أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

حتي في احلك لحظاتها ( سلاما سوريا )

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 حتي في احلك لحظاتها ( سلاما سوريا )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: حتي في احلك لحظاتها ( سلاما سوريا )   الثلاثاء 6 يوليو 2010 - 13:38



في احلك اللحظات التي مرت علي سوريا وتحديدا حرب 1982 عندما كانت تعيش تحت الضغط والضرب والقوات العسكرية الجرارة التي هجمت علي الجيش السوري منفردا كانت تلك البطولات التي اعترف بها العالم بأكملة شرقا وغربا ليبقي للابد ( سلاما لسوريا ) انة الامل الذي ولد في اللاذاقية وسوف ياتي بحمرة التفاح علي سفوحك يادمشق .

مجله لونفيل اوبسرفاتور 15\10\1982

السوريون قاتلو بضراوه وبشكل رائع اكثر ممن كان يتوقعه البعض فقد استطاع السوريون ايقاف تقدم الارتال الثلاثه الاسرائيليه خاصه الرتل الذي كان في الوسط لقد طلب قائد هذا الرتل المحاصر الدعم الجوي والمدفعي ليتاح له فتح معبر للعبور .


يديعوت احرنوت11\6\1982



الرائد ميشيل بوخنيل قائد كتيبه دبابات في اليوم الخامس من الغزو انه فقد من كتيبته في اليوم الخامس 22دبابه وقتل من وحدته 18 عسكريا من مختلف الرتب واصيب 87 اخرون بجروح مختلفه وانه اصيب في المعركه وفقد ساقه ويكمل الرائد لقد اصبت بالذهول عندما شاهدت قائد الواء العقيد الركن افيغدور شرايير جثه هامده بجانب دبابته التي دمرها السوريون .

مقر جريدة يديعوت احرنوت الاسرائيلية :

العلم هو القوة



  • بداية
  • ملف
  • صوري

ماذا تعرف عن صحيفة يديعوت أحرونوت ؟

nermeen 08-06-2009 GTM 2 @ 18:18

يديعوت أحرونوت

Yedioth Ahronoth

. ومعناها آخر الأنباء أو آخر الأخبار . ( بالعبرية: ידיעות אחרונות)
هى صحيفة يومية تصدر فى تل أبيب فى إسرائيل . منذ السبعينات أصبحت أهم وأوسع الصحف الإسرائيلية انتشارا و أعلاها توزيعا . تأسست عام 1939 . و هى تصدر على طراز التابلويد .
موقعها الإلكترونى هو :

http://www.ynetnews.com

توصف بأنها الصحيفة الأولى رقم واحد فى البلاد . وهى تعطى نطاقا واسعا من الآراء السياسية لليمين واليسار. وهى واحدة من أوائل الصحف الخاصة ( المملوكة الخاصة ) .
كان مؤسس الصحيفة ناحوم كوماروف, وأصدرها لأول مرة في تل أبيب سنة 1939. في ذلك الحين كانت أغلبية الصحف العبرية تصدر من قبل مؤسسات سياسية صهيونية, أما يديعوت أحرونوت فكان من أول الصحف العبرية التي صدرت من قبل شركات خاصة. يهودا موزس ( يهوذا موسى ) اشترى الصحيفة من كوماروف بعد تأسيسها بقليل، وعين ابنه نوح موزس رئيسا لتحريرها. ولم تزل الصحيفة في حوزة عائلة موزس منذ ذلك الحين.

عندما تولت الحزب النازي السلطة في ألمانيا في 1933، أخذ يهود ألمان يغادرون ألمانيا، من بينهم الصحافي اليهودي المشهور عزريئل كارليباخ الذي كان يكتب بالعبرية واليديشية في أهم الصحف اليهودية بأوروبا. بعد وصوله إلى تل أبيب انضم كارليباخ إلى هيئة التحرير وأصبح رئيسا له بينما أصبح نوح موزس "المحرر المسؤول". وكان كارليباخ يحرر الصحيفة حتى 1948، حيث توسعت الصحيفة انتشارا وتأثيرا لدى المجتمع اليهودي في فلسطين.
في نوفمبر 1947 سافر كارليباخ إلى نيو يورك ليغطي جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة التي أقرت خطة تقسيم فلسطين. وأثار كارليباخ غضب مموله موزس إذ أرسل عبر خطوط الـتلغراف تقارير طويلة ومفصلة إلى مقر الصحيفة في تل أبيب، دون اهتمام بالمبلغ الكبير الذي كلفت خدمة التلغراف لدار النشر. وأسفر هذا الحدث عن خلاف حاد بين الشخصين بشأن إدارة الصحيفة مما دفع كارليباخ إلى الاستقالة مع بعض زملائه وتأسيس صحيفة متنافسة باسم معاريف في 1948.
بعد استقالة كارليباخ عانت الصحيفة من انخفاض عدد قرائها حتى عين موزس رئيسين جديدين لهيئة التحرير - هرتزل روزينبلوم في منصب رئيس التحرير ودوف يودكوفسكي في منصب "مُركّز الهيئة". كان روزينبلوم مسؤولا عن كتابة المقالة الرئيسية بينما اعتنى بإعادة تنظيم هيئة التحرير. نجح يودكوفسكي في توسيع انتشار الصحيفة من جديد إذ قرر توزيع أعداد الصحيفة للجنود مجانا خلال فترة التوتر قبل حرب 1967، وإذ غير أسلوب الكتابة وجعلها أبسط وأكثر عمومية. عند استقالة روزنبلوم في 1986 تم تعيين دوف يودكوفسكي رئيسا لهيئة التحرير.
في 1985 توفي نوح موزس في حادث طرق جانب مقر الصحيفة. في 1994 توفيت زوجته بولا موزس وتركت إدارة الصحيفة لابنها أرنون (نوني) موزس.
ولسنوات عديدة ظل موشيه فاردى ، ابن هرتزل روزينبلوم ، رئيسا لتحرير الجريدة ، حتى حل محله فى عام 2005 رافى جينات .
والجريدة تملكها مجموعة يديعوت أحرونوت ، والتى تمتلك أسهما فى البورصة فى شركات إسرائيلية عديدة مثل القناة الثانية ، وهى قناة تلفزيونية تجارية بإسرائيل ، وشركة هوت وهى شركة قنوات الكابل ، وشركة يديعوت تيكشوريت وهى مجموعة من الصحف المحلية الأسبوعية ، و فيستى وهى صحيفة باللغة الروسية ، ومجلات مثل مجلة برامج التلفاز المسماة بناى بلاس ، والمجلة النسائية الأسبوعية لائيشا .و شركات أخرى غير إعلامية .و أصبح شيلو دى بير رئيسا لتحرير الجريدة فى أبريل عام 2007 .
واتهمت يديعوت أحرونوت ووسائل إعلامية إسرائيلية أخرى ، من قبل كيشيف بأنها كانت مغرضة ومنحازة ومنغلقة خلال تغطيتها للعدوان الإسرائيلى على غزة 2008-2009 ، وأنها كانت متجنية ضد حماس .






[size=25]
كتب زئيف شيف المراسل العسكري في جريده هائرتس يوم 11\6\1982

لقد اتسعت المعارك يوم 10\6\1982 بين السوريين والقوات الاسرائيليه واندلعت معارك عنيفه بالدبابات والمدفعيه حول بحيره القرعون .

قصاصة من جريدة هارتس الاسرائيلية

[size=25]
امير دوري قائد المنطقه الشماليه

يجب عدم الاستهانه بالسوريين فالجنود السوريون قاتلو بشكل جيد وهم مسلحون بافضل انواع الاسلحه .



التايمز البريطانية

ان الروح المعنويه العاليه للقوات السوريه التي تصدت للغزو الاسرائيلي في البقاع كانت موضع اعجاب .

غلاف للتايمز البريطانية بمناسبة كاس العالم تواكبا مع الاحداث




اعترف شارون 11\6\1982

ان الجيش السوري فتح منذ اليوم الاول للقتال نيران المدفعيه على وحداتنا المتقدمه وزج بطائراته ضد طائراتنا وذلك ما عرقل تقدم قواتنا .

شارون الخبيث




اعترف الجنرال ايتان اهارتس 20\6\ 1982
بكفائة المقاتل السوري وعناده ((انم تصلب وعناد السوريين امران معروفان دائما وابدا وان الجيش السوري كما هو معروف جيش صعب المراس وشجاع .



النجم الاحمر السوفيتيه 29\7\1982 مقالا مطولا اشادت بقدرات القوات السوريه في البقاع

ان القوات السوريه اظهرت مهاره عاليه في استخدام الاسلحه والمعدات الحربيه التي تمتلكها وتصدت بنجاح لهجمات القوات الاسرائيليه المعتديه وكبدتها خسائر كبيره بلغت اكثر من 120 دبابه ومدرعه .



اكد الواء باركو خفا قائد سلاح الدبابات

ان الحرب في البقاع جرت في جبهه واحده وخلاصه ما اراه هو انني اوئيد الجهات التي تقول ان القوات السوريه لم تصب بزعزعه او ضربه قاسمه وان ثقتها بنفسها ما تزال قائمه وقويه .



قال الجنرال الفرنسي جورج بوي
في البقاع الحقت القوات الاسرائيليه جراحا مؤلمه بالسوريين وبالمقابل الحقت القوات السوريه جراحا مؤلمه ايضا بالاسرائيليين .



بديعوت احرنوت بعددها 17\9\1982
بالنسبه للسوريين فقد استخدمنا ضدهم قوات كبيره لتامين التفوق .



النشره الاستراتيجيه البريطانيه العدد16 9\9\1982

لقد اكد عدد كبير من القاده الاسرائيليين في مقابلات اجرتها معهم بعض الصحف الاسرائيليه ان القتال في البقاع كان ضاريا للغايه وانها اشد من معارك تشرين الاول 1973 .



المراسل العسكري فيشمان لصحيفة عل همشار يوم 14\6\1982 حين قال

لقد تعرض الجيش الاسرائيلي في اليومين الاخيرين من القتال الى عدد كبير من الاصابات بالمقارنه مع الايام الاولى للمعركه وخاض الجيش الاسرائيلي معارك ضخمه ومريره مع القوات السوريه المدرعه .



اعترف زئيف شيف في صحيفه هارتس التي صدرت 15\6\1982

بضراوة المعارك بين الدبابات الاسرائيليه والسوريه وانه قد جرت معارك عنيفه جدا بالدبابات من مسافات قصيره واصيبت الدبابات الاسرائيليه خلال هذه المعارك باصابات كثيره .



يقول الرقيب الاسرائيلي لغرام

ليتك رايت كيف حاربنا السوريين لقد تمركزو ببساتين البقاع ثم فتحو علينا النار فجأه نيران من اسلحه م\د ومن مسافات قصيره لقد فقدنا دباباتنا والعشرات من القتلى والجرحى .

دبابة اسرائيلية في 1982






النشره الاستراتيجيه العدد 16 9\9\1982
حين تحدث قائد احدى وحدات الدبابات الاسرائيليه الى صحيفه معاريف الاسرائيليه عن احداث 14 ساعه بين الموت والحياة

وحدتنا هي كتيبه دبابات حاربنا ضد السوريين في القطاع الاوسط من سهل البقاع واصلنا التقدم في منطقه هادئه تقريبا وبعد تحرك استمر بضعة كيلو مترات وجدنا انفسنا محاصرين من جميع الجهات من قبل السوريين وكان الوقت متاخرا في الليل عندمى بدات اصعب الحظات في حياتنا فجاه تعرضنا لعشرات الصواريخ وبدانا ندرك اننا في ضائقه كبرى انها فوضى عارمه ولم يكن بمقدورنا ان نتحرك كان السوريون يطلقون النار علينا وكانهم في ميدان رمايه لقد كانو من المشاة المذودين باسلحه صاروخيه مضاده للدبابات وبعد جهود كبيره تم التصال بقواتنا ومباشره فتحت دبابتي فشاهدت كومه من القتلى فوق بعضهم البعض ولكن الحقيقه واحده هي ان الكتيبه التي كانت بالامس وحده متكامله لم تعد كتيبه فقد نقص جنودها ونقصت دباباتها وانهارت معنوياتها واصبحت بحاجه الى اعادة تنظيم لان الحرب قد تنتهي وقد لا تنتهي .




النشره الاستراتيجيه العدد 16\9\1982

ذكر ايتان رئيس اركان الجيش الاسرائيلي سابقا بعد عشرة ايام من القتال ان القوات السوريه قد كشفت عن شجاعه ومثابره وهي صفات القوات السوريه التقليديه .


جريدة النجم الاحمر السوفيتيه 1\9\1982

صرحت الصادر الاسرائيليه بان المواقع السوريه ستتحطم وان الطريق سيصبح مفتوحا امام القوات الاسرائيليه ولكن النتائج كانت مغايره كليا فقد صمد السوريون ببساله فائقه امام هجمات القوات الاسرائيليه واذا حقق الاسرائيليون بعض النجاحات فذلك كان عبر خسائر كبيره حتى ان الاسرائيليين ارغمو في اكثر من موقع على التراجع والهرب تاركين ورائهم اسلحتهم وعتادهم.


قد عبر ضابط كبير في الجيش الاسرائيلي عن كذب الحكومه الاسرائيليه بشان الخسائر الحقيقيه عندمى قال لمجله هاعولام هازيه في شهر تموز 1982

لا تستمعو ابدا لما يقوله الناطق العسكري الاسرائيلي فكل بياناته كاذبه وليست دقيقه ان الناطق العسكري هذا يجلس في مكتبه خلف الطاوله ولا يعلم حقيقه ما يجري في الساحه ولا يجروء على الحديث بصدق بسبب الاوامر والضغوط الصادره له والتي يخضع لها من جهات عليا لقد اختلقو الاكاذيب والتضليل من اجحل غزو لبنان وها هم يختلقون الاكاذيب ويخفون الارقام الحقيقيه لعدد الذين قتلو في الحرب ما بين ضباط وجنود .

اضاف سقط في الاسبوع الاول للحرب 350 قتيلا ما بين ضابط وجندي وان ما يزيد عن نصف القتلى كانو من الضباط بين رتبه ملازم وجنرال اما الان وقد مضى حوالي شهر على هذه الحرب فان عدد القتلى ارتفع الى اربعه اضعاف
اضاف عليكم دائما ان تضعوا صفرا امام كل رقم يذيعه الناطق العسكري الاسرائيلي عن خسائرنا بالارواح وهذه الحقيقه يجب ان يعلمها الجميع [/size][/size]


عدل سابقا من قبل محمد علام في الأحد 14 أغسطس 2011 - 18:01 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حتي في احلك لحظاتها ( سلاما سوريا )   الثلاثاء 6 يوليو 2010 - 13:41

عفوا العنوان الصحيح هو
حتي في احلك لحظاتها
خطأ كتابي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حتي في احلك لحظاتها ( سلاما سوريا )   الثلاثاء 6 يوليو 2010 - 14:54

كل التوفيق لسوريا الشقيقه و ان شاء الله تكون عرفت اسرائيل ان اراقة الدم العرب ثمنها غالى جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hefny_m

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس
التسجيل : 13/12/2010
عدد المساهمات : 2313
معدل النشاط : 2202
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حتي في احلك لحظاتها ( سلاما سوريا )   الخميس 4 أغسطس 2011 - 17:04

اه يا سوزريا متي تتحريين من طغاتك لتحرري ارضك مرة اخري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر اسود

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب رياضيات
المزاج : رايق الحمد لله
التسجيل : 13/05/2011
عدد المساهمات : 2841
معدل النشاط : 3937
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حتي في احلك لحظاتها ( سلاما سوريا )   الخميس 4 أغسطس 2011 - 21:48

سوريا ........ لا نريد ان نخسرها متل العراق
والفرج قريب ......... والعودة قربت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
General Abdo

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 24
التسجيل : 08/05/2011
عدد المساهمات : 76
معدل النشاط : 71
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حتي في احلك لحظاتها ( سلاما سوريا )   الجمعة 5 أغسطس 2011 - 2:08

هل حاربت سوريا في اسرائيل في عام 82 ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حتي في احلك لحظاتها ( سلاما سوريا )   الجمعة 5 أغسطس 2011 - 23:07

@General Abdo كتب:
هل حاربت سوريا في اسرائيل في عام 82 ؟؟

الم تسمع عن حرب 1982 يا اخي ، كانت عبارة عن غزو اسرائيلي للبنان ، وذلك ردا علي محاولة المقاومة الفلسطينية اغتيال سفيرهم في لندن ، واشتعلت المعارك وكان من الاحداث البارزة فيها ان بعد يومين من اندلاع المعارك صدر قرار بمنع المقاتلات السورية من التحليق بعد خسارة سوريا 82 مقاتلة دون اي خسارة اسرائيلية ، ولم يدخل الجيش اللبناني المعارك وكان علي الحياد تقريبا ، وحدث خلال الحرب حصار بيروت واستمر اكثر من شهرين وقصفت برا وبحرا وجوا وقتل أكثر من 30,000 مدني لبناني وإصيب أكثر من 40,000 شخص وادي ذلك لمسح ثلث بيروت من علي الخريطة وقتل 675 جندي اسرائيلي من بين 1216 قتيل اسرائيلي في الحرب ، انتهت الحرب بالاتفاق علي مغادرة الفلسطينيين الي تونس ، وخلال هذه الحرب كان كأس العالم 1982 واهتز العرب في الكويت والجزائر وسائر الدول ولكن ليس لقتلي لبنان لكن لانتصارات منتخباتهم او تدخل الامير الكويتي لالغاء هدف احرزته فرنسا في الكويت .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطير الحر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 25/06/2011
عدد المساهمات : 2832
معدل النشاط : 2897
التقييم : 310
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حتي في احلك لحظاتها ( سلاما سوريا )   الجمعة 5 أغسطس 2011 - 23:26

لقد صعقت اخي علام بان سوريا خسرت 82 طائرة انه الاذلال بحده خاصة انه لم تسقط ولا طائرة اسرائيلية هل كانت طائرات الاسد لعب اطفال ولماذا كان يتبختر كالطاووس بعد الحرب وكانه المنتصر عجبا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
General Abdo

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 24
التسجيل : 08/05/2011
عدد المساهمات : 76
معدل النشاط : 71
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حتي في احلك لحظاتها ( سلاما سوريا )   السبت 6 أغسطس 2011 - 1:19

@محمد علام كتب:
@General Abdo كتب:
هل حاربت سوريا في اسرائيل في عام 82 ؟؟

الم تسمع عن حرب 1982 يا اخي ، كانت عبارة عن غزو اسرائيلي للبنان ، وذلك ردا علي محاولة المقاومة الفلسطينية اغتيال سفيرهم في لندن ، واشتعلت المعارك وكان من الاحداث البارزة فيها ان بعد يومين من اندلاع المعارك صدر قرار بمنع المقاتلات السورية من التحليق بعد خسارة سوريا 82 مقاتلة دون اي خسارة اسرائيلية ، ولم يدخل الجيش اللبناني المعارك وكان علي الحياد تقريبا ، وحدث خلال الحرب حصار بيروت واستمر اكثر من شهرين وقصفت برا وبحرا وجوا وقتل أكثر من 30,000 مدني لبناني وإصيب أكثر من 40,000 شخص وادي ذلك لمسح ثلث بيروت من علي الخريطة وقتل 675 جندي اسرائيلي من بين 1216 قتيل اسرائيلي في الحرب ، انتهت الحرب بالاتفاق علي مغادرة الفلسطينيين الي تونس ، وخلال هذه الحرب كان كأس العالم 1982 واهتز العرب في الكويت والجزائر وسائر الدول ولكن ليس لقتلي لبنان لكن لانتصارات منتخباتهم او تدخل الامير الكويتي لالغاء هدف احرزته فرنسا في الكويت .

هل تعني ان سوريا تدخلت بجانب لبنان فخسرت 82 مقاتلة !!!؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kioo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس
التسجيل : 14/03/2011
عدد المساهمات : 2363
معدل النشاط : 2175
التقييم : 91
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: حتي في احلك لحظاتها ( سلاما سوريا )   السبت 6 أغسطس 2011 - 1:27

اللهم أحفظ سوريا وأهلها وخلصهم من الطاغية بشار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حتي في احلك لحظاتها ( سلاما سوريا )   السبت 6 أغسطس 2011 - 18:26

@الطير الحر كتب:
لقد صعقت اخي علام بان سوريا خسرت 82 طائرة انه الاذلال بحده خاصة انه لم تسقط ولا طائرة اسرائيلية هل كانت طائرات الاسد لعب اطفال ولماذا كان يتبختر كالطاووس بعد الحرب وكانه المنتصر عجبا

القتال الجوي انتهي في يومين ، لان السوريين اوقفوا اقلاع طائراتهم لما تعرضوا له من مجازر ، اسرائيل اعدت لهذا اليوم جيدا ، الاف-16 والاف-15 كانت تواجة الميج-23 والتي كانت تعتبر جيدة في مقابل البلوكات الاولي من المقاتلات الامريكية ولكن اسرائيل استخدمت طائرات الاواكس وشوشت علي المقاتلات السورية ، كما ان الطياريين الاسرائيليين كانوا قد تدربوا جيدا علي مواجهة الميج-23 بعد ان هربها طيار سوري خائن يدعي بسام العدل ، فعرف كل منها نقاط قوتها وضعفها ، افضل الطياريين السوريين بسام حمشو استشهد في هذه الاشتباكات في مواجهة ضد الاف-15.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
medo_sad45

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 25/03/2011
عدد المساهمات : 589
معدل النشاط : 437
التقييم : -2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حتي في احلك لحظاتها ( سلاما سوريا )   السبت 6 أغسطس 2011 - 19:36

الى الساده المهتمين بالشئن السورى وبعد تدهور الاوضاع فى سوريا اطرح عليكم سؤال عن سوريا بعد انهيار النظام ------ماهى السيناريوهات المتوقعه لاننى اعتقد ان الاسوء فى سوريا لم يبدء بعد ولكن الاسوء فى حالة انهيار النظام ستكون كارثه ارجو الرد مع توضيع النظام الاجتماعى هناك والدينى وكيفية توزيع المناصب وغير زللك حتى يتسنى الفهم او اخز موقف واضح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد كشكي

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 02/08/2010
عدد المساهمات : 1030
معدل النشاط : 1037
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حتي في احلك لحظاتها ( سلاما سوريا )   الأحد 7 أغسطس 2011 - 8:36

@medo_sad45 كتب:
الى الساده المهتمين بالشئن السورى وبعد تدهور الاوضاع فى سوريا اطرح عليكم سؤال عن سوريا بعد انهيار النظام ------ماهى السيناريوهات المتوقعه لاننى اعتقد ان الاسوء فى سوريا لم يبدء بعد ولكن الاسوء فى حالة انهيار النظام ستكون كارثه ارجو الرد مع توضيع النظام الاجتماعى هناك والدينى وكيفية توزيع المناصب وغير زللك حتى يتسنى الفهم او اخز موقف واضح

بص يا معلم المناصب العليا في الجيش والدولة ماسكها علويين والذين يمثلوا 17% من البلاد الذي السواد الاعطم منها سني
قمع المظاهرات ليس له علاقة بالحرية او اي شئ اخر انما هو حفاظ على الكيان العلوي
وذلك لان الثورة السورية لو نجحت اليوم اللي بعديه العلويين هيطلع عنيهم من سنة ومسيحيين واكراد
مش قصدي الموت او تعذيب بس لما تكون اغنى و تكون الطبقة العليا وفئة رفيعة في الدولة والجيش ولكن صلاحيات كتير ومرة واحدة تكون فئة مضطهدة من الشعب السوري كله يا طرى هتعمل ايه طبعا هتموت عشان ده ميحصلش
امال انت ليه لما بتشوف الجزيرة او العربية او البي بي سي لما يجيبوا واحد مؤيد بيدافع بضراوة كانه بيدافع عن نفسه عشان هو علوي لو سقط النطام هيسقط معاه اليوم اللي بعديه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
c.hosam[Fighter pilot]

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 17/03/2011
عدد المساهمات : 104
معدل النشاط : 110
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حتي في احلك لحظاتها ( سلاما سوريا )   الأحد 7 أغسطس 2011 - 10:02

ربنا يستر على سوريا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حتي في احلك لحظاتها ( سلاما سوريا )   الأحد 7 أغسطس 2011 - 22:11

شاهدوا هذا الرابط فهو للمعارك والاشتباكات الجوية التي دارت وقتها بالفعل ، لتروا الفارق بين النظام الاسرائيلي الذي امد جيشه باحدث وافضل المعدات والنظام السوري الذي امد جيشه بمنظومات ضعيفه وبعث بطياريه الي مقتلة كبري بيديه :

http://www.arabic-military.com/t20124-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
drop8519

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 32
المهنة : بكاليروس صيدلة
المزاج : اشطة
التسجيل : 02/08/2011
عدد المساهمات : 799
معدل النشاط : 1186
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حتي في احلك لحظاتها ( سلاما سوريا )   الجمعة 12 أغسطس 2011 - 10:55

كل التوفيق لسوريا الشقيقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
THE INSPIRED

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 04/09/2009
عدد المساهمات : 57
معدل النشاط : 39
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حتي في احلك لحظاتها ( سلاما سوريا )   السبت 13 أغسطس 2011 - 2:46

نعم سوريا خسرت كثيرا في معاركها الجوية ولكن برا كانت على تفوق كبير على العدو ....
وعندما استخدمت سوريا الطائرات في هذه المعركة لم تقصد تحقيق نصر جوي وهي تعلم تماما انها ستخسر جوا لكن رمي طائراتها في حرب خاسرة كانت للتقليص التقدم الجوي الاسرائيلي ولكي لا تعطي فرصة اكبر لاسرائيل لاستخدام طائراتها بضرب القوات البرية السورية وبذل سوريا ضمنت اقل استخدام لطائرات العدو ضدها واستطاعت منع تحقيق تقدم للعدو عن طريق النصر البري ....
وارى ان الطيارين السوريين كانو الاشجع في تلك المعركة فهم كانو يعلمون انهم ذاهبون للموت ورحبوا بذلك بكل شجاعة فداء لوطنهم ....
احب ان ارد على احمد كشكي .... النسبة الساحقة من الوزراء السوريين سنة في الحكومة الحالية والسابقة ..... ووزير الدفاع مسيحي ..... وزوجة الرئيس سنية ..... ليس هناك توزيع ديني للمناصب السورية
والعلويين افقر السوريين فهم ابناء ريف ومعظمهم فلاحين ومردود الارض السورية قليل ...
ويوجد نسبة كبيرة من السنة في سورية مؤيدين للنظام ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حتي في احلك لحظاتها ( سلاما سوريا )   السبت 13 أغسطس 2011 - 21:49

@THE INSPIRED كتب:
نعم سوريا خسرت كثيرا في معاركها الجوية ولكن برا كانت على تفوق كبير على العدو ....
وعندما استخدمت سوريا الطائرات في هذه المعركة لم تقصد تحقيق نصر جوي وهي تعلم تماما انها ستخسر جوا لكن رمي طائراتها في حرب خاسرة كانت للتقليص التقدم الجوي الاسرائيلي ولكي لا تعطي فرصة اكبر لاسرائيل لاستخدام طائراتها بضرب القوات البرية السورية وبذل سوريا ضمنت اقل استخدام لطائرات العدو ضدها واستطاعت منع تحقيق تقدم للعدو عن طريق النصر البري ....
وارى ان الطيارين السوريين كانو الاشجع في تلك المعركة فهم كانو يعلمون انهم ذاهبون للموت ورحبوا بذلك بكل شجاعة فداء لوطنهم ....
احب ان ارد على احمد كشكي .... النسبة الساحقة من الوزراء السوريين سنة في الحكومة الحالية والسابقة ..... ووزير الدفاع مسيحي ..... وزوجة الرئيس سنية ..... ليس هناك توزيع ديني للمناصب السورية
والعلويين افقر السوريين فهم ابناء ريف ومعظمهم فلاحين ومردود الارض السورية قليل ...
ويوجد نسبة كبيرة من السنة في سورية مؤيدين للنظام ....

تعليق غريب جدا حقيقة ، هذا ليس مبرر يااخي لاخسر 82 مقاتلة بها طياريين من افضل الطياريين لدي ، كما ان ذلك لم يمنع اسرائيل من استخدام القوات الجوية بل استخدمتها لانها نجحت بشكل ساحق في فرض سيطرتها علي الاجواء لان اسرائيل لم تخسر طائرات اصلا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
THE INSPIRED

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 04/09/2009
عدد المساهمات : 57
معدل النشاط : 39
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حتي في احلك لحظاتها ( سلاما سوريا )   الأحد 14 أغسطس 2011 - 2:05

ان تخسر 82 طائرة افضل من ان تخسر الحرب ....
كأنك تلعب شطرنج تضحي بقطعة للحصول على النصر...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد كشكي

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 02/08/2010
عدد المساهمات : 1030
معدل النشاط : 1037
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حتي في احلك لحظاتها ( سلاما سوريا )   الأحد 14 أغسطس 2011 - 2:47

@THE INSPIRED كتب:
نعم سوريا خسرت كثيرا في معاركها الجوية ولكن برا كانت على تفوق كبير على العدو ....
وعندما استخدمت سوريا الطائرات في هذه المعركة لم تقصد تحقيق نصر جوي وهي تعلم تماما انها ستخسر جوا لكن رمي طائراتها في حرب خاسرة كانت للتقليص التقدم الجوي الاسرائيلي ولكي لا تعطي فرصة اكبر لاسرائيل لاستخدام طائراتها بضرب القوات البرية السورية وبذل سوريا ضمنت اقل استخدام لطائرات العدو ضدها واستطاعت منع تحقيق تقدم للعدو عن طريق النصر البري ....
وارى ان الطيارين السوريين كانو الاشجع في تلك المعركة فهم كانو يعلمون انهم ذاهبون للموت ورحبوا بذلك بكل شجاعة فداء لوطنهم ....
احب ان ارد على احمد كشكي .... النسبة الساحقة من الوزراء السوريين سنة في الحكومة الحالية والسابقة ..... ووزير الدفاع مسيحي ..... وزوجة الرئيس سنية ..... ليس هناك توزيع ديني للمناصب السورية
والعلويين افقر السوريين فهم ابناء ريف ومعظمهم فلاحين ومردود الارض السورية قليل ...
ويوجد نسبة كبيرة من السنة في سورية مؤيدين للنظام ....

حبيب قلبي واحشني يا سنيبر والله وواحشني النقاش معاك
بص ايام حرب 56 العدوان الثلاثي لم تخرج مصر طائرة من ثكنتها لاننا نعرف ان لو الطيارين المصريين اقلعوا بطائراتهم فانهم هالكون لا محالة
وذلك للتفوق النوعي والعددي الكبير لبريطانيا وفرنسا

بص التضحية لازمة في الحرب والمجازفة ضرورية بس تكون محسوبة
امتا تقول انا رايح للموت لما يكون دا الخط الاخير او الامل الاخير ساعتها تقول انا ذاهب لموتي

والله انت اللي غلبان العائلات العلوية من اغنى عائلات سوريا وعائلات محملة سلاح بالهبل ومثال على ده عائلة الحبيب العلوية

وبالنسبة للثورة انا اسبابي قوية في دعمها وتاييدها فبعد خطاب ابو متعب واللجنة التنسيقية في الجزائر لدعم سوريا و كلام اردوغان وكلام نبيل العربي رئيس جامعة الدول العربية وطلبه من الرئيس السوري بوقف المجازر والسفير المصري وكلامه شديد اللهجة للنظام السوري خلاص دا حتى الجزائر بتدعم الثورة
خلاص يا سنيبر فتح عينك وشوف اللي بيحصل حواليك كله بيعادي بشار ولا يؤيده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حتي في احلك لحظاتها ( سلاما سوريا )   الأحد 14 أغسطس 2011 - 18:00

@THE INSPIRED كتب:
ان تخسر 82 طائرة افضل من ان تخسر الحرب ....
كأنك تلعب شطرنج تضحي بقطعة للحصول على النصر...

عجيب امرك ، كان بامكانك ان تقول ذلك لو ان حافظ الاسد فعل مثل عبد الناصر في 56 وامر بمنع الطيران الحربي حتي يحافظ علي الطياريين المدربين ، ولكن تعال هنا كيف انتصر الجيش السوري وبعد 5 ايام من الاجتياح كان خمس مساحة لبنان الكلية قد سقط في يد اسرائيل وكان بعد 3 ايام فقط علي مشارف بيروت ثم حاصرت بيروت فترة طويلة حتي غادرها المقاتلين الفلسطينيين الي تونس ، فأين كان الجيش السوري ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حتي في احلك لحظاتها ( سلاما سوريا )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين