أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مدفيديف: روسيا ستخصص مبالغ كبيرة لتطوير الاسلحة الهجومية والدفاعية الحديثة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مدفيديف: روسيا ستخصص مبالغ كبيرة لتطوير الاسلحة الهجومية والدفاعية الحديثة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
predator7

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 31/03/2010
عدد المساهمات : 863
معدل النشاط : 1854
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مدفيديف: روسيا ستخصص مبالغ كبيرة لتطوير الاسلحة الهجومية والدفاعية الحديثة   الثلاثاء 15 يونيو 2010 - 13:59

ستوظف روسيا اموالا كبيرة بهدف تطوير الاسلحة الهجومية والدفاعية الحديثة. اعلن ذلك الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 15 يونيو/حزيران في اثناء مراسم انتهاء بناء غواصة "سيفيرودفينسك" الذرية.

وقال مدفيديف:" تقوم معظم الدول الكبرى بتوظيف اموالا كبيرة لتطويرالانظمة الهجومية والدفاعية الحديثة. ويجب علينا عمل نفس الشيء، علما ان روسيا مدعوة الى إجراء تحديث فعال لسلاحها البحري وبناء احدث السفن باسرع وقت".

واعاد مدفيديف الى الاذهان ان برنامج تطوير صناعة السفن المدنية والحربية سيتم تبنيه عما قريب".

غواصة "سيفيرودفينسك" الذرية ستزيد من القدرة الدفاعية للسلاح البحري الروسي

قال دميتري مدفيديف بصفته قائدا عاما للقوات المسلحة الروسية :" ان الغواصة الذرية من طراز "سيفيرودفينسك" ستساعد في تقوية تشكيل الغواصات الحاملة للصواريخ في السلاح البحري الروسي".

وقال:" ان الغواصة الجديدة هي مثال لانجاز مشروع معقد واسع النطاق. وقد نفذ المصممون والمهندسون والعمال المهمة الموكلة اليهم بمهارة. حيث استعانوا باحدث التكنولوجيات في مجال بناء السفن البحرية. وستزيد الغواصة الجديدة من القدرة الدفاعية للسفن والغواصات الحاملة للصواريخ في السلاح البحري الروسي، الامر الذي سيساعد في تعزيز جبروت الاسطول البحري وتقوية موقف روسيا بالمحيط العالمي".

ومضى قائلا:" بالرغم من الازمة يتوجب علينا بذل المزيد من الجهود الرامية الى بناء احدث السفن، علما ان هذا العمل يجري في اطار برنامج التسليح الحكومي".

وقال الرئيس الروسي انه اوعز في اجتماع مجلس الامن القومي الذي انعقد الاسبوع الماضي لبحث مسألة بناء السفن الحربية والمدنية اوعز بوضع برنامج موحد لتطوير صناعة السفن الحربية والمدنية. وقال مدفيديف ستتم المصادقة على هذا البرنامج عما قريب.

واشار مدفيديف قائلا:" ان بناء سفن مثل غواصة "سيفيرودفينسك" الذرية يعتبر احد اتجاهات هذا البرنامج".

واعلن مدفيديف قائلا:" ان الخطوات التي نتخذها في هذا المجال تعطى دفعة جديدة لتطوير صناعة السفن، اذ اننا فوتنا فرصا كثيرة في تسعينات القرن الماضي".

وقال مدفيديف :" من اجل رفع قابليتنا للمنافسة يجب علينا تركيز الموارد والكوادر على اتجاهات تعتبر ذات اولوية. اما مصانع السفن فيجب عليها الا تستعيد قدراتها السابقة فحسب بل وتنشئ وحدات تعاونية جديدة".

ودعا الرئيس الروسي ايضا الى ترشيد صرف اموال الموازنة واستقطاب استثمارات اضافية استنادا الى آليات الشراكة بين الدولة من جهة والقطاع الخاص من جهة اخرى.

يذكر ان غواصة "سيفيرودفينسك" الذرية الجديدة للجيل الرابع من مشروع " ياسين 885" تم تصميمها في مكتب "مالاخيت" الحكومي للتصاميم في مدينة بطرسبورغ. وقد بدأ بناؤها في مصنع "سيفماش" عام 1993. ويشير الخبراء الى ان المشاكل الاقتصادية واستخدام حلول جديدة في تصميم هيكل الغواصة واسلحتها تسببت في تأخير صنعها.

وافاد الاميرال اوليغ بورتسيف نائب رئيس هيئة اركان السلاح البحري الروسي بان الغواصة ستدخل مرحلة الاختبار صيفا ومن المتوقع ان تستلم القوات البحرية الروسية غواصة "سيفيرودفينسك" الذرية عام 2011 . واضاف قائلا:" يخطط الان لبناء 6 غواصات اخرى من هذا النوع بعد دخول غواصة "سيفيرودفينسك" في حوزة السلاح البحري الروسي".

والجدير بالذكر ان غواصة "سيفيرودفينسك" الذرية الحاملة للصواريخ لا مثيل لها في العالم.

http://rtarabic.com/news_all_news/49319
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مدفيديف: روسيا ستخصص مبالغ كبيرة لتطوير الاسلحة الهجومية والدفاعية الحديثة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين