أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الرئيس مبارك ينقذ مصر في اصعب لحظات تاريخها

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الرئيس مبارك ينقذ مصر في اصعب لحظات تاريخها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الرئيس مبارك ينقذ مصر في اصعب لحظات تاريخها   الثلاثاء 6 يوليو 2010 - 3:09



من كتاب من اوراق السادات لانيس منصور الطبعة الرابعة يناير 2010 بالقاهرة .




كتاب رائع حقا


القصة المثيرة جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا :-

الكلام علي لسان الرئيس السادات رحمة الله علية

في يوم 19 اكتوبر 1973 في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل فوجئت بالقائد العام احمد اسماعيل يطلبني لامر هام . وفهمت منة ان الامر سياسي وعسكري معا وانه لابد من الحضور فورا ... وكان ذلك شيئا خطيرا . وراحت الافكار تدور في راسي وتدور بة .. وفي مثل هذة الازمات التي اعتدت عليها ، فانني استدعي احتياطي الصبر والهدوء.. فقد رايت في حياتي الكثير من المواقف الصعبة و المشاكل المعقدة والازمات الحادة . وقد اورثني ذلك ان اكون في مواجهتهاهادئا حتي لايزدادالخطأ فداحة ، وحتي لاتهتز الصورة اماي ، او حتي لااهتز انا امام هذة المحن ..

وفي هذة القيادة التي شيدت تحت الارض ولاتصيبها القنابل النووية لو سقطت عليها مباشرة وجدت جوا من الوجوم .



الساادت والمشير احمد اسماعيل والشاذلي يتباحثون في القيادة في وجود احد القادة .


وقبل ان احضر الي القيادة كان المرحوم احمد اسماعيل مريضا . اشتد علية مرض السرطان ثم ان الموقف خطير . ولايستطيع ان يبدي فيه رأيا . لان القرار الذي يجب ان يتخذ ليس عسكريا فقط ، وانما هو قرار سياسي ، وتقلب الرجل المريض في فراشةوامتدت يدة وارتدت عن التليفون يريد ان يطلبني وهو في نفس الوقت يخشي من وقع هذة المكالمة علي نفسي ...

ولكن حسني مبارك اصر علي ضرورة الاتصال بي ليقف كل انسان عند حدة . فسعد الششاذلي قد جاء من الجبهة يطلب الانسحاب الكامل من سيناء ، ولكن حسني مبارك يري اننا منتصرونومحمد علي فهمي قائد الصواريخ يري كذلك .. ولكن سعد الشاذلي هو اول من بشرهم بالهزيمة والتسليم بها..

وخشي احمد اسماعيل أن يطلبني . ولكن حسني مبارك طلبني ثم اعطي التليفون لاحمد اسماعيل .



وعندما دخلت مركز القيادة وجدت هذا الصمت الرهيب ! .

وكان الاطباء قد اخبروني ان حالة احمد اسماعيل لاتؤهلة لان يحمل هذة الاعباء فألأم السرطان مروعة . ثم ان كمية الكورتيزون التي يتعطاها لوقف استشراء السرطان ، تجعلة غير قادر علي التفكير السليم واتخاذ القرارا ..



المشير احمد اسماعيل علي وزير الحربية عام 1973 ابان حرب اكتوبر المجيدة


ولو جعلت احمد اسماعيل نائبا لرئيس الجمهورية تكريما لة ، وفي نفس الوقت ابعادا لة عن مركز القيادة واتخاذ القرار فسوف يدرك أنني ابعدتة.. او انني اقصيتة عن موقعة .. مع ان الذي قصدته شى أخر يعرفة الاطباء، وصارحوني بة ، ولم يصارحوا به احمد اسماعيل ونهض احمد اسماعيل من فراشة .
وسألتة : خير ان شاء الله .

قال : والله يافندم لقد عاد رئيس الاركان سعد الشاذلي من الجبهة يقول : ان الرئيس يجب أن يبحث لة عن حل سياسي . وانه من الضروري أن نسحب الجيشين الثاني والثالث من سيناء لان اليهود قد دخلوا الثغرة وانهم سيطوقون هذين الجيشين .. وان شيئا مروعا من الممكن أن يحدث في اي وقت .. ولابد من الانسحاب حفاظا علي مدينة القاهرة .

قلت لاحمد اسماعيل : هات القادة جميعا .
وجاء القادة كلهم ..
وقلت لمدير العمليات : ياجمسي ..
قال :نعم..
قلت : هات الخريطة . واشرح لي الوضع .
وحكي لي الجمسي صورة كاملة ..
وقلت لحسني مبارك : ياحسني ..اشرح لي الوضع وطلبت من محمد علي فهمي أن يقدم لي صورة قواتنا ..
لقد كان الوضع كلة مطمئنا . والصورة مشرفة ومشرقة . وأدركت سر الوجوم في مركز القيادة فالانسحاب معناة ان نتر كل ماكسبناه في لحظة . انها لحظة عار .. لحظة طولها مئات السنين من الهوان لمصر وللامة العربية ..
سألت احمد اسماعيل : مارأيك ياأحمد ؟
قال : يا أفندم الوضع كله امامك .
قلت لكل القادة : الن .. أحب أقول لكم جميعا :
اولا : لاانسحاب لعسكري أو بندقية أو دبابة من الضفة الشرقية . ويبقي كل شى وكل الناس في مواقعهم ..
ثانيا : تخطرجميع وحدات القوات المسلحة بأننا سوف نتعامل مع الثغرة علي مستوي القيادة العامة ، وعليهم أن يستمروا في خططهم .
ثالثا : يعزل سعد الشاذلي رئيس الاركان ويعين عبد الغني الجمسي أبتداء من الساعة الواحدة من صباح 20 اكتوبر رئيسا للاركان ..
رابعا : الشاذلي يجب الايشعر بهذا القرار ولا القوات المسلحة ، حتي لايكون له اي رد فعل .. وسوف يعمل الجمسي رئيسا للاركان بدون اعلان ..



سعد الدين الشاذلي كاد يدمر نصر اكتوبر بكسلة في الثغرة وانهيارة المعنوي امامها




وقلت لاحمد اسماعيل أن يجنب سعد الشاذلي اية مسئوليات .. ثم قلت لجميع القادة الجالسين امامي : لعلمكم جميعا ، سأحارب في طنطا وفي القاهرة وفي المنيا وفي اسوان ولن أستسلم . سأحارب في كل مكان .وحسني مبارك هو أول من تنبه الي ان اليهود يريدون ان يكرروا نفس الحيل التي أوقعونا فيها 1956 و 1967 .. وهي انهم يقومون بارباك القيادة العسكرية . فأذا ارتكبت القيادة نفسيا ، فأنهم يستدرجونا الي معارك اخري وبذلك تنسي القيادة خطتها الاساسية وتعمل علي الخطة التي وضعها اليهود .

ولذلك فان حسني مبارك هو الذي قال لاحمد اسماعيل :
اننا في وضع ممتاز . يريدون ان يستدرجونا الي نفس المصيدة التي وقعنا فيها في حرب 56 و حرب 67 .. ولذلك يجب ان نطلب الرئيس للحضور ليضع كل انسان عند حدة وفي مكانه ..


لواء طيار أ.ح / محمد حسني مبارك قائد القوات الجوية حينها رئيس جمهورية مصر العربية حاليا

وحسني مبارك كقائد أعصابه هادئه وقادر علي أن يتحرك وينفذ بهدوء شديد .. وعندما كلفتة بالدفاع عن مصر من القاهرة الي اسوان والا يسمح لليهود بان يضربونا . فقد حقق ذلك تماما ، علي رغم التفوق التكنولوجي لليهود ، ولو استطاع اليهود أن يتفوقوا علينا جويا ، هذة المرة ، لكان لهم النصر المطلق علينا الي الابد !

وفي صباح 20 اكتوبر جاءني حسني مبارك ومحمد علي فهمي في قصر الطاهرة وأكد لي الاثنان : ان الوضع سليم وأننا في غاية القوة ، وانة لاخوف علينا . وأن مجيئي للقيادة قد أنهي وضعا رهيبا .

ولم يعلم سعد الشاذلي انه عزل في ذلك اليوم ، وانما شعر فقط أن أحدا لايرجع اليه في شى .وذلك لانني عينت الفريق الجمسي بدلا منه وهو رجل منضبط تماما .

وبعد فك الاشتباك الاول طلبت من احمد اسماعيل ان يخبر سعد الشاذلي بانه تقرر تعيينه سفيرا في وزارة الخارجية . واعتبرها سعد الشاذلي اهانة بلغة ان يستدعيه أحمد اسماعيل زميله وخصمه ويخطره بهذا القرار . فرد عليه بأنه مستقيل ..

سلمت يداك



تم بحمد الله

مع تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس مبارك ينقذ مصر في اصعب لحظات تاريخها   الثلاثاء 6 يوليو 2010 - 9:16

عشت قائدا وزعيما يامبارك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس مبارك ينقذ مصر في اصعب لحظات تاريخها   الثلاثاء 6 يوليو 2010 - 9:32

رئيس الاركان سعد الشاذلى صرح بانه لم يكن يريد الانسحاب المعنى هذا وانه فهم خطأ لكنه كان يريد سحب خمس الويه مدرعه وترك 4 الويه مدرعه و 3 الويه مشاه ميكانيكى شرق القناه للتصدى لاى هجوم اسرائيلى لان القوات الاسرائيليه المتبقيه شرق القناه ولم تعبر كنت 4 الويه فقط يسهل التصدى لها وايقافها مع الهجوم بهذه القوات المنسحبه على الثغره وضرب المصريين والاسرائيليين معا لان الوضع كان متداخل للغايه

لكن الرئيس مبارك كان له وجهة نظر اعتبرها شخصيا اكثر صحه وهى ان الجنود كانوا غير مؤهلين نفسيا لعمل مناوره من هذا النوع لانك عندما تطلب منهم الانسحاب الى غرب القناه سيتبادر الى اذهان الجنود اننا قد هزمنا والطيران قد ضرب مثل نكسة 67 وكان الانسحاب سيحدث فى عشوائيه وفوضى تسهل لقوات العدو البريه اصطياد هذه القوات اثناء الانسحاب خاصة مع ما يمتلكوه من قدرات بمساعدة امريكا على الاستطلاع ورصد التحركات
وبالفعل هذا ما كان سيحدث اذا انسحبت القوات
تحياتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس مبارك ينقذ مصر في اصعب لحظات تاريخها   الثلاثاء 6 يوليو 2010 - 9:37

اي ان الرئيس مبارك بفضلة اولا وياتي بعدة القادة الاخرون ومن قبلهم جميعا المولي عز وجل وهو القاهر فوق عبادة انقذت مصر من مصير اسود ليلة 19 اكتوبر 1973 ومع ساعات يوم 20 اكتوبر الاولي وانا معك في تحليلك خصوصا عندما قلت :

ان الجنود كانوا غير مؤهلين نفسيا لعمل مناوره من هذا النوع لانك عندما تطلب منهم الانسحاب الى غرب القناه سيتبادر الى اذهان الجنود اننا قد هزمنا والطيران قد ضرب مثل نكسة 67 وكان الانسحاب سيحدث فى عشوائيه وفوضى تسهل لقوات العدو البريه اصطياد هذه القوات اثناء الانسحاب خاصة مع ما يمتلكوه من قدرات بمساعدة امريكا على الاستطلاع ورصد التحركات



تحليل اكثر من رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أكرم

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 15/07/2010
عدد المساهمات : 6
معدل النشاط : 6
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس مبارك ينقذ مصر في اصعب لحظات تاريخها   الخميس 15 يوليو 2010 - 17:36

سعد الشاذلي لم يطلب سحب الجيشين أبدا
للأسف السادات تعمد الكذب علي الشاذلي ليشوه صورته خوفا من شهرته وحب العسكريين له , اي واحد يسأل أبوه أو عمه أو أي حد كان في الجيش في الحرب عن سعد الشاذلي
معقول الشخص اللي خطط للحرب والعبور يطلب الطلب ده
يا ريت يا جماعة نقرأ مذكرات سعد الشاذلي و عبد المنعم واصل و الجمسي محدش قال اللي السادات قاله ده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو أكرم

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 15/07/2010
عدد المساهمات : 6
معدل النشاط : 6
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس مبارك ينقذ مصر في اصعب لحظات تاريخها   الجمعة 16 يوليو 2010 - 20:06

هذا الكلام مغاير لما حدث تماما

ما حدث هو أنه بعد عودة الشاذلي من الجبهة طلب من أحمد إسماعيل سحب أربع ألوية مدرعة من شرق القناة - كان غرب القناة فرقتين مدرعتين هما الفرقة الرابعة تحمي ظهر الجيش الثالث والفرق 21مدرعة تحمي ظهر الجيش الثاني قرر السادات دفعهم عدا لواء من الفرقة الرابعة إلي شرق القناة لتطوير الهجوم , هذا التطوير الذي عارضه الشاذلي وبذلك لم يعد لنا شرق القناة غير لواء مدرع -فكانت خطة الشاذلي هي أن يكون لنا غرب القناة خمس ألوية مدرعة مع مدفعيتنا وطيراننا مقابل لواءان مدرعان للعدو وكتيبة مظلات .
لكن أحمد إسماعيل عارض الشاذلي بحجة أن قواتنا عندها عقدة نفسية - لاحظ أن قواتنا معنوياتها في السما لكن أحمد إسماعيل هو من عنده العقدة لأن عبد الناصر رحمه الله عزله مرتين - وأمام معارضة أحمد إسماعيل لخطة الشاذلي طلب الشاذلي منه أن يتصل برئيس الجمهورية كي يحكم بينهما.
عندما أتي السادات إلي مركز 10 كان موجدا وزير الدفاع ورئيس الأركان و رئيس هيئة العمليات و مدير المخابرات الحربية و قادة الأفرع الرئيسية وتم عقد مايسمي إستماع تقارير الرؤساء .
بروتوكول هذا الإجتماع هو أن يبدأ بالكلام مدير المخابرات الحربية ممثلا للعدو و يشرح أوضاع العدو بدون إبداء رأي أو خطة ثم يتكلم رئيس هيئة العمليات عن أوضاع قواتنا أيضا بدون إبداء رأي أو خطة ثم يعطي رئيس كل سلاح تقرير عن قواته بدون أن يقول رأيا أو خطة مثلا يقول مبارك جاهزية الطيران كذا والخسائر حتي الأن كذا طائرة مقاتلة وكذا قاذفة وهكذا ثم يعطي الدور لرئيس الأركان فيقول خطته ثم يقول القائد الأعلي - السادات - تعتمد أو تعتمد بتعديل كذا .
عندما جاء السادات إلي مركز 10 إستقبله أحمد إسماعيل ثم أخذه إلي غرفة مغلقة جلسا فيها مدة ساعة أخبره فيها عن خطة الشاذلي ومعارضته لها ثم خرجا سويا فاستمع السادات إلي مدير المخابرات الحربية ثم رئيس هيئة العمليات ثم قادة الأفرع وعندما جاء الدور علي الشاذلي ليقول خطته قال السادات لم يعطه السادات الفرصة للكلام ثم قال
قرااااار
لا يسحب جندي واحد ولا بندقية واحدة من الشرق إلي الغرب .
الأدهي من ذلك هو أن السادات بعد خروجه من مركز 10 طلب من السوفيت وقف إطلاق النار , لماذا ؟ لمعرفته بخطورة الموقف اللذي كان من الممكن إصلاحة بتنفيذ خطة الشاذلي ولكنها عنجهية ومكابرة السادات .
فماذا كانت النتيجة ؟؟؟
حوصر الجيش الثالث ومدينة السويس وقطع طريق القاهرة السويس وبدأت التنازلات .
الأبطال مش السادات ولا مبارك
الأبطال هما ولادنا اللي حاربوا بإخلاص
لقد أضاع السادات بسياسته نصرا صنعته الأبطال بالحرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سامر888

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : عقيد متقاعد
المزاج : عصبي
التسجيل : 04/09/2010
عدد المساهمات : 233
معدل النشاط : 281
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس مبارك ينقذ مصر في اصعب لحظات تاريخها   الأربعاء 8 سبتمبر 2010 - 17:00

في الحقيقة انا استغرب كلام المصؤيين عن نصر باهر لا مثييل له في العلم بحرب اكتوبر والحقيقة ان المصريين دخلوا بضعة كيلومترات قليلة من صحراء شاسعة ثم حوصر جيش بكامله ولو استمرت المعرمة لبضعة اسابيع اخرى لاستسلم الجيش المحاصر كاملا او ابيد !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس مبارك ينقذ مصر في اصعب لحظات تاريخها   الأربعاء 8 سبتمبر 2010 - 21:16

اولا...بالنسبة للرئيس مبارك فقد قام بدور رهيب فى اكتوبر وهو ذلك القائد الهادىء والمتزن الذى حقق التفوق الجوى للمصريين فى اكتوبر وهذا ليس بالشىء السهل ابدا ان نتفوق بطائرات متخلفة على اسراب من التكنولوجيا الحديثة...ليس معنى هذا انى انسب الحرب له او لغيره ولكنى اقول الحقيقة ولا يوجد جيش منتصر بدون قائد منتصر...ثانيا حكاية الانسحاب بالاربع الوية من الشرق قرار خاطىء لانه يزعزع معنويات الجيش المصرى وهذا ما كانت تريده اسرائيل كما انه يسبب الكثير من الخسائر فى الافراد والمعدات ويساعد اسرائيل على تنفيذ الضربة المضادة...وبعدين الشاذلى قال انه ما قلش انسحاب ولكن مناورة بالقوات...ماشى حتى لو اعتبرناها مناورة برضه كان هيبقى قرار خاطىء لنفس الاسباب ولان الجنود المصريين لم يتدربوا على مثل هذه المناورة ويفهموها غلط ويخسروا كل حاجة واولها معنوياتهم وهى كفيلة بخسارتهم لكل شىء...فنحن نعرف ان سبب انتصارنا هو الجندى المصرى.....ثالثا لا احد يستطيع ان يقلل من دور الشاذلى فى اكتوبر فالرجل خطط للعبور وهو قائد عظيم وكان يهتم بكل كبيرة وصغيرة وليس عيبا ان يخطىء فالجميع يخطىء....رابعا المخابرات كانت على علم بالثغرة قبل الحرب والثغرة كانت مقبرة للاسرائليين حفروها بأنفسهم والقيادة اخطئت فى بعض القرارات تجاهها ولكننا انتصرنا بجدارة فى النهاية والدليل ان الجمسى وضع خطة لتصفية الثغرة ولكن للاسف لم تنفذ للاستقرار الاوضاع بعد التدخل الامريكى الواااضح سياسيا...خامسا السادات لم يخطىء فى قرارته الخاصة بالثغرة...ولكنى ارى ان خطأه هو قرار تطوير الهجوم بدون خطاء جوى مما سبب لنا الخسائر..ايضا خطأ اخر هو ارساله رسالة لكسنجر وقتئذ للاسف انبأه فيها بنواياه فى الحرب وانه لن يغوص فى اعماق سيناء متجها لاسرائيل وبالتالى ركزت اسرائيل جهودها ناحية سوريا...غير ذلك فان السادات كان صائبا واستخدم انتصارنا فى الحرب بصورة جيدة جدا...والان يتمنى العرب ان يكون السادات موجودا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jwaillyy

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : ____
المزاج : متفائل ... بحساب...
التسجيل : 07/04/2010
عدد المساهمات : 2758
معدل النشاط : 2546
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: الرئيس مبارك ينقذ مصر في اصعب لحظات تاريخها   الأربعاء 8 سبتمبر 2010 - 21:25

@سامر888 كتب:
في الحقيقة انا استغرب كلام المصؤيين عن نصر باهر لا مثييل له في العلم بحرب اكتوبر والحقيقة ان المصريين دخلوا بضعة كيلومترات قليلة من صحراء شاسعة ثم حوصر جيش بكامله ولو استمرت المعرمة لبضعة اسابيع اخرى لاستسلم الجيش المحاصر كاملا او ابيد !

من الواضح انك لاتعلم شئ عن أكتوبر...!
أعذرك لعدم معرفتك بتفاصيل الملحمه الكبري.......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس مبارك ينقذ مصر في اصعب لحظات تاريخها   الأربعاء 8 سبتمبر 2010 - 21:45

@سامر888 كتب:
في الحقيقة انا استغرب كلام المصؤيين عن نصر باهر لا مثييل له في العلم بحرب اكتوبر والحقيقة ان المصريين دخلوا بضعة كيلومترات قليلة من صحراء شاسعة ثم حوصر جيش بكامله ولو استمرت المعرمة لبضعة اسابيع اخرى لاستسلم الجيش المحاصر كاملا او ابيد !
ارى انك لا تعرف شيئا عن حرب اكتوبر....ولكن ان يصل بك الحد لقول هذا ...للاسف الشديد هذا ما تريده اسرائيل والله انى لشديد الحزن على قولك هذا...ولكن ماذا اقول!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mahss

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 25/07/2010
عدد المساهمات : 282
معدل النشاط : 230
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس مبارك ينقذ مصر في اصعب لحظات تاريخها   الأربعاء 8 سبتمبر 2010 - 22:02

ساسجل هنا اسفي العميق علي هذا التشويه للتلريخ
سعد الدين الشاذلي من اهم صناع حرب اكتوبر والجنود الذين خاضوا الحرب يعلمون جيدا من كان حجر الزاويه في الحرب
(والفضل لله ثم للجنود ثم للشاذلي)
المضحك ان ديفد اليعازر وموشي ديان كذبا كلام السادات لوصفه لما حدث يوم الثغره في مذكراتهم فهم يعلمون الشخصيه التي كانو يواجهونا فهو من حول جنود المشاه الي مظليين عالي الكفائه وهو من سبق ان سحب لواء كامل دون خسائر الي شرق القناه ايام النكسه
وهو رجل يفكر بشكل علمي درس في روسيا وامريكا وكان من الطبيعي ان لا يستوعبه من هم اقل منه عقلا ويتحدثون عن العقد النفسيه!!!!!!
والغريب ان الخبر ان مبارك انقذ مصر من راي الشاذلي والسؤال هو من ورط مصر في الثغره بقرار فردي لا يعبر عن اي حنكه عسكريه ولا درايه بامور الحرب وكلف الجيش المصري 250دبابه غير الارواح التي ازهقت بدون داعي انه السادات رحمه الله ولا ادري اين كان العباقره الذين منعوا الشاذلي عندما اتخذ السادات قراره الخاطئ

مبارك دوره في الحرب كقائد للقوات الجويه بقدر امكانياتها وتدخلها في بعض ايام الحرب شئ لا ينكره عاقل
ولكن ان نحاول ان نمدحه بتزوير التاريخ وعلي حساب رجل من افضل ما انجبت مصر فهو مرفوض

وعندما ستصل مذكرات محمد حسنين هيكل الي ايام الحرب انا واثق من اننا سنسمع المزيد من المفاجئات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس مبارك ينقذ مصر في اصعب لحظات تاريخها   الأربعاء 8 سبتمبر 2010 - 22:30

@سامر888 كتب:
في الحقيقة انا استغرب كلام المصؤيين عن نصر باهر لا مثييل له في العلم بحرب اكتوبر والحقيقة ان المصريين دخلوا بضعة كيلومترات قليلة من صحراء شاسعة ثم حوصر جيش بكامله ولو استمرت المعرمة لبضعة اسابيع اخرى لاستسلم الجيش المحاصر كاملا او ابيد !


هناك قاعدة تقول ان الحق هو ماشهد بة الاعداء فاقرأ :

الجنرال بوفر وهو رئيس معهد الدراسات الاستراتيجية الفرنسي قال عن الثغرة : ( ان هذة الثغرة لاقيمة لها لانها ليست الا معركة تلفزيونية )


كسينجر وزير الخارجية الامريكي التقي بالرئيس السادات رحمة الله علية في نوفمبر 1973 ودار بينهم هذا الحوار :

السادات : انا الان عندي 800 دبابة واسرائيل لها في الثغرة 400 دبابة وانا عندي صاروخ ونصف لكل دبابة والاسرائيليون محصورون ومدخلهم 6.5 كيلو مترا في شرق القناة واذا اغلقناة ... فهم مقضي عليهم ... بدون جدال .

كسينجر : انا قبل أن احضر اليك عارف انك جاهز .. انا طلبت صورة الموقف من البتاجون فاعطوني تقريرا كاملا .. حائط صواريخك يتكون من كذا بطارية ، دباباتك حول الثغرة 800 دبابة .. مدافعك عددها كذا وتستطيع فعلا ان تصفي الثغرة ، ولكن اعلم انك اذا فعلت هذا سيضربك البنتاجون .

السادات : هذا هو السؤال .. ماهو موقف امريكا ؟

كسينجر : سيضربك البنتاجون .. سيضربك البنتاجون لسبب واحد وهو ان السلاح الروسي قد انتصر علي السلاح الامريكي مرة ولن يسمح له في الاستراتجية العالمية ان ينتصر للمرة الثانية .

ولهذا السبب لم نصفي الثغرة .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرئيس السادات يتحدي اسرائيل ان تعلن خسائرها في الثغرة فقط :

http://www.youtube.com/watch?v=UJnI3TyVSWU


السؤال اذا كان الاسرائيليين انتصروا في حرب اكتوبر لماذا خسر ديان منصبة وخسرت جولدا مائير وهي التي كانت العمة لديهم الانتخابات التالية ، بل الاهم لماذا انسحبت اسرائيل من سيناء .


ارجو الرد ايها الفصيح .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس مبارك ينقذ مصر في اصعب لحظات تاريخها   الأربعاء 8 سبتمبر 2010 - 22:37

@محمد علام كتب:
@سامر888 كتب:
في الحقيقة انا استغرب كلام المصؤيين عن نصر باهر لا مثييل له في العلم بحرب اكتوبر والحقيقة ان المصريين دخلوا بضعة كيلومترات قليلة من صحراء شاسعة ثم حوصر جيش بكامله ولو استمرت المعرمة لبضعة اسابيع اخرى لاستسلم الجيش المحاصر كاملا او ابيد !


هناك قاعدة تقول ان الحق هو ماشهد بة الاعداء فاقرأ :

الجنرال بوفر وهو رئيس معهد الدراسات الاستراتيجية الفرنسي قال عن الثغرة : ( ان هذة الثغرة لاقيمة لها لانها ليست الا معركة تلفزيونية )


كسينجر وزير الخارجية الامريكي التقي بالرئيس السادات رحمة الله علية في نوفمبر 1973 ودار بينهم هذا الحوار :

السادات : انا الان عندي 800 دبابة واسرائيل لها في الثغرة 400 دبابة وانا عندي صاروخ ونصف لكل دبابة والاسرائيليون محصورون ومدخلهم 6.5 كيلو مترا في شرق القناة واذا اغلقناة ... فهم مقضي عليهم ... بدون جدال .

كسينجر : انا قبل أن احضر اليك عارف انك جاهز .. انا طلبت صورة الموقف من البتاجون فاعطوني تقريرا كاملا .. حائط صواريخك يتكون من كذا بطارية ، دباباتك حول الثغرة 800 دبابة .. مدافعك عددها كذا وتستطيع فعلا ان تصفي الثغرة ، ولكن اعلم انك اذا فعلت هذا سيضربك البنتاجون .

السادات : هذا هو السؤال .. ماهو موقف امريكا ؟

كسينجر : سيضربك البنتاجون .. سيضربك البنتاجون لسبب واحد وهو ان السلاح الروسي قد انتصر علي السلاح الامريكي مرة ولن يسمح له في الاستراتجية العالمية ان ينتصر للمرة الثانية .

ولهذا السبب لم نصفي الثغرة .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرئيس السادات يتحدي اسرائيل ان تعلن خسائرها في الثغرة فقط :

http://www.youtube.com/watch?v=UJnI3TyVSWU


السؤال اذا كان الاسرائيليين انتصروا في حرب اكتوبر لماذا خسر ديان منصبة وخسرت جولدا مائير وهي التي كانت العمة لديهم الانتخابات التالية ، بل الاهم لماذا انسحبت اسرائيل من سيناء .


ارجو الرد ايها الفصيح .
لن يستطيع الرد يا محمد ...ولا تولى اهتماما لمثل هؤلاء....فيه موضوع شامل للثغرة فى قسم التاريخ العسكرى يا ريت كل عضو يقرأه كاملا....انا حطيته لما حسيت ان فيه شك بالثغرة من قبل بعض الاعضاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب / كلية الهندسة
المزاج : الله فوق المعتدين
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 357
معدل النشاط : 243
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس مبارك ينقذ مصر في اصعب لحظات تاريخها   الأحد 26 سبتمبر 2010 - 17:39

حرب اكتوبر تاريخ مشرّف لكل عربي و مصري و سوري

اللهم اجعل ايامنا كلها حرب اكتوبر

على الاقل شعور رائع بالعزة و الكرامة

لكن علينا ان نتذكر ان حرب اكتوبر مضى عليها عقود

و لنستعد لمرحلة اعظم و اعظم و أعظم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sun7

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 26/02/2009
عدد المساهمات : 6
معدل النشاط : 12
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس مبارك ينقذ مصر في اصعب لحظات تاريخها   السبت 2 أكتوبر 2010 - 1:36

لن ازيد شيء غلى مشاركة mahss أبو أكرم
فقط اريد ان اذكر انه لدينا هواية سيئة نحن العرب في اعادة كتابة التاريخ لفائدة الحكام الحاليين خاصة التاريخ الحديث و لكل دولة مثال عن ذلك
استغرب وقت طرح الموضوع و الكل يعلم الجدل السياسي القائم بمصر و الانتخابات القادمة
اذكر بان المنتدى عسكري و ليس بوقا للدعاية السياسية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس مبارك ينقذ مصر في اصعب لحظات تاريخها   السبت 2 أكتوبر 2010 - 1:40

@sun7 كتب:
لن ازيد شيء غلى مشاركة mahss أبو أكرم
فقط اريد ان اذكر انه لدينا هواية سيئة نحن العرب في اعادة كتابة التاريخ لفائدة الحكام الحاليين خاصة التاريخ الحديث و لكل دولة مثال عن ذلك
استغرب وقت طرح الموضوع و الكل يعلم الجدل السياسي القائم بمصر و الانتخابات القادمة
اذكر بان المنتدى عسكري و ليس بوقا للدعاية السياسية

ماعلاقة هذا بالدعاية السياسية .

من الواضح انك انسان مريض فالموضوع يتحدث عن الثغرة وخلاف دار فيها ومواقف حدثت ذكرها الرئيس السادات رحمة الله علية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النسر المصرى 1

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 34
التسجيل : 12/10/2009
عدد المساهمات : 124
معدل النشاط : 133
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس مبارك ينقذ مصر في اصعب لحظات تاريخها   السبت 2 أكتوبر 2010 - 10:19

السلام عليكم
للمعلوميه للجميع
فرقه شارون عبرت الفناه ب 200 دبابه بعد فض الاشتباك رجع لاسرائل ب 50 دبابه
فرقه الى وصلت للكيلو 101 كان بها 100 اثناء العبون وصل للكيلو 101 17 دبابه التى رجعت الى اسرائل
فرقه السويس كان بها 100 دبابه عبرت للغرف عند فض الاشتباك الاول كان بها 13 دبابه
فين الباقى اختفا راح فين
ممكن حد يدلنى يولاد الحلال
الشازلى من الرجال القائل بمصر ولا اسمح باحد ان يمس بكلمه حتى ولو السادات او حسنى مبارك
لان الشازلى الوحيد فى 67 انتصر ودخل اسرائل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب / كلية الهندسة
المزاج : الله فوق المعتدين
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 357
معدل النشاط : 243
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس مبارك ينقذ مصر في اصعب لحظات تاريخها   السبت 2 أكتوبر 2010 - 13:12

@sun7 كتب:
لن ازيد شيء غلى مشاركة mahss أبو أكرم
فقط اريد ان اذكر انه لدينا هواية سيئة نحن العرب في اعادة كتابة التاريخ لفائدة الحكام الحاليين خاصة التاريخ الحديث و لكل دولة مثال عن ذلك
استغرب وقت طرح الموضوع و الكل يعلم الجدل السياسي القائم بمصر و الانتخابات القادمة
اذكر بان المنتدى عسكري و ليس بوقا للدعاية السياسية

اسف على ما سأقوله

لكن اعتقد ان الموضوع دعائي بدرجة اولى

و هذه وجه نظر تختلف من سخص لآخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب / كلية الهندسة
المزاج : الله فوق المعتدين
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 357
معدل النشاط : 243
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس مبارك ينقذ مصر في اصعب لحظات تاريخها   السبت 2 أكتوبر 2010 - 13:18

@محمد علام كتب:
@sun7 كتب:
لن ازيد شيء غلى مشاركة mahss أبو أكرم
فقط اريد ان اذكر انه لدينا هواية سيئة نحن العرب في اعادة كتابة التاريخ لفائدة الحكام الحاليين خاصة التاريخ الحديث و لكل دولة مثال عن ذلك
استغرب وقت طرح الموضوع و الكل يعلم الجدل السياسي القائم بمصر و الانتخابات القادمة
اذكر بان المنتدى عسكري و ليس بوقا للدعاية السياسية

ماعلاقة هذا بالدعاية السياسية .

من الواضح انك انسان مريض فالموضوع يتحدث عن الثغرة وخلاف دار فيها ومواقف حدثت ذكرها الرئيس السادات رحمة الله علية .

لا حول ولاقوة الا بالله

يا رجل أخونا mahss حب يعبر عن وجه نظره الشخصية

أليست حرية الرأي مكفولة للجميع

هل كل من انتقد الحكام العرب اصبح اصبح مريض نفسي

لا حول ولا قوة الا بالله

أعتقد انه من حق الانسان التعبير عن وجهه نظره مهما كانت تحمل من اتقادات ( دون سب او تجريح )

الرجل قال وجهه نظره من المنطق ولم ينعت أحد بلفظ سيئ

اعذرني لو أكثرت من الكلام لكن يؤسفني أن ارى انهاكا و لو كان بسيطا لحرية الرأي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس مبارك ينقذ مصر في اصعب لحظات تاريخها   السبت 2 أكتوبر 2010 - 14:27

@الرئيس كتب:
@sun7 كتب:
لن ازيد شيء غلى مشاركة mahss أبو أكرم
فقط اريد ان اذكر انه لدينا هواية سيئة نحن العرب في اعادة كتابة التاريخ لفائدة الحكام الحاليين خاصة التاريخ الحديث و لكل دولة مثال عن ذلك
استغرب وقت طرح الموضوع و الكل يعلم الجدل السياسي القائم بمصر و الانتخابات القادمة
اذكر بان المنتدى عسكري و ليس بوقا للدعاية السياسية

اسف على ما سأقوله

لكن اعتقد ان الموضوع دعائي بدرجة اولى

و هذه وجه نظر تختلف من سخص لآخر


كما تريد ولو تري ان هذا الموضوع دعائي فلا تشارك فية حتي لاتشترك في الدعاية .


عدل سابقا من قبل محمد علام في السبت 2 أكتوبر 2010 - 14:28 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس مبارك ينقذ مصر في اصعب لحظات تاريخها   السبت 2 أكتوبر 2010 - 14:28

@الرئيس كتب:
@محمد علام كتب:


ماعلاقة هذا بالدعاية السياسية .

من الواضح انك انسان مريض فالموضوع يتحدث عن الثغرة وخلاف دار فيها ومواقف حدثت ذكرها الرئيس السادات رحمة الله علية .

لا حول ولاقوة الا بالله

يا رجل أخونا mahss حب يعبر عن وجه نظره الشخصية

أليست حرية الرأي مكفولة للجميع

هل كل من انتقد الحكام العرب اصبح اصبح مريض نفسي

لا حول ولا قوة الا بالله

أعتقد انه من حق الانسان التعبير عن وجهه نظره مهما كانت تحمل من اتقادات ( دون سب او تجريح )

الرجل قال وجهه نظره من المنطق ولم ينعت أحد بلفظ سيئ

اعذرني لو أكثرت من الكلام لكن يؤسفني أن ارى انهاكا و لو كان بسيطا لحرية الرأي

وضح وجهة نظرك لان الاخ mahss بعيدا عن الموضوع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرئيس

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب / كلية الهندسة
المزاج : الله فوق المعتدين
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 357
معدل النشاط : 243
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الرئيس مبارك ينقذ مصر في اصعب لحظات تاريخها   السبت 2 أكتوبر 2010 - 14:35

@محمد علام كتب:
@الرئيس كتب:


اسف على ما سأقوله

لكن اعتقد ان الموضوع دعائي بدرجة اولى

و هذه وجه نظر تختلف من سخص لآخر


كما تريد ولو تري ان هذا الموضوع دعائي فلا تشارك فية حتي لاتشترك في الدعاية .

أخي الكريم اعتقد انه من حقي الادلاء برأي في اي موضوع حتى لو كان دعائي

و لو لم تعجبك وجهة نظري فهذا يسعدني أن اتبادل وجهات النظر مع اخواني الكرام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الرئيس مبارك ينقذ مصر في اصعب لحظات تاريخها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: التاريخ العسكري - Military History-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين