أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

حرس الحدود تشن حربا على المخدرات فى سيناء

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 حرس الحدود تشن حربا على المخدرات فى سيناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
simba_lion

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 15/07/2010
عدد المساهمات : 40
معدل النشاط : 70
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: حرس الحدود تشن حربا على المخدرات فى سيناء   الإثنين 19 يوليو 2010 - 21:38



الزراعات المخدرة في سيناء






  • القوات المسلحة تشن الحرب علي الزراعات المخدرة في سيناء



  • إبادة وتدمير 647 فدان بانجو و خشخاش في 174 منطقة



  • الاستطلاع الجوي يحدد الأماكن.. والكلاب الحربية تكشف المخازن



  • الحملات مستمرة طوال السنة.. وتتصاعد في مرحلة الحصاد

مصريات




عبدالرازق توفيق
كثفت القوات المسلحة بتشكيلات مختلفة خلال الأسبوعين الماضيين حملاتها وأعلنت الحرب على المخدرات في شبه جزيرة سيناء وتمكنت من ابادة وتدمير 647 فدانا من البانجو والخشخاش في 174 منطقة جبلية وعرة ضمت 1835 مزرعة قبل مرحلة الحصاد.. كما تم ضبط 5125 كيلو بانجو جافة جاهزة للترويج.
اعتاد الخارجون على القانون على اختيار شبه جزيرة سيناء لزراعة المخدرات نظرا لصعوبة تضاريسها من جبال ووديان حيث تتم عملية الزراعات على سفوح الجبال وبداخلها وهي أماكن يصعب الوصول إليها بالطرق العادية وتحتاج الى أفراد مدربين تدريبا خاصا ووسائل لاكتشاف هذه الزراعات وهو ما يتوفر للقوات المسلحة التي تقف لهؤلاء الخارجين على القانون بالمرصاد وتحبط مخططاتهم وتدمير الزراعات التي تشكل خطرا كبيرا على ثروة مصر من المياه.
لا تدخر القوات المسلحة جهدا.. ولا تتواني عن حماية الشعب من كل ما يهدد أمنه واستقراره وحماية منجزاته والحفاظ على أمنه القومي وصيانة أراضيه وحدوده.. لذلك كثفت القوات المسلحة الحرب على مدار العام على الزراعات المخدرة من بانجو وخشخاش في شبه جزيرة سيناء بأوديتها الوعرة وجبالها الشاهقة لتدمر وتقضي على هذا الوباء الذي يهدد سلامة أفراد هذا الوطن.
قوات حرس الحدود بالتعاون مع القوات الجوية وتشكيلات الجيشين الثاني والثالث الميدانيين والادارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية نجحت في القضاء على الزراعات المخدرة في سيناء في حملة مكبرة استمرت على مدار أسبوعين خلال هذه الفترة التي تعد مرحلة الحصاد لهذه الزراعات المحظورة في مناطق غاية في الوعورة والصعوبة.. سبقت الحملة عملية استطلاع جوي بطائرات الهليوكبتر لاكتشاف مناطق هذه الزراعات وتحديد أماكنها بدقة.
رغم ان الحملة مستمرة طوال العام إلا أن الفترة التي يتم فيها حصاد الزراعات المخدرة خلال شهر فبراير هي أهم مرحلة حيث تم فيها القضاء النهائي على هذه الزراعات وحرقها خاصة ان الزراع يحرصون على اخفائها بزراعتها في أودية تغطيها جبال شاهقة يصعب اكتشافها ولكن تتمكن عناصر القوات الجوية وعناصر حرس الحدود من الوصول الى هذه المناطق بعد اكتشافها وتحديد أماكنها واختيار الأسلوب الأمثل للوصول إليها.
اللواء أركان حرب السيد عبدالوهاب مبروك قائد قوات حرس الحدود يقول زراعة وتصنيع المخدرات تأخذ شكلا ونظاما وتدر أرباحا طائلة وتدمر الشباب وتدفعهم للادمان.
أضاف بالرغم من أن عمل قوات حرس الحدود الرئيسي هو حماية الحدود البرية والساحلية ضد أي عدائيات إلا أنه بناء على توجيهات من القيادة العامة للقوات المسلحة تقوم قوات حرس الحدود بالتعاون مع وزارة الداخلية ممثلة في الادارة العامة لمكافحة المخدرات بالقضاء على الزراعات المخدرة بشبه جزيرة سيناء. التي تهدد الأمن الاجتماعي والاقتصادي لمصر وتدمر زهرة شبابها.
تقوم قوات حرس الحدود في بداية كل عام بالتخطيط ل 49 حملة لتنفيذها على مدار العام بالتعاون مع الجيوش الميدانية والقوات الجوية ووحدات الصاعقة والمظلات بالاضافة الى الادارة العامة لمكافحة المخدرات وهذه الحملات مستمرة طوال العام للقضاء على نبات البانجو.
يتناول قائد قوات حرس الحدود وسائل اكتشاف الزراعات المخدرة حيث تبدأ الحملة بالمعلومات المتيسرة من مكاتب مخابرات حرس الحدود عن الأماكن المحتمل تواجد زراعات مخدرة بها ثم يتم تأكيد هذه المعلومات بواسطة الاستطلاع الجوي واكتشاف مناطق جديدة في حالة وجودها كذلك استخدام الأجهزة الحديثة مثل جي بي اس لرصد مناطق الزراعات المخدرات بعد ذلك يتم التحرك ودفع عناصر التأمين لاحتلال قمم الجبال والمناطق المرتفعة لتأمين القوات قبل أثناء تنفيذ المهمة.
كما يتم استخدام الوسائل والامكانيات المتاحة طبقا للظروف وطبيعة الأرض ويتم استخدام الموتوسيكلات الرباعية على مسافات متباعدة لتأمين أجناب المناطق المزروعة من مداخل ومخارج الوديان كذلك الاستعانة بالكلاب الحربية في تفتيش مناطق الزراعات المخدرة واكتشاف مخازن المواد المخدرة والجافة.
يضيف اللواء السيد عبدالوهاب مبروك انه في حالة صعوبة مناطق الزراعات يتم استخدام الجمال في الوصول الى الأماكن الوعرة وعلاوة على ذلك فيتم ابراز القوات عن طريق طائرات الهليوكبتر في المناطق الصعبة شديدة الوعورة والتي يصعب الوصول إليها بواسطة المركبات ثم تبدأ العناصر في تدمير الزراعات وابادتها في وقت متزامن مع احكام السيطرة على جميع المنافذ والمعابر والمعدات من الشرق الى الغرب باستخدام أحدث أجهزة اكتشاف المخدرات.
أشار اللواء السيد مبروك الى أن قوات حرس الحدود تقوم بالعديد من المهام أهمها فرض سيادة الدولة على حدودها البرية والساحلية والمراقبة والاستطلاع والانذار ومقاومة أعمال التسلل والتهريب بكافة صوره وأشكاله كذلك المعاونة في أعمال البحث والانقاذ ونجدة الضالين والمنكوبين وتنفيذ قوانين الصيد والمحافظة على الثروة السمكية والمعاونة في تنفيذ قوانين البيئة ومنع الصيد الجائر ومعاونة قطاع السياحة في تأمين الأنشطة السياحية.



مكافحة المخدرات بالتنسيق مع القوات المسلحة

إبادة 144 مزرعة والقبض على 141 تاجراً في 5 محافظات



كتبت – انتصار النمر:
ضبطت الادارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع القوات المسلحة وقطاع الأمن المركزي ومديريات الأمن شمال وجنوب سيناء وبورسعيد والاسماعيلية والسويس 141 متهما من كبار تجار المخدرات قاموا بزراعة 144 مزرعة بالقنب الهندي المخدر و38 فدانا منزرعة بالخشخاش.
كانت حملة مكبرة بناء على تعليمات حبيب العادلي لمواجهة بؤر الاتجار في المخدرات وزراعتها وبذل قصاري الجهد للتصدي بحزم لمشكلة المخدرات في شتي صورها وضبط العناصر الاجرامية الخطرة.. في نفس الوقت شنت الادارة تحت اشراف اللواء مصطفي عامر مدير الادارة حملة على الزراعات المخدرة ضبطت خلالها 46 متهما و2039 كيلو حشيش و4 كيلو هيروين و258 كيلو بانجو جاف وبندقية آلية وطلقات و120 ألف قرص من العقاقير المؤثرة على الحالة النفسية والعصبية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Bosratey

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : مترجم
المزاج : رايق والكل متضايق
التسجيل : 18/06/2010
عدد المساهمات : 1062
معدل النشاط : 1022
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: حرس الحدود تشن حربا على المخدرات فى سيناء   الأحد 25 يوليو 2010 - 13:27

إلهى تتحرق المخدرات دى كلها ونخلص منها ونزرع مكانها قمح وأرز ومحاصيل حيوية

انا متأكد وواثق بقدرة قواتنا فى القضاء على تلك السموم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حرس الحدود تشن حربا على المخدرات فى سيناء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين