أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تطوير التعاون العسكري بين روسيا والاقطار العربية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تطوير التعاون العسكري بين روسيا والاقطار العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
predator7

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 31/03/2010
عدد المساهمات : 863
معدل النشاط : 1854
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تطوير التعاون العسكري بين روسيا والاقطار العربية   الأربعاء 2 يونيو 2010 - 11:22

تجري روسيا ودولة الامارات العربية المتحدة المحادثات حول تطوير دفعة كبيرة من عربات المشاة القتالية "بي ام بي – 3". افاد بذلك فياتشيسلاف دزيركالين نائب مدير الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني في تصريح ادلى به يوم 2 يونيو/حزيران لوكالة "نوفوستي" الروسية للانباء .

يترأس نائب مدير الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني الوفد الروسي في اجتماع اللجنة الروسية الاماراتية المشتركة الخاصة بالتعاون العسكري التقني الذي يعقد حاليا في ابو ظبي.

وحسب قوله فان التطويرالعميق الذي يقضي بتطوير قدرات عربات المشاة القتالية "بي ام بي – 3" التي قام مصنع كورغان لبناء المكائن بتوريدها الى الامارات يعتبر موضوعا رئيسي في المحادثات التي تجري بين الجانبين الروسي والاماراتي. واشار فياتشيسلاف دزيركالين الى النجاحات التي احرزها الجانب الروسي في هذا المضمار.

وقال فياتشيسلاف دزيركالين:" ان القيادة العسكرية في دولة الامارات العربية المتحدة تبدي التعاون مع روسيا مما يجعل التعاون بيننا ذا مستقبل".

وقال ايضا ان اتفاقيات توريد المدرعات والاسلحة الخفيفة الروسية الى دولة اخرى في منطقة الجزيرة العربية - وهى اليمن- يتم تنفيذها وفقا للخطة المحددة.

وقال فياتشيسلاف دزيركالين:" يتطور التعاون العسكري التقني مع اليمن بنشاط . ثمة اتفاقيات لتوريد واصلاح المدرعات وتوريد الاسلحة الخفيفة الى هذا البلد العربي".

واعاد فياتشيسلاف دزيركالين الى الاذهان ان زيارة رئيس اليمن على عبد الله صالح الى موسكو اعطت دفعة جديدة لتطوير التعاون بين روسيا واليمن في المجال العسكري والتقني.

روسيا تبدأ توريد المقاتلات "سو- 30" والطائرات "ياك – 130" للتدريب والقتال الى الجزائر في السنة القادمة

اعلن فياتشيسلاف دزيركالين ان روسيا ستبدأ توريد المقاتلات "سو- 30" وطائرات التدريب والقتال"ياك – 130" الى الجزائر في السنة القادمة، واضاف ان هذا الامر لا يعتبر سرا.

وكان سيرغي تشيميزوف مدير عام مؤسسة "روس تكنولوجي" الروسية قد صرح في ابريل/نيسان الماضي لصحيفة "نوفايا غازيتا" الروسية بان روسيا ستورد الى الجزائر دفعة من المقاتلات الروسية الحديثة بمبلغ قدره مليون دولار امريكي.

وتطرق فياتشيسلاف دزيركالين الى موضوع الجانب البحري للتعاون مع الجزائر، وقال انه يجري العمل على اصلاح وتطوير غواصة الديزيل من مشروع 636، مشيرا الى ان الجانب الجزائري لم يطرح بعد موضوع شراء غواصات روسية جديدة.

روسيا ستورد الى دولة الامارات العربية المتحدة حتى نهاية العام الجاري دفعتين من منظومات "بانتسير اس 1" الصاروخية المدفعية

أعلن فياتشيسلاف دزيركالين ان روسيا ستورد الى دولة الامارات العربية المتحدة حتى نهاية العام الجاري دفعتين من منظومات "بانتسير اس 1" الصاروخية المدفعية. وقال ان عملية توريد المعدات ستنجز العام الجاري بتوريد دفعتين اخيرتين منها وسيتم انجازالصفقة بذلك.

يذكر ان منظومة "بانتسير اس 1" الصاروخية المدفعية التي لا توجد مثيلات لها في العالم قام بتصميمها مكتب صنع الآليات للتصاميم، وذلك بطلب من دولة الامارات العربية المتحدة.

وكانت وسائل الاعلام الروسية قد افادت سابقا بان روسيا ودولة الامارات العربية المتحدة قد وقعتا اتفاقية شراء 50 منظومة من هذا النوع بمبلغ قدره 734 مليون دولار.

وحسب قول نائب مدير الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني فان الحديث عن افاق توريد دفعات اضافية من منظومات "بانتسير اس 1" الصاروخية المدفعية الى الامارات العربية سابق للاوان. ومضى قائلا:" ان تطوير التعاون اللاحق سينحصر فياجراء اعمال الصيانة والاستمرار في تدريب الخبراء الاماراتيين على استخدام المعدات واصلاحها وصيانتها.

هذا، واعلن فياتشيسلاف دزيركالين ان الجزائر وليبيا هما ايضا تنويان شراء منظومات "بانتسير اس 1" الصاروخية المدفعية في روسيا.

وقال فياتشيسلاف دزيركالين:" ان سورية كانت قد اشترت هذه المنظومات التي اثبتت فاعليتها. وصارت ليبيا والجزائر تبديان اهتماما بها. وانني لا استبعد ظهور زبائن آخرين". وتشير وسائل الاعلام في هذا الصدد الى المملكة العربية السعودية. وقد وردت انباء في شهر مارس/آذار الماضي ان الجزائر تنوي شراء 40 منظومة من هذا النوع بمبلغ قدره 500 مليون دولار.

الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني لا تعرف شيئا عن نوايا وزارة الدفاع الروسية لشراء دفعة جديدة من الطائرات بدون طيار في اسرائيل

اعلن فياتشيسلاف دزيركالين ان الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني لا تعرف شيئا عن نوايا وزارة الدفاع الروسية لشراء دفعة جديدة من الطائرات بدون طيار في اسرائيل . لكنها لا تستبعد احتمال تصنيع طائرات كهذه في روسيا.

يذكر ان روسيا قد اشترت من اسرائيل عام 2009 دفعة تجريبية من الطائرات بدون طيار تتألف من 50 طائرة .

وقال فياتشيسلاف دزيركالين:" لا استطيع الاجابة عن هذا السؤال، اذ ان قرارا بالشراء او عدم الشراء تتخذه وزارة الدفاع. لكنني لا استبعد ان الوقت القريب سيشهد صنع طائرات روسية بدون طيار تتفق تماما ومتطلبات وزارة الدفاع الروسية".

واستطرد فياتشيسلاف دزيركالين قائلا:" ان دولة كروسيا بوسعها تصنيع مثل هذه الطائرات بنفسها".

روسيا والناتو يجريان مشاورات في موضوع صياغة وثيقة من شأنها تنظيم التعاون في المجال العسكري التقني

اعلن فياتشيسلاف دزيركالين ان روسيا والناتو تجريان مشاورات في موضوع صياغة وثيقة من شأنها تنظيم التعاون في المجال العسكري التقني واضاف قائلا:" يتم بحث مسألة التصميم والتصنيع المشتركين لطائرة نقل ومروحية ثقيلة تتفقان و مقاييس الحلف، وذلك على اساس النماذج الروسية".

واشار فياتشيسلاف دزيركالين قائلا:" ليست لدينا لحد الآن وثائق تنظم تعاون روسيا مع منظمة كحلف شمال الاطلسي. الا ان المشاورات جارية مع كل دولة عضو في الحلف".

وبحسب قول فياتشيسلاف دزيركالين فان المحادثات تتناول مستقبل التعاون العسكري التقني في اطار الجهود الرامية الى مكافحة الارهاب. وشهدت السنة الماضية زيارة قام بها ميخائيل دميترييف رئيس الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني الى بروكسل بصفتها مقرا للحلف. وشارك في هذه الزيارة كل منسيرغي تشيميزوف رئيس مؤسسة "روس تكنولوجي" واناتولي ايسايكين مدير عام شركة "روس ابورون اكسبورت" .

واشار فياتشيسلاف دزيركالين الى ان التعاون مع قوات التحالف في افغانستان يحقق مع كل دولة عضوة في التحالف على حدة. واضاف قائلا:" انهم يستخدمون بنشاط مروحياتنا، وذلك بهدف تأمين وجودهم في اطار قوات التحالف في افغانستان. ويهتم شركاؤنا بمروحيات النقل العسكري من طراز مي – 17". ويعترف الخبراء الغربيون بان تلك المروحيات تتماشى تماما من حيث مواصفاتها الفنية وامكاناتها القتالية مع ظروف افغانستان القاسية.

وقال فياتشيسلاف دزيركالين ان روسيا تناقش مع دول الناتو ايضا آفاق العمل المشترك على الاستفادة من تصاميم صناع الطائرات الروسية بغية تصنيع طائرة نقل ومروحية ثقيلة تتفقان ومقاييس الناتو لصالح الدول الاعضاء في حلف شمال الاطلسي.

ولم يستبعد فياتشيسلاف دزيركالين انه سيتم ايجاد اتجاهات اخرى للتعاون مع الدول الاعضاء في الناتو، بما في ذلك العمل على تصميم انواع حديثة من الاسلحة بحيث تستخدم في دول الناتو وروسيا على حد سواء وتتفق مع معايير الناتو.

روسيا وفرنسا تجريان محادثات بصدد تحديد السمات الفنية لحاملة المروحيات "ميسترال"

اعلن فياتشيسلاف دزيركالين ان روسيا وفرنسا تجريان المحادثات والمشاورات بصدد تحديد السمات الفنية لحاملة المروحيات "ميسترال". وسيتخذ في ختامها قرارحول عدد السفن من هذا النوع التي سيتم شراؤها في فرنسا والعدد الآخر الذي سيتم صنعه في الترسانات البحرية بروسيا.

وحسب قوله فان موسكو تبدي اهتماما خاصا بالسفينة من هذا النوع بشرط ان يتم انتاجها في روسيا.

وكان وزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف قد صرح في الاسبوع الماضي لوكالة "نوفوستي" الروسية للانباء بان روسيا تنوي الحصول على 4 سفن من هذا النوع، بما فيها سفينة واحدة جاهزة و3 سفن اخرى سيتم صنعها بترخيص فرنسي في مصانع روسية.

يذكر ان حمولة حاملة المروحيات "ميسترال" تبلغ 21 طنا، وطولها 200 متر، وعرضها 32 مترا، وسرعتها 19 عقدة بحرية، ومدى ابحارها 20 الف ميل بحري. وبوسع السفينة ان تحمل 6 مروحيات و4 زوارق للانزال البحري او سفينتين عاملتين على الوسادة الهوائية ، ناهيك عن 450 فردا من رجال الانزال البحري.

وتشير المعلومات الاولية الى ان كلفة حاملة المروحيات الواحدة تعادل مبلغا يتراوح بين 400 و500 مليون يورو.


http://rtarabic.com/news_all_news/48577
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تطوير التعاون العسكري بين روسيا والاقطار العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين