أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بعد 30 عام لطمة قوية للموساد الاسرائيلى(عساف ياجورى) عميل للمخابرات المصرية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بعد 30 عام لطمة قوية للموساد الاسرائيلى(عساف ياجورى) عميل للمخابرات المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العمليات الخاصة

رئيس الأركان
رئيس الأركان



الـبلد :
المهنة : درع مصرى
المزاج : متقلب احيانا
التسجيل : 02/03/2008
عدد المساهمات : 1140
معدل النشاط : 716
التقييم : 178
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بعد 30 عام لطمة قوية للموساد الاسرائيلى(عساف ياجورى) عميل للمخابرات المصرية   الأربعاء 5 مارس 2008 - 5:32

وهذا ايضا من موضوعاتى التى اقتبست الى منتديات كثيرة جدا وهذا الخبر انا اول من نشره لدرجة ان الناس لم يصدقونى بالمنتدى ولكنى نشرت الخبر قبل ان يعرف احد من الناس لفرحتى بهذا الخبر وكنت اريد ان يفرح معى باقى العرب
دون التفكير فى خطورة نشر هذا الخبر والان موجود على كل المنتديات بالنص وبالحرف دون ان يذكرو مصدر الخبر
يعنى شئ يحزن والله....اليكم القصه كاملة


مع بدايات العام 2005 وبعد اكثر من ثلاثين عاما من الكتمان تخرج إلينا إحدي قصص البطولة والكبرياء.. تطوق أعناقنا بنسمات العزة.. قصة جديدة تضاف إلي رصيد رجال احترفوا الصمت الصاخب بالانجاز...

الكلمات تتهادي في زهو.. تستلقي علي جسر الذكريات.. تنطلق فجأة لتقول.. إن من اعتبرته إسرائيل بطلا قوميا بعد خروجه من الأسر عام ..1973 نجحت المخابرات المصرية منذ الساعات الأولي لسقوطه في الأسر في تجنيده. وتم اطلاق اسم (عبر الاثير) علي هذه العملية.
العقيد عساف ياجوري الذي كان ملء السمع والبصر.. والذي سقط بعد أن دمر دبابته الأسد (محمد محمود المصري) بصواريخ فهد.
سقط عساف.. التقطته المخابرات المصرية ليصبح أحد عملائها.. بعد أن عاد إلي إسرائيل ليكون أسطورة قومية.
ظل ياجوري يروي الكثير من القصص عن التعذيب الذي تعرض له في الأسر وصموده وامتناعه عن الادلاء بأية معلومات عسكرية.. وقام بكتابة قصته في كتاب كان الأشهر في إسرائيل وحصل علي رتبة عقيد بسبب ذلك.
خرج ياجوري من الخدمة ليلتحق بالعمل السياسي فانضم إلي حزب الجنرالات الجديد (داش).
وفي غمار عمله السياسي نجح ياجوري في دعم هذا الحزب ولأول مرة تنقلب الموازين بسبب نشاطه ليحكم الليكود.. وينهزم حزب العمل ويصبح بيجين أول زعيم ليكودي يفوز برئاسة الوزراء في إسرائيل.. وانتخب ياجوري عضوا بالكنيست ويصبح نائب وزير.. ثم تحول إلي عالم رجال الأعمال.. كل هذا وهو يعمل لصالح المخابرات المصرية.. بينما رجال الموساد يغطون في سباتهم..
الروايات التي تتناقلها المصادر الإسرائيلية تؤكد أن ياجوري قد بدأ في الاعتراف أمام المخابرات المصرية منذ اللحظة الأولي لسقوطه في الأسر وبعد 6 ساعات من التحقيق معه في مكاتب المخابرات في القاهرة نقل إلي غرفة حيث أمضي فترة أسره..
وتضيف هذه المصادر أيضا أن ياجوري كان يتاح له التجوال في شوارع القاهرة وأسواقها بين التحقيق والآخر.. وقد أفشي الكثير من الأسرار العسكرية أمام المحققين وحاول أن يقوم بدور في اقامة اتصالات سرية بين مصر وإسرائيل ولم يتمكن خلال ذلك من اخفاء مشاعره الايجابية تجاه مصر.
هذا ملخص لقصة طويلة.. تجب حكايتها.. فربما تفيد شبابا تخنقه دوامة سيقان عرايا الفضائيات ومثيري الخيول.. ودعاة الشذوذ والانحلال..
ياجوري قصة انتصار.. ياجوري قصة نجاح جديدة تضاف لسجل المخابرات المصرية الذهبي.
الذاكرة ربما تنتعش إذا عادت للوراء لأكثر من ثلاثين عاما كانت الأجواء المحيطة بالعقيد عساف ياجوري توحي بأن هناك شيئا في رحم الأحداث قد يولد، فجأة قواتنا المسلحة تتقدم عبر قناة السويس. تطوق خط بارليف.. حصونه تتساقط وكأنها أوراق خائرة القوي في شجرة تتلاعب بها رياح ساخنة..
كان يوم 8 أكتوبر 1973 يفتتح دفاتره وقد أرهقته عملية تسجيل انتصارات الجنود المصريين التي كانت بشائرها ترسم الفرحة علي مدينة القنطرة التي قاربت علي الفكاك من أسر القوات الإسرائيلية علي يد الفرقة 8 التابعة للجيش الثاني الميداني. وبينما كان الجانب الإسرائيلي يحاول تضليل الرأي العام في تل أبيب كانت قواتنا تتلاعب بالدمي المنتفخة سواء في سلاح الطيران أو المدرعات أو المشاة للعدو.
وبينما كانت الفرقة 19 التابعة للجيش الثالث الميداني تسيطر علي منطقة عيون موسي كان الفشل يلسع ظهور الصهاينة وهم يتراجعون في ثلاث محاولات فاشلة.
كانت الدمية القبيحة المنتفخة قد أعطت تعليماتها للعقيد عساف ياجوري قائد اللواء (نيتكا 190 مدرع) بالقيام بنزهة خلوية لأسر قائد الجيش الثاني الميداني المصري العقيد حسن أبو سعدة وتسليمه إلي تل أبيب حيا.. ليستقبلوه بأكاليل الغار.. كان ياجوري يلم بهذه اللحظة. المشهد لا يغادر ذاكرته.. تحرك مع قواته بأوامر من قيادته إلي الشرق للاستيلاء علي كوبري الفردان الذي خسروه في بداية المعارك.
في الساعة الثانية والنصف بعد ظهر الثامن من أكتوبر بدأت دبابات ومصفحات اللواء 190 مدرع بالانطلاق بأقصي سرعة لإحداث الارتباك في صفوف القوات المصرية وكان ياجوري يقول (أنا أعلم جيدا طبيعة هؤلاء المصريين وضعف تماسكهم وانهيارهم السريع).
وظل ياجوري يتقدم، تنتفخ عروقه بأوهام وغطرسة ظلت القيادات الصهيونية تحقنهم بها لسنوات.
تقدم في مساحة تزيد علي ثلاثة كيلو مترات وكما كان يظن فإن فرقة المشاة التي كانت تواجه ياجوري ستصبح صيدا سهلا.. اخترق اللواء 190 مدرع النطاق المحدد ولم يجد مقاومة تذكر.. فتح ياجوري اللاسلكي للاتصال بالجنرال/آدان.. وعندما سأله عن موقف لوائه ضحك.. ضحكة ساخرة قائلا (إن كل شيء علي ما يرام ودباباتي تدوس الجنود المصريين الذين أربكهم الهجوم).
لم يكد ياجوري ينهي اتصاله بقائده.. وبينما وصلت الدبابات الثلاث الأولي إلي مقربة من شاطئ القناة حتي انقلبت الدنيا رأسا علي عقب.
فقد اكتشف ياجوري أنه وقع هو وبقية اللواء في كمين محكم نصبه له رجال الفرقة الثانية مشاة وفجأة تحولت الدنيا حوله إلي قطعة من جهنم.. لتخرج لنا المعارك قصص الأبطال أشبه برجال الأساطير.
وفي هذه اللحظة ينقض علي ذاكرتنا (محمد إبراهيم المصري) الشرقاوي الذي جسد.. (المصري) بكل ما تحمله الكلمة من معني.. فقد دمر 27 دبابة ب 30 صاروخا.. ليحتل المستوي الأول علي مستوي العالم.
كان المصري ضمن 6 مجموعات.. كل مجموعة مكونة من ثلاث مقاتلين.. اثنان لحمل الصواريخ والثالث مخصص لحمل صندوق التحكم الآلي المزود بجهاز منظار بثقب واحد وذلك لمسح منطقة النيران ومسرح العمليات لمساحة 3 كيلو مترات.. وكانت المهمة قطع الطريق علي الدبابات الإسرائيلية وعمل كمائن مموهة وسط العدو وفي جميع الاتجاهات.
وبدأ المصري رحلة الصيد.. والدبابات الإسرائيلية تحترق وتنفجر مع كل صاروخ يطلقه المصري.. كانت الآليات الإسرائيلية تترنح وكأنها عجوز لعبت برأسه سكرات الموت.. خمس دبابات في لحظات وخلال نصف ساعة كان هناك 30 دبابة قد تم تدميرها.. ولم يكن أمام عساف ياجوري سوي القفز من دبابة القيادة ومعه طاقمها للاختفاء في إحدي الحفر لعدة دقائق.. واخطر الجنرال إبراهام آدان قائد الفرقة المدرعة لإيقاف الهجوم والانسحاب شرقا.
بينما كان ياجوري صيدا سهلا.. للأسود المصريين وضع يده في استسلام.. صاح بأعلي صوته وهو يري الموت يطبق علي رقبته.. (أنا جنرال.. لا تقتلوني.. أريد مقابلة قائدكم).. سار عساف ودموعه تنهش غطرسته وصلفه وكل العرائس الورقية الصهيونية التي تساقطت علي أرض الميدان.
وبعد ذلك تم نقل عساف إلي مقر قيادة الفرقة التي كان مكلفا بتدميرها وأسر قائدها (حسن أبو سعدة).
يقول ياجوري (قلت لقائد الفرقة.. إنني أملك في الحياة المدنية فندقا في تل أبيب.. وشرحت له كيف كانت خطته محكمة وكيف أن الجنود المصريين يقفزون علي دباباتنا دون أن يبالوا بأي شيء حتي ولو كان الموت).
وفي مقال نشرته صحيفة معاريف في 7 فبراير 1975 قال ياجوري(بعد انتهاء التسجيل الذي أجراه التليفزيون المصري معي.. قادوني إلي مقر الأسر وقد نظموا لي طوال فترة وجودي عدة رحلات إلي الأهرام وفندق هيلتون.. كما التقيت بعدد من اليهود الذين لا يزالون يعيشون في مصر بناء علي طلبي).
ما تم الكشف عنه.. ربما يخرجنا من الحالة الصفرية إلي الفعل.. ربما يأخذ بيد المحبطين إلي الأمل.. أمل في الانتصار..



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karem

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : اركان حرب
المزاج : عصبي
التسجيل : 02/11/2007
عدد المساهمات : 2463
معدل النشاط : 1339
التقييم : 33
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد 30 عام لطمة قوية للموساد الاسرائيلى(عساف ياجورى) عميل للمخابرات المصرية   الأربعاء 5 مارس 2008 - 6:40

موضوع جميل يا عمليات الله ينور عليك و على المخابرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi17

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 30
المزاج : مش متفائل
التسجيل : 29/02/2008
عدد المساهمات : 1698
معدل النشاط : 78
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد 30 عام لطمة قوية للموساد الاسرائيلى(عساف ياجورى) عميل للمخابرات المصرية   الأربعاء 5 مارس 2008 - 11:58

دول رجالة الظل الابطال يعملون في صمت رهيب واعمالهم البطولية تعبر عنهم انا اثق تماما في حاجتين 1 الجيش المصري 2 المخابرات العامة والباقي في البلد انتا عارفه 4
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العمليات الخاصة

رئيس الأركان
رئيس الأركان



الـبلد :
المهنة : درع مصرى
المزاج : متقلب احيانا
التسجيل : 02/03/2008
عدد المساهمات : 1140
معدل النشاط : 716
التقييم : 178
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد 30 عام لطمة قوية للموساد الاسرائيلى(عساف ياجورى) عميل للمخابرات المصرية   الجمعة 11 أبريل 2008 - 22:59

اثبتت المخابرات المصرية تفوقها على الموساد الاسرائيلى فى اكثر من عمليه واظهرت للعالم اجمع انها قادرة على حماية الوطن ومقدساته واليكم هذا الخبر هو فى العام الماضى شهر يونيو

نقلت صحيفة الأخبار اللبنانية اليوم عن مصادر مصرية وفلسطينية مسئولة قولها إن المخابرات المصرية تمكنت من إحباط محاولة قام بها جهاز الاستخبارات الصهيوني(الموساد)، للتجسس على الاجتماعات التي عقدت في القاهرة بين مسؤولين مصريين ووفود تمثل أبرز الفصائل الفاعلة على الساحة الفلسطينية.


قالت المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها إن "الكيان الصهيوني سعى حثيثاً إلى التنصت على ما دار في الجلسات المغلقة لهذه المحادثات ومعرفة مواقف كل فصيل فلسطيني على حدة تجاه الأفكار المطروحة لإعلان هدنة جديدة بين الجانبين الفلسطيني والصهيوني.
كشفت المصادر أن أطرافاً خارجية رفضت أن تحددها، سعت إلى تقديم مساعدات تقنية إلى الموساد الصهيوني في هذا الصدد، لكن الاستخبارات المصرية نجحت في إحباطها.وقال مصدر فلسطيني وثيق الصلة بجلسات الحوار الوطني الفلسطيني لـ"الأخبار اللبنانية"، إن هذه "ليست المرة الأولى التي تسعى فيها تل أبيب عبر أجهزة استخباراتها إلى التجسس على كواليس المحادثات التي تجريها فصائل فلسطينية مع السلطات المصرية"، مشيراً إلى أن محاولات فاشلة مماثلة سبق أن جرت خلال الجلسات التي عقدت قبل عامين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
EGYPT 4 EVER

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : Computer Technician
المزاج : مُتفائل في أصعب الأوقات
التسجيل : 27/03/2008
عدد المساهمات : 795
معدل النشاط : 70
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد 30 عام لطمة قوية للموساد الاسرائيلى(عساف ياجورى) عميل للمخابرات المصرية   السبت 12 أبريل 2008 - 15:38

موضوع رائع يا عمليات أنا أول مره أسمع الخبر ده

ولسه كتييييييييييييير ..........ياما في الجراب يا حاوي



المخابرات العامه المصريه ....إلى الأمام دائماً يا حُماة الوطن



تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العمليات الخاصة

رئيس الأركان
رئيس الأركان



الـبلد :
المهنة : درع مصرى
المزاج : متقلب احيانا
التسجيل : 02/03/2008
عدد المساهمات : 1140
معدل النشاط : 716
التقييم : 178
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد 30 عام لطمة قوية للموساد الاسرائيلى(عساف ياجورى) عميل للمخابرات المصرية   الثلاثاء 29 أبريل 2008 - 9:50


اشكركم على المرور واتمنى من لدية معلومات اضافيه يتفضل باضافتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
islam

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المزاج : الحمد لله على كل شئ
التسجيل : 06/08/2008
عدد المساهمات : 1221
معدل النشاط : 766
التقييم : 57
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد 30 عام لطمة قوية للموساد الاسرائيلى(عساف ياجورى) عميل للمخابرات المصرية   الأحد 28 يونيو 2009 - 22:44

معلش لو سمحت حضرتك انا مش فاهم الموضوع كويس...... هو حضرتك عايز تقول انه كان عميل لانه اوهم اسرائيل انه تم تعذيبة وانه لم يقل شئ للمخابرات العامة المصرية على العكس مما حصل انه اعترف فعلا بكل ماطلب منه عن اسرار عسكرية للمخابرات العامة المصرية؟؟؟؟ ..........
ولا انه تم تجنيده بالفعل للعمل داخل اسرائيل بعد عودته والمخابرات العامة المصرية استمرت فى اخذ المعلومات منه من وقتها الى ان تم كشفه ؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mamer_82

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : مهندس إلكترونيات
المزاج : عصبي جدا
التسجيل : 06/04/2008
عدد المساهمات : 85
معدل النشاط : 75
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد 30 عام لطمة قوية للموساد الاسرائيلى(عساف ياجورى) عميل للمخابرات المصرية   الإثنين 29 يونيو 2009 - 6:10

@العمليات الخاصة كتب:
اثبتت المخابرات المصرية تفوقها على الموساد الاسرائيلى فى اكثر من عمليه واظهرت للعالم اجمع انها قادرة على حماية الوطن ومقدساته واليكم هذا الخبر هو فى العام الماضى شهر يونيو

نقلت صحيفة الأخبار اللبنانية اليوم عن مصادر مصرية وفلسطينية مسئولة قولها إن المخابرات المصرية تمكنت من إحباط محاولة قام بها جهاز الاستخبارات الصهيوني(الموساد)، للتجسس على الاجتماعات التي عقدت في القاهرة بين مسؤولين مصريين ووفود تمثل أبرز الفصائل الفاعلة على الساحة الفلسطينية.


قالت المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها إن "الكيان الصهيوني سعى حثيثاً إلى التنصت على ما دار في الجلسات المغلقة لهذه المحادثات ومعرفة مواقف كل فصيل فلسطيني على حدة تجاه الأفكار المطروحة لإعلان هدنة جديدة بين الجانبين الفلسطيني والصهيوني.
كشفت المصادر أن أطرافاً خارجية رفضت أن تحددها، سعت إلى تقديم مساعدات تقنية إلى الموساد الصهيوني في هذا الصدد، لكن الاستخبارات المصرية نجحت في إحباطها.وقال مصدر فلسطيني وثيق الصلة بجلسات الحوار الوطني الفلسطيني لـ"الأخبار اللبنانية"، إن هذه "ليست المرة الأولى التي تسعى فيها تل أبيب عبر أجهزة استخباراتها إلى التجسس على كواليس المحادثات التي تجريها فصائل فلسطينية مع السلطات المصرية"، مشيراً إلى أن محاولات فاشلة مماثلة سبق أن جرت خلال الجلسات التي عقدت قبل عامين

أشك في ذلك لأن إسرائيل ليست في حاجة لذلك فالتسجيلات أو محضر الإجتماعات سوف تحضر إلي الموساد
عن طريق أصداقائهم من فتح المعروفين للجميع بدون تدخل الموساد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحر الرمال

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 02/05/2010
عدد المساهمات : 6
معدل النشاط : 8
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد 30 عام لطمة قوية للموساد الاسرائيلى(عساف ياجورى) عميل للمخابرات المصرية   الإثنين 28 يونيو 2010 - 23:20

@islam كتب:
معلش لو سمحت حضرتك انا مش فاهم الموضوع كويس...... هو حضرتك عايز تقول انه كان عميل لانه اوهم اسرائيل انه تم تعذيبة وانه لم يقل شئ للمخابرات العامة المصرية على العكس مما حصل انه اعترف فعلا بكل ماطلب منه عن اسرار عسكرية للمخابرات العامة المصرية؟؟؟؟ ..........<BR>ولا انه تم تجنيده بالفعل للعمل داخل اسرائيل بعد عودته والمخابرات العامة المصرية استمرت فى اخذ المعلومات منه من وقتها الى ان تم كشفه ؟؟؟؟؟؟

لن يرد عليك و إذا رد سيقول كلام عايم !!
السؤال هو أين مصدر الخبر و ما هى درجة وثوقيته ؟
ثم أخبرنى عن علاقة مدير المخابرات العامة بالموساد ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العمليات الخاصة

رئيس الأركان
رئيس الأركان



الـبلد :
المهنة : درع مصرى
المزاج : متقلب احيانا
التسجيل : 02/03/2008
عدد المساهمات : 1140
معدل النشاط : 716
التقييم : 178
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد 30 عام لطمة قوية للموساد الاسرائيلى(عساف ياجورى) عميل للمخابرات المصرية   الثلاثاء 29 يونيو 2010 - 0:29

@بحر الرمال كتب:
@islam كتب:
معلش لو سمحت حضرتك انا مش فاهم الموضوع كويس...... هو حضرتك عايز تقول انه كان عميل لانه اوهم اسرائيل انه تم تعذيبة وانه لم يقل شئ للمخابرات العامة المصرية على العكس مما حصل انه اعترف فعلا بكل ماطلب منه عن اسرار عسكرية للمخابرات العامة المصرية؟؟؟؟ ..........
ولا انه تم تجنيده بالفعل للعمل داخل اسرائيل بعد عودته والمخابرات العامة المصرية استمرت فى اخذ المعلومات منه من وقتها الى ان تم كشفه ؟؟؟؟؟؟

لن يرد عليك و إذا رد سيقول كلام عايم !!
السؤال هو أين مصدر الخبر و ما هى درجة وثوقيته ؟
ثم أخبرنى عن علاقة مدير المخابرات العامة بالموساد ؟


انا رديت على الاخ اسلام فى الخاص ..وياريت حضرتك تقولى ازاى عرفت انى لو رديت هقول كلام عايم؟؟
وبخصوص السؤال الثانى اللى هو اين مصدر الخبر..مش هقول لحضرتك غير .....انت اخر من يعلم
وياريت تخبرنا انت عن علاقة مدير المخابرات العامه بالموساد..عاوزين نستفيد منك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد 30 عام لطمة قوية للموساد الاسرائيلى(عساف ياجورى) عميل للمخابرات المصرية   الأحد 4 يوليو 2010 - 0:06

موضوع رائع من المواضيع الجميلة اللى بنستمتع بيها دايما فى المنتدى من العمليات الخاصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العمليات الخاصة

رئيس الأركان
رئيس الأركان



الـبلد :
المهنة : درع مصرى
المزاج : متقلب احيانا
التسجيل : 02/03/2008
عدد المساهمات : 1140
معدل النشاط : 716
التقييم : 178
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد 30 عام لطمة قوية للموساد الاسرائيلى(عساف ياجورى) عميل للمخابرات المصرية   الإثنين 5 يوليو 2010 - 20:02

@maiser كتب:
موضوع رائع من المواضيع الجميلة اللى بنستمتع بيها دايما فى المنتدى من العمليات الخاصة


اشكرك جدا اخى الفاضل وشاكر مرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد 30 عام لطمة قوية للموساد الاسرائيلى(عساف ياجورى) عميل للمخابرات المصرية   الخميس 29 يوليو 2010 - 21:36

دائما عمليات المخابرات تتسم بالاثاره و المتعه يعنى لو كل قصه من قصص المخابرات اتعملت فيلم هتكون انتعاش للسينما التى تزيد الوطنيه والولاء والجوانب الانسانيه لدى المواطنين بدل افلام العرى والقذاره بتاع خالد يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العمليات الخاصة

رئيس الأركان
رئيس الأركان



الـبلد :
المهنة : درع مصرى
المزاج : متقلب احيانا
التسجيل : 02/03/2008
عدد المساهمات : 1140
معدل النشاط : 716
التقييم : 178
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد 30 عام لطمة قوية للموساد الاسرائيلى(عساف ياجورى) عميل للمخابرات المصرية   الخميس 16 سبتمبر 2010 - 18:27


فى عمليات كتير موجوده لدى المخابرات العامة المصرية ولكن ما يعلن عنه بين الحين والاخر هى حرب بين المخابرات المصرية والموساد الاسرائيلى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النقيب محمد

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب جـــــامعي
المزاج : عالــــــــى
التسجيل : 05/09/2010
عدد المساهمات : 1010
معدل النشاط : 831
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد 30 عام لطمة قوية للموساد الاسرائيلى(عساف ياجورى) عميل للمخابرات المصرية   الخميس 16 سبتمبر 2010 - 18:50

موضوع رائع يا عمليات

بتفكرنى بجمعه الشوان ( الشوان ) اللى اسرائيل كانت فاكراة عميل ليها طلع عميل لمصر
قعد 11 سنه يتجسس على اسرائيل من غير ميتكشف

كورسات المخابرات العامه المصريه فى التجسس احسن كورسات فى العالم و اكثرها دقه و حكمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
النقيب محمد

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب جـــــامعي
المزاج : عالــــــــى
التسجيل : 05/09/2010
عدد المساهمات : 1010
معدل النشاط : 831
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد 30 عام لطمة قوية للموساد الاسرائيلى(عساف ياجورى) عميل للمخابرات المصرية   الخميس 16 سبتمبر 2010 - 19:11

- كانت أول رسالة ابعثها إلى إسرائيل بواسطة الجهاز الجديد هي "من المخابرات المصرية إلى رجال الموساد الإسرائيلي.. نشكركم علي تعاونكم معنا طيلة السنوات الماضية عن طريق رجلنا جمعة الشوان وإمدادنا بجهازكم الانذاري الخطير.. والى اللقاء في جولات أخرى".. علمت بعد ذلك بأمر انتحار 6 من أكفأ رجال الموساد الإسرائيلي فور اكتشاف أمري وهم الذين كانوا يتولون تدريبي طلية فترة عملي معهم.


شايفين كفاءة المخابرات المصريه وصلت لفين

دا جزء من قصة البطل المصرى ( جمعه الشوان ) ( جمعه الشوال )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
waledkooo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/07/2010
عدد المساهمات : 3159
معدل النشاط : 3032
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد 30 عام لطمة قوية للموساد الاسرائيلى(عساف ياجورى) عميل للمخابرات المصرية   الخميس 16 سبتمبر 2010 - 19:25

تشكر اخي على الطرح الرائع.
في كل عام نسمع قصه جديده عن تفوق المخابرات المصريه ولطالما اخرجت المخابرات المصريه عظماء مثل رأفت الهجان واسطادت الكثير من العملاء.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mo7amed_66066

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 21/09/2010
عدد المساهمات : 9
معدل النشاط : 4
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد 30 عام لطمة قوية للموساد الاسرائيلى(عساف ياجورى) عميل للمخابرات المصرية   السبت 25 سبتمبر 2010 - 15:53

@mamer_82 كتب:
@العمليات الخاصة كتب:
اثبتت المخابرات المصرية تفوقها على الموساد الاسرائيلى فى اكثر من عمليه واظهرت للعالم اجمع انها قادرة على حماية الوطن ومقدساته واليكم هذا الخبر هو فى العام الماضى شهر يونيو

نقلت صحيفة الأخبار اللبنانية اليوم عن مصادر مصرية وفلسطينية مسئولة قولها إن المخابرات المصرية تمكنت من إحباط محاولة قام بها جهاز الاستخبارات الصهيوني(الموساد)، للتجسس على الاجتماعات التي عقدت في القاهرة بين مسؤولين مصريين ووفود تمثل أبرز الفصائل الفاعلة على الساحة الفلسطينية.


قالت المصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها إن "الكيان الصهيوني سعى حثيثاً إلى التنصت على ما دار في الجلسات المغلقة لهذه المحادثات ومعرفة مواقف كل فصيل فلسطيني على حدة تجاه الأفكار المطروحة لإعلان هدنة جديدة بين الجانبين الفلسطيني والصهيوني.
كشفت المصادر أن أطرافاً خارجية رفضت أن تحددها، سعت إلى تقديم مساعدات تقنية إلى الموساد الصهيوني في هذا الصدد، لكن الاستخبارات المصرية نجحت في إحباطها.وقال مصدر فلسطيني وثيق الصلة بجلسات الحوار الوطني الفلسطيني لـ"الأخبار اللبنانية"، إن هذه "ليست المرة الأولى التي تسعى فيها تل أبيب عبر أجهزة استخباراتها إلى التجسس على كواليس المحادثات التي تجريها فصائل فلسطينية مع السلطات المصرية"، مشيراً إلى أن محاولات فاشلة مماثلة سبق أن جرت خلال الجلسات التي عقدت قبل عامين

أشك في ذلك لأن إسرائيل ليست في حاجة لذلك فالتسجيلات أو محضر الإجتماعات سوف تحضر إلي الموساد
عن طريق أصداقائهم من فتح المعروفين للجميع بدون تدخل الموساد
يا اخي الله يكرمك لا تلقي بالتهم جزافا وبدون دليل من قال لك ان فتح تفعل ذلك وان اصل لو تعلم مصر ذلك لكانة فضحتهم ولا مصر متواطئه معاهم
يقول ربنا [((وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلْإِنْسَانِ عَدُوًّا مُبِينًا))
ربنا يوحد صففنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العمليات الخاصة

رئيس الأركان
رئيس الأركان



الـبلد :
المهنة : درع مصرى
المزاج : متقلب احيانا
التسجيل : 02/03/2008
عدد المساهمات : 1140
معدل النشاط : 716
التقييم : 178
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد 30 عام لطمة قوية للموساد الاسرائيلى(عساف ياجورى) عميل للمخابرات المصرية   السبت 25 سبتمبر 2010 - 23:35



اشكر الجميع على الرد وارجو من اخواننا اللذين يتهمون بعضهم
البعض ان يستخدمو خاصية الرسائل الخاصة فى تصفية الحسابات وذلك حتى لا يتغير مسار
الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الطراد كريستا

أدميرال
أدميرال



الـبلد :
العمر : 39
المهنة : محاسب
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/04/2008
عدد المساهمات : 997
معدل النشاط : 144
التقييم : 26
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد 30 عام لطمة قوية للموساد الاسرائيلى(عساف ياجورى) عميل للمخابرات المصرية   الأحد 26 سبتمبر 2010 - 1:19

فين اياماك يا عمليات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العمليات الخاصة

رئيس الأركان
رئيس الأركان



الـبلد :
المهنة : درع مصرى
المزاج : متقلب احيانا
التسجيل : 02/03/2008
عدد المساهمات : 1140
معدل النشاط : 716
التقييم : 178
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد 30 عام لطمة قوية للموساد الاسرائيلى(عساف ياجورى) عميل للمخابرات المصرية   الأحد 26 سبتمبر 2010 - 11:52

@الطراد كريستا كتب:
فين اياماك يا عمليات


واحشنى جدا والله انا موجود باستمرار بس مش بقعد كتير عشان ظروف الشغل انما انت اللى مختفى يا ريس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طيار حربي

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : هايج عند الحرب
التسجيل : 03/07/2010
عدد المساهمات : 467
معدل النشاط : 468
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعد 30 عام لطمة قوية للموساد الاسرائيلى(عساف ياجورى) عميل للمخابرات المصرية   الأحد 26 سبتمبر 2010 - 12:54

شوفي يا اسرائيل عمايلنا و اشهدوا يا عرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بعد 30 عام لطمة قوية للموساد الاسرائيلى(عساف ياجورى) عميل للمخابرات المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: المخابرات والجاسوسية - Intelligence-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين