أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

هياكل الطائرات النفاثة الحديثة ( شرح )

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 هياكل الطائرات النفاثة الحديثة ( شرح )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
طيار حربي

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : هايج عند الحرب
التسجيل : 03/07/2010
عدد المساهمات : 467
معدل النشاط : 468
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: هياكل الطائرات النفاثة الحديثة ( شرح )   الأحد 4 يوليو 2010 - 15:17

مواصفات هياكل الطائرات النفاثة الحديثة

1. أف 16:

1) أجنحة الطائرة مثلثة الشكل ومركبة في الوسط مع مقر الصواريخ على أطراف الأجنحة .

2) محرك تربيني مروحي منفرد منصوب في أسفل بدن الطائرة مع وجود فتحات ( مسارب ) بيضاوية تحت و على استقامة ركن الطيار.

3) بدن الطائرة بيضاوي الشكل و يشبه الأنبوب مع رأس مدبب و قاسي.

4) يوجد جهاز جهاز حفظ توازن في و وسط البدن وهو مستقيم ومستدق الطرف و مركب بشكل أفقي في وضع يشبه رقم 7 معكوس .

5) يوجد جهاز حفظ توازن أخر عامودي مستدق الطرف يرتد للخلف وه منصوب على بدن الطائرة .



2. أف 15 – أيجل :

1) طائرة مرتفعة و ذات أجنحة مستدقة الطرف ترتد للخلف مع أصراف زاوية غير حادة

2) محركين تربينين ذات مراوح مركبة جنبا إلى جنب في مؤخرة البدن .

3) بدن الطائرة من الوسط يشبه الصندوق ، أما القسم الأمامي فيتألف من ركن الطيار و مقدمة الطائرة و القسم الخلفي فانسيابي الشكل للتقليل من مقاومة الهواء

4) توجد مدخلين أثنين مستقيمة موضوعة حسب أبعاد معينة على كلا جانبي البدن .

5) يوجد جهازين عامودين مزدوجين لحفظ التوازن مركبة بمحاذاة مخارج العادم الاثنان

6) ذات مقعد واحد



3. ميراج 3 :

1) الأجنحة مثلثة الشكل و مركبة بشكل منخفض مع أطراف مدببة .

2) يوجد محرك تربيني نفاث مركب على البدن ، و توجد مسارب أو فتحات دائرية أمام الجناح .

3) بدن الطائرة يشبه الأنبوب مع رأس مدبب و قاسي مع وجود قبة لدائنية يحفظ فيها هوائي الرادار في المقدمة .

4) يوجد جهاز حفظ توازن عامودي مستدق الطرف و يرتد للخلف .

5) لا يوجد جهاز أفقي لحفظ التوازن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هياكل الطائرات النفاثة الحديثة ( شرح )   الأحد 4 يوليو 2010 - 16:40

معلومات تقليديه ولكنها مقارنه جيده جدا باسلوب جيد تقبل تحياتى

شكرا على المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ojo de halkon

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المزاج : رايق بعد 25 يناير
التسجيل : 04/04/2010
عدد المساهمات : 516
معدل النشاط : 514
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هياكل الطائرات النفاثة الحديثة ( شرح )   الإثنين 5 يوليو 2010 - 14:12

السلام عليكم




شكراً على المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hitler892003

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 22/05/2010
عدد المساهمات : 248
معدل النشاط : 323
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هياكل الطائرات النفاثة الحديثة ( شرح )   الإثنين 5 يوليو 2010 - 21:06

شكرا على المعلومة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طيار حربي

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : هايج عند الحرب
التسجيل : 03/07/2010
عدد المساهمات : 467
معدل النشاط : 468
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هياكل الطائرات النفاثة الحديثة ( شرح )   الأربعاء 21 يوليو 2010 - 10:00

شكرا لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
waledkooo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 3159
معدل النشاط : 3032
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هياكل الطائرات النفاثة الحديثة ( شرح )   الأربعاء 4 أغسطس 2010 - 1:26

تشكر اخي على الطرح الجيد__ اعتقد ان الميراج هي اول مقاتله ذات اجنحه مثلثه بغض النظر عن القاذفات الاستراتيجيه الامريكيه والروسيه والبريطانيه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طيار حربي

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : هايج عند الحرب
التسجيل : 03/07/2010
عدد المساهمات : 467
معدل النشاط : 468
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هياكل الطائرات النفاثة الحديثة ( شرح )   الأحد 15 أغسطس 2010 - 10:19

@waledkooo كتب:
تشكر اخي على الطرح الجيد__ اعتقد ان الميراج هي اول مقاتله ذات اجنحه مثلثه بغض النظر عن القاذفات الاستراتيجيه الامريكيه والروسيه والبريطانيه.
شكرا لك على المعلومة لكن ما الفائدة من جناح مثلث الشكل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
waledkooo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 3159
معدل النشاط : 3032
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هياكل الطائرات النفاثة الحديثة ( شرح )   الأحد 15 أغسطس 2010 - 18:15

طيار حربي: الاجنحه المثلثه يا اخي العزيز تسهل من عملية الديناميكا الهوائيه اكثر من الاجنحه التقليديه ولذلك يساعد في زيادة سرعة الطائرات بالاضافه الى انه يقلل من استهلاك الوقود ( ههههه يعني تكنلوجيا صديقه للبيئه).. وكذلك يساعد على ثبات الطائره وعدم التأثر بالجواء المناخيه.
لكن هناك عيوب للأجنحه المثلثه الا وهو سرعة المناوره في الجو ولذلك دائما ما تكون الطائرات المثلثة الجناح طائرات شبحيه ويصعب رصدها بالرادارات وتعوض سرعة المناوره بالتخفي واالسرعه الفائقه....
ولكن لا ننسى ان طائرة الشبح الامريكيه قد اسقطت في يوغسلافيا في تسعينيات القرن الماضي.
والسؤال هو هل انظمة التخفي فعاله في كل الاحوال او بمعنى اصح الى متى ستضل انظمة التخفي فعاله في ضل الطفره االتكنلوجيه في انظمة الرادارات الحديثه....؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طيار حربي

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : هايج عند الحرب
التسجيل : 03/07/2010
عدد المساهمات : 467
معدل النشاط : 468
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هياكل الطائرات النفاثة الحديثة ( شرح )   الأربعاء 18 أغسطس 2010 - 8:46

@waledkooo كتب:
طيار حربي: الاجنحه المثلثه يا اخي العزيز تسهل من عملية الديناميكا الهوائيه اكثر من الاجنحه التقليديه ولذلك يساعد في زيادة سرعة الطائرات بالاضافه الى انه يقلل من استهلاك الوقود ( ههههه يعني تكنلوجيا صديقه للبيئه).. وكذلك يساعد على ثبات الطائره وعدم التأثر بالجواء المناخيه.
لكن هناك عيوب للأجنحه المثلثه الا وهو سرعة المناوره في الجو ولذلك دائما ما تكون الطائرات المثلثة الجناح طائرات شبحيه ويصعب رصدها بالرادارات وتعوض سرعة المناوره بالتخفي واالسرعه الفائقه....
ولكن لا ننسى ان طائرة الشبح الامريكيه قد اسقطت في يوغسلافيا في تسعينيات القرن الماضي.
والسؤال هو هل انظمة التخفي فعاله في كل الاحوال او بمعنى اصح الى متى ستضل انظمة التخفي فعاله في ضل الطفره االتكنلوجيه في انظمة الرادارات الحديثه....؟؟
شكرا لك الظاهر انك طالب في كلية الطيران الحربية صح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اردني نشمي

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : نشمي بامتياز
التسجيل : 02/12/2009
عدد المساهمات : 751
معدل النشاط : 830
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هياكل الطائرات النفاثة الحديثة ( شرح )   الأربعاء 18 أغسطس 2010 - 8:53

شكرا يا طيار ع المعلومات
وشكرا يا وليدكو ع التوضيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طيار حربي

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : هايج عند الحرب
التسجيل : 03/07/2010
عدد المساهمات : 467
معدل النشاط : 468
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هياكل الطائرات النفاثة الحديثة ( شرح )   الأربعاء 18 أغسطس 2010 - 9:04

@اردني نشمي كتب:
شكرا يا طيار ع المعلومات
وشكرا يا وليدكو ع التوضيح
شكرا على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النسر المصرى 1

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 34
التسجيل : 12/10/2009
عدد المساهمات : 124
معدل النشاط : 133
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هياكل الطائرات النفاثة الحديثة ( شرح )   الأربعاء 18 أغسطس 2010 - 10:32


مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
waledkooo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 3159
معدل النشاط : 3032
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هياكل الطائرات النفاثة الحديثة ( شرح )   الجمعة 20 أغسطس 2010 - 18:17

طيار حربي: لا والله مو في كلية الطيران بس كانت امنيتي اصبح طيار بس رسبت في الفحص الطبي بسبب كسر في عظمة الشوقب. لكني مطلع على التقنيات العسكريه الحديثه اول بأول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
waledkooo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 3159
معدل النشاط : 3032
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هياكل الطائرات النفاثة الحديثة ( شرح )   الجمعة 20 أغسطس 2010 - 18:30

اردني نشمي: عزيز وغالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هياكل الطائرات النفاثة الحديثة ( شرح )   الجمعة 20 أغسطس 2010 - 22:44

معلومات قيمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maaaek

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 27
التسجيل : 21/12/2009
عدد المساهمات : 191
معدل النشاط : 177
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هياكل الطائرات النفاثة الحديثة ( شرح )   السبت 21 أغسطس 2010 - 0:08

@waledkooo كتب:
تشكر اخي على الطرح الجيد__ اعتقد ان الميراج هي اول مقاتله ذات اجنحه مثلثه بغض
النظر عن القاذفات الاستراتيجيه الامريكيه والروسيه والبريطانيه.
اعتقد على حد معلوماتى الضعيفه ان اول طائره استخدمت الجنحات المثلثه او الدلتا هى الميج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد علام

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المزاج : كلنا من اجل مصر
التسجيل : 20/02/2010
عدد المساهمات : 12009
معدل النشاط : 11382
التقييم : 863
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هياكل الطائرات النفاثة الحديثة ( شرح )   السبت 21 أغسطس 2010 - 9:17

@maaaek كتب:
@waledkooo كتب:
تشكر اخي على الطرح الجيد__ اعتقد ان الميراج هي اول مقاتله ذات اجنحه مثلثه بغض
النظر عن القاذفات الاستراتيجيه الامريكيه والروسيه والبريطانيه.
اعتقد على حد معلوماتى الضعيفه ان اول طائره استخدمت الجنحات المثلثه او الدلتا هى الميج

فعلا انها كانت الميج 21
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طيار حربي

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : هايج عند الحرب
التسجيل : 03/07/2010
عدد المساهمات : 467
معدل النشاط : 468
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هياكل الطائرات النفاثة الحديثة ( شرح )   السبت 21 أغسطس 2010 - 12:00

@waledkooo كتب:
طيار حربي: لا والله مو في كلية الطيران بس كانت امنيتي اصبح طيار بس رسبت في الفحص الطبي بسبب كسر في عظمة الشوقب. لكني مطلع على التقنيات العسكريه الحديثه اول بأول.
طب خذ هالنصيحة جمع قرشين حلوات و تدرب طيران على حسابك طيران مدني و اشتغل بهالمجال
راتب الطيار المدني بالاردن 10000 دولار او 7000 دينار اردني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
waledkooo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 3159
معدل النشاط : 3032
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هياكل الطائرات النفاثة الحديثة ( شرح )   السبت 21 أغسطس 2010 - 19:04

العفو حبيبي العفو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طيار حربي

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : هايج عند الحرب
التسجيل : 03/07/2010
عدد المساهمات : 467
معدل النشاط : 468
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هياكل الطائرات النفاثة الحديثة ( شرح )   الأحد 22 أغسطس 2010 - 10:27

يعني راح تجرب و لا راحت عليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
waledkooo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 3159
معدل النشاط : 3032
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هياكل الطائرات النفاثة الحديثة ( شرح )   الأحد 22 أغسطس 2010 - 13:00

طيار حربي: خلاص راحت علي سني وصل الى الحد الذي لا يسمح بدخول المجال العسكري.
القانون عندنا ما يسمح بدخول شخص اكبر من 23 سنه للخدمه العسكريه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
waledkooo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 3159
معدل النشاط : 3032
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هياكل الطائرات النفاثة الحديثة ( شرح )   الأحد 22 أغسطس 2010 - 13:03

اردني نشمي: لا خلاص مجال الطيران اصبح هوايه بالنسبه لي يعني اطير طائرات ورقيه.

انا خلاص ادرس هندسة حفر ميكانيكيه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طيار حربي

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : هايج عند الحرب
التسجيل : 03/07/2010
عدد المساهمات : 467
معدل النشاط : 468
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هياكل الطائرات النفاثة الحديثة ( شرح )   الإثنين 30 أغسطس 2010 - 9:12

خساررررررررررررررررررررة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الوحش

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 1
معدل النشاط : 1
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هياكل الطائرات النفاثة الحديثة ( شرح )   الثلاثاء 31 أغسطس 2010 - 0:22

يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طيار حربي

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : هايج عند الحرب
التسجيل : 03/07/2010
عدد المساهمات : 467
معدل النشاط : 468
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هياكل الطائرات النفاثة الحديثة ( شرح )   الثلاثاء 31 أغسطس 2010 - 10:49

@الوحش كتب:
يعطيك العافية
الله يعافيك و شكرا على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هياكل الطائرات النفاثة الحديثة ( شرح )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation :: المقاتلات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين