أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اسرائيل تستخدم الرشوى في تسويق اسلحتها

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اسرائيل تستخدم الرشوى في تسويق اسلحتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العامري محمد

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : مهندس كيمياوي
المزاج : مزاج عراقي
التسجيل : 23/06/2010
عدد المساهمات : 31
معدل النشاط : 47
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اسرائيل تستخدم الرشوى في تسويق اسلحتها    الإثنين 19 يوليو 2010 - 11:39









FB.init("c3498ce3845cbe3a74372f03e408abf3");



"إسرائيل" تعتمد على "الرشاوي" لتصدير أسلحتها للعالم



مفكرة الإسلام: كشفت مصادر عبرية النقاب عن استخدام "إسرائيل" للرشاوي والطرق غير الشرعية، من أجل الترويج لمنتجاتها من الأسلحة العسكرية الفتاكة فى جميع أنحاء العالم.
وقال موقع الشئون الاستراتيجية الإخباري العبري إن تل أبيب اعتادت تقديم الرشاوي لكبار المسئولين والوزراء فى الدول التى تصدر لها أسلحة عسكرية، لكي يوصون بتفضيل استيراد السلاح "الإسرائيلي" عن أي أسلحة عسكرية من إنتاج دولاً أخرى.
الرشوة مبدأ "إسرائيلي":
وأوضح الموقع العبري أن الرشوة باتت المبدأ الرئيس الذي تعتمد عليه "إسرائيل" لتصدير أسلحتها المدمرة، حيث تقوم بتقديم الملايين من الرشاوي لمسئولين كبار، ووزراء، وضباط، وموظفين عموميين، من أجل تفضيل السلاح "الإسرائيلي" فقط، مشيراً إلى أن القضايا التى تورط فيها مسئولون هنود كبار، والتى كشفت عن تلقيهم رشاوي مالية ضخمة، فى مقابل تفضيل الأسلحة "الإسرائيلية"، هى التي فضحت مخططات "إسرائيل" للترويج لأسلحتها.
وحسبما ذكر الموقع العبري فقد تم إقالة قائد سلاح البحرية الهندي، وتم وقف التعامل مع هيئة الصناعات العسكرية "الإسرائيلية" بعدما تبين حصول الجيش الهندي على صواريخ "إسرائيلية" الصنع من طراز "باراك" ليس لها أي جدوى لسلاح البحرية الهندي، وأن تلك الصفقة تمت بعد حصول مسئولين هنود على رشاوي مالية من شركات الأسلحة "الإسرائيلية" لإتمام الصفقة.
ضربة قاسمة لـ"إسرائيل":
وأشار موقع الشئون الاستراتيجية فى ختام تقريره إلى أنه فى أعقاب الكشف عن الفضائح المتتالية للصناعات العسكرية "الإسرائيلية" فى عدد من دول العالم، تلقت "إسرائيل" ضربات موجعة فى سوق الأسلحة العالمي، وأصبحت تواجه صعوبات بالغة للترويج لأسلحتها العسكرية، لاسيما مع الدول ذات المؤسسات الحكومية، وأنه لم يتبق لسوق الأسلحة "الإسرائيلي" سوى عصابات المخدرات، والحكومات الفاسدة ، التى يمكن لـ"إسرائيل" منح مسئوليها الرشاوي، فى مقابل الحصول على أسلحة ليس لبلادهم حاجة لها.
الرابع عالمياً:
جدير بالذكر أن "إسرائيل" تحتل المركز الرابع فى قائمة أكبر الدول المصدرة للأسلحة العسكرية فى العالم، متفوقة بذلك على بريطانيا، بعقود موقعة بلغ مجملها 4.7 مليار دولار، خلال عام 2009، رغم الجهود القائمة لتقييد مبيعات الدولة العبرية من الأسلحة إلى الدول والجماعات المحظورة.
وتشمل الصادرات العسكرية "الإسرائيلية" أنظمة الرادارات، والطائرات دون طيار، والصواريخ المضادة للمدرعات، وأن معظم هذه الأسلحة تصدر إلى الهند، وتركيا، وبريطانيا والولايات المتحدة بجانب الدول الغربية.

عن صفيحه
«هآرتس» الاسرائيلية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اسرائيل تستخدم الرشوى في تسويق اسلحتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين