أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الاردن تشهد انشاء مصنع يقوم بتجميع قاذفات القنابل اليدوية الروسية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الاردن تشهد انشاء مصنع يقوم بتجميع قاذفات القنابل اليدوية الروسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
predator7

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 31/03/2010
عدد المساهمات : 863
معدل النشاط : 1854
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الاردن تشهد انشاء مصنع يقوم بتجميع قاذفات القنابل اليدوية الروسية   الأربعاء 30 يونيو 2010 - 14:47

يبدأ في الاردن انشاء مصنع تجميع قاذفات القنابل اليدوية من طراز "هاشم". ومن المتوقع ان يتم انجاز المشروع والبدء في صنع قاذفات القنابل الجديدة بعد 18 شهرا. اورد هذا النبأ يوري كاشكو مدير عام شركة "المنظومات الالكترونية" الروسية الاردنية المشتركة في منتدى "تكنولوجيات صناعة الآليات -2010" الدولي" الذي افتتح يوم 30 يونيو/حزيران في مدينة جوكوفسكي بضواحي موسكو.

وقال كاشكو ان الاتفاقيات بين الحكومتين بهذا الشأن قد تم توقيعها وقد بدأت عملية تمويل المشروع. ومن المخطط ان تورد قطع الغيار من روسيا، اما تجميع قاذفات القنابل فسيتم في الاردن.

وقال قاشكو ان الخبراء الروس سيعملون في المصنع الى جانب العمال والمهندسين الاردنيين. كما قال انه من المخطط تصدير قاذف القنابل الجديد الى دول اخرى.

وتشارك في هذا المشروع عن الجانب الروسي مؤسسة "بازالت" العلمية الانتاجية الحكومية. كما يشارك في المشروع عن الجانب الاردني مكتب الملك عبد الله الثاني للتصاميم.

ويذكر ان قاذف القنابل من طراز "هاشم" تم تصميمه في شركة "بازالت" الروسية بمبادرة من ملك الاردن عبد الله الثاني شخصيا. ويخصص القاذف لاطلاق قنابل عيار 72 و105 مم. ويعتبر القاذف سلاحا يستخدم اكثر من مرة ويتحمل ما يزيد عن 200 اطلاقة. ويبلغ مدى رميه حتى 700 متر. فيما يبلغ وزنه 3 كيلوغرامات. وبوسع قاذف القنابل "هاشم" تدمير كل المدرعات الحديثة وتلك التي قد تظهر مستقبلا، بالاضافة الى تدمير المنشآت المحصنة والقوة الحية للعدو.

المزيد من التفاصيل عن انتاج قاذفات القنابل في الاردن على موقعنا.

محفظة الحجوزات لمجمع الصناعات الحربية الروسي تبلغ 40 مليار دولار

بلغت محفظة الحجوزات لمجمع الصناعات الحربية الروسي 40 مليار دولار امريكي. اعلن ذلك ميخائيل دميترييف رئيس الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني في اجتماع منتدى "تكنولوجيات صناعة الآليات -2010" الدولي".

وبحسب قول دميترييف فان التعاون العسكري التقني لا يزال مصدرا ملموسا لايرادات الاموال بالنسبة الكثير من الشركات التي تنتمي الى مجمع الصناعات الحربية الروسية . وتتعاون شركات صناعة الاسلحة والآليات الحربية الروسية حاليا مع ما يزيد عن 80 دولة في العالم. ويعود 90% من التصدير العسكري الروسي الى 10 دول، منها الصين والهند بصورة الخاصة.

واشار دميترييف قائلا:" ان وقت التوريد البحت للاسلحة قد فات في سوق الاسلحة العالمية، علما ان شركاؤنا يسعون الى استيعاب انواع جديدة من التعاون".

ولفت دميترييف الى بعض السلبيات التي لا تزال قائمة في مجمع الصناعات الحربية الاروسية مشيرا الى ضرورة الحيلولة دون الارتفاع غير المبرر لاسعار المنتجات الجاهزة. وقال ان هذا الامر بحاجة الى تيسير عملية الحصول على تراخيص بتصدير الاسلحة.

التجارب الجوية الروسية الهندية لصاروخ "براموس" الجوي

تبدأ عام 2012 التجارب الجوية الروسية الهندية لصاروخ "براموس" الجوي باستخدام مقاتلات "سو – 30" التابعة للسلاح الجوي الهندي. اورد هذا النبأ سيفاتخانو بيليه رئيس شركة "براموس" الروسية الهندية المشتركة. واضاف ان شركته تستعرض منتجاتها في منتدى "تكنولوجيات صناعة الاليات" الدولي بالتعاون مع المؤسسة العلمية الانتاجية الروسية لبناء الماكنات.

وقال سيفاتخانو بيليه:" نحن نعمل على جعل صاروخ "براموس" يتأقلم مع الاطلاق من طائرة "سو – 30" . وقد تم تصميم منصة خاصة هندية الصنع لاطلاق هذا الصاروخ. واضاف ان اختبار الصاروخ على الارض سيبدأ في العام المقبل. اما تجاربه الجوية فستبدأ عام 2012.

وقال سيفاتخانو بيليه ان السلاح الجوي الهندي قد يطلب بتشكيل سربين لصواريخ "براموس" البرية المجنحة الروسية الهندية، مضيفا انه "يتوقع ان يستخدم هذان السربان ضد الاهداف التي تضربها عادة الطائرات، ومنها مدارج المطارات العسكرية المعادية.

يذكر ان القوات البرية والجوية الهندية تزود حاليا بصواريخ "براموس" المجنحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

المزيد من التفاصيل عن صاروخ "براموس" على موقعنا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الاردن تشهد انشاء مصنع يقوم بتجميع قاذفات القنابل اليدوية الروسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين