أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القدرات الصاروخيه الايرانيه حسب ادعائهم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القدرات الصاروخيه الايرانيه حسب ادعائهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العامري محمد

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 41
المهنة : مهندس كيمياوي
المزاج : مزاج عراقي
التسجيل : 23/06/2010
عدد المساهمات : 31
معدل النشاط : 47
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: القدرات الصاروخيه الايرانيه حسب ادعائهم    الإثنين 5 يوليو 2010 - 18:51


اعذروني على تقديم موضوع حول الصواريخ الايرانيه ولكني احببت ان انقل الموضوع وذلك لكي تعرف عدونا الجديد بعد اليهود واعذروني مرة اخرى ولكن من وجهه نظري قوة صاروخيه من نوع الفقاعه في تقاريرها حول الأسلحة الإيرانية تشير إسرائيل الى إنتاج شركات الصواريخ الإيرانية التي تعمل لمصلحة وزارة الدفاع، صاروخ القدر GBU-67/9A، وهو الجيل الأول من الصواريخ الموجهة بدقة وصاروخ «عشوراى»، ولكليهما القدرة على الانطلاق إلى أبعد من 1242 ميلاً (2000 كيلومتر).وترى إسرائيل ان قيام إيران بإنتاج صواريخ «شهاب – 3» جعل من هذه الدولة تهديداً للعالم الغربي وان صاروخ «شهاب – 3»، الذي تم اختباره عام 1998، يصــــل مداه الى 806 أميال (1300 كيلومتر)، ويضع تل أبيب تحت التهديــد.

أمــا صـــاروخ شهـــاب «4» فيعتبـــر نظيراً للصـــاروخ Taepodong-1 الكوري الشمالي ويؤدي الى دمار أكـبـر من صاروخ شهاب - 3، نظراً الى قدرته على حمل شحنة متفجرة كبيرة إلى مسافة 2480 ميلاً (4000 كيلومتر). وهذا الصاروخ سيكون قادراً على حمل القمر الاصطناعي الإيراني إلى علو يصل إلى 22 ميلاً (35 كيلومتراً) نحو الفضاء من منصة الإطلاق بالقرب من مدينة قم الإيرانية.
**ويشمل التقرير الإسرائيلي حول القدرات الصاروخية الإيرانية:
* الصواريخ بعيدة المدى الأحدث التي حصلت عليها إيران من كوريا الشمالية، ويصل مداها الى 1550-2170 ميلاً (2500 -3500 كيلومتر) مستخدمة تكنولوجيا جديدة بسائل الدفع القابل للتخزين.
* على رغم إنكار المسؤولين الإيرانيين امتلاكهم صواريخ من نوع BM-25 الا ان اسرائيل تدرج في تقريرها امتلاك ايران 18 صاروخاً ومنصة من نوع BM-25 من كوريا الشمالية. قالت انه يستند في صناعته إلى الصاروخ الروسي البالستي الذي يطلق من الغواصات من نوع (SS-N-6 R27).
* امتلاك ايران مجموعة كبيرة من الأنظمة المدفعية الصاروخية ، مثل انظمة صواريخ «شاهين» و «أوغاب» و «فجر» و «نازعات» و «زلزال».
* منصة صواريخ «الحاسب» ذات 12 أنبوبة إطلاق عيار 4 إنش (107 مليمترات)، وهي نسخة معدلة عن صاروخ صيني عيار 4 إنشات (107 ملمترات). وكذلك هي تحديث لصواريخ صينية وروسية عيار 5 إنش (122 ملمتراً).
* صاروخ نازعات- 10 وهو امتداد لتطوير صاروخ نازعات - 6، الذي أطلق من منصة الإطلاق نفسها كصاروخ أوغاب. * «أوغاب» صاروخ شديد الانفجار. من عيار 9 إنشات (230 ملمتراً) ومدى يصل إلى 21 ميلاً (34 كيلومتراً)، ينطلق أوغاب مع ثلاثة أنابيب إطلاق.
* «شاهين 1» و «شاهين 2» صاروخان شديدا الانفجار.
* اختبرت إيران رأساً حربياً على صاروخ «فجر- 5» ويحتوي على منصة إطلاق معدلة ذات أربعة أنابيب إطلاق من عيار 13 إنشاً (333 ملمتراً) وقد اختبرت ايران راساً حربية على هذا الصاروخ. والمهمة الرئيسة لنظام صاروخ «فجر- 5» هي ضرب الأهداف الميدانية.
* صاروخ «فاتح – 110» أو A- 110 وهو صاروخ موجه بالوقود الصلب. وفي استعراضها مواصفات هذا الصاروخ تقول اسرايئل ان من المحتمل أن يكون الصاروخ نموذجاً معدلاً عن صاروخ «زلزال- 2» مع مدى يصل الى 99-124 ميلاً (160-200 كيلومتر).
الموضوع منقول للامانه من جريدة الحياة اللندنيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
براهيم

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 01/03/2010
عدد المساهمات : 7
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القدرات الصاروخيه الايرانيه حسب ادعائهم    الإثنين 26 يوليو 2010 - 12:43

شكرا لك اخي محمد بركت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القدرات الصاروخيه الايرانيه حسب ادعائهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأسلحة الاستراتيجية والتكتيكية - Missiles & WMDs-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين