أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سلاح ليزري ثوري مضاد للصواريخ الماسحة لسطح البحر للبحرية الأميركية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سلاح ليزري ثوري مضاد للصواريخ الماسحة لسطح البحر للبحرية الأميركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahd

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 30/07/2008
عدد المساهمات : 75
معدل النشاط : 115
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سلاح ليزري ثوري مضاد للصواريخ الماسحة لسطح البحر للبحرية الأميركية   الأحد 30 مايو 2010 - 10:26



نجحت شركة Boeing في إنجاز التصميم الأولي لنظام سلاح الليزر العامل بالإلكترونات الحرة (FEL) العائد للبحرية الأميركية. ويعتبر هذا النجاح بمثابة خطوة أساسية نحو بناء نموذج أولي لسلاح الليزر العامل بالإلكترونات الحرة (FEL) يصار إلى تجربته بطريقة واقعية في البحر.

خلال دراسات التصميم الأولي التي جرت بين 9 و 11 آذار/ مارس في إحدى منشآت Boeing في أرلينغتون فرجينيا، عرضت الشركة تصميمها لأكثر من 30 من الممثلين عن الحكومة الأميركية والمختبرات الوطنية.

يعمل الليزر الكهربائي هذا، بتمرير شعاع من الإلكترونات العالية الطاقة عبر سلسلة من الحقول المغناطيسية، مما يؤدي إلى توليد شعاع ليزري قادر على أن يعطب أو يدمر الأهداف.

من شأن نظام FEL توفير الحماية من تهديدات الصواريخ الماسحة لسطح البحر، فإن التهديد المباشر لأي سفينة سطح حربية هي الصواريخ الجوالة المضادة للسفن الخفية الماسحة لسطح البحر، الأمر الذي يحد كثيراً من الوقت المطلوب لتحقيق الرد من قبل أي نظام دفاعي. ومع تعاظم أهمية حرب السواحل أصبحت هذه التهديدات أكثر تفاقماً لإمكانية إطلاق هذه الصواريخ من البر أيضاً.

ولكن نظام FEL سوف يستطيع مواجهة هذه التهديدات باعتماد سرعته الفائقة التي تبلغ سرعة الضوء مع نسبة إصابات عالية، وبكلفة استخدام متدنية، وقدرات غير محدودة على إطلاق النيران.

يقول غاري فيتزماير، نائب الرئيس ومدير برنامج الطاقة الموجهة في بوينغ في هذا الصدد: " سوف يعتمد جهاز الليزر العامل بالإلكترونات الحرة على الطاقة الكهربائية الخاصة بالسفينة لخلق كَمّ لا يحصى من التذخير بطريقة فعلية، ولتوفير القدرات الفائقة الدقة العاملة بسرعة الضوء المطلوبة لحماية القوات البحرية الأميركية ضد التهديدات الجديدة الناشئة، مثل تهديدات الصواريخ الجوالة الفائقة السرعة."

يضيف فيتزماير: " يعتبر إنجاز هذا التصميم الأولي بنجاح مرحلة هامة من مراحل تطوير نظام أسلحة جديد من شأنه أن يغير الطريقة التي تجرى بها الحروب البحرية برمتها."

ففي نيسان/ أبريل 2009 حصلت شركة بوينغ على عقد من مكتب الأبحاث البحرية الأميركي يقدر بـ 163 مليون دولار، للبدء بتطوير نظام FEL. وذلك بموجب توكيل أولي قيمته 6.9 مليون دولار. ومن المنتظر أن يقرر سلاح البحرية هذا الصيف ما إذا كان سيمنح بوينغ طلبات العمل لإتمام تصميم نظامFEL وبناء وتشغيل جهاز تجارب مخبري منه.

يتمثل أحد السيناريوهات المستقبلية لنظام FEL بتركيبه على متن إحدى السفن ويكون طوله 12 متراً وعرضه 4 أمتار وارتفاعه مترين، ومن المنتظر أن يصل وزنه إلى 55 طناً. وسوف يعتمد النظام الطاقة من بطاريات التخزين التي تسمح له بإطلاق شعاعه على 10 أهداف أو لفترة 60 ثانية من الاشتباك قبل الحاجة إلى إعادة شحنه من جديد.

وتقوم كل من وحدة أنظمة بوينغ الدفاعية ضد الصواريخ، برنامج الطاقة الموجهة في البوكيرك ومجموعة بوينغ للأبحاث والتكنولوجيا في سياتل بدعم برنامج FEL. وقد تشاركت بوينغ مع مختبرات وزارة الطاقة ومع العديد من الجامعات والشركاء الصناعيين لتصميم الليزر.





تجدر الإشارة إلى أن شركة بوينغ تطور أنظمة ليزرية أخرى للعديد من التطبيقات الدفاعية المختلفة فبالإضافة إلى نظام FEL تتضمن هذه الأنظمة نظام الليزر المحمول جواً ABL والليزر العالي الطاقة HEL، ونظام ليزر أفنجر Laser Avenger، وغيرها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
staspinochet

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب علم متجه نحو النجاح باذن الله
المزاج : راضي بقضاء الله وقدره
التسجيل : 21/05/2010
عدد المساهمات : 1925
معدل النشاط : 1616
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سلاح ليزري ثوري مضاد للصواريخ الماسحة لسطح البحر للبحرية الأميركية   الجمعة 4 يونيو 2010 - 19:20

الليزر غير وجه العالم في كل الميادين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سلاح ليزري ثوري مضاد للصواريخ الماسحة لسطح البحر للبحرية الأميركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأسلحة الاستراتيجية والتكتيكية - Missiles & WMDs-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين