أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الاستخبارات الإسرائيلية تحرض على الدور المصري على حدود غزة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الاستخبارات الإسرائيلية تحرض على الدور المصري على حدود غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alokaa

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 676
معدل النشاط : 1
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الاستخبارات الإسرائيلية تحرض على الدور المصري على حدود غزة   الأربعاء 5 مارس 2008 - 23:24





زعمت مصادر مقربة من المخابرات الإسرائيلية، أن مصر قامت بإدخال مسلحين عبر الحدود إلى قطاع غزة، أثناء نقلها المصابين الفلسطينيين إلى مستشفيات سيناء في الهجوم الإسرائيلي الأخير على القطاع، وذلك عبر معبر رفح الحدودي.
وأفاد تقرير لموقع "ديبكا"، أن معلومات وصلت إلى الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية تفيد أن عناصر تابعة لـ "حماس" كانت معتقلة في السجون المصرية دخلت إلى قطاع غزة يوم الأحد الماضي، وبحوزتهم كمية من الأسلحة والذخيرة.
وأضاف أن عدد عناصر هذه المجموعة يتراوح ما بين 15 إلى 20 محاربا من إجمالي 120 مقاتلا، تم اعتقالهم خلال الأسابيع الأخيرة على يد القوات المصرية تم احتجازهم في سجون سيناء.
وأشار إلى أن هذه المجموعة تم تدريبها في سوريا وإيران على حرب العصابات ضد جيوش منظمة، مثل الجيش الإسرائيلي، وأن مصر سمحت بإدخال عناصرها لمساعدة "حماس" في صراعها الحالي مع إسرائيل بالقطاع.
وأوضح التقرير، أنه رغم عدم وجود معلومات دقيقة عن نوعية الأسلحة التي تم إدخالها من القطاع، لكنه أشار - نقلا عن مصادر- إلى أن "حماس" تطالب مصر منذ فترة بإدخال صواريخ محمولة كتفا ضد الطائرات، التي يحذر من أنها ستكون فعالة ضد الطائرات بدون طيار.
وزعم أن هذه ليست المرة الأولى التي تسمح فيها مصر بإدخال مجموعات كان قد تم اعتقالها من "حماس" لنصرة الحركة في حربها مع إسرائيل، مدعيا أن السلطات المصرية أدخلت 17 من عناصر "حماس" المدربين خلال الأيام الأولى للعملية العسكرية الإسرائيلية بالقطاع.
من جانبها، ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أمس، أن مصر والأردن ستسيطران قريبا على قطاع غزة والضفة الغربية، مبررة ذلك بعدم قدرة القيادة الفلسطينية على وضع حد لما أسمتها بـ "النشاطات الإرهابية" في مناطقها.
ونقلت الصحيفة عن رافي إيتان وزير شئون المتقاعدين بالحكومة الإسرائيلية، قوله: "إن الفلسطينيين ليس لديهم القدرة على التخلص من العناصر الإرهابية بينهم وبدأوا يفقدون القدرة شيئا فشيئا لإقامة دولتهم".
وأشارت إلى أن تلك التصريحات جاءت في وقت بدأت فيه مصر والأردن بلعب دور أكبر في تزويد الفلسطينيين باحتياجاتهم المعيشية, مضيفةً أن الأردن قام مؤخرًا بربط مدينة أريحا الواقعة بالضفة الغربية بشبكته الكهربائية وذلك لأول مرة منذ حرب الأيام الستة عام 1967.
إلى ذلك، كشف عضو الكنيست عن حزب المفدال "بني ايلون" لإذاعة "صوت إسرائيل" خلال زيارته الحالية لواشنطن عن مداولات سرية تجري هذه الأيام داخل الحكومة الإسرائيلية لاستبدال الشريك الفلسطيني للمفاوضات متمثلا في رئيس السلطة محمود عباس بدول مثل مصر والأردن.
جاء ذلك بعد إعلان عباس وقف المفاوضات مع إسرائيل ردا على العملية العسكرية الأخيرة ضد القطاع التي أسفرت عن استشهاد 116 فلسطينيا، و350 جريحا.
ووصفت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني إعلان عباس وقف المفاوضات مع إسرائيل بأنه يدل على ضعفه، مؤكدة أن إعادة احتلال إسرائيل للقطاع هو السبيل الوحيد لدفع رئيس السلطة الفلسطينية لطاولة المفاوضات.
وأضافت ليفني: "لا يمكننا تحمل هذا النوع من الحكومات الإسلامية المتطرفة بقيادة حركة حماس، صحيح أننا تركنا القطاع عام 2005، ونحن نعلم أننا لن نعود إليه لكننا سنقوم باحتلال القطاع إذا لم يعد أمامنا خيار آخر
".

http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=45625&Page=1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aybjak

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المزاج : صافي دائما.
التسجيل : 05/09/2007
عدد المساهمات : 564
معدل النشاط : 18
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الاستخبارات الإسرائيلية تحرض على الدور المصري على حدود غزة   الخميس 6 مارس 2008 - 6:42

مجرد اتهام جديد من خيال اليهود المريض بعقده الاضطهاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العمليات الخاصة

رئيس الأركان
رئيس الأركان



الـبلد :
المهنة : درع مصرى
المزاج : متقلب احيانا
التسجيل : 02/03/2008
عدد المساهمات : 1140
معدل النشاط : 716
التقييم : 178
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الاستخبارات الإسرائيلية تحرض على الدور المصري على حدود غزة   الخميس 6 مارس 2008 - 7:57

تل ابيب - اعتبر مسؤولون في جهاز الامن الاسرائيلي ان المناورات العسكرية التي اجراها الجيش المصري عند قناة السويس تشير الي ان مصر لا تزال تحتفظ بخيار الحرب ضد اسرائيل.

ونقلت صحيفة يديعوت احرونوت الثلاثاء عن مسؤول امني اسرائيلي قوله ان هذه المناورات بالنسبة لاسرائيل تحتم مراقبتها والاعتراف بحقيقة ان مصر تحتفظ بخيار الهجوم.
واولت الصحيفة الاسرائيلية اهتماما كبيرا بتدريبات الجيش المصري علي عبور قناة السويس واطلاق اسم العاشر من رمضان علي هذه المناورات وهو ما يذكر الاسرائيليين بحرب اكتوبر من العام 1973 والتي فاجا فيها الجيشان المصري والسوري اسرائيل ونجح الجيش المصري عندها بعبور قناة السويس والوصول الى شبه جزيرة سيناء التي كانت تحتلها اسرائيل.
وابرزت يديعوت احرونوت ايضا اقوال خبراء استراتيجيين مصريين مفادها ان المناورات العسكرية المصرية تتعامل مع عدة سيناريوهات بينها انتهاء حالة السلم مع اسرائيل واجتياح الجيش الاسرائيلي لسيناء مجددا ومهاجمة اهداف في مصر.
ونقلت عن مسؤول مصري رفيع قوله ان مناورات عسكرية بهذا الحجم ما كانت ستجري من دون تنسيق مسبق مع مسؤولين في اسرائيل والولايات المتحدة، حسبما ذكرت جريدة القدس العربي.
من جانبهم راي مسؤولون امنيون اسرائيليون انه علي الرغم من ان الحديث هنا ليس عن تطورات واقعية لكن (احتمال) حدوث تغيرات مثل استبدال النظام في مصر وصعود نظام اسلامي هو تطور قد يحدث بسرعة وعلي اسرائيل ان تاخذ كل ذلك بالحسبان عندما تقوم ببناء قوتها العسكرية في المستقبل.
وقالت مصادر عسكرية اسرائيلية ان مصر تجري مثل هذه المناورات العسكرية منذ عشر سنوات ويتم خلالها التدرب علي نقل قوات مدرعة في القناة علما ان معاهدة السلام مع مصر تمنع عمليا نقل دبابات مصرية الي سيناء.
ورات المصادر ذاتها ان من شان هذه المناورات ان تلمح الي ان المصريين يحافظون علي قدراتهم لاحتمال حدوث تغييرات اقليمية، وبامكان جيش يتقن تنفيذ مناورات كهذه ان ينتقل بسرعة وبوقت قصير من وضعية اتفاقات الي وضعية خرق هذه الاتفاقات.
واعربت عن قلقها من قدرة الجيش المصري علي نقل قوات كبيرة الي سيناء عبر معابر فوق قناة السويس وتحتها اضافة الي ان انواع وحجم الاسلحة التي بحوزة مصر تحافظ جيدا علي قدراتها الهجومية في سيناء.
وكان المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي قد شهد المرحلة النهائية للمناورة التعبوية بالذخيرة الحية "العاشر من رمضان" والتي يتم تنفيذها شرق القناة في سيناء بنطاق الجيش الثالث الميداني.
شارك في تنفيذ المرحلة وحدات من المشاة الميكانيكي والمدرعات والمدفعية والصاعقة والمظلات ووسائل وأسلحة الدفاع الجوي وتشكيلات القوات الجوية وتضمنت إدارة أعمال قتال في عمق دفاعات العدو والاستيلاء علي خطوط ذات أهمية حيوية وتحقيق المهام وتأمينها بالتعاون مع الأفرع الرئيسية والقوات الخاصة وتنفيذ رماية بالذخيرة الحية لجميع الأسلحة المشتركة.
وقام المشير طنطاوي بفرض عدد من المواقف الطارئة للتعرف علي أسلوب القادة والضباط في تنفيذ تلك المهام، حسبما ذكرت جريدة الاخبار.
وأشاد المشير طنطاوي بالمستوي المتميز والراقي للقادة والضباط وقال أن نصر السادس من أكتوبر ­ العاشر من رمضان كان وسيظل في ضمير كل مصري جيلا بعد جيل تجسدت فيه أسمي معاني الجسارة والبطولة والفداء من أجل إعلاء كلمة مصر.
وأوصي رجال القوات المسلحة بالتحلي بروح أكتوبر لتكون قواتنا المسلحة صمام القوة والأمن للوطن والجدار القوي الواقي لشعب مصر.
كما أكد علي ضرورة تفهم القادة والضباط لمهامهم ومسئولياتهم والعمل علي رفع مستوي الاستعداد القتالي لوحداتهم والمحافظة عليها ليكونوا قادرين علي تنفيذ مختلف المهام.
وأشار إلي توفير كافة الامكانيات للارتقاء بمستوي الفرد المقاتل باعتباره الركيزة الأساسية للوصول بالقوات المسلحة إلي أعلي درجات الكفاءة القتالية وأوصاهم بالمحافظة علي الاسلحة والمعدات وصيانتها بشكل دوري.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Hoba666

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : مهندس
المزاج : نسر مصري
التسجيل : 23/01/2008
عدد المساهمات : 1889
معدل النشاط : 15
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الاستخبارات الإسرائيلية تحرض على الدور المصري على حدود غزة   الجمعة 7 مارس 2008 - 1:53

كفاية اتهامات بقة
هم كدة طول عمرهم كلاب كدابين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الاستخبارات الإسرائيلية تحرض على الدور المصري على حدود غزة   الجمعة 7 مارس 2008 - 4:47

و الله على رايك يا hoba666 دول ولاد ... كدبين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد بركات

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : سرى
المزاج : رايق
التسجيل : 11/03/2008
عدد المساهمات : 88
معدل النشاط : 34
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الاستخبارات الإسرائيلية تحرض على الدور المصري على حدود غزة   الثلاثاء 11 مارس 2008 - 16:20

هذا كلام خيالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الاستخبارات الإسرائيلية تحرض على الدور المصري على حدود غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين