 23 يوليو 1952 والذين قاموا بنفي الملك من البلاد وطالبوا برحيل الإنجليز التي نفذت هذا بعد 4 سنوات أو أقل وتولى أعضاؤها الحكومة.
في فترة رئاسة جمال عبد الناصر بدأ تحالف مصر مع القوى الشرقية لاستيراد الأسلحة التي رفض عدة دول غربية إمداد مصر بها.
وبالفعل تم استيراد الأسلحة المطلوبة عن طريق جمهورية تشيكوسلوفاكيا السابقة كوسيط بين مصر والاتحاد السوفيتيحرب السويس والتي حاربت فيها مصر ضد بريطانيا وفرنساوإسرائيل، وهو ما أطلق عليه العدوان الثلاثي العام 1956. كما قام عبد الناصر بإرسال الجيش المصري إلي اليمن لدعم الثورة اليمنية، وهو ما يري المحللون أنه أضر بالجيش المصري في حرب يونيو 1967. وكان الجيش في مستوي جيد نسبيا.




ثلاث جنود إسرائليون يقفوا أمام حطام أحد الطائرات المصرية.


في 5 يونيو 1967 قامت إسرائيلبشن هجوم جوي مباغت علي مصر، ما تسبب في تدمير نحو 400 طائرة عسكرية مصريةكانت جاثمة على المدرجات ومخازن قواعدها، ما تسبب في احتلال شبه جزيرةسيناء إضافة إلى هضبة الجولان السورية وإصطلح على تسمية هذه الحرب بنكسة 1967.
وجاءت الفترة اللاحقة على مصر لزيادة المجهود الحربي، وكانت مصر تستوردالأسلحة والخبراء السوفييت من الإتحاد السوفيتي وبعض الدول من الكتلةالشرقية حينئذ. ودارت معارك بين مصر وإسرائيل سميت بحرب الاستنزاف وهي عبارة عن الدخول في معارك قصيرة المدى يتم من خلالها توجيه ضربات موجعة للعدو من أجل استنزاف قوته.

نصر أكتوبر 1973 (العاشر من رمضان) واسترجاع سيناء






أسرى من الجيش الإسرائيلي على الجبهة المصرية

قامت مصر والجيش السورى بشن حرب في 6 أكتوبر 1973 ،و اعتبر تخطيط الحرب "عبقريا" وآثار إعجاب الكثيرين، حيث دخل الجيش المصري إلى مسافة 13 كيلو متر في شبه جزيرة سيناء شرق قناة السويس المغلقة للملاحة وقتها، وقامت قوات الجيش المصري باقتحام خط بارليفوالذي قيل وقتها أنه "حصين" واستولت علي جميع نقاطه الحصينة، وهو الذي كانمدعاة فخر للقوات الإسرائيلية، وهزمت إسرائيل وبعد هذه الضربة بخمس سنواتاتخذ الرئيس محمد أنور السادات خطوات نحو السلام وذهب في مبادرة تاريخية إلى تل أبيبوألقى خطبة في الكنيست الإسرائيلي، تم توقيع اتفاقية كامب ديفيد للسلامبين مصر وإسرائيل واستعادت مصر سيطرتها على سيناء بالكامل عند تحرير طابا.
ومنذذلك الحين تسعى مصر لزيادة قدرات قواتها المسلحة، ما جعل القوات المسلحةالمصرية من أكثر القوات المسلحة قدرة في العالم ومن أكثرها قوة في الشرقالأوسط إلى جانب تركيا وإسرائيل.


القوات الجوية المصرية




تشكل القوات الجوية المصرية القوة الأهم وحاليا هي الأكبر حجما في أفريقياالشرق الأوسط، وتأتي في المركز الثاني بعد اسرائيل وتسبق تركيا، وتملك حاليا 569 طائرة ما بين مقاتلة وقاذفة. و
والعمودالفقري للقوات الجوية المصرية 220 مقاتلة من نوع إف-16 فالكون الأمريكيةالصنع، وهي رابع مستخدم لتلك الطائرات المتطورة في العالم. وتتمركز في 17قاعدة جوية رئيسة من أصل 40 منشأة جوية.
وتستخدمالقوات الجوية المصرية 19 طائرة فرنسية متطورة من طراز ميراج 2000، وقامتبتطوير 32 طائرة من طراز إف-4 فانتوم الثانية، وميراج 5 وسي130 هيركوليز،و8 طائرات إنذار مبكر وتحكم، و40 طائرة روسية ميكويان ميج-29 إس أم تي،و24 طائرة ياك-130 و100 طائرة سوخوي 35.
وتتجه مصر لشراء 100 طائرة مقاتلة متوسطة لاستبدال الطائرات ميج-21 وإف 4. ووافقت فرنساعلى عرض مصري لشراء طائرات مكس رافال والمزيد من طائرات ميراج 2000، وبدأتمصر بإنتاج الطائرات جا إف-17 ثاندر محليا من خط إنتاج الطائرات كاه 8لاستبدال الطائرات الصينية إف-7 وإف- 6.

==================================================
نيجى للصور تفضلوا:
F-16 A


F16-B


F-16C


F16-D


F-16 E





F-4 Phantom




Mirage 2000




Mirage 5



Mirage 5D




Mig 21



F-6



F-7




TU-16





Alpha jet




L-59




UAV Teledyne Ryan's Model 324




وفيما يلى الطائرات المروحية


Apache AH-64



Commando



Commando 2



Chinook Ch-47




sea king



Mil-8



ودى صور كمان

C-130 Hercules


Gulf Stream VIP




HawkEye E2-C




K-8


SH-2GE SeaSprite




Armed Mil-8




Mig-12 Modernized (note western AAM)



Mig 23




Buffalo




Beechcraft B1900C






اخر طائرة اسمها القاهرة 300
تصنيع مصرى كامل وهزة كانت اول طائرة تصنع فى الشرق الاوسط

يا جماعة بقول تانى الموضوع لحد 2007
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Bosratey

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : مترجم
المزاج : رايق والكل متضايق
التسجيل : 18/06/2010
عدد المساهمات : 1062
معدل النشاط : 1022
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: نبذة صغيرة عن الجيش المصرى وصور لطائرات الجيش المصرى لحد 2007   الإثنين 13 سبتمبر 2010 - 2:23

الميج 29 والسوخوى 35 لسه مدخلوش مصر

بس ان شاء الله هيدخلوا قريب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نبذة صغيرة عن الجيش المصرى وصور لطائرات الجيش المصرى لحد 2007

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: التاريخ العسكري - Military History-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين